06-02-2011 07:30 AM

مسجد (الأنصار) أم نادي (الكفار)؟!!

صلاح عووضة

ـ كلما قلنا نترك مصطفى إسماعيل في حاله لا يتركنا هو في حالنا أبداً..

ـ فهو يطلق دوماً تصريحات تجعلنا نصرُّ على أسناننا غضباً حتى إذا ما (تشرَّمت) لن يكون هو الطبيب المداويا بما أنه لم يعد دكتوراً في (طب الاسنان) وإنما دكتوراً في (صب الأحزان)..

ـ فإذا ما تسببت الأحزان هذه ـ المصبوبة علينا صباً ـ في استثارة أجهزة مناعتنا اليراعية من أجل مقاومتها (شب في حلوقنا) ابن منطقته عبد الحميد الفضل مذكِّراً إيانا بأواصر الإنتماء النوبي.

ـ والأواصر هذه لم تمنعنا من قبل من معارضة جعفر نميري..

ـ ولا منعتنا من إنتقاد عبد الرحيم محمد حسين.

ـ ولا منعتنا من مهاجمة فتحي خليل.

ـ لم تمنعنا من ذلك كله ـ الأواصر هذه ـ بما أن الحق أحق أن يُتَّبع..

ـ وآخر تصريح (مُحزِن) من تلقاء مصطفى إسماعيل ذلك الذي (جيَّر) به الثورات العربية لصالح الإسلامويين..

ـ قال إن الثورات هذه إنطلقت ـ ومازالت ـ من المساجد..

ـ وليته وقف عند هذا الحد ولم يضف المزيد من (المُضرسات) التي لا تستثني حتى ضرس (العقل)..

ـ فقد مضى قائلاً إن المعارضة في السودان لا تدخل المساجد، بل يدخلها الحزب الحاكم..

ـ ولا أدري ماهو موقف (محامي) المستشار الرئاسي عبد الحميد الفضل من هذا القول وهو أحد قيادات حزب الأمة (المعارض)..

ـ فربما كان مصطفى إسماعيل على علم بمستجدات (عقدية) طرأت على أحزاب المعارضة ـ ذات التوجه الإسلامي ـ أضحى بموجبها مسجد (الأنصار) نادياً للـ(كفار)، وجامع (الختمية) معبداً للـ(هندوسية)..

ـ وثورة أبريل التي اقتلعت نظام مايو من قبل لم يكن مشاركاً فيها الإسلامويون (مرتادو المساجد) ما يعني أن الثائرين انطلقوا من (الإندايات) ـ لا مؤاخذة ـ أو (الكاباريهات) أو (الإستادات)..

ـ وثورة اكتوبر التي أزاحت نظام نوفمبر ـ قبل ذلك ـ ربما شارك فيها (المسلمون) و(الصابئون) جنباً إلى جنب..

ـ بل حتى الثورة المصرية التي ينسبها (إخوان) السودان إلى (إخوان) مصر قد يكون الذين ساهموا فيها من الأقباط والعلمانيين والوفديين والناصريين قد اشهروا (إسلامهم) قبل إندلاع الثورة بقليل فلم تنبت (لحاهم) بعد..

ـ فالمسلمون ـ حسبما فهمنا من حديث مصطفى إسماعيل ـ هم الذين (يركِّبون دقوناً)، ويقولون (هي لله)، ويجمعون بين (الاستوزار والاستثمار)، ويرفعون عصيهم وسباباتهم صائحين (الله أكبر)..

ـ أي هم (الإسلاميون)..

ـ وحين سمع إسلاميو السودان ثوار مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن يهتفون (الله أكبر) علموا ـ (على طول) ـ أنهم (إخوانهم في الله) فاستبشروا خيراً..

ـ فهم لا يقولون ـ مثلاً ـ (الله أكبر ولله الحمد) التي كان يقولها (الأنصار) قبل أن يمسوا (كفاراً) لا يدخلون (المساجد)..

ـ ولا يقولون (الله أكبر كبيراً) التي كان يقولها (الختمية) قبل أن يُحيلوا مسجدهم إلى معبد للديانة (الهندوسية)..

ـ وقبل أيام دعا أحد الإسلامويين هؤلاء لكاتب هذه السطور بالهداية ـ عبر تعليق إليكتروني ـ طالباً منه ترك لعب الورق أيام الجمعة والذهاب إلى المسجد..

ـ فهُرِع صاحب هذه الزاوية ـ جَزِعاً ـ نحو الجامع الذي يصلي فيه ليرى إن كان مسجداً (فعلاً) أم هو (محفل ماسوني)..

ـ وربما كان الإسلام (الصحيح) كما يفهمه مصطفى إسماعيل و(إخوانه في الله) هو أن تكون هنالك (كنكشة) سلطوية لا مجال فيها لتداول سلمي للسلطة..

ـ وأن يكون هنالك كبت للحريات لا مجال فيه لمقولة (لو رأيتم فينا إعوجاجاً فقومونا)..

ـ وأن يكون هنالك إنتهاك لحقوق الإنسان الذي (كرَّمه) الله إنطلاقاً من فلسفة أن بعض الناس (ما بيجيش إلا بالضرب)..

ـ وأن يكون هنالك قطع للأرزاق من أجل (تمكين) المنسوبين والموالين والمناصرين والمشايعين ومن تبعهم بـ(إذعان)..

ـ وفي الحالة هذه فإن البلدان العربية التي شهدت ثورات (إسلاموية) موعودة بـ(جنة) مثل جنة السودان..

ـ جنة عرضها (المهانات) و(الفرض) بفعل انتهاكات للسيادة الوطنية..

ـ ثم هي تُنتقص من أطرافها كل يوم حتى (تقتصر) على الذين يدخلون (المساجد)..


اجراس الحرية

تعليقات 21 | إهداء 1 | زيارات 4829

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#153853 [Kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 12:38 PM
مصطفي شفون الناعم، الطفل المعجزة، أمير الشحاديين.......خدام الباشوات عمر موسي ورهطه.....ده راجل فطيس وهتيره ساكت وداير يثبت للود ابوالعفين أنو معاهم في معسكر الصقور عشان كده من فترة لأخري يطلع علينا بتصريحات من غير معاني أو قيمة....أنساهو ياود عووضة ما تشتغل بسفاسف الأمور وتصريحات صبيان العصبة المهلكة !!!!!!!!!! ;( ;(


#153779 [عيد الواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 09:43 AM
عزيزى ود عووضة قد نقبل بفكرة أن المعارضة لا تفشى المساجد !! ويبقى السؤال:لماذا لا يعمل مرتادى المساجد والذين هم على شاكلة مصطفى عثمان بما آمر به رب المساجد؟ ولماذا هم فى وادى وما يدعى به فى المساجد فى وادى آخر؟ ام هم لايشعرون بما آل اليه حال البلاد والعباد؟!!وثمة امر آخر ومهم ،الرسالة المحمدية ختمة فى 23عاما إستطاع فيها رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه وصحبه رضوان الله عليهم أجمعين من نشر الدعوة الاسلامية فى انحاء الجزيرة العربية بكل ما تحملها الرسالة من معانى الخلق النبيل ولم تكن هناك اجهزة اعلام ومنابر ومساجد بمثل هذه الفخامة التى هى عليها الان !!فما بال من آتوا فى قوم وجدوهم منخرطين فى اسلام ابائهم واجدادهم وفى ذهنهم صياغة جديده لفهمهم للاسلام والاعجب قى سبيل تحقيق غاياتهم أتخذوا من حزب كحزب الامة مدخلا وتقربوا منهم أكثر فصاهروهم وعرفهم الناس من خلالهم ثم قلبوا عليهم ظهر المجن !! ثم بلغ بهم التطاول أن يصفوهم بأنهم لا يرتادون المساجد !! وهذا الاسماعيل هل يستطيع ان يجزم بأن الذين يشاهدهم اثناء حضوره للعقودات التى تتم فى المساجد انهم حفنة من الكفار ؟!!أم كون انهم وتأدبا بأدب الاسلام لايتعرضون ويظهروا له معارضتهم له ولنظامة إحتراما للمسجد فسره انه ضعف وخنوع ؟وينبغى علينا إنتظار الاجابة من من انضموا الى جماعة حزب (الدكاترة) ولا حول ولا قوة إلا بالله -لنسمع رايهم الواضح والصريح فيما تقياء به اخيهم فى الله وإذا كانوا من قبل فى ضلال عندما كانوا فى كنف الانصار والختمية؟!!


#153693 [mohanad]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 01:10 AM
ياخ أنا بحبك عدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل كدة

ما تعجز عنه مكنة خياطة تعابيرنا ، نجي نأخذه جاهز منك

يا ترزي أفكارنا إنت...


#153667 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 11:58 PM
خلاص ياجماعه حانسميه الطفل المنغولى زى ماقالت أختنا badria
شكلها مكجناه شديد ههههههه


#153589 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:00 PM
ياود عوضه حكايتكم شنو المره ده جماعتكم كلهم ناقصاهم الريالة!!ديل من معهد سكينه النوبي!!! لا وكمان تجار اسمنت وسيخ ات البلح والفول بقي ما بقوم عندكم!!! وبدلا مايتزاكو علينا يتركوا السمسره والصفقات البتتم باستخدام المناصب!!! ده العامل فيها شيخ وصحابي الماقادر يشتري رادارات للامكانيات رسل بت اختو علي حساب الدوله بسبعين مليون كاش غير رسوم الدراسه للندن!!! كم غلبان كان يمكن يدرس في البلد هنا وكم طبيب كان يمكن ابتعاثه داخليا وليس لبلاد دنا عذابها التي يعشقوها ليلا ويسبوها نهارا!!ده غير الخفي من الهمبته!!


#153527 [سودانية ]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 07:18 PM
حمدلله علي السلامة يا استاذ عووضة ، خوفتنا بالجد ،،، الفترة الفاتت قلنا الجماعة قصقصوا ريشك ، ولا يكونوا فعلا قصفصوه بس كبر تاني


#153489 [mohamed hassan jabir- London]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 05:18 PM
Dear Salah, what is being said by those of ( Al-ingaz midgets ) should not be count on, as they arguably pretending their keenness of Islam principles which they are in fact out of touch of anything related to Islam, moreover their comportment shows how much the hypocrisy blotched their minds to the point that they failed to distinguish between instinctive piety and religious affectation .


#153346 [jamal]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 01:19 PM
والله كرهتونا في كل ما هو اسلامي وبعد كده البدخل الجامع ساكت سوف نكون له بالمرصاد انظروا الي اسرائيل هي احسن من الكيزان والمغالطني يسئل المسلمين السودانيين اللذين هججهم السودان الاسلامي من السودان ليهربوا الي اسرائيل بحثا عن الامان


ردود على jamal
Kenya [Muslim.Ana] 06-02-2011 11:02 PM
يا جمال انت جادي. والله بالغت عديييييييييل كده
يعني الجماعة ديل كرهونا في دنيتنا وراحت علينا دايرنا كمان نخلي ليهم اخرتنا ونقنع منها.
وبعدين ياخي نمرق من الاسلام لشنو؟ الاسلام ده جابوا لينا الرسول(ص) ولا جابوا مصطفى زفت ده.
وياخي لو افترضنا انو اسرائيل احسن من السودان فما معناها انو اليهودية احسن من الاسلام. فيا عمك ما تقول كلام ذي ده وابقى عاقل واوعك تقدس وتبقى عليك لا دنيا لا اخرة بي سبب الوهم ديل


#153298 [monem musa]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 12:19 PM
مافي كلام بعد كلام اخونا صلاح بارك الله فيه وفي امثاله;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#153257 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 11:38 AM
يا ود عووضة ما من زمان قلنا ليكم انتو و ابائكم و اغلب اهل السودان كنتم تعبدون الاصنام و لا تعرفوا عن الاسلام اى شىء قبل مجىء الانقاذ!!!! هسع شوف الناس اغلبها اسلمت الا المعارضة طبعا و الوطن فى ازدهار فى جميع المجالات و فى امن و امان!!!! الوحيدين المتضررين من الانقاذ او الحركة الاسلامية او الاخوان المسلمين هم بنى قريظة و دول الاستكبار العالمى!!! انت يا نايم ما عارف انه الجيش و معه المجاهدين و الدبابين و قوات الدفاع الشعبى الان محاصرين القدس و تل ابيب و انهم داخلنها داخلنها حتى ولو مانعتهم حصونهم!!! بس قاعدين تثبطوا فى الهمم انت و امثالك من المعارضة عملاء اسرائيل و امريكا لا تشتركوا فى حصار القدس ولا تسيبوا الناس يشوفوا شغلهم!!!!! والله كلام عجيب!!!!


#153243 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 11:14 AM
أخى عووضه ... عندما يتحدث مصطفى عثمان بهذا الحديث فيجب أن ننتبه جميعا ، لأنهم هذه الأيام كل تركيزهم على معارضة نصفهم الحلو أو المر لا أدرى من المؤتمر الشعبى ، مصطفى عندما يقول إن المعارضة لا تدخل المساجد فهو يقصد شيخه التاريخى حسن الترابى وجماعته ، والخبر يكون من غير الغمز، الترابى لا يدخل المساجد ولا من معه ، مصطفى كان إبنا بارا من أبناء الشيخ بل أنه هو الذى صنع منه الطفل المعجزه ، إذا هو أدرى ببواطن الأمور وبممارسات أستاذه ومربيه ،وإن كان الترابى لا يدخل المساجد إلا لشوفونى فبالتالى كل السابقين وكل الحاليين هم من نفس الشاكله ، وهو تأكيد لمطية الدين عندهم ، ومن غرائب صدف الراكوبه أن فى هذا اليوم نرى أن الشيخ ينبح على الرايه القطريه نبيح الكلاب ، وعاد إلى قديمه وكلامه الذى لا يفهمه إلا هو وتلاميذه من شاكلة الطفل المعجزه ، لكنه هذه المره ضغط عليهم بكلتا رجليه وعضهم بكل أسنانه وضربهم بقبضتى يديه ، مصطفى ما قصر معانا وهو يفضفض لنا بأسرار تنظيم الأسرار ، فهل تدع القلم أخ عووضه يبحر مع د. مصطفى جزاه الله خيرا!! فى تصريحه بمعناه الخبرى .. المعارضه التى يقودها الترابى لا تدخل المساجد !!!!!!!!!!!!!!!


#153204 [مدادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 10:17 AM
وثورة أبريل التي اقتلعت نظام مايو من قبل لم يكن مشاركاً فيها الإسلامويون (مرتادو المساجد) ما يعني أن الثائرين انطلقوا من (الإندايات) ـ لا مؤاخذة ـ أو (الكاباريهات) أو (الإستادات)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..
هل تستوي الانداية والكباريهاات مع الاستادات ... الطفل المعجزة طائر .. لكن هبشك للإستادات دا ..... وكمان معاها لا مواخذة .. نحن مرتادي الإستادات بنحب الكورة ونشجعها لأنها في نظرنا الوحيدة الممكن تشاهدها وتكون فيها رأي وتكون حر فيه ...ولاهي المدح ما يشبه الذم ...أو الذم ما يشبه المدح ...ما عارف إنشاء الله أكون فهمت غلط ...


#153176 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:55 AM



د. مـصطفى دا دكتور بـيـن الـسـاسة و سـياسى بـيتن الـدكـاتـرة !!!!!!!

طيب ,,,,,,,,,,و حسب كلامو ان المساجد فى السودان لا تدـخـلـها المعارضة بـل يـدخـلهـا اعضاء الحزب الحاكم !!!!! كلام جميل إلا و اكرر إلا ــــــــ طـيّــب ليه ديـل مـا بـدخـلـوا الا مــسـاجـد مـعـيـنـة ؟؟؟؟ و خاصة تـلـك الـتـى يـتـوقـع وجـود الـرئيس فـيـهـو؟؟؟ مـش ربـنـا حـيـشـوفهم فى اى جامع تانى و الا هم دايرين شـوفـت ائـريس لـيـهم !!!!!

مـن إدعائه دا انا افـتـكر الدكتور دا حـديـث عـهـد بـالاسـلام!!!!!! يعنى قبل ما يكتشفوا الاخوانجياتية دى ( حتى قبل ظهور حسن البنازاتو) ما كان فى جـوامـع ؟؟ لـو كان فـى ...طـيّـب مـنـو الـكـان بـدخـلها؟؟؟


#153169 [ودزروق ]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:47 AM
ديل ما عندهم دين الواحد بغش نفسو من علامات تدين الكيزان
1-السرقة
2-الظلم
3-الاستمرار فى السلطة
4-الرقيص
5-حاجات تانية
6-الخ الخ الخ


ردود على ودزروق
United Arab Emirates [Ali Abdelgewwi] 06-02-2011 02:43 PM
يا ود زروق
مية مرة قلنا ليكم نحن فهمنا تقيل ما تكتبوا لينا ألغاز، شنو الحاجات التانية دي؟ ها لازم أعرفها وضح اكتر مع خالص الشكر

Sudan [احمد مصطفى] 06-02-2011 01:50 PM
مرحبا بعوده الصحفي صلاح عوووضه الينا نحن معشر المواطنين السودانين بعد ان هجرنا في مقالاته السايقه


#153164 [خالد على عباس]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:38 AM
ينصر دينك يابلدينا


#153147 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:18 AM
كلام قوى


#153145 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:18 AM
الطفل المعجزه كما سماه أحد كتاب الراكوبه (عبدألله عبدألوهاب) أو كبير الشحاديين كما نطلق عليه نحن قراء الراكوبه من كثرة تلصه بأمراء الخليج للشحده ... هو تلميذ ابوالعفين تتلمذ على يده فهو يطلق روائحه الكريهه وتصريحاته الغبيه التى تشبه وجهه الذى يوحى لك بأنه (Handicap) ظانا أنها تزيده قربا من قادة النظام وهو لايدرى أنها تزيده قبحا فى نظر الشعب .. وياويله من حساب الشعب حينئذ .. أفضل رد على كبير الشحاديين ماقاله الشعب عن الإنقاذيين فى أول أيامهم ( الجماعه ديل (ناس الإنقاذ) دخلوا الناس المساجد وهم مشوا السوق) ممايدل على أن حزب كبير الشحادين لم تعد له صله بالمساجد كمايزعم .


ردود على خالد حسن
Saudi Arabia [حيدر] 06-02-2011 08:22 PM
والله كل ما اشوفو اتذكر المخلوق الفضائي القبيح بتاع الفلم
ET

Saudi Arabia [badria] 06-02-2011 10:02 AM
إسمو الطفل المنغولى


#153135 [ايمن محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 09:06 AM
لا يزال هناك الكثير الذي يستحق الرد عليه من قبل اقزام الانقاذ , لكن لا تشغل بالك بما يقله هذا الطفل المعجزة كما يقول استاذ فتحي الضو , شكرا استاذ صلاح


ردود على ايمن محمد عبدالله
Saudi Arabia [badria] 06-02-2011 10:03 AM
إسمو الطفل المنغولى


#153123 [yousuf]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 08:50 AM
الطفل المعجزة \"فاهم غلط\" على طول ويدعي أن الآخرين غير قادرين على فهمه لدرجة اشتهر في أوساط الدبلوماسيين العرب بلقب \"فهمتونا غلط\". ارسلوه للكويت للاعتذار المهين وإعادة التطبيع بعد موقفهم المخزي في غزو الكويت وكانت أول كلمة قالها لأمير الكويت المتجهم \"فهمتونا غلط\" فانفجر الرجل ضاحكا وصارت لقبا له


ردود على yousuf
Saudi Arabia [badria] 06-02-2011 10:03 AM
أسمو الطفل المنغولى


#153110 [Abu Hadi]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 08:30 AM
يكفي انه وصفنا نحن المتغربون عن غير طيب خاطر عن بلدنا ندفع الضرائب والزكاة ودمغة جريح ووووووووووووووو.. ان يصفنا بالشحاتين!!! وقد انبرى له الكاتب السعودي بجريدة الوطن تركي الدخيل ليدافع عنا.. سبحان الله يسيء الينا بني جلدتنا ومسئول امام الله بحكم مناصبه ويدافع عنا اخ في الاسلام عرف السودانيين الذين يعملون في السعودية ،، هم دائماً ينسون انهم مسئولون امام الله !! يحفظون (كلكم راع) ولكن .................

كل اهل الانقاذ يعتقدون انهم هم فقط المسلون والمؤمنون وهم الذين يعرفون المساجد اما غيرهم فلا..!!! في حين ان تصرفاتهم غير!!!


#153109 [ابورزقه]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 08:29 AM
سفاهة الشيخ لا حلم بعدها ولكن الفتي بعد السفاهة يحلم


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية
تقييم
7.97/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة