المذيع محمد محمود حسكاً والإعدام (فصلاً)

محمد عبدالماجد



(1)
> حاولت من قبل أن أكتب عن محمد محمود وفصله من قناة النيل الأزرق، بعد التحقيق مع محمد محمود بسبب ما بدر منه في حفل لقناة النيل الأزرق في مطلع هذا العام.

> لم أكن أملك تفاصيل كاملة عن الواقعة، تمكنني من الخوض في القضية، لذلك لم يتيسر لي الكتابة عن الواقعة (مع) أو (ضد). رغم العلاقات الجيدة التي تجمعنا بالأطراف المتنازعة في القضية من الجهتين.
> محمد محمود مذيع قناة النيل الأزرق تجمعنا به علاقة جيدة، غير ما يعرفه العامة عنه من نجومية (شعبية) ،وعفوية وتلقائية عرف بها، وكسر بها محمد محمود (التقليدية) التي عرفناها في الفضائيات السودانية وما يخرج منها من (تجهّم) و(تعسّم) وجدية تصل حد (الصرة) حتى وهم يتحدثون في مواضيع للهزل والضحك.
> لكن كل هذه الأشياء لم تجعلنا نخرج للدفاع عن الصديق محمد محمود، إيماناً بالنظرة المبدئية للقضية، رغم التعاطف الكبير الذي وجده محمد محمود من قبل العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.
> كذلك معرفتنا بالأستاذ صلاح دهب وأم وضاح، تجعلنا نستبعد نظرية (المؤامرة) التي يتحدث عنها البعض.
(2)
> الزميل صديق دلاي وجد بحاسته الصحافية الجيدة وقدراته الحوارية المتميزة أن يجمع بين المذيع محمد محمود والإعلامية حنان عبد الحميد (أم وضاح) في حوار صحافي نشر أمس في صحيفة (الأخبار) ، تطرق للأزمة التي حدثت في الفترة السابقة، وللقضية التي بسببها فصل محمد محمود من قناة النيل الأزرق أو هكذا خيل لنا.
> وقد استوقفني في الحوار موقف قناة النيل الأزرق وإدارتها والتي أحسبه موقفاً كانت تنقصه الحكمة والكياسة والعقلانية ولا أقول (الدبلوماسية).
> قناة النيل الأزرق قامت بفصل محمد محمود من العمل في التوقيت الذي تفجرت فيه قضية محمد محمود وما بدر منه في حفل قناة النيل الأزرق في أول يناير الماضي ، وبعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي القضة وقتلتها بحثاً.
> حيث يخيل لكل المتابعين بما فيهم القبيلة الإعلامية، ونحن منها أن محمد محمود فصل بسبب (إدانته) في التحقيق الذي تم معه بسبب أحداث حفل 1 يناير 2018م...وهذا أمر غير حقيقي حسب ما جاء في حوار صديق دلاي أمس.
> محمد محمود قال في حوار (الأخبار
(أكتب عني (فصلي من قناة النيل الأزرق لا علاقة له بذلك الحدث).
> وأعاد محمد محمود وقال : (لا من قريب ولا من بعيد).
> الأمر لو أنه صدر من محمد محمود وحده لتنازعنا حول صحته، لكن الطرف الآخر في المناظرة الزميلة الإعلامية أم وضاح قالت في حوارها مع نفس الصحيفة : (سمعنا أنه لم يفصل بسبب الحديث مع بتي، (التحرش اللفظي)، بل بسبب إنذارات سابقة وبعدين ما حصل كان في حفل القناة الرسمي وفي وجود المدير العام).
> وقالت أم وضاح أيضاً : (أنا غير سعيدة بفصله ولا أنوي قطع عيش أي شخص).
> أم وضاح تعاملت بحكمة أكثر من قناة النيل الأزرق والتي فصلت محمد محمود في توقيت يحمل إدانته على واقعة يمكن أن تقف عائقاً بينه والالتحاق بوظيفة إعلامية أخرى في المستقبل ويمكن أن يحمل وزر عقوبتها أمداً بعيداً.
(3)
> قناة النيل الأزرق اختارت توقيت غير جيد لفصل محمد محمود يوحي بأن سبب الفصل هو ما بدر منه من (تحرش لفظي) وفي ذلك إدانة أخلاقية تصل لمرحلة (الفصل) ، والأطراف المتنازعة في القضية تقول إن سبب الفصل بعيداً عن هذا الأمر.
> لا نقصد بذلك الدفاع عن محمد محمود، ولكن قصدنا أن نقول إن مؤسسة في حجم قناة النيل الأزرق ما كان لها أن تستغل ذلك الظرف فتفصل أحد كوادرها في توقيت يوافق الحادثة والتحقيق لتتفادى الانتقادات الصحافية والهجوم الذي يمكن أن تتعرض له من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الشعبية التي يتمتع بها محمد محمود.
> مع تأكيدنا أن الإعلامي والمبدع على وجه الخصوص ، عليه أن يكون أكثر التزاماً وانضباطاً، وهو غير المسؤول والسياسي أو الدبلوماسي الذي يمكن التغاضي عن تجاوزاته والسكوت عليها.
الانتباهة

محمد عبدالماجد | 03-06-2018 07:06 PM


التعليقات
#1749462 United Arab Emirates [اللدر]
0.00]/5 (0 صوت)

03-08-2018 07:40 AM
لكن الطرف الآخر في المناظرة الزميلة الإعلامية أم وضاح قالت في حوارها مع نفس الصحيفة : (سمعنا أنه لم يفصل بسبب الحديث مع بتي، (التحرش اللفظي)، بل بسبب إنذارات سابقة وبعدين ما حصل كان في حفل القناة الرسمي وفي وجود المدير العام).



يعني عشان نجم تلفزيوني وتلغائي وموهوب يشاغل بنات الناس !!!!
حتي ولو بررت زميلتكم أم وضاح بأن سبب فصله ما تحرشه اللفظي مع بنتها، فلا يجوز هذا المسلك من أي شخص كان بغض النظر عن كونه إعلامي أو غير ذلك.

[اللدر]

ردود على اللدر
[مصطفى عبدالعزيز] 03-08-2018 04:36 PM
تحياتي وانت خليك من تحرّش محمد محمود بالله اسأل اصطاف قناة الجنرال حسن فضل المولى ماذا فعل المدعو معتصم محمد الحسن من فعل يندي له جبين اي شريف له ادني درجه من الاخلاق القويمة حسن فضل المولى لم يفصل هذا الشاب دون سبب فلماذا تتيح له الشروق ان يأذي ذاكرتنا بما اقدم عليه يومها والامر معلوم ويتعلق باخلاق وحساسيات اجتماعية واخلاقيةعميقة افرادها موجودون ولعلهم يوافوا الراكوبة بإشارات يا الشروق ألم يبلغك ما فعل هذا الرجل ؟؟ استبعد ذلك وكان الخبر عمّ وانتشر جدا نريد ان ننظر الى اعلاميين محترمين بلا وصمة تنحت في ذاكرتنا


#1749012 Russian Federation [ابو الخليفة]
0.00]/5 (0 صوت)

03-07-2018 04:43 AM
اعجبتني خاتمة المقال .. قوول في الصميم صديقي الهلالابي محمد .. بس عيبك انك هلالي ..

[ابو الخليفة]

#1748960 United States [سليمان]
5.00]/5 (2 صوت)

03-06-2018 10:31 PM
وانت ياابوالصحافة الحيفصلك منو ويحلنا من موضوعات اللاموضوع
ياجماعة التحرير في الراكوبة نرجوك ترحمونا من جنس الكلام الفاضي ده
ياناس مش كفاية الزول ده يورم القراء الورقيين كمان تقوموا تجيبوهو لينا هنا في الاسافير اللي مابستحق يشمها ساكت مش يكتب فيها

[سليمان]

#1748931 South Africa [عمر عبد الكريم الجعلي]
0.00]/5 (0 صوت)

03-06-2018 08:03 PM
نعم ولكن حقيقة ان بعض المذيعين يتصرفون تصرفات سيئة تحسب عليهم وقد تتراكم بما يجعل مؤسستهم ينفذ صبرها فتعاقبهم على فعل اخير لكنه يستبطن افعالا سابقة غيره وما زلت اعجب لمذيع في الشروق يسمى معتصم محمد الحسن قليل الملكات جدا يصف اهل قريته على الصحف السيارة بأنهم أجلاف ولحم راس وتقدموا بشكوى للشروق لم نرى لها اثرا وعلى المذيعين ان يستفيدوا من انتشارهم ويحسنوا الصلة لا ان يغتروا ويتصوروا ان الناس من فرط اعجابهم يفوتون لهم وهذا ليس صحيح

[عمر عبد الكريم الجعلي]

ردود على عمر عبد الكريم الجعلي
[مصطفي عبد المجيد] 03-08-2018 02:23 AM
خالص التحيات للراكوبة ونشكرها على انها تفسح مجالا للحديث عن السلوك العام للمهني الجماهيري حتى تظل اطلالة شخص عام كالمذيع الذي يدخل بيوت الناس عبر الشاشات والمكرفون اطلالة محترمة ويبقى خطابه محترما وله وزنه وهذا يوجب من المرافق مثل التلفزيون متابعة دقيقة لسلوك وسمعة منتسبيها على ادق رصد وملاحقة وألاحظ في فترات متقاربة أن بعض مراسلي الراكوبة يشيرون الى مقدم برنامج في قناة جمال الوالي الحكومية هو المذيع معتصم محمد الحسن) وانا كواحد من المنتمين لقبيلة الاعلاميين تهمه نظافة يسرة اهل الكار اوجه الانظار غلى شهادة عملاق الاعلام الجنرال حسن فضل المولى في هذا الشاب معتصم محمد الحسن ) ومعلوم لنا وللجميع ان الجنرال فصله من العمل حين كان يعمل في قناته وهي حالة معلومة ثم اخذ المذيع يتمسّّح بنافذين في قناة جمال الوالي حتي استوعبوه فيها أنا لا احسده ولكن لي رغبة في حسن سمعة زملاء المهنة والجنرال حسن لايقدم على ما فعل الا بوثائق وإثباتات له ولكم التحية ويبقى السؤال ما قيمة هذا المذيع بما يحمله من سوء سلوك حتى نفتح عيوننا على هندامه وصوته الفطير

[مجذوب الطاهر كمال الدين] 03-07-2018 06:01 AM
معجب بالمذيع محمد محمودلتلقائيته وعفويته ونجح في ان يكون له جمهور معجبين وانا شخصيا مع الاستاذ كاتب المقال لكني اعرف ايضا ان اي مرفق عام لايحتمل ان يسمح لاحد منسوبيه ان يطل على الجمهور والالسنة تلوكه ان صدقا وان غير ذلك فهي مجازفة غير مامونة وما يزال اهل قرية (ابوفروع) القرية الجميلة على النيل يعجبون من قناة (الشروق) وقد علمت قلة ادب احد مقدمي برامجها مع اهل القرية جميعهم و وصفهم بأقذر الصفات بلهجة سوقية لاثصدر من شخص يحترم مكان عمله الجماهيري تظل القناة تسمح له بالظهور وتلاحقه مع كل اطلالة الدعوات عليه من اهل قريته (ابوفروع)وقد سماها لحم الراس واهلها (كلام ساكت)والرجل لا يملك تلك المواهب التي تجعل الشروق تتجاوز وتتلقي غبن اهالي القرية وقد ابلعوا ادارة القناة بالامر ومديرها واتصل وجهاؤهم بصاحب القناة السيد جمال الوالي دون فائدة أملي أن يجد محمد محمود مجالا يرضيه ويواصل مواهبه وأن تلزم الشروق هذا المعتدي على القرية بالاعتذار لاهلها على اقل تقدير


و



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.