08-28-2017 08:41 AM

أنه الفول السوداني وليس فستق العبيد يا ناكري الجميل

قامت الحكومة السودانية بعمل انبوبة اختبار عن امكانية اقامة علاقات دبلوماسية مع اسرائيل حتى تستطيع ان تخفف من العقوبات الامريكية ومن الممكن ان يساعدها ذلك في رفع العقوبات واعفاء الديون وغيرها من المشكلات التي يمكن ان تعفي البشير من المحكمة الجنائية ، على الرغم من ان الكثير من الفوائد التي قد تحدق عند اقامة العلاقات مع اسرائيل لن تفيد الشعب السوداني شيئا ، الا أننا قد تعرض لشتائم فظيعة وقليلة ادب بسبب لون بشرتنا ومتى كان لون البشرة مسبة يا عبيد اسرائيل ونحن لسنا عبيدا لأحد.
وقد تعرض السودان للقصف بسبب القيام بمساعدتكم يا ناكري الجميل ، وحتى قائد المقاومة حسن نصرالله عندما قتل يده اليمنى عماد مغنية والذي توعد اسرائيل الا أنه لم يفعل شيئا ، وبشار الاسد الذي ارضه تستبيحها اسرائيل يوميا لم يفعل شيئا ، فمن هم العبيد يا اوغاد ، الرئيس الامريكي السابق اوباما من ذوي البشرة السوداء ، كنتم تتوسلون مقابلته وتطلبون منه العمل على حل قضيتكم.
بلدنا استضافتكم بعدم اغلقت جميع الابواب في وجهكم لماذا هذا التطاول حتى تعيرون بلوننا الاسود ، من قام بشتيمة الآسيويين بلونهم الاصفر أو البيض بلونهم الابيض الذي لايعجبهم فهم دائما ينامون في الشمس بملابس البحر حتى يتحول لونهم إلى اللون الاسمر

حتى الذين يسيئون للسودان دخلوا البلاد بسبب ضعف السلطات التي في سبيل استمرارها في السلطة عملت كل شيء خطأ من اجل ارضاء الاوروبيين والامريكان الذين رمونا بحجر ترمب الذي جعل الحكومة كما يقول الجماعة تكلم نفسها.
حتى جيرننا المصريين الذين يسيئون الينا دائما اصبحوا اسيادا في بلادنا ، ويطالبون بتملك الاراضي ، وموضوع سكر النيل الابيض ليس ببعيد ،عندما قاموا برهن الارض التي حصلوا عليها مجانا للبنوك ، وقاموا بتحويل الاموال بالعملة الصعبة وهربوا ، مما جعل حكومة النيل الابيض تشرب المقلب ولا تستطيع التصرف فيها بسبب مشكلة البنوك. وصاحب دريم الذي باع الارض التي منحت له مجانا في ولاية الجزيرة إلى القطريين.
وحتى الجماعة السوريين الذي وجدوا مالم يجدوه من الأسد ، جوازات واعمال وحرية تحرك ، واكثر مما يتوقعوا ، وبعد ذلك يسيئون إلينا ، ويقومون بأفعال وسلوكيات لم تعجبنا ، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الاصوات تدافع عنهم . حتى لا نتهم بعدم الاحترام والبخل ، ولكن اخلاق الشعب السوداني لاتحتاج لتقييم أو نحتاج للتسويق لها. ومن لم يسمع عليه الاطلاع على تقرير الامم المتحدة الذي وضعنا في الدرجة الثانية بين شعوب العالم في الأمانة الشخصية والسلوك المحترم ، رغم لصوص الكيزان و على الرغم مما نتعرض له من قبل الجماعة الذين ذلونا وضيقوا علينا الدنيا الواسعة.
إنه الفول السوداني وليس فستق العبيد ، للذين يقيمون لدينا ويجدون كل ترحيب ، عليهم احترام المكان الذي وفر لهم مالم تستطع بلادهم توفيره لهم. وهذا ليس امتنانا ، وعلى الرغم من أن الدول الغربية وعدتنا بالكثير من الحوافز و التسهيلات ، يأتي ترامب ويلقمنا حجرا ، بسبب تساهلنا مع اللاجئين .
على حكومتنا أن تعرف أن العزلة مطلوبة في الكثير من الحالات ، الترابي رحل ، ذلك الشخص الذي كان له افكار نابليونية أضرت بنا كثيرا ، حيث كان يحلم بإقامة امبراطورية اسلامية من اندونيسيا حتى المغرب تجمع الدول الاسلامية وغير الاسلامية من العالم القديم في المرحلة الاولى قبل ان يقوم بالانقضاض على امريكا في عقر دارها.
من الافضل لنا ان نرعى بقيدنا كما يقول لنا الآباء عندما نغلط في الصغر ، لأن التهور في كل شيء خطير ، والمحافظة على ما تبقى من السودان واجب ، والعمل على ايقاف الحروب في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة ، وعلى الرغم من تصريحات حميدتي الا ان هذه الحروب مستمرة والامن غير مستتب.

كنان محمد الحسين
[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4805

خدمات المحتوى


التعليقات
#1688806 [الجنقوري]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2017 08:09 AM
طيب رايكم شنو في تمر العبيد ( اللالوب)

[الجنقوري]

#1688674 [علي كريم]
4.24/5 (7 صوت)

08-29-2017 07:28 PM
يجب التوجه في علاقات السودان الخارجية بهدف وحيد لا ثاني له: مصلحة السودان فقط !
و لا نلتفت لنشاز القول و من يشتم ليظهر معدنه و قلة أصله. حتى الفلسطينيين و اللاجئين و غيرهم يجب تقييد حركتهم لأن دخولهم السودان بلا قيد و لا شرط سبب لمعاداة العالم لنا.

[علي كريم]

#1688338 [regardless of people]
3.00/5 (4 صوت)

08-29-2017 02:03 AM
من تحكمهم عصابة باسم الله اخس من العبيد واقل درجة منهم مثلهم مثل الانعام لايستحقون أن يكونوا جزء من البشرية للاسف. والفلسطينين لهم حق فنحن عبيد للعرب منذ دخولنا جامعة الدول العربية نستجدي عطفهم والاعتراف بنا كجزء منهم وبذلك يخرجوننا من ذاتنا التي نكره ، افريقيتنا التي ننتمي لها عرقاً وارضا ولونا وشكلاً وندفع ما تقدم وما تاخر من عزتنا وكرامتنا وثروتنا وارضنا وكل ما نملك من اجل أن نكون عرب عاربه وجدنا ليس بعربي عادياً بل عمل الرسول العباس.

لا نرضى ان نكون عرب فقط بل من آل البيت كمان هههههههههههه اختشوا يا سودانيين

[regardless of people]

#1688310 [مدحت عروة]
2.19/5 (6 صوت)

08-28-2017 10:37 PM
انا فى رايى ان لا نرد على هؤلاء لانهم ادنى مستوى من الحيوانات ونعمل من اجل رفعة وتطور السودان ورفاهية المواطن السودانى ومع اى بلد فى العالم واول حاجة نعملها ان نتبع النظام الديموقراطى ودولة سيادة القانون والدستور وفصل السلطات والتوازن بينها واذا صرنا دولة قوية غنية محترمة عندها ستجد هؤلاء الحيوانات الذين يشتموننا يدخلون الى بلادنا طلبا للعمل والاستثمار والتجارة ما هم اصلا لا اخلاق ولا كرامة لهم وما هم الا عبارة عن قوادين ليس الا واذا ما عايزين يجوا لبلاد العبيد فلا حاجة لنا بهم ويا دار ما دخلك قواد او شر!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
Sudan [Alsadig] 08-29-2017 12:46 PM
عمالة ودناءة مبارك الفاضل معلومه للجميع ولا يختلف عليها احد. اما عن الفلسطينين بيحفروا للسودانين فقد صدق الرجل ورب الكعبه اقول ذلك عن تجربه وفي اكثر من موقع واكثر من دوله . انذال لا يؤتمنوا شيمتهم الخيانه والغدر ولمعلومية الاخوه المعلقين - قطر ـ الامارات . الاردن . مصر. لديهم اتصالات ومعاملات تجاريه مع اسرائيل.اما عن تحرير ارضهم المحتله فدعايه سمجه لقد اخذها منهم اليهود بيع وشراء ومن يرفض منهم البيع سلطوا عليه قحابهم . رئيسة وزرائهم السابقه اعترفت لحاخام بانها مارست الرزيله مع قياداتهم من اجل اسرائيل.


#1688244 [ZN]
2.19/5 (5 صوت)

08-28-2017 03:23 PM
مها يحاولون الكتابة السودان تجدهم فاقدين للهوية!!! قل لي بربك ايها الجاهل كيف للحارب الرقاص ان يعفى من جرائمه التي ارتكبه ضد شعب دارفور وج النيل الارزق وجبال النوبة؟؟؟؟
هل لاسرائيل الحق ان تعفي مجرم الحرب من جرائمه؟؟ ام انك تؤمئ له بالامكان كي يرتاح ضميرك ويشكرك بظرف مندكل؟
فات عليكم الاوان يا جرسونات الانجليز.

[ZN]

#1688204 [Aola Taha]
2.31/5 (9 صوت)

08-28-2017 01:00 PM
بالمناسبه فسدق العبدي ما تسميه جديده هي من زمان وسالت عن سبب التسميه قال كان في واحد لونه اسمر يجر عربه ويبيع الفول السوداني واطلق عليه فسدق للعبدي يعني هم ما بيعرفوا الفول السوداني الت تقول فسدق العبد ما المقصود بيها نبذ بس تحديد نوع البضاعه من الفسدق والفول السوداني المعروف عندهم بهذا وهم الحاليين ما عندهم ذنب في التسميه قاموا لقوه بهذا التسميه وما في داعي لكل هذا

[Aola Taha]

ردود على Aola Taha
European Union [زول مثقف] 08-30-2017 09:32 AM
فستق العبيد سبب التسمية انه كان اكل الغلابة والعبيد في ازمان سابقة ولانه الفستق الحلبي كان بياكله الاثرياء فقط لغلاء ثمنه

Saudi Arabia [السمحة أم كفل] 08-29-2017 09:45 AM
نحن السودانيين برضو فينا ناس كتيرين بسموه ( فول فلاتة ) .والموضوع عادي جداً

[عصام عوض] 08-29-2017 09:16 AM
الذي اعرفه ان اللبنانيين يطلقون علي اللون الاسود اسم عبد دون قصد من اهانة او غيرها يقول واحدهم لزوجته مثلا : هاتي لي بدلتي العبدة .. المخطئون هم من يقولونها بقصد الاهانة وتذكروا انه حتي الابتسامة ممكن ان تتحور الي اهانة بالاستهزاء

European Union [ابو الخير] 08-28-2017 05:21 PM
وهل كل شخص لونه اسود او زي ما بيقولو اسمر هو عبد
هذه قمة الصفاقة قلة الادب


كنان محمد الحسين
كنان محمد الحسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة