08-01-2017 12:46 PM

عاش فريق الهلال منذ انطلاقة تاسيسه فى ثلاثينيات القرن الماضى مرحلتى الهواية والإحتراف واملت عليه ظروف التنافس الداخلى الإشتراك فى بطولات قارية واقليمية كثيرة .. انطلقت مشاركات الهلال الخارجية منذ العام 1966 وتنوعت ما بين قارية بطولة الأندية الأبطال وكاس الكئوس والكونفدرالية , واقليمية تمثلت فى سيكافا والبطولات العربية .. رغم زخم المشاركات الا ان المحصلة النهائية كانت ولا زالت صفرية .. فشل الفريق فى تحقيق ايا من البطولات التى شارك فيها على الرغم من توفر الخبرة العامل والعنصر الحاسم والهام فى تحقيق البطولات .. فرق كثيرة فى العالم يأتى على راسها فريق سان لورينزو دى الماغرو الأرجنتينى رغم جماهيريته الكبيرة وخبراته الطويلة واجه نفس مصير الهلال فى المنافسات القارية وألأقليمية الا انه عاد وانتفض مؤخرا وصحح من أخطائه بعد ان عقدت جماهيره الكبيرة مع إدارة الفريق وإعلامه مؤتمرا كبيرا فى العام 2011 اسموه حلم الكاس الكبيرةواستطاع الفريق بعدها بثلاث اعوام فقط تحقيق كاس ليبردوريس فى العام 2014م وحل وصيفا لبطل أندية العالم فى نفس العام فى المغرب .. عوامل كثيرة تسببت فى فشل الهلال وتقوقعه وفشله المزمن فى التنافس الخارجية .. لا يستقيم ولا يعقل ان يشارك الهلال بكل تاريخه الطويل وخبراته فى منافسات كاس اندية وسط وشرق افريقيا ثمانية مرات ولا يحقق مركز متقدم فيها .. ايضا شارك فى اغلب منافسات البطولات العربية بكل مسمياتها و لم يحقق نجاح فيها بل نال فى إحداها لقب اكثر فريق ناءت شباكه بالأهداف ( 14 هدف ) فى اغسطس 2000 فى مدينة جدة ..اهم العوامل التى اعاقت مسيرة الهلال الخارجية تتمثل فى المحاباة والدلال الذى يجده الهلال فى التنافس الداخلى مما مهد الطريق لإخفاقاتهم المتكررة خارجيا .. ثانيا يشكل إعلام الهلال رغم تعدد مواعينه عائقا آخر فى طريق البطولات الخارجية لعدم المهنية اولا وانشغاله التام بالصراعات الأدارية والمصالح الشخصية ثانيا .. المتابع لصحافة الهلال لا يجد فيها سوى التطبيل لزيد والأساءة لعبيد وغياب تام للعمل الصحفى المتعارف عليه من نقد وتوجيه وارشاد ومبادرات ومناقشة مشاكل وايجاد حلول فضلا عن بحثها الدائم ايجاد شماعات لتبرير الفشل والحديث الدائم عن مؤامرات وذمم الحكام.. كثرة المشاركات والفشل فى تحقيق بطولات ولد ضغط جماهيرى كبير على اللاعبين واستنزفهم ذهنيا و له اثره السلبى المستمر فى اداءهم داخل الميدان .. المتابع لمباريات الهلال داخل ملعبه وخارجه يلاحظ البدايات السريعة والنشطة للاعبيه يعقيها بطء وتراجع زهنى فى حال عدم تحقيق نتيجة سريعة ومن ثم تحدث الهزيمة .. تعدد المدارس الفنية وكثرة تغيير الأطر الفنية ادى الى غياب هوية كروبة للفريق وغياب التوازن خاصة عندما يقابل فرق تتمتع بالخبرة والمهارة الخططية والتكتيك العالى .. كلنا يدرك ان كرة القدم تتطور وتتقدم بسرعة متزايدة فى النواحى البدنية والنفسية والخططية والمهارية مما يترتب عليه زيادة صعوبة تحقيق بطولات خارجية اذا استمر فريق الهلال يعمل بنفس النسق الأدارى والأعلامى و الفنى والجماهيرى الحالى .. ما نشاهده الآن من تخبط إدارى و سقوط إعلامى و هيجان جماهيرى لا يبشر بخير .. بوصلة النجاح لتحقيق الألقاب الخارجية مفقودة حاليا إلا اذا اجتمع محبو النادى وجماهيره وإعلامه وادارته وعملوا على تصحيح الأخطاء التى لازمت مسيرة الفريق منذ انشاءه وحتى تاريخ اليوم !!!

دفع الله الشريف
[email protected]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1359

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1678786 [ابو نزال]
2.19/5 (5 صوت)

08-02-2017 12:18 PM
خليكم في سياستكم يا تافهين انت مالك ومال الهلال
خلاص ما لكيتو ليكم صالح في الاساءة للدولة قبلتم علي الهلال
ولااااا اصبحتو من ال 80%

[ابو نزال]

#1678758 [اب جاكوما]
2.47/5 (6 صوت)

08-02-2017 11:48 AM
ياراجل الهلال دا اخر جاجة ميدك سبعة لاعبين جاهزين لعبتيه في البطولة الافريقية[ عمر بخيت، المعز، هيثم مصطفى، التاج، علاء الدين يوسف، ومن بعدهم بكري المدينة ومحمد عبد الرحمن، والغريب ان الهلال استغنى عنهم .. وواصلت بهم انت البطولة وكنت تلعب معه في نفس البطولة.. هو بلاعبيه المختارين فنياً وانت تلعب بلاعبيه المبعدين فنياً.. وحتى مدربيه سعيت وراءهم لكي تصل إلى ما صل به الهلال..

يعني فريقك دا كان حا يتشلع لو ما لحقك الهلال[الزعيم] بمشاطيبه.. وكانوا نعم السند ونعم العون لانهم جاهزين اصلاً أخلاقيا، واكاديمياً وفنياً لانهم تخرجوا من مدرسة الهلال الزعيم والعظيم والعظمة لله[الله الوطن الهلال]

ياراجل انت البطولة الابطال دي كنت بتطلع بتلعب دوري الـ64 ومن دوري الـ32 وبسبب مشاركات الهلال الكثيرة.. تم اعفاءك من دوري الـ64 وبعدها طوالي بتنظموا سيكافا سيكافا(ياها طموحكم)
تاني حاجة: صدقني لو وصلت إلى ما وصل إليه الهلال.. ولعبت في البطولة الافريقية ووصلت لنهاياتها.. كدا بنقول الوصيف قام ليهو شووووك.. الهلال لم يصل لنهائي وانهزم فيه اربعة..
ياخي انت البطولة العربية اول امس دي.. طلعت مع شفع الهلال السعودي بالتعادل واعتبرته نصر..
تعرف الهلال دا لو ما عندو بطولة.. ما اظن يقارن بالوصيف..


الكلام اللي بتقول فيه دا عشان تضارو خيبيتكم فقط!! من مشاركاتكم الخارجية الفاشلة مع جمهورك الحزين ولاسترداد ثقة جمال الوالي فيكم .. وخير مثال على ذلك البطولة العربية التي استفز فيها شفع الهلال وبزرانه كما يقول اهل الخليج الكرة السودانية ممثلة في الوصيف بالخروج متعادل مع ممثل الكرة السودانية بواسطة الاتحاد السوداني (الوصيف) فهل يا ترى لو كان مشاركاً اي فريق من الممتاز في هذه البطولة لو اختيار عشوائي.. هل سوف يتعادل مع صغار الهلال السعودي.. ياراجل انت فريق راقد صلطة.. دفاع شوارع من العمق والاطراف.. الكلام اللي انت بتهضرب بيهو دا محتاجو فريق بتاع اتحاد كرة القدم اتحاد معتصم وفريق الحكام داخليا وافريقيا..
والكلام كتيييييييييييييييير والله

[اب جاكوما]

#1678677 [محلل تعليقاات]
2.75/5 (3 صوت)

08-02-2017 08:43 AM
والله العظيم انك أبيخ بايخ شفتو في حياتي. وشنو الفرق بين فريق لم يحقق بطولة وفريق جاب كاس صفيح منذ اكتر من ثلاثين سنة ظل فيها وصيفا للهلال.
وانت عارف وغيرك عارف انو الهلال بالفعل حقق كاس الابطال لكنه حرم بقرار من الحكم. ومنذ مطلع هذا القرن ومريخك وصيف دائم للهلال ويلعب باسمه في الابطال. أشكروا نعم الله عليكم والنعمة هي الهلال الذي يهديكم نعمة اللعب في بطولات لست بأهل لها. اوع تكون فاكر نفسك كتبت حاجة الناس تقراها.

لعمكم هذا الرجل يعلق في المواقع الاخري تحت اسم (د. شريف) للايحاء بأنه يحمل درجة علمية وكما ترون فهو يلهت حتى بدون درجة يحملها.

ياخي لو ما بتستحي من الناس استحي من حرف الدال فهي اكبر منك بكتير.

[محلل تعليقاات]

#1678577 [الأحمر]
3.82/5 (6 صوت)

08-01-2017 10:42 PM
ياخى هم فاضين من شتيمة المريخ وتبخيس إنتصاراته؟ فريق شارك في بطولة سيكافا 8 مرات ولم يحرز سوى برونزية واحدة بينما فريق مريخ السلاطين شارك في نفس البطولة وعمره سنتان فقط في الدورى الممتاز وأحرو البرونزية،، فالهلال سوف لن يحرز أي بطولة لا إقليمية ولا قارية وقد كتب الله لهم ذلك عقابا لهم على ألسنتهم الطويلة كالسحالى.

[الأحمر]

ردود على الأحمر
Sudan [ابوعبيدة] 08-02-2017 02:15 PM
كلامك مية المية


#1678562 [أبو عمر]
2.44/5 (5 صوت)

08-01-2017 10:10 PM
احراز البطولات الخارجية ليس هو المعيار الوحيد للتقييم فمثلا هولندا التي لا يختلف اثنان في قوة منتخبها لكرة القدم لم تحرز كاس العالم حتى الآن على الرغم من وصولها المباراة النهائية عدد من المرات. وكذلك الهلال الذي وصل إلى المباراة النهائية في بطولة الأندية الأفريقية الأبطال مرتين ولم يفز بالكأس. أعتقد أن هذه البطولات تتشرف بالهلال وليس العكس فقد سبق إنشاء نادي الهلال إنشاء هذه البطولات بعشرات السنين. أما حكاية الصفر الدولي فهى مكايدة مريخية سمجة لا تستحق الالتفات إليها

[أبو عمر]

ردود على أبو عمر
Qatar [علي] 08-02-2017 12:45 PM
هذا كأس العالم وليست بطوله للاندايه الافريقيه المقارنه ظالمه .الكلام يكن ان .هولندا وصيف كأس العالم لثلاث مرات وهذا كأس العالم ولكن هولندا بطلة اوروبا عام 1988 ...عندما تأهلت الجزائر للدور الثاني عمت الافراح والسرور ف الجزائر لان هذا كأس العالم. ..ارجو ان لا تعلق الفشل علي مقارنة ظالمة وليس لها وجود ..لاتعلق فشلك علي الغير ..ياوهم

Sudan [ابن السودان البار] 08-02-2017 09:05 AM
البطولات الخارجية هي المعيار الوحيد ياهذا


#1678451 [Salah AL Deen P]
4.49/5 (7 صوت)

08-01-2017 02:38 PM
انت ما سمعت بالنكتة بتاعت الزول اللي سافر الى الفضاء وجا راجع بعد مية سنة، ولقى تغييرات كتيرة سأل عن السودان قالوا ليهو السودان بقى دولة عظمى وسأل من رئيس السودان كيف؟ قالوا ليهو الرئيس الحالي فرض عقوبات اقتصادية على ااوربا وقاعد يتعامل بالجزمة القديمة مع الاتحاد الاوروبي.. اها بعدين سأل عن الهلال اذا اخد بطولة خارجية قالوا ليهو ما تبالغ كمان التغييرات ما للدرجة دي

[Salah AL Deen P]

#1678424 [عبدالمنعم ساتي]
2.25/5 (9 صوت)

08-01-2017 01:14 PM
لن يستقيم الظل والعود أعوج يا أخي

[عبدالمنعم ساتي]

#1678413 [عاصم عوض الله]
3.37/5 (8 صوت)

08-01-2017 12:58 PM
كلام منطقي واعتقد ممكن البداية تكون من هنا

[عاصم عوض الله]

دفع الله الشريف
دفع الله الشريف

مساحة اعلانية
تقييم
4.73/10 (11 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة