المقالات
السياسة
أسرة سودانية تصل الى امريكا..
أسرة سودانية تصل الى امريكا..
09-02-2017 05:04 AM

image


تقول مقدمة مقال العم شوقى بدرى الذى نشرته صحيفة الراكوبة منذ ايام "ارجاع سويدية من امريكا ... لانها كانت في السودان"
( قالوا حلم الجعان عيش. وعيش يا دحيش لحد ما يقوم العيش. الحكومة الكيزانية تتوقع رفع العقوبات. صحيفة يونشوبينق بوست صدرت بتاريخ 9 يوليو 2017 بجبر الاستاذة (ايلا لوندستريم) سويدية كاملة الدسم. وهي زراعية. مشكلتها هي انها كانت في السودان بسبب تحضيرها لدرجة الماجستير. وتعيش الآن في زامبيا. وكانت في طريقها لتنضم الى بقية الاسرة للاحتفال بعيد ميلاد امها التي تكمل الستين عاما، في الاسكا... ما عارف السويديين ديل محل ما يطيروا بيكوسوا التلج ليه؟ وبعد طيران لمدة 19 ساعة ارجعت بسبب قانون الارهاب، فلقد كانت في دولة ارهابية وكل من دخل السودان في فترة الخمس سنوات الماضية فهو مشتبه. وغندور يتغندر ويفكر في رفع العقوبات. غير رفع نائب الفاعل ما حتعرفوا رفع تاني. ويقول ما قاله رئيس الوزراء البريطاني تشمبرلين بعد الرجوع من اتفاقه مع هتلر وهو يلوح بالاتفاقية.... لقد اتيتكم بالسلام. واكتسح هتلر تشيكوسلوفاكية واحترقت أوروبا والعالم، وفقدت البشرية 59 مليونا من البشر)
أذكر فقط بهذه المقدمة الساخرة لعمنا شوقى بدرى حفظه الله التى استبعد فيها رفع العقوبات عن السودان و ان مجرد تحضير "السيدة ايلا لوندستريم" سويدية الجنسية شهادة الماجستير بالسودان حرمها من دخول الولايات المتحدة الامريكية.
السيدة لوندستريم حسب مقال العم شوقى دفعت ثمنا باهظا تمثل فى منعها من دخول امريكا بعد رحلة طيران دامت 19 ساعة لانها دخلت دولة ارهابية و ان كل من دخل السودان خلال الخمس سنوات الماضية تحرم عليه الجنة الامريكية حسب قرار ترامب العجيب.
لكن يبدو ان امريكا فعلا دولة مؤسسات و ان هذه المؤسسات ملتزمة فعلا بتنفيذ القانون بعيدا عن العبط الذى يمثله السيد ترمب، و يتضح ان الدستور الامريكى قد وضع بعناية ليحترم و ليبقى و انه قانون يصعب ان يعبث اى مسؤول به حتى لو كان الرئيس ترمب نفسه.
فقد وصلت الى ولاية ارزونا الامريكية فى يوم الجمعة 1/9/2017 اسرة سودانية شحما ولحما ، و تمكنت من دخول امريكا دون ادنى مشاكل.
يذكر ان الاسرة السودانية مكونة من اب طبيب و ام حقوقية و طفليهما، و كانت السفارة الامريكية فى استوكهولم قد اعترضت على جواز سفر الام "الاخضر" و أوقفت اجراءات التاشيرة ، الامر الذى عادت بسببه الام و طفليها الى الخرطوم منذ خمسة اشهر لاستخراج الرقم القومى والجوازات الاكترونية الجديدة، ثم عادت الى السويد و اكملت لها السفارة الامريكية بستوكهولم كافة الاجراءات المطلوبة، وقد تمكنت الاسرة من الوصول والدخول الى امريكا دون اى صعوبات تذكر و دون اى اعتراض من سلطات مطار شيكاغو .


عبدالعزيز عبدالباسط
[email protected]





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4493

خدمات المحتوى


التعليقات
#1689831 [سوداني صادق]
3.76/5 (11 صوت)

09-04-2017 04:45 AM
الأخ عبد العزيز : تحياتي .
حسب فهي لقرار المحكمة العليا الأمريكية ، (التي أيدت قرار ترمب ولكن في نفس الوقت استثنت فئات منه) لابد أن تكون هذه الأسرة المعنية بالموضوع إما :
1 - قد حصلت على الفيزا قبل صدور قرار المحكمة . أو
2 - لهذه الأسرة أقرباء من الدرجة الأولى (حسب تعريف الخارجية/العدل المنشور) مقيمين في الولايات المتحدة .
والله أعلم !
(ملحوظة مهمة : قرار ترمب يسري لمدة تسعين يوما فقط .. فقد يجدد ترمب القرار ذاته دون تغيير أو يحل مكانه قرار أسهل أو أصعب منه ، أو قد يلغي قراره بالكامل ... لا أحد يدري ... )

[سوداني صادق]

#1689469 [shawgi badri]
1.88/5 (15 صوت)

09-02-2017 06:59 AM
العزيز الاستاذ عبد العزيز لك التحية. اسعدني تمكن الاسرة السودانية دخول امريكا . الواضح ان سبب المنع كان عدم صلاحية الجواز . الامريكان مع المخبول ترامب وقبل ترامب بقوا عجيبين . ابني فقوق نقور الذي كان في طريقه للدراسة في لوس انجلس اضطر للسفر الي السفارة على بعد 700 كيلومتر . ودفع رسوم عالية وبعدها ارسلوه لطبيب نفسي 300 كيلومتر وهو الذي دفع الرسوم وكان معه شباب سويدي مروا بنفس المشكلة . ابني الآخر منوا بيج لم يمر بهذه المشاكل للحصول على الفيزة الامريكية . امريكا عندها محن برضو
مشكلة الانقاذتلقي بالابرياء فى السجون وتطلق سراحهم بعد ما يقارب السنة ونسمع تصريح حسبو بالقنل ويقتل الطالب جيفار وآخرين بدم بارد والنهب والسرقة لا تتوقف. ويتوقعون التطبيع ؟

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
United States [ابو كديس] 09-04-2017 08:22 PM
ترامب لو مخبول انت دا حتكون شنو يا كضاب. مقالاتك كلها تخيلات (وان تضمنت جانب فكاهي) ولكني متاكد لعدم مقابلتك لمعظم شخصياتها.
اعجب لمناهضتك للعنصريه و عدم إدراكك للتحريض الذي تسببه مقالاتك مما يدل على شخصيه معقدة و متناقضة معا بس توكد لماذا يلقبونك ب "ود السريه".
كما استعجب للبعض الذين يستمدحون بطولاتك المزعومه علما بان تجاربك محدودة و تقارن بافعال اي سوداني "عاش في أوروبا" و طبعا ما عدا سرقتك قروش الحزب...و أكررها مقتبساً...يا خسارة اسم "ناس بدري" فيك.

Egypt [عبدالعزيز عبدالباسط] 09-03-2017 02:30 AM
العم العزيز شوقى بدرى حفظك الله و كل سنة وانت طيب ..
صراحة كنت اخشى من المفاجأآت و قد اسعدنى دخولهم دون مشاكل و قد بادرت على الفور بإرسل اربعة صور على ايميلك "[email protected]" كما و عدتك اتمنى ان تكون قد وصلتك.
موضوع عدم تنفيذ قرار الرئيس لدى الامركان وضع لدى علاامات استفهام عديدة.
اعتقد انك قادر على شرح ذلك ليستفيد الجميع .


عبدالعزيز عبدالباسط
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة