05-26-2011 06:38 PM

البشير لا يعرف كوع الفساد من بوع الفشل !!!

سيف الحق حسن
[email protected]

نشرت جريدة الشرق القطرية مقابلة أجرتها مع عمر البشير يوم 22 مايو الجارى. قام بتفنيدها الأستاذ حلمى فارس فى مقالين نشرا فى الراكوبة يوم 22 و 23 الجارى على التوالى. فقد ألقمه الأستاذ حجرا لطيفا ليستيقظ من نومه أو يصحو من غفلته. ولكن لعلك ناديت حيا.

لم اود الرجوع لهذا الموضوع ولكنى ارانى بعض الكلمات تعتصرنى لتخرج. فلا اريد الخوض فى خضم المقابلة ولكن فقط اريد التعقيب لتوضيح لنقطتين مهمتين.

**النقطة الأولى: الفساد فقد قال البشير :(وأنا أرى أن الفساد في الدولة يمكن تقسيمه الى 3 أقسام ، القسم الأول هو فساد المسؤولين الكبار الذين يقومون بتوقيع العقود نيابة عن الدولة ويأخذون عمولات ، ونحن حتى هذه اللحظة نتحدى أية جهة تدعي أن هناك مسؤولا حكوميا سودانيا قد اخذ رشوة أو عمولات ورغم أننا وقعنا اعدادا ضخمة من مشاريع الطرق و السدود والكهرباء وغيرها في مختلف القطاعات .
النوع الثاني من الفساد هو فساد الموظفين الصغار الذي يتمثل في عملية اختلاس أو تقديم خدمة مقابل الحصول على منفعة أو عمولة أو رشوة ، وفي هذه الحالة تمثل قضية جنائية ، والكثير من الحالات التي تم القبض عليها أحيلت الى القضاء وتمت محاكمتها ، ورئيس القضاء في آخر تقرير أشار الى أن هناك 32 قضية عرضت على القضاء ، هناك 30 قضية حسمت بالحكم ، فيما تنظر قضيتان للحكم .
الا أننا نرى أن الفساد الخطير ، والذي يهدد كيان الدولة ، هو فساد المؤسسات الأمنية والعدلية ، فهذا يكون فسادا محميا ، فلو حاول الناس محاربته سيجدون أن من خلف ذلك الفساد لديهم من الصلاحيات والسلطات التي تمنع المحاسبة ، وهذا الفساد أيضا نحن بريئون منه .) انتهى تصريح المبرئ نفسه وحاشيته من الفساد متحديا بذلك...

لا غرو فقد تحدى النمرود و فرعون وغيرهم من المتكبرين فى الأرض بالباطل ليدحضوا به الحق ولكنهم بهتوا وخسروا.

*الحالة: التصريح الأول تبرأ نفسك ومن حولك وتتحدى بذلك. ونحن نتحداك فسر لنا على سبيل المثال لا الحصر:
- ما رايك فى وزير دفاعك الذى كان من قبل وزير داخلية لديه شركة مقاولات (له أو لأحد أقاربه) لبناء مبانى الداخلية الى ان افتضح و سقطت العمارة و سقط فى يده الفساد. وبعدها جازيته خيرا (بمفهومكم) واعطيتموه وزارة الدفاع ليواصل فيها تجارته الدنيوية ببناء مبانيها بدلا من حماية البلد من حراميها فتوغلت قوات خليل وقصفت بورتسودان مرتين. أليس ما فعله هذا فساد اليس من الاساس وضع الرجل غير المناسب هو فساد. أليس استغلال المنصب عين الفساد وما المتعافى منكم ببعيد.
- ما رأيك فى راتب مدير سوق الخرطوم للاوراق المالية فى بلد نسبة الفقر فيه اكثر من 90%. وبالمناسبة لن نصدقكم فى رواتبكم التى اعلنتموها و ابراءت الذمة ( فهل توجد ذمم). فإذا سلمنا هذه رواتبكم كيف لكم ان تبنوا عمارات وتركبوا الفارهات وتتزوجوا مثنى وثلاث ورباع بهذه الرواتب. اشرحوا لنا بالورقة والقلم اذا استطعتم .

فلا لتدليس الحقائق.

* فى الحالة الثانية تقول للموظفين الصغار معظم الفساد منكم. بلو راسكم. وهذا ما توقعناه اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد. ورغم ذلك قضيتين فساد فقط لم تحسم من مجمل 32 قضية!! نسأل هنا لماذا اذا انشئتم مفوضية للفساد اذا كان الفساد قليل لهذه الدرجة. أليس انشاء مفوضية فى حد ذاته فسادا (أى تكلفة ميزانيته وخلافه). و نقول لك ان قصة العمولة والرشوة وحقنا اصبحت عادية فى كل مكان وهؤلاء الموظفون تعلموا من مرؤسيهم-من المسئولين الصغار- وانت طالع لفوق: فاذا كان رب البيت بالدف راقص فشيمة اهل البيت هجيجهم.

* فى الحالة الثا لثة و اسميته الفساد الخطير ، والذي يهدد كيان الدولة ،فساد المؤسسات الأمنية والعدلية ، فهذا يكون فسادا محميا . اولا هذا الفساد هو نفسه الفساد الاول الذى قلته لأنكم انتم بيدكم كل المؤسسات الأمنية والعدلية وتتحكمون بكل مفاصل الدولة والأدهى والأمر اقحامكم للدين فى هذا المضمار للحماية من المحاسبة وسميتموه فقه السترة. فلا وألف لا أنتم لستم بريئون منه بتاتا.
ولكن نعم صدقت سيخفى علينا معظم هذا الفساد لأنه يقبع تحت مظلتكم التى تبرءونها من دنس الفساد.


**النقطة الثانية: الفشل- الذى أثارنى هو قولة :(انفصال الجنوب ما كان ليكون اذا قامت مصر بدورها تجاه الامن القومى السودانى). انتهى تصريح شماعة الفشل.
فهل يا ترى اذا كان مبارك فى الحكم للآن ماذا كانت ستكون الشماعة الأخرى!!! فلا مساحة للتعليق لدى لأن الشماعة إمتلأت بهذه الفرية.

وهذا لتذكير فقط: للأسف اغتصبتم السلطة ولا تعلمون ان من يستلم السلطة هو فى المقام الاول خادم للشعب وليس الشعب خادمه. فالرواتب والخدمات التى تتنعمون بها فهى تدفع من عرق الشعب وليست من \"بيت ابوكم- كما قال احد مسئوليكم فى وجه احد ابناء الشعب\"هى ليست من بيت ابوكم\" لكى تعثوا فيها فسادا. فمن الاولى لنا غير التحدى ان نضع اصبعنا فى عين الفاسدين ونخرجهم فردا فردا. ولكنكم اعتبرتم هذه المناصب تكريما وتشريفا وحصنا لتفسد فيها جميع الحيوانات وكبيرهم الجمل ليحمل ما حمل. وهاك قول أبى العلاء المعر ي:
مُلّ المقام فكم أعاشرُ أُمةً أمرت بغير صلاحِها أُمراؤها
ظلموا الرعية واستباحوا كيدها وعدوا مصالحها وهم أُجارؤها

ان كنت لا تدرى فان الفساد والفشل محيط بكم. فقط اقرا خطابك الاول مجددا وقارنه بالحال الذى صار بعد 22 عاما لهذا اليوم ان كنت عليه رقيبا حسيبا. وان كنت تدرى فلماذا الكبر والمكابرة التى تجر الى النفاق والكذب!!

فمتلازمة الفساد والفشل هى من اهم ميزات عهدكم التعيس الذى ضرب المفاصل والعظام من الكوع الى البوع؛ فاليك هذا النظم لتفهم كوع الفساد من بوع الفشل:

وعظم يلي إبهام كوع وما يلي *** لخنصره الكرسوع والرسغ ما وســــــط
وعظم يلي إبهام رجل ملقـــب*** ب\" بوع\" فخذ بالعلم واحذر من الغلط

الكوع : مفصل الكف من الذراع و العظم المجاور لإبهام الكف، ويقابله الكرسوع من جهة الخنصر، وبينهما الرسغ

فهل فهمت الآن أم تريد أن تقولها مؤخرا (بعدين) مثل بن على...

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2526

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#150785 [عصام مبارك الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2011 11:49 AM
قال الناس للبصيرة أم حمد أدخل ثورنا رأسه فى زيرنا فكيف الحل ؟ قالت لهم اقطعوا رأس ثوركم ثم اكسروا زيركم وقال الناس للبشيرأدخلت الانقاذ السودان فى مشكلة كيف الحل ؟ قال لهم طبقوا شريعتكم وأفصلوا جنوبكم


#149693 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 09:04 AM

يا أخونا سيف الحق

هو البشير عارف..كوعو ...من..بوعو ؟؟؟


#149638 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 01:29 AM
والله إنت فعلاً...سيف الحق


#149620 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2011 12:13 AM
يا جماعة بدون قضاء مستقل و صحافة حرة مع وجود حكم ديكتاتورى شمولى ما لازم يكون فى فساد هذا شىء بديهى و مفروغ منه لانه الحكام بشر و ليسوا بملائكة او اصحاب اخلاق اسلامية كما يدعون!!!ناس جو لقو السلطة و الثروة و زول بيحاسبهم مافى و اذا الناس اتكلمت كانهم اتكلموا فى شرع الله!!! السرقة و القتل و توظيف الفاشلين و المستشارين و استباحة المال العام هى كلها وسائل مشروعة فى فكرهم المريض و المنحرف لتمكين شرع الله !!و متى كان شرع الله يتمكن بالوسائل القذرة(ميكافيلية)!!! يمكن الجماعة ديل فى مفهومهم ان ارض السودان طالما فتحوها فكل شىء غنيمة لهم!!! ياخى بلا يخم الحركة الاسلاموية بشقيها المؤتمر الوطنى و الشعبى فردا فردا و ما يفضل منهم واحد!!! التقول البلد و مواردها حقت ابوهم؟؟؟؟ انتوا ما لاحظتوا انه عند كل انقلاب عسكرى يعملوا محاكمات للفساد للعهد الديمقراطى و ما يلقوا حاجة مهمة او تذكر!!!


#149572 [عادل ]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 10:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لن يفهم ولن يعي وهو في سكرة السلطةوحوله نافع وعبدالرحيم يحرقون له البخور
ويزينون له ان لا بديل له وسيظل في هذا الفشل والفساد حتى يجد نفسه ذات يوم
في سجون لاهاي الباردة او في احد المنافي يقرأ في كتاب الشيخ عايض القرني
لا تحزن


#149563 [alsafi]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 09:56 PM
أخي ألم تسمع بمقولة جحا المشهورة عندما قالوا ليهو ال......... دخلت بيتك قال ليهم برا............................................... كذلك السيد المشير عندما تفجر فساد إخوتة وزوجاتو وهو اخر من يعلم فكيف يكافح الفساد وقد غرق فيه البعيد والقرييب وماومجمع النور ببعيد وهؤلاء الأخوة الذين خرجو من زريبة فحم ببري الأن أصحاب شركات ومؤسسات بلاي اليس بغريب
اخ الرئيس لديه منظمة(رفيدة)
زوجته الأولى لديها منظمه
الزوجة الثانية لديها منظمة
الأخ الأصغر لدية منظمة
ما كل هذه المنظمات وماهي الإمتيازات التي تلقاها
مدير شيكان عينه الرئيس واليا على كردفان ثم وزير زراعة ثم وزير تجارة فكان يخرج من شيكان ليعود إليها يخرج ثم يعود إليها زهاء ال20سنة اليس كل هذا بعلم الرئيبس كذلك وزير الدفاع من الداخلية إستراحة شركات وفساد وإنهزام لروح الجندية السودانية وضياع للبلاد


#149540 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2011 08:50 PM
والله انه الفساد والفشل...... وازيد عليه النفاق والكذب باسم الدين........وباختصار شديد نظام رئيسه وحاشيته زبالة........


سيف الحق حسن
مساحة اعلانية
تقييم
8.93/10 (9 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة