05-19-2011 02:39 PM

تراســـيم..

البحث عن الصحاف السوداني !!

عبد الباقي الظافر

كان وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف يرتدي بزة عسكرية ويدير مؤتمرا صحفيا ..الصحاف كان يرسل الشتائم على هواه ..أخبر الحضور أن الغزاة العلوج قد تم دحرهم على أسوار بغداد ..فيما الوزير منهمك في الدفاع عن نظام الرئيس صدام همس في أذنه أحد المرافقين ..وقتها كانت قوات الغزو قد احتلت بالكامل مطار بغداد ..الصحاف صاحب اللسان الطويل كافأه الغزاة بنقله وأسرته بطائرة خاصة الى الامارات العربية حيث يعيش منذ ذلك الوقت هادئا مرتاح البال ..وأغلب التحليلات تقول ان الصحاف قد باع القضية منذ وقت مبكر. أمس أكمل الاطباء إضرابا ناجحا ..أدار الاطباء معركتهم بذكاء ..لم يدخلوا في إضراب شامل يستفز الناس بل انتقوا الحالات الباردة ..في الحوادث كان الأطباء يؤدون عملهم مع وضع ديباجات توضح أن ملائكة الرحمة في إضراب ..الناطق الرسمي باسم القطاع الصحي بالحزب الحاكم المعز حسن بخيت سفه الإضراب وقال: إن المضربين كانوا مجموعة محدودة من اطباء الامتياز ونواب الاختصاصيين ..وزاد في الاستفزاز كيل بعير حين أكد ان وزارة الصحة تسيطر على كافة الاوضاع . الاسبوع الماضي كان اسبوع المظاهرات ..كل حي في الخرطوم رفع عقيرته يطلب فقط جرعة ماء نقي ..الوالي الخضر كان يتنقل مثل الفراش الحائر من مظاهرة لاخرى ..يحاول جاهدا تطبيق سياسة اطفاء الحرائق ..ورجل رفيع في هيئة مياه ولاية الخرطوم يعزى الاخفاق الكبير في سقية المواطنين لاياد خفية كانت تخنق قنوات المياه في ما أسماه حرب البلوفة ..المواطنون زاد من التهاب مشاعرهم التصريح الاستفزازي فخرجوا في مظاهرة اخرى . في مستهل هذا الأسبوع حدث تطور مهم في ملف دارفور ..مني مناوي تناسى الماضي وصافح أخاه في النضال عبدالواحد النور ..علي اثر تلك التطورات سافر مستشار الرئيس غازي صلاح الدين الى الدوحة ليحقن المفاوضات بحقنة منشطة ..يخرج مستشار آخر بحديث غريب ..المستشار مسار يطالب بمنح الرئيس البشير جائزة نوبل لجهوده في دارفور ..ربما كان منطق المستشار مقبولا إن تمكنت حكومة البشير من انهاء الحرب في دارفور ..ولكن الحرب في هذه اللحظة تزيد اشتعالا بمثل هذه التصريحات التي تفتقر للحكمة وبعد النظر. الغريب أن الحرب الاستفزازية دخلت أسوار الانقاذ .. بعد أن اغلقت في وجه الجنرال غوش كل الأبواب ..خرج الفريق قطبي المهدي ليؤكد للناس ان الرئيس سيعفي الرجل المقال من كل مناصبه ..والغضب يصل بالعميد صلاح كرار عضو مجلس الانقاذ العسكري ليصف اخوته الحاكمين بأنهم مجرد شلة.. رجال الرئيس الجدد يمنعون اخوته السابقين من مجرد الالتقاء كفاحا بالسيد الرئيس ولو على بند اجتماعيات . في تقديري ان الانقاذ تعيش في لحظات صعبة ..مشكلتها الاساسية في كثرة رجالها من فئة محمد سعيد الصحاف ..المسؤولون الذين لا يستطيعون ضبط ألسنتهم ..هؤلاء يحتاجون لتدريب خاص على قاعدة الصمت من ذهب. آخر تصريح استفزازي حمله لشعبنا وزير خارجيتنا ..الوزير كرتي يقول انسوا السيادة على حلايب الآن.

التيار





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2733

خدمات المحتوى


التعليقات
#145146 [ودالشايقى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 09:12 PM
كرتى يكون المصرين سجلو ليهو نص حلاب عشان يضمها لاراضى برى والحلفاية والسيد ع ينظم الملفات اللة يستر مشروع الجزيرة ما يكون سجلو


#145056 [hamid abdeen]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 05:02 PM
المعز حسن بخيت وشقيقه كمال حسن بخيت هما مثال للانتهازية والوصولية ، هما ابني خال الرئيس وكانا في السابق من كوادر حزب البعث وعاشا في العراق ردحا من الزمن بل درسا في العراق وفصل المعز من الدراسة بسبب ان اخته كانت تدرس ايضا في نفس السنة وحزب البعث كان يوزع الفرص.
لكن هؤلاء الاخوين رحباني لا يعزفان للانقاذ والمؤتمر الوطني منذ مجيئه
فباعا ضمائرهم ان كان لهم ضمائر
فلذلك لا نستغرب من رجل انتهازي ووصولي ان يقف بصف الاطباء الشرفاء
امثال المعز مكانهم المزبلة وليس المشرحة


#145043 [سلايمان قش]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 04:28 PM
عبارة كرتي سمحة خالص خالص وان في راي المتواضع جدا حقو الناس ينسو حاجات كتيرة خوفا علي صحتم ما اكتر من كده !!!!!!!قال انسو قال!!


#145029 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2011 04:00 PM
المعز حسن بخيت !!!! مسار .......!!!! صلاح قوش .....!!! صلاح كرار ...... !!!!!
بنظرة تأمل فاحصه وبهدوء تأمل هذه الشخصيات وارجع الي سيرتها الشخصيه والي طفولتها وشبابها وستري ان هنالك قاسم مشترك بينهم
لا حول ولا قوة الا بالله
اما غازي فحدث ولا هرج هذه الايام بقطر علي راس وفد من المرايضيه بقيادة احد شباب الاستراتيجيه ( ع .... ع ..... ) ويقومون بعمل الصفقات الخاصة لنفسهم بمباركته والتقاسم معه ولا حول ولا قوة الا بالله
لا توجد مقارنه بين الصحاف وهؤلاء فالصحاف كان يكذب لوطنه وهؤلاء يكذبون لمصلحتهم


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة