المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
الجبهة الوطنية العريضة تحذر من الحرب بين الشمال والجنوب
الجبهة الوطنية العريضة تحذر من الحرب بين الشمال والجنوب
05-21-2011 11:16 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

الجبهة الوطنية العريضة تحذر من الحرب بين الشمال والجنوب

الجبهة الوطنية العريضة تحذر من الحرب بين الشمال والجنوب وتدعو الي اسقاط النظام
اصدر السيد علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة البيان التالي:
لقد اعلنا كثيراً ان سياسات المؤتمر الوطني كلها تهدف الي البقاء في السلطة علي اشلاء الوطن والمواطنين. فقادة الحزب يتدثرون بالسلطة عبر التزوير والقهر والمال لحماية انفسهم من جرائمهم وتثبيتاً لفسادهم ودرءاً من اية مطاردة جنائية دولية. لقد ذهب الجنوب بسبب سياساتهم الاقصائية المتعالية. وتتصاعد حرب الابادة في دارفور جواً وأرضاً رغم مضي ثماني سنوات علي بداية الاقتتال. واعلن النظام الحرب علي مواطنيه فاضحي معزولاً متوجساً يظن كل صيحة عليه هي النهاية.
لقد ابرم النظام اتفاقية السلام الشامل ووافق علي بروتوكول أبيي الذي اعده وصاغه السناتور الامريكي دانفورث ولكن سرعان ما خرج النظام عليه بتفاهمات مع الحركة الشعبية بالمخالفة التامة والصريحة لبنود ذلك البروتوكول حيث شكلا لجنة لترسيم الحدود قبل تكوين هيئة الرئاسة بالمخالفة للماده 5 من البروتوكول والتي تجعل ذلك من اختصاص هيئة الرئاسة وتم التشكيل ايضاً بالمخالفة لاحكام البروتوكول واُعطيت اللجنة صلاحيات ايضاً بالمخالفة لاحكام البروتوكول. ولما اصدرت تلك اللجنة قرارها اعترضت عليه حكومة المؤتمر الوطني فنشب نزاع أفضي الي اقتتال وحرب ودمار. فاتفق الطرفان علي احالة الأمر الي محكمة التحكيم الدولية في لاهاي وقراراتها نهائية وملزمة فاصدرت قراراً وافق عليه الطرفان ولكنهما لم يشرعا مطلقاً في تنفيذ احكامه فلم يتم ترسيم الحدود ولم يجر استفتاء في منطقة أبيي في الميعاد المُحدد في اتفاقية السلام الشامل وفي الدستور الانتقالي وفي قانون استفتاء أبيي والمتزامن مع استفتاء الجنوب وهو التاسع من يناير 2011.
ظل الطرفان يرفعان وتيرة الصراع بينهما ويحشد كل طرف قواه المسلحة استعداداً للقتال. وعملت الحركة الشعبية علي تضمين أبيي ضمن حدود دولة الجنوب في دستور دولة الجنوب المرتقب وقبل ان يجري استفتاء وفق احكام اتفاقية السلام الشامل واحكام الدستور الانتقالي وهدد المؤتمر الوطني باعلان الحرب وتوعد بحجب الاعتراف بدولة الجنوب المقرر اعلان قيامها في التاسع من يوليو 2011. ولكن بتدخل دولي اتفق الطرفان علي اخلاء منطقة أبيي من قواتها ولكن قوة من الجنوب (لم يتم تحديدها) داهمت القوات الشمالية المنسحبة في كمين يوم الأربعاء 1852011 فردت الحكومة يوم الجمعة 2052011 بحرب ضروس اُستعملت فيها الطائرات والاسلحة الثقيلة ليسقط القتلي الابرياء من المواطنين وليفر القادرون علي الهرب وبدأت الحرب اللعينة بين الطرفين.
لقد ظللنا ومنذ وقت طويل نحذر من قيام حرب بين الشمال والجنوب. فقد اضطر الجنوب للتصويت بما يشبه الاجماع لصالح الانفصال هرباً من سياسات المؤتمر الوطني الاقصائية العنصرية المتعالية ويتحمل المؤتمر الوطني وحده مسئولية تمزيق السودان ولعله الان ينتهج ذات السياسة التي تهدف الي مواجهة مسلحة دامية بين الشمال والجنوب ولن تكون منطقة أبيي وحدها ساحة لها وقد تمتد الي مناطق عديدة لن يكون الشمال او الجنوب في مناي عنها.
لقد ظللنا ندعو الي وحدة السودان ولما استحال الأمر واصبح انفصال الجنوب واقعاً دعونا الي جوار أخوي يقوم علي اواصر الود والعشرة والاحترام وتبادل المصالح عل ذلك يكون اساساً ومدعاة لاعادة الوحدة يوماً ما. ان بقاء المؤتمر الوطني في السلطة يقود الي مواجهات وضحايا والي مزيد من التمزق ويؤدي الي قيام دولة في الجنوب معادية وما يتبع ذلك من امور! .
لقد ان الاوان الي ازالة هذا السرطان من جسد الامة وان الاوان الي ازالة نظام المؤتمر الوطني عبر انتفاضة شاملة تنتظم كل مدن وقري السودان. تلك هي البداية تحقيقاً للسلام بين الشمال والجنوب وتحقيقاً للامن والسلام في دارفور وفي جبال النوبة والنيل الازرق. ان ازالة هذا النظام هو الضمان الوحيد لحماية وحدة الوطن ولتحقيق العزة والكرامة والمساواة للانسان السوداني.
ان ازالة هذا النظام فرض عين علي كل انسان سوداني رجلاً كان ام امراة شيباً او شباباً من كل الاعمار والاجيال.
ان الجبهة الوطنية العريضة تدعو وتطالب بايقاف الحرب في أبيي الان. هذا نداء نوجهة للقوات المسلحة في الشمال ولجيش الحركة الشعبية فلا يجوز ان تكون القوات المسلحة في الشمال او في الجنوب اداة لتجار الحرب والقتل والموت. كما تنادي الجبهة الوطنية العريضة الي ايقاف الحرب في دارفور فوراً حقناُ للدماء البريئة التي تسيل كل صباح. وعندما ينبلج صبح الحرية قريباً ان شاء الله فان كل ذي حق لياخذن حقه كاملاً غير منقوص دون احتراب او قتال.
عاش الشعب السوداني.

علي محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 885

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية
تقييم
2.50/10 (4 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة