08-02-2017 06:51 PM

ما بين خطاب الحلو و تقرير بلدو وزيارة البشير

لا شك ان حجوة ام ضبيبينة المتكررة التي يظل يقصها لنا كل يوم ابواق نظام الابادة الجماعية (المؤتمر الوطني) وبعض الرفاق عن الحركة الشعبية قد هدات الان في هذه الايام.
وجاءت بدلا عنها هطرقات وكتابات وتقارير من رفاق واخرين قالوا انهم اصدقاء وحادبين علي الحركة الشعبية بداية من عبدالله علي ابراهيم ومرورا بدكتور حيدر ابراهيم وختمها لنا دكتور بلدو بمقال سياسي قال انه تقرير يضع فيه الشروط والوصايا والاستراتجيات ونسي الرجل الاكاديمي ان شروطه هذه من اختصاص عضوية الحركة الشعبية من المؤتمرين او المؤسسات .
وللاسف لم يكتفي الرجل الاكاديمي بتقريره فقط بل ذهب ابعد من ذلك ليدرك طرح دكتور حيدر ليضع السم في الدسم حول صراع وهمي اثنية وماادراك ما اثنية في حالة صراع الهامش وقومية وماادرك ما قومية في القضايا الكبري التي تهم المركز فالقومية التي يؤمنون بها هي من بنات افكارهم المريضة ان كانوا يسار اويمين يؤمنون ويقدسون كل من ياتي من هذه المعادلة(شمال نيلي +وسط + قبائله =القومي).
ولا زالت احاجيهم لا تراوح مكانها وتعود اكثر اعصارا وعاصفة وبالامس القريب تحاورت مع احد الشوعيين وقال لي بالحرف الواحد ان حزبهم لا يمكن ان يبني اي تفاهمات مع حركة الحلو كما زعم فسالته عن السبب دفع بمبررات واهية مثل قومي واثني وانقلاب وفي الاخير نطق بما في داخله وقال لا فائدة للحركة بدون عرمان فقلت له الحركة فقدت مؤسسها دكتور جون قرنق نعم تاثرة لكنها صمدت ورغم اسنفصال جنوب السودان تماسكة الحركة شمال وصمدت وقدمة انتصارات كبيرة عسكريةوسياسية والان هي الامل لكل السودانيين ولا احد يستطيع اقصائها من المشهد او المعادلة السياسية في السودان.
حسنا ان تقرير او مقال بلدو كشف الظاهر والباطن من الامر واصبح مرجعية كاذبة للبعض يحاولون التدثر به بعد ان فشلوا سياسيا .فالتقرير قفز بالزانة علي الحقيقة ولم يجاوب علي كثير من الاسئلة بل الباحث له يجدها بيانات سابقة لمجموعة مالك وضع لها مساحيق لتظهر كحقيقة وواقع ..والسؤال لماذا لم يبحث التقرير عن اسباب الخلاف ولماذا لم يحمل تقرير بلدو من وقع علي تلك الورقة التي تم ايداعها لتابو امبيكي مسؤلية ما حدث؟؟ وهي ترتقي لمستوي الخيانة العظمة وكل من ينكرها او ويرفضها عليه الحضور للمؤتمر العام القادم ويقدم دفوعاته وتبريراته للمؤتمريين وان استطاع نرفع له القبعات اجلالا..
لكن ان يظلوا يتحدثون عن الرفيق الحلو بانه كذاب هذا لا يقدم ولا يؤخر فالحلو يشهد له الاعداء بالصدق الحلو لا يراوغ ولا يدلس ولا يخدع الا في الحرب كحق مشروع الحلو ثابت علي المبادئ والاهداف والازمة الحالية اثبتت ذلك الامر..
في خطابه الاخير الذي قدمه الذي اسكت به الاعداء واقنع الاصدقاء اما الرفاق جدد فيهم الروح والدفع الرباعي الثوري... وحرك المياه العكرة عند المؤتمر الوطني.
فزيارة البشير الي كادقلي من ينظر لها بمنظار سياسي يعرف مدي ارتباك النظام بعد صعود الحلو ورسالته الواضحة في الاستقالة وخطابه الاخير.. دون تدليس لان في السابق كان خطاب الحركة يتوارا خلف من ان يقولوا اويسموا الاشياء كما ينبغي ان تكون فجاء الحلو في خطابه وقالها... سودان ديمقراطي علماني.... وحضور البشير لكادقلي ولاول مرة البشير لا يتهور ويقدم خطاب رزين ومحترم يدعوا للسلام والاستقرار ولما لا والبشير يعلم ان خطاب المجلد (كركور.. كركور) كان وبال عليه ولما لا والبشير يعلم ان الحلو رفض وسام الانجاز من الدرجة الاولي.. في حدث فريد لم يحدث من اي سياسي سوداني.. ان رفض او احرج البشير وزد علي ذلك الانتصارات العسكرية التي كسر بها غرور النظام من مليشيات وجنجويد وابو طيرة وجهاز امن.
ان زيارة البشير لمدينة كادقلي حسب فهمي انبراشه جديدة ولو لا صعود الحلو في دفة قيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لما زار البشير حاضرة الولاية كادقلي وقدم كل هذه الاغراءت


عاطف نواي
[email protected]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3975

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1679158 [مهدي إسماعيل مهدي]
2.72/5 (10 صوت)

08-03-2017 10:56 AM
عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساويا

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1679086 [المكشر دوم]
2.81/5 (9 صوت)

08-03-2017 08:29 AM
انتوالزول دا ما لاعب مدافع فى منتخب النيجر؟؟

[المكشر دوم]

#1678950 [مجودي]
2.75/5 (9 صوت)

08-02-2017 08:26 PM
تكلمت عن اشياء كثيرة ولكن غضيت الطرف عن النقطة الأساسية في خطاب الحلو ألا

وهي تقرير المصير . كان يجدر بك ان تناقشها ضمن ما تناقش . لكن التفافك على

الموضوع وسعيك للسباب كان اكبر من الموضوعية . لكن تقرير المصير وبمنطقك

الضعيف لا يصمد امام اي شيئ حتى ما اسميتهم الشمال النيلي .

ثم تذهب الى النقطة الثانية التي يلوكها المؤتمر الوطني منذ زمن الا وهي

علاقة الحركة بالشيوعية والحزب الشيوعي . فالحركة لا علاقة لها بالشيوعية من

جون قرنق الى ياسر عرمان . الذي يجمع الحركة مع الشيوعيين هو نفس ما جمعهم

مع حزب الأمة والإتحادي والبجة ..الخ . لم يكن للحركة طوال تاريخها اي خصوصية

في التعامل مع الحزب الشيوعي حتى وعرمان امينها العام . قل لي حدث واحد فقط

في تاريخ الحركة يمكن ان نقول بأن الحزب الشيوعي استفاد منه في وجود عرمان؟

عرمان امين عام الحركة منذ فترة طويلة قل لي اي الممارسات

انتهجها يمكن ان نعدها "شيوعية" . ولكن العقل الذي يحاول التكويش على الأمور

كما يفعل الكيزان يريد ان يلصق اعداؤه دائما بتهمة محاباة الشيوعيين من دون

اي سند وهذا ما يتجه اليه قليلي الحيلة والمنطق من القوميين النوبة الآن.

تقرير المصير حق لكل االشعوب ولكن ضمن الخيار الديمقراطي . وكما ان للبعض

الحق في تبني حق تقرير المصير فللآخرين ايضا الحق في مقاومة تقرير المصير

ضمن الأفق والخيار الديمقراطي وبكل السبل المتاحة ... بيننا وبين النوبة

تاريخ طويل من العيش المشترك والسلام لايمكن ان نترك ما فعله سفهاء الإنقاذ

يسيطر على هذه الغلاقة . سوف نقاومها لاننا لا نريد انفصالهم عنا ولكن ، في

نفس الوقت ، لا نحجر الحق في تقرير المصير كحق ثابت من حقوق الشعوب .

كما يقول المثل "الواضح ما فاضح " . ودعنا من الإختباء والإلتفاف حول

"الجلابة" و " الشيوعيين " .. الخ ...

والسؤال المنطقي والمهم الآن لماذا كان البشير يهاجم الحركة بالسباب

والشتائم ومواصلة الحرب طيلة السنوات السابقة في وجود عرمان كأمين عام

بينما تكلم بكل هدوء في وجود الحلو على الرئاسة ؟ . عرمان كان يتحدث عن

حلول لمشاكل السودان مجتمعة في كل مفاوضاته السابقة بينما الجميع يعرف

الآن على ماذا سوف يتفاوض الحلو غدا .

[مجودي]

#1678945 [Gus Guss]
1.83/5 (8 صوت)

08-02-2017 07:49 PM
سلمت يداك نحن مع الحلو رجل المرحله وخلف الجيش الشعبي بقيادة مكوار ورفاقه الضباط والجنود ومع مجلسي تحرير جبال النوبه والنيل الأزرق وقلوبنا أيضا مع النازحين وكل الطواقين للعلمانيه والديمقراطيه..

[Gus Guss]

ردود على Gus Guss
[the doveabove] 08-03-2017 08:21 AM
الحلو سعى الى جعل الحركة الشعبية حكرا لابناء النوبة وبعدين تقرير المصير بعد الشفناه في الجنوب لا يوجد عاقل يدعوا له!!! حركة بدون عقار وعرمان عديمة النفع...بعدين ما قدمه الحلو من تدمير للحركة عجزت عنه أجهزة النظام طوال ستة سنوات...انا لست حركة شعبية وضد انقلاب الحلو وخيانته للرفاق


عاطف نواي
عاطف نواي

مساحة اعلانية
تقييم
5.32/10 (15 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة