في



المقالات
السياسة
تدخل رئاسي
تدخل رئاسي
08-28-2017 04:21 PM


(أصدر الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي توجيهاً بالرقم 26 لسنة 2017م بشأن الضوابط المؤقتة لعمل الحافلات الصغيرة لنقل الركاب عبر الولايات، قضى أن تلتزم الحافلات الصغيرة ببعض الضوابط لدى عملها عبر الولايات، وذلك كما يلي:

أن يغطى تأمين المركبة الركاب على طرق المرور السريع، ترخيص المركبة، أن يحمل السائق رخصة قيادة عامة، الالتزام بموجهات المرور السريع على الطرق القومية، التقيد بنظام التفويج خلال فترة العيد…الخ). وفقا لــ(سونا).

حينما تنغمس مؤسسات الدولة السيادية في تفاصيل تفاصيل العمل التنفيذي الذي ينبغي أن يكون من مهام أي موظف دولة، فحينما تطالع خبراً مثل هذا فاعلم- تماماً- أن الوضع في أكثر حالاته بؤسا وغيابا كاملا للمسؤولية.

أين المؤسسات المعنية بالأمر مباشرة؟، هل هي غير قادرة على أداء دورها كما ينبغي لتباشر الرئاسة أو رئيس الوزراء تفاصيل العمل التنفيذي، الذي لا يحتاج إلا الإشراف والمتابعة، أم أن كل صغيرة أصبحت أمرا جللا يستحق تدخل المؤسسات.

مثلاً- لماذا يضطر رئيس الوزراء أن يتدخل لضبط عمل الحافلات الصغيرة وإلزامها بضوابط الحركة في الطرق القومية، والتقيّد بنظام التفويج خلال فترة العيد، ماذا تفعل شرطة المرور؟.

إبان أزمة اتحاد الكرة اضطر الأمر تدخل رئيس الوزراء، ورغم ذلك لم تحل إلا بقرارات الاتحاد الدولي (فيفا).

إبان أزمة الخبز التي استمرت أياما في وقت سابق، وبعد شد وجذب بين أصحاب المخابز وأصحاب المطاحن تدخلت الرئاسة.

وغير ذلك.. أزمة وقود، تتدخل الرئاسة.. أزمة مياه، تتدخل الرئاسة.

إن باتت المؤسسات العليا المعنية بحل أزمات البلاد الكبيرة تتدخل في تفاصيل تفاصيل المهام التنفيذية، ما حاجتنا إلى هذا الكم من الوزارات والمؤسسات التنفيذية؟.

التيار





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1892

خدمات المحتوى


التعليقات
#1688726 [أبو النوم]
1.94/5 (5 صوت)

08-30-2017 01:48 AM
الشرطة مشغولة بحرامية السفنجات

[أبو النوم]

#1688516 [جملون]
3.44/5 (5 صوت)

08-29-2017 01:24 PM
شكرا استاذه شمائل
كلامك عين العقل وسؤالك منطقي هل اصبح نائب رئيس الجمهوريه ورئيس مجلس الوزراء فاضي للدرجه التخليهو يتابع سعر قفةالباذنجان في السوق المركذي او ان ادارات المرور تصدر القرار وتطلب من نائب الرئيس التوقيع عليه حتي يكون القرار نافذا. لكن هيهات قرارات الرئيس زاتو تنتهك كل يوم من قرار وقف الجبايات في الطرق السريعه الي قرارات الواوات بتاعت اخونا جبرا.
بلوها واشربو مويتا وهلال قال ليكم يا .......

[جملون]

#1688480 [ودابوقوتة]
1.94/5 (5 صوت)

08-29-2017 11:56 AM
بلد راقده سلطة غدا ننتظر قرار من بكري خسن صالح بان يلزم كمساري بارجاع باقي للركاب قبل نهاية محطة وبعد غدا ننتظر قرار مت وزير الداخلية يلزم ستات الشاي بان يجلسن في الظل باللة عليكم هل هو حال اكبر مسؤول في دولة يهتم بسفاسف الامور الا رحم اللة المسؤول والمسؤلية وكان اللة في عون سودان
كسرة اخيرة
في انتظار قرار وزير النقل والمواصلات بتوحية الركشات لنقل مواطنين داخل العاصمة
وقرار وزير الخدمة بالزام اصحاب الورنيش بالعمل من ٨ ص وحتي ٩ مساء
بلد سايبة

[ودابوقوتة]

#1688335 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
2.25/5 (5 صوت)

08-29-2017 02:29 AM
حـكـومة و نظام مهـزلة ومضحكة . وهذا يذكرنى بحادثة اخرى مضحكة حصلت ايام نميرى الله يرحمه . فـقـد قـام وقـتهـا رئيس الجمهـورية بافـتـتـاح أول كابـيـنة تـلـفـونات " التى تركـب فى الشـوارع " فى حـى المـقرن .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة