07-21-2017 03:21 PM


١-
جاء في خبر صدر من وكالة الانباء السودانية الخميس ٢٠ يوليو الحالي ٢٠١٧ ،ان البشير عاد إلى البلاد بعد جولة خليجية شملت الأمارات والسعودية، كانت رحلة بهدف انجاح مساعيه في ازالة حدة الاتقان بين السعودية وقطر.

٢-
***- كالعادة في كل مرة، لم تكلل هذه المساعي بالتوفيق والسداد، ولا حظيت مجهوداته بالاهتمام والعناية من قبل الجهات الرسمية في الدولتين (السعودية والامارات) علي اعتبار ان (فاقد الشيء لا يعطي)، والبشير نفسه يحتاج الي من يساعده في ازمته مع مصر بسبب منطقة حلايب، وفي نزاعه مع دولة اثيوبيا التي تحتل اراضي سودانية، ويحتاج ايضآ الي مساندة دولية لرفع الحصار الامريكي القديم المتجدد عن السودان ودخل هذا االعام الحالي عامه العشرين، زيارة البشير الاخيرة ينطبق عليها المثل العربي المعرف:( كأننا يابدر لا رحنا ولا جينا)!!

٣-
***- ولان مساعي البشير لم تكلل بالتوفيق والسداد هذه المرة، ولا حظيت مجهوداته بالقبول، فقد يتوجه غدآ مرة اخري الي الرياض وابو ظبي (هذا ان كان اصلآ لم يغادر اليوم الخرطوم!!) لاستكمال ظهوره كحمامة سلام في العاصمتين!!

٤-
***- البشير ليس عنده وقت لزيارة المناطق السودانية، التي تفشت بمرض الكوليرا ومواساة المرضي ومعاينة احوالهم!!، فهي ليست من مهامه، انما من اختصاص مسؤولين اخرين!!

٥-
***- ولا وقت عنده لزيارة المناطق التي تضررت من الحرائق في الولاية الشمالية ، وطالت مئات المنازل والمخازن، واحترقت تمامآ نحو ثلاثة ملايين نخلة وشتلات، وتعرضت عشرات الجرارات والحصادات والسواقي الي تخريب متعمد بفعل فاعل!!

٦-
***- البشير مشغول ومهموم للغاية بالنزاع السعودي القطري، ولا وقت عنده للتدخل في النزاعات والاشتباكات المسلحة التي تنشب كل يوم في دارفور وكردفان!!

***- ولا وقت عنده لابعاد قوات "الدعم السريع" من مناطق النزاع!!

٧-
***- كان المفروض ان يهتم البشير كثيرآ بموضوع الحصار الاقتصادي الامريكي المفروض علي السودان، ان يفكر جديآ في المهلة الامريكية التي حددها الرئيس الامريكي بثلاثة شهور، ان يبقي علي اتصال دائم مع المسؤولين في حزب المؤتمر، ان تكون الحكومة في حالة طواري تحسبآ من اي مفاجأة امريكية في غير صالح السودان، وكيفية معالجة الاوضاع في حالة رفض ترامب رفع الحصار ، لكن واقع الحال يؤكد، ان البشير مشغول بالشأن العربي، واعضاء حزب المؤتمر منقسمين ما بين تاييد السعودية..ام الولاة لقطر؟!!


٨-
***- قد يتوجه البشير اليوم او صباح الغد الي الامارات وبعدها الي الرياض، والغريب في الامر، انه بالرغم من ان مصر طرف من اطراف المشكلة وعلاقتها مع دولة قطر في غاية التوتر، فان البشير الذي يعتبر نفسه حمامة سلام) بين الاطراف لن يعتب باب القاهرة التي زارها من قبل اكثر من عشرين مرة!!

٩-
***- عمر البشير ليس علي استعداد لمناقشة مشاكل محن البلاد مع المسؤولين، فعنده ما يكفي من مشاكل يمنية وقطرية وسعودية، والاستعداد للسفر الي موسكو، وربما التخطيط لاداء مناسك الحج!!

١٠-
***- الباقي من الزمن علي نهاية الولاية الثالثة لحكم البشير ٣٢ شهر، وحتي الان ماسمعنا منه شيء عن:
(أ)-
كم تبلغ حصة السودان في اتفاقية نهر النيل؟!!
(ب)-
الدين الخارجي وصل الي ٤٩ مليار دولار!!
(ج)-
اين عائدات النفط عن الفترة من عام ١٩٩٩ الي عام ٢٠١٦؟!!
(د)-
(الوديعة) القطرية!!
(هـ)-
سد النهضة!!
(و)-
النزاع السوداني- المصري حول "حلايب"!!
(ز)-
مشكلة "ابيي"!!
(ح)-
احتلال اثيوبيا منطقة "الفشقة"!!
(ي)-
ترسيم الحدود مع دولة السودان الجنوبي!!
(ك)-
ترسيم الحدود مع مصر!!

١١-
***- كم هو مسكين الرئيس السوداني الذي يحمل كل هذه الهموم العربية اكثر من اصحابها!!
***- لا املك الا ان اقول له : "صحبتك السلامة ياريس في كل رحلة وسفر وتجوال وفسح، حتي ان عدت منها ب"خفي حنين"!!"

***- ولا عزاء للذين اختاروك رئيس للبلاد!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5067

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1673672 [بكري الصائغ]
1.90/5 (25 صوت)

07-22-2017 05:24 AM
نواصل السرد عن غرائب وعجائب رحلات البشير، وما فيها من مفارقات.

١-
أخبار ومعلومات عن مصاعب ومشاكل
واجهت البشير في رحلاته وسفرياته
************************
(أ)-
منعت السلطات السعودية طائرة الرئيس السوداني عمر البشير من عبور المجال الجوي للمملكة. وقال متحدث باسم الرئيس أن البشير كان متوجها إلى إيران التي تجمعها علاقات متوترة مع الرياض.
واعلنت الرئاسة السودانية أن السلطات السعودية منعت طائرة الرئيس عمر البشير الاحد من عبور اجوائها اثناء توجهه لحضور حفل اداء الرئيس الايراني اليمين في طهران، ما اضطره الى العودة أدراجه.-(04/08/2013)-

(ب)-
في منتصف المساء وصل الرئيس عمر البشير أمس إلى مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، لحضور القمة الإفريقية الـ25، التي تمت دعوته إليها رسميًا، ليفاجأ بأن المحكمة العليا بجنوب إفريقيا أصدرت أمرا بعدم مغادرته لأراضيها لحين النظر في القضايا المطلوب فيها دوليا. وكان صديقي كابا، مسؤول بالمحكمة الجنائية الدولية، طالب الدول الأطراف "الوفاء بالتزاماتها بتنفيذ مذكرتي التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير، أثناء مشاركته بقمة جوهانسبرج". جاءت مناشدة كابا، رئيس جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي المنظم للمحكمة الجنائية الدولية عبر بيان صحفي، في ضوء التقارير التي تحدثت عن اعتزام البشير السفر إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في القمة 25 لزعماء دول الاتحاد الإفريقي. -(14-06-2015)-

(ج)-
الرئيس « عمر البشير » يغادر نيجيريا بشكل عاجل:
غادر الرئيس السوداني « عمر البشير » نيجيريا بشكل عاجل، في الساعة الثالثة مساء أمس الاثنين، بعد أقل من أربع وعشرين ساعة من وصوله لحضور قمة الإتحاد الإفريقي، التي تنتهي اليوم الثلاثاء، وذلك عقب مطالبة محامين في مجال حقوق الإنسان ونُشطاء بإلقاء القبض عليه. هذا وكان محامون قد رفعوا دعوى قضائية يوم أمس الاثنين، في محاولة لإرغام الحكومة على إلقاء القبض على الرئيس السوداني وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته. ويُذكر أنّ البشير يواجه عديد القضايا منها اتهامات بالإبادة الجماعية وجرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ارتكبها بحق مدنين في دارفور.
كما حملت نيجيريا أمس الاثنين، قرارها استقبال الرئيس السوداني، الصادرة بحقه مذكرات توقيف من قبل المحكمة الجنائية الدولية، للاتحاد الإفريقي بتوجيه الدعوة إليه.
-(16/07/2013)-

(د)-
واشنطن ترفض مشاركة الرئيس السودانى فى القمة الإسلامية الأمريكية بالرياض.
-(17 مايو 2017)-

(هـ)-
واشنطن ترفض منح البشير تأشيرة للسفر إلى الأمم المتحدة.
-(15.09.2016)-

(ز)-
أمريكا ترفض منح البشير تأشيرة بحجة إنه مُجرم.
-(سبتمبر ٢٠١٤)-

(ح)-
للعام الثامن علي التوالي : البشير ممنوع من دخول امريكا !!

٢-
معلومات تتعلق بسفريات البشير
--------------------------------
***- مشاهير من هوليوود يطالبون بمنع البشير من دخول أميركا.
***- المفوض الأممي لحقوق الإنسان يستنكر استقبال «البشير» في الأردن.
***- منظمات حقوقية مصرية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه.
***- رئيسة ملاوي : لا نريد مشاركة البشير في قمة الاتحاد الافريقي ببلدنا.
***- المحكمة الجنائية الدولية تصدر قرارا حول فشل جمهورية ملاوي القبض على الرئيس
السوداني البشير.
***- سفراء غربيون يقاطعون مراسم افتتاح مؤتمر فى قطر يحضره البشير.
***- الهيئات الدينية السودانية تدعو البشير إلى عدم السفر للخارج.
***- غضب منظمات حقوقية بعد وصول الرئيس السوداني الى نيجيريا.
***- الرئيس السوداني ينهي زيارة إلى نيجريا أثارت غضب منظمات حقوقية.

[بكري الصائغ]

#1673644 [ابورهف]
2.15/5 (23 صوت)

07-22-2017 02:13 AM
اقتباس (ولا عزاء للذين اختاروك رئيس للبلاد ) للاسف يا عمنا من اختاروه رئيس للبلاد هم الشعب السوداني انتخابات 2010 وانتخابات 2015 بي اغلبيه ساحقه نسف كل الاحزاب متربعا على الرئاسه 28 سنه دخل موسوعة غنتس وقال لي صديق في الخرطوم فتره حكم نميري 16 عاما والبشير 28 سنه ولا زال وكما قال لي صديق في القاهره لا بديل للبشير إلا البشير وكما قال لي صديق في لندن ههههههه كما يحلو لي عمنا الصائغ في تعليقاته علي مقاله ههههههههههه

[ابورهف]

#1673612 [بكري الصائغ]
2.56/5 (18 صوت)

07-21-2017 11:27 PM
اغرب زيارات عمر البشير.
****************************
١-
جاءت الاخبار في يوم ١٦ يوليو ٢٠١٥ وافادت ، ان المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عاد للبلاد في الساعات الاولي من صباح اليوم قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة استغرقت خمسة ايام.

ملحوظة:
******
(أ)-
منذ عام ١٩٨٩ حتي اليوم - اي طوال ٢٨ عام -، لم يقم اي ملك من الملوك الذين حكموا المملكة خلال هذه السنوات، وهم: (خالد بن عبد العزيز آل سعود، فهد بن عبد العزيز آل سعود ، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، سلمان بن عبد العزيز آل سعود ) بزيارة السودان!!

(ب)-
***- زار الرئيس المصري السابق حسني مبارك الخرطوم وجوبا عام ٢٠٠٨ ورجع في نفس اليوم!!

(ج)-
***- الرئيس المصري السابق محمد مرسي زار الخرطوم عام ٢٠١٣ وبقي فيها اقل من نصف يوم!!

(د)-
***- الشيخ تميم امير قطر بقي في الخرطوم عام ٢٠١٤ فقط لمده ستة ساعات، ترك فيها (وديعة) اشبه بمسار جحا!!

(هـ)
***- الرئيس السيسي زار الخرطوم مرتين وفي كلاهما بقي اقل من سبعة ساعات!!

٢-
(أ)-
في يوم السبت ٢٨ نوفمبر الماضي ٢٠١٥، قام البشير بزيارة الي دولة الامارات العربية وبقي فيها لمدة عشرة ايام متواصلة!!

(ب)-
***- أنهى الرئيس السوداني عمر البشير، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استغرقت أسبوعاً،-(2016/12/01)-

(ج)-
يصل رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” اليوم (الجمعة) إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة استثنائية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات رسمية مع عدد من مسؤولي حكومة دولة الإمارات،- (فبراير 19, 2017)-

ملحوظة:
*******
زار الشيخ زايد السودان زيارة وحيدة في يوم ٢٠ فبراير عام ١٩٧٢ (في عهد الرئيس النميري)، ومنذ ذلك العام وحتي اليوم ما سمعنا برئيس اماراتي زار الخرطوم بعد زيارة الشيخ زايد !!

٣-
الامارات تطلب من عمر البشير
المغادرة حتى لا يفسد عيدها الوطني !
************************
المصدر:- December 2, 2016
-(حريات)-

قال مصدر موثوق لـ (حريات) ان دولة الامارات ألمحت لعمر البشير بضرورة مغادرة البلاد قبل حلول اليوم الجمعة 2 ديسمبر الذي يوافق عيدها الوطني . وأضاف المصدر ان مسؤولين دوليين كبار وعدد من رؤساء الدول ربطوا مشاركتهم في الإحتفال بالعيد الوطني لدولة الامارات بعدم مشاركة عمر البشير ، وان وزير العدل الاماراتي سلطان بن سعيد البادي الظاهري قابل عمر البشير أمس وألمح له برغبتهم في مغادرته قبل حلول يوم الجمعة ، لرفع الحرج عن الدولة التي تستضيفه ، وان عمر البشير غادر بعدها بساعتين .

وكان عمر البشير سافر الى الامارات يوم السبت الماضي 26 نوفمبر لحضور سباق السيارات (فورمولا 1) ثم أرجأ مغادرته ليفرض نفسه على الاحتفال .

وتم استقبال عمر البشير في الامارات بمستوى بروتوكولي منخفض لا يليق برئيس دولة ، وللمقارنه فان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي وصل الامارات أمس للمشاركة في عيدها الوطني كان في استقباله على أرض المطار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين الإماراتيين ، وأقيمت له مراسم استقبال رسمية ، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين وأطلقت (21) طلقة ترحيباً به .

وتشير (حريات) إلى ما نشرته وكالة الأنباء الاماراتيه أمس حيث أوردت باقتضاب : غادر البلاد اليوم فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة بعد زيارة الى الدولة استغرقت خمسة ايام ، وكان في وداعه بمطار الرئاسة في أبوظبي معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل وسعادة محمد أمين عبدالله الكارب سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

[بكري الصائغ]

#1673566 [بكري الصائغ]
2.11/5 (21 صوت)

07-21-2017 07:23 PM
ما بنمشي لناس ما بجونا ..
الزيارات المتبادلة مع السعودية 10-0 (شاهد الصور)
*******************************
المصدر:- صحيفة -"الراكوبة"-
-06-20-2017-

1-
زار البشير السعودية خلال عامين 10 مرات دون أي رد لهذه الزيارات من الملك أو نائبيه، وهو رقم ربما يسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بل يعتبر الانجاز الوحيد للبشير خلال العامين الماضيين. البشير على الدوام يزعم إنه يمثل كرامة أهل السودان من خلال موقعه ويردد الببغاوات والدجاج الالكتروني المدفوع الثمن أن البشير هو رمز السيادة. ولكن السودانيون يرددون مقطع الأغنية (ما بنمشي لناس ما بجونا)، عندما لا يقوم الآخر برد الزيارة....ترى هل يفهم البشير ماذا تعني كلمة كرامة؟!!

2-
***- الإعلام الحكومي قال أن الهدف من الزيارة رأب الصدع، ليبرر به سبب الزيارة، وذهب معه وزير الخارجية غندور .. وللأسف لم يقابل أي مسؤول رفيع، ما يؤكد أن السعودية لا ترغب في رأب صدع بل في موقع واضح من حكومة البشير، يجيب السؤال التالي: قطر تدعم الإرهاب، وقد قررنا مقاطعتها، هل انت معنا أم معها؟!!

3-
البشير في السعودية - الاربعاء ٢٥ مارس ٢٠١٥
البشير في السعودية - الاربعاء ٢٠ مايو ٢٠١٥
البشير في السعودية - السبت ١١ يوليو ٢٠١٥
البشير في السعودية - الثلاثاء ٣ نوفمبر ٢٠١٥
البشير في السعودية - الاربعاء ٩ مارس ٢٠١٦
البشير في السعودية - الخميس ٣٠ يونيو ٢٠١٦
البشير في السعودية - الاثنين ٢٤ اكتوبر ٢٠١٦
البشير في السعودية - الاثنين ٢٣ يناير ٢٠١٦
البشير في السعودية - الاثنين ١٩ يونيو ٢٠١٧
البشير يعود إلى البلاد بعد جولة خليجية شملت الأمارات والسعودية - ٢٠ يوليو ٢٠١٧

4-
عمر البشير يزور الكويت في زيارة رسمية - الثلاثاء ١١ ابريل ٢٠١٧ أبريل 2017
البشير يزور الكويت والإمارات في إطار مساعي حل الأزمة الخليجية - ١٣ يوليو ٢٠١٧

[بكري الصائغ]

#1673554 [Abu mohamed]
1.84/5 (24 صوت)

07-21-2017 06:07 PM
"حار بيهو الدليل"....وأصبح كمن ترقص في وسط السلم يورا عورتها من الأعلي و الأسفل. لا أعلم لي بأي رأس دولة عربية كانت أم أفريقية حاز علي هذا الكم من الاحتقار و الاذدراء و الاذلال والمهانة خارجيا. ...و الكراهية داخليا مثل ما حاز هذا الفرعون القزم!دا كلو كوم. ...و الحساب عند السقوط و حساب الآخرة كوم تاني!

[Abu mohamed]

ردود على Abu mohamed
[بكري الصائغ] 07-22-2017 01:02 PM
أخوي الحبوب،
Abu Mohamed - ابو احمد،
١-
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم، ومشكور علي الزيارة والمشاركة بالتعليق.

٢-
***- كان المفروض علي وزارة الخارجية في الخرطوم ان تلفت نظر البشير الي اهمية التزامه الشديد بالبرتوكول المتعارف عليه دوليآ في مجال الزيات،

***-ان تعرفه بما له وما عليه من حقوق وواجبات اثناء زياراته الخارجية،

***-ان تخصص له ساعات يومية مكثفة من (دروس عصر) ليفهم الاصول في المعاملات التي تطبق عادة بين رؤساءالدول،

***- ان لا يتصرف كما يريد اثناء وجوده في الخارج،وان يستشير مدير المراسم االسودانية المرافق له في كل رحلاته،

٣-
***- كان المفروض علي وزارة الخارجية في الخرطوم ان تلفت نظر البشير الي اهمية احترام نفسه كرئيس دولة، والا يندلق علي السعودية بهذا االشكل المهين ، ويقوم بزيارتها بمناسبة او بدون مناسبة !!، في الوقت الذي فيه اصلآ منذ اكثر من ٣٥ عام ما قام ملك من حكام السعودية بزيارة الي السودان،
٤-
***- كان المفروض علي وزارة الخارجية في الخرطوم ان تلفت نظر البشير الي ان زياراته الكثيرة التي قام بها الي دولة الامارات العربية قد اصبحت محل سخرية المواطنين في السودان والامارات، وانه لا يفرق بين الذهاب الي ابوظبي وكافوري!!

٥-
***- كان المفروض علي السفراءالسودانيين القدامي الذين شغلوا مناصب سفراء في الرياض، ابوظبي، الدوحة، القاهرة،اديس ابابا، والجدد حاليآ،ان يهتموا - قبل زيارات البشير لهذه العواصم- برصد دقيق ان كانت الاجواء صالحة للزيارات ،وان المسؤولين فيها علي استعداد للاستقبال واجراء مباحثات، ان يخطروا وزارة الخارجية في الخرطوم مسبقآان كانت الظروف مناسبة للزيارات، لكن يبدو،ان هؤلاء السفراء كانوا علي الدوام ومازالوا حتي اليوم غير مهتمين بالرصد، (وان كل شيء تمام التمام)، والدولة التي سيزورها البشير علي استعداد لاستقباله!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية
تقييم
6.63/10 (30 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة