المقالات
السياسة
عبيد..مكوجية و بياعين ترمس كمان!
عبيد..مكوجية و بياعين ترمس كمان!
07-24-2017 05:03 PM


علي خلفية صراع أولاد دارفور مع إدارة بخت الرضا و جهاز الامن كممثليين لحزب المؤتمر الوطني, كتب أحد الأصدقاء الدارفوريين مقالا ساخرا , فتح فيه لأول مرة بعلانية إحدى مواضيع المسكوت عنه في ثقافتنا الغارقة في العنصرية..التنميط المهني و ما وراءه من عنصرية فجة ِ واصفا نفسه بتهكم بانه عبد كبير و مكوجي!
سرني المقال جدا!
لأنه بعني أنو في شريحة اتجاوزت تلقي اللغة العنصرية بسلبيه و السكوت عنها الي مهاجمتها في عقرها بسخرية و تفريغ محتوي المحمول اللغوي السلبي في اللغة و تحويله الي هجوم ناعم.
نفس العملوهو الامريكان السود بكلمة nigga_negro بتحييدها و تحويلها في دلالتها الي معني شفت..لأنهم عرفو أنو حتي اللغة ما محايدة..و صارت الكلمة دلالتها الثقافية موجبة في ثقافة اليانكي يستخدمها حتي الرجل الأبيض بفخر واصفا بها نفسه.
شوف أنو كلمة negro ده كجذر جات منها كلمة نيجيريا Nigeria و النيجر Niger و السودان في المعادل اللغوي العربيِ. يعني دول بحالها تسمت أو ُسميت بعبد كبير!
ما تقول لي صراع الهوية و صراع الغابة و الصحراء ولا أم سيسي و الكديس..نحن أفارقة حتي النخاع..بسحن متفاوتة..القرن افريقيين مننا البسمو نفسهم عرب حسع جات هيمنتهم علي الآخرين لأسباب اقتصادية و سياسية مغطيه بلون البشرة...الغريبه أنو الاثيوبيين في المجمل لونهم افتح منهم
لكننا أفارقة اقحاح و ناكرين لذاتنا. و ده بالتحديد الفسخ و الجلخ الثقافي....من زمااان.. وما بواسطة البنات.. بواسطة النخب السياسية.
ح يجوا يقول ليك يا مان..العربية ليس جنس إنما لسان!
طيب لو انا بتكلم انجليزي انا بريطاني؟
لو متخصص العربية الإسرائيلي طلق في العربية..هل هو عربي؟
يااااا مدعيي العروبة في السودان الشمالي..أنتو قوم قرن افريقييين..زيكم و زي الاثيوبيين و الارتريين و الصوماليين ولو لا الصراع العربي الإسرائيلي ابان الاستقلال لما ضماكم العرب...لانو كانو عايزين يضمنو ولاء كم.
عشان كده الصومال و جيبوتي في جامعة الدول العربية!!
اتهكم من كلمة عبد...بوظ ليهم معناها!
عب ده!
[email protected]

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 10315

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1677623 [صحفى تحت الانقاض]
2.69/5 (9 صوت)

07-30-2017 04:58 PM
الغريبة دخل اكثر من عشرة الف متداخل ..
كلهم قرأوا الحقيقة وعملوا نايميين لانها الحقيقة إلا قليلا..
مواجهه الذات امر لا يعرفه الا الشجعان اما الهروب الى عبدالله ين ابى السرح وربط الجنسية السودانية بتاريخ دخول العرب السودان وانشاء محفل تاريخى وهم وغشاش..
..كم دخل العرب الجابو الاسلام الف فرد ام مئة ام عشرة ...كان الفوج يرسل من بضعة اشخاص ..كم عدد الذين ارسلهم الرسول صلى الله عليه وسلم الى الحبشة على رأسهم جعفر ابن عبدالمنطلب ثم رجع الرهط تاركا اثر الاسلام الى يومنا هذا..وايضا الدخلوا الاسلام رجعوا بدليل تركوا ماركة الوشم كما وجدوها لم يتغير شئ الا ان قالوا لنا هذا وشم عبيد وافارقة هرعنا وقمنا بعمليات تجميل..وقلنا هذه من العادات الضارة مثلها مثل ختان الاناث وكنا سابقا ننعت وهم العبيد باولاد ...قــ
وعكس كان عندالعرب العكس الختان للعبيد ..فيشتم الواحد العبد يقول له يا ابن مقطعة البظـــ ...هذه حقائق ..نحن شغاليين بالمقلوب كل العرب اتجهوا الى التعليم بالانجليزية بكثافة نحن حطمنا صروح كانت انجليزى اكسفورد التزاما بميثاق جامعة الدول العربية ..المصريين يقولوا جهارا يا عم نحن فراعنة ..ونحن استعرنا من الفراعنة حسبناهم سود ..نعم هذا اصل الانسان عندما صفق العالم واندهش هرعنا للاحتفاء بذلك الارث ..ماشيين بالعكس..العاصمة كانت تغسل ليلا بالماء والصابون والان تنوم ليلا مغطاة بالاتربة والكداحة؟؟
قد عين عديل ..
توش دخلت ..
من غير ميعاد..لا تملس ولا فلسفة..الحبش والارتريين ..والصوماليين..
اصلا ما تشويروا ولا رموا جتتهم للعرب إلا نحن مشت فينا المكنة مصر تألف وبيروت تطبع الخرطوم تقرأ..اصبحنا كست ..وصك اثبات الهوية ..بينما 75% اصل رطانة فى سوداننا الحبيب الشمال النيلى جبال النوبة دار فور شرق السودان الجنوب افتراضى عشان تلك المقارنات فصلووه ..والله يستر من هذه الحقائق ويفصلوا الغرب والشرق..
نحن اخوة الاسلام لا فرق ابدا ..لقد عز الرسول صلى لله عليه وسلم بلال عند دخول مكة واختاره ان يصلى بجنبه ثم امره ان يصعد الكعبة وتحمل رجليه منكبى ابوبكر وعمر هنا استفز الموقف ابى سفيان وهز دواخله دين يرفع ضعفاءه لهذه المنزلة ...اين عزا اكثر من هذا الدين الذى قال العصبية جيفة الا تصالحنا مع انفسنا وتركنا هذه الشزفرينيا ..
ابوبكر كان سيدا لبلال اعتقه..
اين نحن ادعينا الاسلام لم نمشى فى طريقه قلبا وقالبا ..بارينا عصيبة القبيلة للاسف لا تقاصرنا لقاماتنا ولا نرحمنا هماتنا للانحاء للعروبة باى ثمن..

[صحفى تحت الانقاض]

#1675447 [موسى]
1.91/5 (13 صوت)

07-25-2017 01:56 PM
nigga_negro بتحييدها و تحويلها في دلالتها الي معني شفت..لأنهم عرفو أنو حتي اللغة ما محايدة..و صارت الكلمة دلالتها الثقافية موجبة في ثقافة اليانكي يستخدمها حتي الرجل الأبيض بفخر واصفا بها نفسه.
شوف أنو كلمة negro ده كجذر جات منها كلمة نيجيريا Nigeria و النيجر Niger و السودان في المعادل اللغوي العربيِ. يعني دول بحالها تسمت أو ُسميت بعبد كبير!)
أولاً كنت تسأل ، أو تبحث عن معاني الكلمات وأصولها خاصة الكلمات التي يدور في فلطها المقال مثل ( Neger()
الكلمة هذه أولاً ليس لها أصل في الإنجليزية إذ هي لايتنية وتعني بالتحديد أسود أو غامغ أو مظلم dull ، فقط لو نظرت إليها من خلال اقليم سابق في يوغسلافيا والآن مقاطعة أو دولة وهي ( Montnegro ) فمركبة من جزئين الأول ( مونت) ويعني تلة أو جبل ، والثانية ( نيقرو) وتعني أسود أو أغبر . وتجدها في اللغة الملايوية ( نيجارا) وتعني دولة أو سلطة ، هل من خلال من ذكرت يمكن أن نستبعد الجانب العرقي من أسمي كل من ( النيجر ، ونيجيريا). فهنا لتأكيد الأمر عليك أن تبحث عن معنى الكلمة من الجذر ( ن ، ج ر) في الهوساوية ، لتتعرف على معناه وبالتالي سبب إطلاق ( نيجيريا ، والنيجر ) على هاتين الدولتين . وعليك أن تبحث سبب إطلاق ( نيجارا) على تلك الشلالات الشهيرة في كندا . فالموضوع يتطلب خلفية لغوية أو فدرة على البحث في علم اللغة . فلا تتعجل إطلاق الأحكام ما دمت تناولت الموضوع من وجهة نظر علمية لابد من اتباع ضوابط البحث العلمي

[موسى]

ردود على موسى
[waleed abdalla] 07-25-2017 03:52 PM
Nigeria, is the most populated African country of today. We know that the genocidal murders and slavers would have meant to utilize the Latin root (nigers) niggers, to designate Nigeria, the home of the largest population of African moors, rather than just the Berber word N’jer which refers to any flowing body of water.

For your information, the southern coasts of Nigeria was called the slave coast by the Western world for 200 years. Just like you had an area called Gold Coast (where they took gold), another area called the Grain Coast where they traded grains, and another area called the Ivory Coast where they stole ivories off the elephants they butchered, there was also an area called Slave Coast where they took slave. That area is the present day Southern Nigeria.

From the Slave Coast, they shipped those that left for Brazil, Argentina, Haiti, Jamaica and the rest of the Carribeans, United States and Canada.

The name they called the so-called slaves they took to the Americas was Niggers!

Now that same Slave Coast area where they used to take the Niggers is now coincidentally called Niger-ia or Niger-area (acording to the official His-tory)

منقول

[waleed abdalla] 07-25-2017 03:31 PM
West Africa, before it was called west Africa it was Negro-land and before it was,Negro land it was called the kingdom of Yahudah.
Niger (pronounce Nigger River) in English or, le Floev Ny-jer(River Ny-jer) in French, is the name of a river with its source in the Guinea Highlands, in the Mountains of Fouta Djalon of Guinea, a Francophone country, near the border with Sierra Leone.

And notice that a common feature in all the former names of Nigeria(Central Sudan, Niger Sudan, Niger Empire, Hausa Territories and Royal Niger Company Territories) is the word, black. Sudan was derived from the word, Saoud, which means black in Arabic. The original name of Sudan was Bilad-al Sudan (Land of Blacks)


#1675297 [عادل الامين]
3.07/5 (14 صوت)

07-25-2017 10:08 AM
ديل ما ناس الشمال يا وليد ديل ناس المركز الشايقية والجعليين عارفين نفسهم شنو ما عايزين يبقو عرب ولا حاجة
لكن شوف ديل
الرقيق المحرر بمرسوم كتنشر 1902 في المركز
الفلاتة الوافدين من نيجريا عبر العصور للحج او مشروع الجزيرة الفلاتة المستعربين
الحلب الاقليات في المركز بقايا مصريين واتراك
اولاد السرارة والوض النفسي الدونيالذي يعشونها وسط قبائل الشمال والسرية معروفة اوالمولدين ايضا بين سودانيين ودول افريقية اوعربية
دي قطاع كبير من مكونات المركز يجب ان تعالج في اطار علم النفس الاجتماعي السياسي بي شفافية وليس بي التدليس الاكاديمي السودان 95% قبائل و5% اقليات هي التي تحكمت في كل السودان منذ الاستقلال بالانقلابات والايدولجيات المصرية
السودان ما فيه عبيد في سودانيين قبائل في الاقليم الستة وفي خدم للمستعمر السري في المركز من المكونات اعلاه لمتهم الايدولجيات المصرية من قوميين عرب وشيوعيين واخوان مسلمين ..

[عادل الامين]

#1675231 [ِAbdulbagi]
3.31/5 (14 صوت)

07-25-2017 08:32 AM
يقول الشاعر الضخم الفخم صلاح احمد ابراهيم فى قصيدته الرائعة مريا , معتزا بافريقته( يامريا انا من افريقيا ... من صحرائها الكبرى ...من خط الاستواء ...حرقتنى الشموش ..صيرتنى كعود الابنوس).

[ِAbdulbagi]

#1675201 [ود اب زهانة]
2.80/5 (14 صوت)

07-25-2017 07:46 AM
كل واحد عنده عقده يفرغها في العرب والعروبة

[ود اب زهانة]

#1675175 [محمد]
2.68/5 (14 صوت)

07-25-2017 04:42 AM
كل العالم متداخل في بعض وليس عنصر واحد منغلق الا في غابات الامازون. او البشمان في افريقيا وتبقي المشكلة في اللون
بدليل كريمات التفتيح المنتشرة والجلخ في كل ناصية. والافضل للكل بان يعتز بما هو عليه خلونا من العنصرية المتاكلة في عصر التقانة والسرعة

[محمد]

#1675065 [ذاكره سمكه]
3.05/5 (14 صوت)

07-24-2017 08:03 PM
الحقيقه المولمه التى يحاولون الهروب ننها لامفر

[ذاكره سمكه]

#1675064 [alla]
2.71/5 (14 صوت)

07-24-2017 08:03 PM
انا اسود وافخر دون عقد وادعياءالعروبه هؤلاء اتحدى اى منهم بما فيهم الخال الرئاسى ان يعبروا البحر الاحمر شرقا سيجدوا انفسهم عبيد ليس الا حتى ان لم تقال هذه الكلمه فى حضورهم فعليهم ان يعترفوا بافريقيتهم فان لم يفعلوا سيصبحون من البدون ولن نقبل بهم نحن الافارقه وينكرهم الاعراب.

[alla]

#1675060 [النعيم]
3.05/5 (12 صوت)

07-24-2017 07:55 PM
كلام الطير في الباقير

[النعيم]

ردود على النعيم
[المنصف] 07-25-2017 12:17 PM
هههههههههههههههه......بالله؟؟

United Kingdom [مصطفى الكعب] 07-25-2017 08:56 AM
كلام صاح يا النعيم فعلا كلام الطير في الباقير ، الواحد عاوز يكتب أي كلام وبس.


#1675007 [خالد]
2.73/5 (15 صوت)

07-24-2017 05:26 PM
انت ورينا العرب وبعدين اكتب كل الدول العربية الان عبارة عن خليط لايوجد عربي صرف منهم من اختلط بالروم والفرس والمماليك والافباط والتتار والسودانيين اختلطوا باللون الاسود اللهم الا ان تكون عنصريتك للون اما للعروبة فلا

[خالد]

ردود على خالد
United Kingdom [الزين القصير] 07-24-2017 09:14 PM
يا خالد، هذه محاولة منك للهروب و تغطية نفسك، أنت في نظر عرب الخليج الحاليين " عب"، و "فرخ"، لو اختلطوا بالروم أو الفرس أو غيره، دا كله ما بحلك!


وليد المنسي
مساحة اعلانية
تقييم
4.84/10 (8 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة