وزير الاعلام المسؤول الأول..!

مجاهد عبدالله



منكم

خلال الشهر المنصرم وحده شاهدت (منظرين) (غريبين)..! حدثا في التلفزيون قومي وعلى الهواء مباشره يؤكدان تماما مدى استهتارنا و(عبثنا) بكل ماهو شان قومي ويدللا على ضعف ولاءنا الوطني.
المشهد الاول والذي زاع صيته في انحاء الدنيا لدرجة ان قناة البي بي سي العربيه في لندن تحدثت في احدي برامجها معلقة عليه بسخريه حاده معتبرة انه من غرائب الدنيا السبع و قالت انه هذا يحدث في تلفزويون دولة اسمها السودان وفي الالفيه الثالثه..!. كان المشهد يحكي عن مهاجمة ذبابة (حمير) ..(تخيلوا انها ذبابة الحمير المعروفه بحجمها الكبير وصوتها الداوي المخيف) وحركاتها البهلوانيه السريعه .. وليست الذبابة العاديه لمذيعة الاخبار اماني عبدالرحمن السيد اثناء قراءتها للنشره الرئيسيه ..وقامت بلطعها عددا من المرات في وجهها ..ومارست عليها ارهابا شديدا بصوتها الجهور الذي ادخل الرعب في قلوب المشاهدين انفسهم ..فكانت (بت السيد) تقوم بمقاومة كل ذلك على الهواء مباشرة وبكلتا يديها ولكن الذبابة استطاعت هزيمتها على الملاء وتهزم معها كل ادارة التلفزيون (كمان).
المشهد الاخر كان بمثابة الفضيحة الكبرى .. وماحدث فيه خطا يجب ان لايغتفر ابدا فكيف لقناة قوميه بعد هذا التطور والتقدم التكلونوجي والتاهيل العالي للكوادر في مجالات الاعلام المختلفه ان يحدث بها مثل هذا العبث (ياربي يكون عندو علاقة بحقوق العاملين المهضومه)..!؟.
الحاصل هو ان (الجماعه الطيبين ) وبدلا من ان (يهرونا ) بحديث ذلك السياسي المستضاف..! نقلوا لنا تفاصيل ماحدث في الكواليس (بضبانته) ولمدة زادت عن الخمس دقائق فكانت حركة المصورين و(بتاع) الصوت ..والمذيع وهو (يتمكيج) وينظر الى صورته في المراءه والضيف وهو يتصل با اقرباءه واصدقاءه ليقول لهم شاهدوني بعد قليل و و و و ..الاحاديث المشتركه بينهم في تلك اللحظة تحت الهواء..و و و و وكل ذلك شاهدته شعوب العالم با اسرها.. والمعلوم ان القناة القوميه تظهر للمشاهدين في جميع انحاء( المعموره).
الذي يحدث في التلفزيوني القومي يؤكد مدى هشاشة و(ميوعة) الدوله برمتها اجهزتها ومؤسساتها ومسؤولوها اذ كيف يحدث هذا الان بعد كل النقله العلميه والتكنلوجيه الراهنه ولم يحدث قبل عشرات السنين عندما كان كل شيء بدائيا ..الاجهزه وحتى الكوادر ..ام ان الفرق بين جيل الامس واليوم ...هو في درجة الاحساس بالمسؤوليه وحب الوطن .
الامر (لد) ويحتاج الى صرامه في ( حزمه) بل ويستدعي اقالة او استقالة وزير الاعلام نفسه، لانه المسؤول الاول والاخير عن الادارات والهيئات التي تدير هذه الاجهزة وتستمراء ارتكابها لتلك الفظائع وذلك التبشيع بحق الشعب السوداني.
لايمكن ان نقول ان الذين يعملون في التلفزيون غير مؤهلون باي حال من الاحوال لان من اسسوا القنوات الفضائيه الخاصه التي اصبحت تسبق القناة القوميه بعشرات السنوات الضوئيه هم خريجو التلفزيون القومي ولكن يبدو ان هناك استهتارا فاق حده داخل الحيشان الثلاثه في الملازمين وبالتالي فانه يتضح بجلاء ان المشكله اداريه بحته في المقام الاول وليست فنيه كما يصورها البعض.
الذي يحدث داخل التلفزيون القومي يسيء للشعب السوداني في وضح النهار ..ويثبت للعالم اجمع ان هذه البلاد ليس فيها كادرا واحدا مؤهلا .. وقد يتسبب ذلك مع تكراره في احجام المؤسسات الاعلاميه الكبرى في العالم عن الاستعانه بالكوادر السودانيه في المستقبل و ايضا وقائع جرائم التلفزيون تدلل على ان بلدنا متاخر جدا في هذا المجال ..بل وتطعن في اهلية جامعاتنا وكلياتنا التي تخرج الالاف من المتخصصين في مجالات الاعلام المختلفه سنويا.
هذا الخطاء يجب ..التعامل معه (بعاصفة حزم) سودانيه خالصه تدك حصون وزير الاعلام احمد بلال عثمان اولا ثم المدير العام للهيئه السودانيه للاذاعه والتلفزيون الزبير عثمان احمد ثانيا اللذين ظلا يتماديان في وضع حد لهذه المهزله ..واذا فعلت قيادة الدوله ذلك فانها تكون قد استردت سمعة وكرامة هذا الشعب التي مرغها مسؤولوا زمن الغفله اولئك..! بالتراب .

الوطن
[email protected]

مجاهد عبدالله | 03-04-2018 02:50 PM


التعليقات
#1748225 Egypt [عبدالعزيز عبدالباسط]
0.00]/5 (0 صوت)

03-04-2018 04:04 PM
عن اى وزير تحدثنا يا مجاهد؟
هذا الوزير اتى بالمحاصصة وهو فاقد للأهلية...هو نفسه يعتبر اكبر ذبابة تطن فى اذن اعلام السودان...مرة يطرح رايه الشخصى فى مؤتمر ابتعثته له الدولة و يهاجم قناة الجزيرة التى لا تسمح لمثله بان يعمل فراشا لديها و مرة يحدثنا عن سودانية فرعون و مرة يحدثنا عن صحة تصدير اناث الانعام مواعيننا المنتجة...هو مافى زول قال ليه حدودك وين؟
توحدوا توحدوا ثوروا من اجل مستقبل أولادكم..
#موتوا ابرارا او عيشوا احرارا..

[عبدالعزيز عبدالباسط]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.