الغلاء… الغلاء… الغلاء…
07-30-2017 06:40 PM

٭ لا حديث للناس في هذه الأيام سوى الشكوى من الغلاء الغلاء الذي طال كل شيء.. اللحمة.. الخضار.. اللبن.. السكر.. من يصدق ان كيلو اللحمة الضأن مائة جنيه وكيلو اللحمة البقري سبعين جنيهاً.. وكيلو البطاطس عشرين جنيهاً وكيلو الأسود عشرين جنيهاً وكيلو الطماطم ثلاثين جنيهاً.. بالإضافة إلى الرغيف والسكر واللبن.. الناس يشتكون والمسؤولون يستغربون ويقولون ليس هناك مبرر لارتفاع الأسعار بهذه الصورة.
٭ الحديث عن الغلاء يغطي على ارتفاع مصاريف الدراسة في كل المراحل الأساس والثانوي والجامعة.. الحديث عن الغلاء كاد يغطي على الشكوى من انقطاع المياه من الأحياء السكنية عدة أيام وأيام.. الحديث عن الغلاء كاد يغطي على متابعة قضية اختفاء أديبة.. الحديث عن الغلاء كاد يغطي على انشغال الأحزاب بالبحث عن وسائل اختراق الأحزاب الأخرى.. الحديث عن الغلاء كاد يغطي على متابعة الجرائم داخل الأسر.. الزوج يذبح زوجته والابن يقتل والده خنقاً.. والابنة تدس السم لخطيبها.. الحديث عن الغلاء كاد يغطي على مشكلة المواصلات..
٭ الغول الذي أتت به حكومة الانقاذ بسياسات التحرير الاقتصادي أتت به ورعته وتولته بالعناية إلى أن صار عملاقاً قطع أنفاس الناس.
٭ الإنسان السوداني أصبح يعاني أصنافاً من المعاناة والعذاب.. معاناة اللهاث في مشوار تأمين لقمة العيش التي صارت أمرَّ من العلقم وأقسى من الحجارة الصلدة.
٭ وحديث التفاصيل حول الدخول.. كل الدخول وما يرجو أن تفعله في حياة الموظف والعامل والمزارع يجعل الرأس تدور هولاً.. كيف نتخيل الحد الأدنى لمرتبات العاملين.. مع ايجار المنزل أو الأصح راكوبة في طرف المدينة ومواصلات في حدها الأدنى.. وكيف نتخيل دخل الموظف صاحب العيال مع مصاريف المدرسة وتوفير حق العلاج مع وجود التأمين الصحي..
٭ حديث التفاصيل حول العلاج فهذا شأن مهما حاولت أن أصور ما يدور في هذه الدائرة لا أستطيع.. شيء فوق التصور وأعلى من الخيال.. بدءاً من حبة البندول إلى أجر العملية.. أي عملية مهما كانت صغيرة..
٭ لا أستطيع أن استمر في هذا الحديث فكلكم تعيشون مرارة هذا الواقع والأمر لله من قبل ومن بعد.
هذا مع تحياتي وشكري
الصحافة

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1458

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1678095 [بابكر على]
3.00/5 (66 صوت)

07-31-2017 05:43 PM
هذه هي الاسعار الحقيقة يا استاذة آمال ( قفزت باللحوم فبينما كان سعر كيلو العجالي في حدود السبعين للعظم فقد قفز الي مائة جنيه وقفز سعر كيلو الضان من (100) جنيه الي (130) جنيها للكيلو وبلغ سعر كيلو الفراخ (52) جنيها وقفزت الالبان المجففة من (150) جنيها للكيس زنة (2،5) الي (220) جنيها بينما زاد سعر رطل الحليب من (5) الي (6) جنيهات وقفز سعر طبق البيض من (30) الي (55) جنيها وبلغ سعر كليو الجبنة (80) جنيها بدلا عن (60) وتفاوتت الزيادات في اسعار الخضروات وبلغ سعر كيلو البامية (40) جنيها و(20) جنيها لكيلو البطاطس و(40) جنيها لكيلو الفاصوليا و(20) جنيها للعجور والليمون.
الزيادات طالت كل السلع عدا اسعار الخبز والتي ابتدع فيها اصحاب المخابز نهجا يعتمد خفض الوزن وخلط الدقيق لدرجة ان الخبز بات في حجم افواه الصغار الذين بات بعضهم قادرا على التهام اكثر من اربع قطع خبز في الوجبة الواحدة ليس بسبب (تطياره) كما يقول العامة وانما بسبب ضآلة حجم الخبز.) منقول

[بابكر على]

#1677962 [صحفى تحت الانقاض]
2.32/5 (74 صوت)

07-31-2017 11:53 AM
ستاذة آمال عباس..اعلم منذ مايو فى سطوتها كنتى تجأريين بالحق...قد جوبتى البلاد..اياميها..
هؤلاء وجدوا شماعة تسمى الحصار؟؟؟والحصار هم من اتوا به بايدهم الآثمة ..والعقوبات يتحملها الشعب المظلوم كلما توجع انينا قالوا له امريكا التى كنا نقول دنى عذابها يبدوا فى هجمة مرتدة..
لما ما قدرها الجعجعة شنو امريكا دنى عذابها..العذاب ده مصطلح إلاهى فقط حصريا للذات الإلاهية هو الذى يعذب وهو الذى يرحم اما انا فطالب رحمته وعفوه اما عذاب ليس احدا بوكيل ..وبعدين هل كنتم تملكون غدا...من الذى فوضكم لغدا ودنى العذاب؟؟؟
بينما سيد العالميين وخاتم الاخريين والمرسليين...وكان معه الله وجبريل يسأذنه لو شئت لاطبقت عليهم الاخشبيين... لم يقل يا كفار قريش قد دنا عذابكم..بل كانوا تحت قبضته يوم دخول مكة بل تواضع محنيا رأسه على ظهر صهوته فى عرصات مكة قال اذهبوا انت الطلقاء..
ذكرنى هذا الموقف باحد السكارى ايام الحبل مربوط بالنابل..فى احد المدن التى تحتضن القطاطى والسياج من القش..والروكيب من قش..وما كان فى غش...
فجاء شاب ثمل الى حفل زواج والناس مزدحمة فقام هذا الشاب حسب السكرة افتعال عنترية ومشاكل وقام احد شباب المنزل بمحاولة ارجاعة الا انه هدده وخرج يبحث عن عود لضرب الشاب ..
لم يجد الا السياج الحوش وحاول قلع احد الاعمدة فوقع هو والعود لم يستطيع القيام..ظل وهو ملقى على الارض يقول زحوا خلوه لى انا بكسره فكان موقع سخرية؟؟هكذا حكومتنا منبطحة لامريكا وتقول تحت جزمتى؟؟؟؟ ورينى العدو واقفوا فراجة هههه؟؟

[صحفى تحت الانقاض]

#1677782 [لبني]
1.86/5 (73 صوت)

07-31-2017 04:55 AM
معايش اذا ممكن بين قوصين تكتبو القيمه بالدولار علشان الزول فقد القيمه ألنقديه للجنيه وقروش السودان وبالقديم وبالجديد ، لعمل مقارنه اذا أمكن

[لبني]

أمال عباس
أمال عباس

مساحة اعلانية
تقييم
7.02/10 (107 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة