08-21-2017 10:18 AM

*الإهتمام بالمنتخب الوطني لكرة القدم يأتي في أدني الإهتمامات لدي المسؤولين في الدولة والإتحاد وأجهزة الإعلام والجمهور، بل يمكننا ان نجمع ونقول ان البلد كلها لاتهتم بالمنتخب السوداني !
*لاحظ ان أخبار المنتخب لا تتصدر تصريحات المسؤولين ، و"النايمين" في إتحاد نمرة إتنين والإعلام المصنف بين الهلال والمريخ ، الا حين يفوز صقور الجديان !
*والامر الغريب انه كلما إبتعدت الدولة ،وابدي الاتحاد تجاهلاً ، وغض الإعلام الهلاريخي الطرف عن المنتخب الوطني ، كلما تحققت الإنتصارات والنتائج المميزة !!
*فمن الأفضل ان يكون صقور الجديان بعيدين عن هذه الضوضاء والإزعاج ، والجدل البيزنطي الذي يدور حتي حول إرتداء شعار المنتخب "أحمر ام أبيض ام أخضر" !!
*فوز المنتخب الوطني علي نظيره الإثيوبي بهدف وتأهله لنهائيات (الشان) ، تحقق لعدة أسباب ومؤشرات بعضها غير منظورة، وهي في مجملها إيجابية !
*اولا : أبرز لاعبي المنتخب من مشاطيب الهلال والمريخ وفي مقدمتهم أكرم الهادي ومهند الطاهر والشغيل ، ما يؤكد ان شطب اللاعبين وقيام أندية أخري بتسجيلهم إيماناً بموهبتهم ومستواهم ،نوع من الحراك والتفاعل المفيد جداً ومنح هؤلاء اللاعبين دافعاً لإثبات الذات والتألق والإبداع بعيداً عن اي ضغوط .
*ثانياً : خلت تشكيلة المنتخب من لاعبي الهلال والمريخ البارزين ممن نطلق عليهم "نجوم كبار" ، بينما هم لا كبار ولا يحزنون اللهم إلا كبار في السن وهذا يعني "ما في لاعب عامل فيها ابو عرام او مقطعها كما نقول في الأمثال لمن يتكبر او يحاول ان يفرز نفسه عن البقية" ، ولذا توفر التجانس والإنصهار وعنصر التفاهم بين اللاعبين.
*ثالثاً : إختيار استاد الأبيض ،والدعم المعنوي والنفسي وتهيئة كل الظروف من قبل حكومة شمال كردفان ، والتشجيع الجماهيري لصقور الجديان ، من الاسباب التي لا يمكن تجاهلها .
*لا ننكر ان أداء المنتخب مازال يحتاج الي كثير من الجهد البدني والفني ، فمرحلة النهائيات ليست سهلة ، وستضم منتخبات افريقية قوية ، ولا ترحم !
*ويبقي من المهم التأكيد علي ضرورة ،إستمرار نفس هذه العناصر الشبابية ، ولو دعت الحاجة ، دعمهم بلاعبين شباب ايضاً مع توخي الإلتزام بالحاجة الفعلية اليهم دون موازنات (هلال / مريخ) !!
*إتحاد الغفلة ، لابد ان تكون له بصمة ، وتجلي ذلك في إسم السودان باللغة الإنجليزية والذي ظهر مقلوباً علي فانيلة اللاعب السماني الذي احرز هدفاً بديعاً جعل الغضب يخف علي (فضيحة الفانيلة) !
*يقترب ديربي الضحية ، وإستعدادات الهلال وإستقراره أفضل ، والمباريات التجريبية ستمنح الفريق زاداً قوياً لتجاوز المريخ !
*لكن الجاهزية الكاملة احياناً تصيب صاحبها في مقتل!
*مبارك سليمان يتحمل المسؤولية دائماً في المواقف الصعبة ، دعوا ابو شنب يعمل بهدوء ولا تحشروا انوفكم فيما لا يعنيكم !
*(ابوشنب) لا يحمل عصا موسي ليصحح أخطاءكم (المتلتلة) وبلاويكم القاتلة ، وهو الوحيد الذي يمكنه الصبر وقيادة الفرقة الهلالية الي بر الأمان .
*"مجلس حاضر يا كاردينال" لا أسكت الله لكم حساً !
*أخشي علي المنتخب السوداني من (تلاتات) مازدا في نهائيات الشان !
*سلموا صقور الجديان لابراهومة وحده ولن تندموا !
*رفض مجلس المريخ الإتفاق مع غارزيتو براتب شهري 35 الف دولار ، فهل سيقبل (المرشح) كروجر الالماني بالعشرين الف دولار التي كان يتقاضاها قبل 4 سنوات ؟؟؟

فائز ديدي
[email protected]





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 622

خدمات المحتوى


فائز ديدي
فائز ديدي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة