المقالات
السياسة
جهاز أمن الدولة
جهاز أمن الدولة
07-21-2017 03:01 PM


من الملاحظ أن السعودية قررت أن تنشئ جهازا لأمن الدولية بصلاحيات عالية وبسحب صلاحيات واسعة من وزارة الداخلية ونقلها لجهاز أمن الدولة الجديد بقيادة فريق اول عبدالعزيز الهويريني. .برتبة وزير يتبع رأسا لرئيس مجلس الوزراء وهو الملك أو نائبه ..مع احتفاظه بمنصب مدير عام المباحث العامة !!!!
المتابع للشأن السعودي يلاحظ أن المملكة أنشأت في عام 1932 من القرن الماضي بقيادة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ..يعني عمرها الآن حوالي 85 عام ..
ولم ينشأ جهاز مثل هذا من قبل ..!!
ومثل هذه الأجهزة عادة يتم إنشائها لحماية السلطة الحاكمة من أي إخطار داخلية أو خارجية تتوقع هذه السلطة أن تصيبها بضرر أو تتحسب لها السلطة في الحاضر أو المستقبل وضعف ثقتها في من حولها ...وإن اسم الجهاز يدل علي معناه ..جهاز امن الدولة ..مناط به حماية الدولة والسلطة الحاكمة ..وعينها التي تري وترقب وتسمع وتدافع ..وتقاتل ..لحماية سلطة الدولة .
والملاحظة الاخري تقليص أو أبعاد أفراد العائلة المالكة من هذه المناصب الحساسة جدا ...وتعيين أفراد من عامة الشعب لهذه المناصب الحساسة !!!يؤكد تقليص الثقة في منتسبي العائلة المالكة ..من قبل السلطة الحاكمة .
وهذا في رأيي مرده الي امرين ..الأمر الأول عدم ثقة السلطة الحاكمة أو ضعف ثقتها في أفراد العائلة المالكة .الأمر الاخر إيجابي وهو امتصاص الحنق والغضب من الشارع السعودي وذلك في تعيين أفراد من عامة الشعب في مثل هذه المواقع الحساسة ...وكسب الدعم الشعبي للسلطة ..
والملاحظ أن وزارة الداخلية وزيرها أمير ..ولكن سحبت كثير من إداراتها وضمت الي جهاز أمن الدولة...
والداخلية وزيرها أمير ..وأمن الدولة رئيسه من عامة الشعب برتبة وزير يتبع رأسا للملك ...!!!
أعتقد أن السلطة الحاكمة في المملكة لا تانس الأمان هذه الأيام بعد أن ذهب ولي العهد السابق وأعتلي الأمير محمد بن سلمان دفة الحكم خلفا لوالده في المستقبل وما يدور الآن من خلافات في المحيط الإقليمي بين الدول الأربعة ودولة قطر ..
ومن الملاحظ أيضا في القرارات الملكية ليوم أمس كانت في تغيير قيادة الحرس الوطني ..حيث أن رئيس الحرس الوطني كان يعتليه أحد أفراد العائلة الحاكمة المقربين ..وكان الملك عبدالله طيب الله ثراه هو رئيس الحرس الوطني في يوم من الأيام قبل أن يكون ملكا ..وها هو الآن يعتلي عرش الحرس الوطني أحد أفراد الشعب ولا نسب ولا علاقة له بالسلطة المالكة ..
أعتقد أن الأيام حبلى بأحداث كثيرة علي المحيط العربي والإقليمي والمحلي ..
نسأل الله ..
إن يحفظ الجميع من الفتن ..
جمعة مباركة ..
[email protected]

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1425

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1673559 [ابوفهد]
1.94/5 (5 صوت)

07-21-2017 06:30 PM
با أخوان الموضوع واضح وظاهر وكله شغل مصريين ... المملكة العربية
السعودية على إمتداد تأريخها ورغم كل الهجمات المتطرفة التي تعرضت لها لم تفكر إطلاقا في إنشاء مثل هذا الجهاز ولكن دخول المصريين على الخط في اللعبة الأخير للأزمة الخليجية أكيد وبدرجة 100 بالمائى قد أقنعوا المملكة على إنشاء هذا الجهاز
ولكن المصيبة التي قد لا تكون المملكة على دراية بها فإن مصر سوف تساهم ولا شك بعشرات الخبراء في إنشاء هذا الجهاز لسببين /
الأول تحوطا للمستقبل حتى إذا ما حدث خلاف مع المملكة يظهر في وسائل الاعلام من يقول أنه اللواء (خفتر )أو (زعتر )أو( عبد العزيز) لا فرق ,,,الذى أنشاء الجهاز كما كان يدعى كذبا أحدجنرالات الجيش المصرى بأنه أنشاء جهاز أمن الدولة القطرى
السبب الثانى أن وجود الخبراء اوالمستشارين مهما قل عددهم في جهاز أمن الدولة السعودى فيه الضمان لكشف كل أسرار المملكة وتحركات أمراؤها ومسئوليها وتخزين كل ذلك للإستخدام عند الضرورة

[ابوفهد]

جمال رمضان
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة