المقالات
السياسة
حكم الأسياد
حكم الأسياد
07-20-2017 02:52 PM

حكم الأسياد

اكثر حديث وضوحا وبه تتجلي مأساتنا ويبين الي اى درجة وصل انقسامنا الحاد هو ذلكم الحديث الذي انتهي بسؤال لماذ لم يذهب طلاب دارفور المحتجون علي تعسف وعنصرية إدارة جامعة بخت الرضا غربا لماذا يذهبون شمالا والي الخرطوم ؟
انتهي السؤال وعلي فكرة ذات السؤال بذات البعد العنصرى قيل للجنوبيين
انها عقلية الأسياد التي تشبه عقلية البيض في زمن الأبارتهيد فهم قسمونا الي اسياد يحكمون ويسيطرون علي الاقتصاد والثقافة وكل مناحي الحياة والي عبيد ليس بلونهم ولكن تسخيرا وسخرة لخدمتهم وخدمة مشروعهم
فعلي ارض الواقع هم شيدوا كنتوناتهم الخاصة التي يسكنون فيها بها مدارسهم ومستشفياتهم التي لا تشبة مدارسنا ومستشفياتنا لهم متاجرهم وأسواقهم فهي قطعا ليست كأسواقنا
فالأسياد هم الذين يحكموننا منذ ان خرج المستعمر يتبادلون في حكمنا هم الاذكياء الذين يخططون لنا مستقبلنا وعملنا وحياتنا
الانقسام بلغ مداه والغبن ايضا بلغ مداه وهي مقدمات لمرحلة ما قبل التشظي
العاصم الوحيد من الزلزال القادم هو رحيل المتسبب في كل هذا الدمار
لن ينجو الوطن من مصير بدأت تظهر ملامحة الا برحيل هذا النظام الظالم المستبد وقبول مشروع السودان الجديد حيث لا يوجد اسياد او عبيد او كنتونات .


اسامة سعيد

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1190

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1673663 [المنظراتي]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2017 03:46 AM
يازول كلامك كويس لكن خربتو اهل مشروك ذاتم بقو في تولا كان تقيف بدعوة الشعب لاسقاط النظام

[المنظراتي]

#1673282 [طه الزبير]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2017 08:07 PM
النظام نجح في تعبئة فئة ضد فئة معينة والان انتشر بصورة اعمق ويروج لها مثقفين النظام من ساسة واجهزة امنية ومفكرين وكتاب امثال محمد لطيف والطيب مصطفي وحتي الدكتور حيدر سقط تحت تأثير النظام العنصري
انا شخصي الضعيف لا اري حلا قريب في الافق واعتقد ان الموضوع اكبر من حكومة الانقاذ ولها طباخين في غرف مغلقة والشعب السوداني تأثر بهذه الغرف والكل مشهون
والمثل بقول اذا غلبك سدها وسع قدها ؟؟؟؟ وانا بقول يجب ان تطرح مشروع الفراق بكل شفافية شرقا وغربا وجنوبا وشمالا للاستقلال كل دولة علي حداه ولايوجد خيار امامنا الا الحرب والنزيف والتشظي والدمار ؟ اعقلو ياناس الانفصال هو الحل لكل دولة
لأنه لايمكن بهذا الوضع ان تستمر والي متي ؟ وموضوع الوزاء والمناسب السياسية الديكورية التي تصدق بها النظام لابناء الهامش لم يحل قضية ؟ لأن النظام متحكم في القرارات والقضاء والخدمة المدنية التي هو اس مشكلة السودان
وما يتعرض له ابناء الهامش طوال 60 عام شئ مؤسف وعار لنا ان نقول نحن شعب واحد

[طه الزبير]

ردود على طه الزبير
[المنظراتي] 07-22-2017 03:48 AM
الضمان شنو بعد النفصالات ما تقع حروب قدامك الجنوب؟ العاقل من اتعظ بغيرة


#1673254 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2017 06:50 PM
اوجزت واوفيت وخير الكلام ما قل ودل

[زول]

اسامة سعيد
اسامة سعيد

مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة