06-02-2011 10:53 PM

لغز مبهم اسمه \" البشير سيفتتح مشاريع بمنطقة حلايب \"!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- طالع الكثيرون اليوم (الخميس 2 يونيو 2011) خبرآ غريبآ وغامضآ بث في بعض المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني ونقلآ من (smc) ، يفيد ان الرئيس عمرالبشير سيقوم قريبآ (وخلال هذا الشهر الحالي يونيو) بزيارة الى محلية (حلايب) لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية ضمن زيارته لولاية البحر الاحمر.

2-
***- وتكمن الغرابة في ان الجهة (smc) التي نشرت الخبر لم تقل صراحة وتفصح بالتفاصيل الدقيقة ماهي هذه المشاريع التي سيقوم البشير بافتتاحها بمنطقة (حلايب) واكتفت بذكر انها مشروعات تنموية وخدمية...ولم تقل (smc) ايضآ متي اصلآ بدأ العمل فيها?!!...ونسأل لماذا لم تكتب الصحف عن هذه المشاريع من قبل?!!...ولماذا لم يقم تلفزيون الانقاذ المسيس ولامرة واحدة ولو عن طريق الخطأ ببث لقطات عن هذه المشاريع?!!...ولماذا لم نسمع من قبل بوجود حركة تعمير وانشاءات (سودانية) بمنطقة حلايب الخاضعة للسلطات المصرية منذ عام 1995?!!... وهل بدأت حركة البناء واقامة المشروعات بحلايب بعد يوم 12 فبراير 2011 (يوم تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن كامل سلطاته ليفتتحها البشير بعد شهرين من خلع مبارك?!!)...

3-
***- ونسأل ايضآ، لماذا لم تقم الوزارات التي شيدت هذه المنشأت واقامت المشاريع التنموية والخدمية ب(حلايب) بنشر الحقائق والمعلومات عنها وهي وزارات تملك مكاتب اعلامية وادارات علاقات عامة...( واتمني الانسمع في يوم من الأيام ان وزراء هذه الوزارات الخدمية والتنموية قد فوجئوا بخبر الانشاءات والمشاريع بحلايب!!)،

4-
***- ونسأل ايضآ سؤالآ هامآ للغاية يتعلق بسيادة الدولة. المعروف ان منطقة (حلايب) تخضع بالكامل للسلطات المصرية وتحديدآ من عام 1995 بعد حادثة محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وان الاعلام المصرية مرفوعة من علي ساريات المصالح الحكومية بالمنطقة، فهل سيزور البشير \"حلايب\" والاعلام المصرية ترفرف امام عينيه...ام سيتم انزالها ورفع الاعلام السودانية مكانها...وهل يقبل البشير علي نفسه ان يزور منطقة سودانية عليها العلم المصري والسيادة المصرية ويفتتح مشاريع بارض محتلة?!!

5-
***- قمت بالاتصال باحد الصحفيين القدامي ويقيم بالخرطوم وسالته عن خفايا واسرار هذه الزيارة التي يزمع البشير القيام بها بعد 21 عامآ من حكمه ولماذا جاءت هذه الزيارة متاخرة وتحديدآ الأن?.

***- اجابني الصحفي بانه قد فوجئ بالخبر مثل باقي زملاءه وكلهم بلا استثناء (طرش في زفة الانقاذ!!)، وان لااحدآ فيهم يعرف السر في سفر الرئيس الان...ولم يسمعموا من قبل بوجود مشاريع سودانية تحت الانشاء ب(حـلايب)، ولكن الارجـح - والكلام للصحفي - ان البشير يود وبمناسبة الذكري ال22 علي انقلابه ان تكون فقرة زيارته ل\"حلايب\" متضمنة في خطابه الذي سيلقيه بالمناسبة..ويسمع تهليل وصيحات \"الله اكبر\"..ومن جهة اخري ليسكت الاصوات التي كانت تستنكر خوفه من الرئيس المصري السابق الذي حرمه من دخول المنطقة وطوال 21 عامآ!!

6-
***- ويقول صديقي الصحفي- ان زيارة البشير لن تغير من واقع الحال في منطقة \"حلايب\" وستظل ارضآ مصرية محتلة بالقوة ولن تفرط السلطات المصرية فيها وتسلمها للحكومة السودانية خوفآ وان يقوم البشير وبطانته فيما بعد بتحويل \"حلايب\" الي منطقة عسكرية تابعة لايران التي تتمني وان تقيم قواعد ومنشاءات ومطارات عسكرية بالمنطقة لتشرف منها علي البحر الاحمر وتراقب مصر بدقة وتصدر لها الثورة الخمينية وتنشر المذهب الشيعي،

***- وقد سبق من قبل - والكلام لصديقي الصحـفي - ان الرئيس الايراني رفسنجاني الذي زار السودان في التسعينيات سبق وان طرح علي الترابي فكرة تاجير منطقة \"حلايب\" لمدة 99 عامآ لتنشئ عليها ايران اكبر قاعدة عسكرية ايرانية في افريقيا، ولم يعترض الترابي علي الفكرة الايرانية خصوصآ وانه (الترابي) يكن كراهية شديدة لمصر والمصريين، ولكن المخابرات المصرية علمت بالاتفاق المبدئي مابين الترابي ورفسنجاني فسارعت بوضع يدها علي منطقة \"حلايب\" وشـلاتين\"!! فخرجت المنطقة تمامآ من الخارطة السودانية (فعليآ)..وبقيت (نظريآ)..

7-
***- يكمل صديقي كلامه فيقول، المهم عند البشير في هذه الزيارة ان يدخل البشير \"حلايب\" باي شكل من الاشكال... ويدخل التاريخ انه قد دخل \"حلايب\"... ولايهمه اطلاقآ ان كانت منطقة سودانية او مصرية، المهم ان يقال عنه انه زار المنطقة و\"كسر عين\" الذين شمتوا فيه طويلآ!!!

***- لقد كانت \"حلايب\" تشكل له عقدة ومرض نفسي، خصوصآ بعد ان سخروا منه الناس طويلآ وقالوا: (البشير قد صرح بان اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية تحت حذاءه...ونسي انه تحت الحذاء المصري!!).

7-
***- وينهي صديقي الصحفي كلامه قائلآ، ليس بمقدرونا ان نعلق علي خبر عزم البشير السفر الي \"حلايب\"، فاخبار المنطقة المحتلة ممنوعة من نشر اخبارها الابتصريح خاص من الجهات الأمنية بحجة عدم المساس بالعلاقات الطيبة بين البلدين، وان رغبنا في الكتابة عنها علينا نحن معشر الصحفييون وان نقول\" منطقة التكامل\"!! .

تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2556

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#154106 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2011 12:00 AM

(1)-
تراســـيم..

حلايب التي لن يزورها الرئيس !!

عبد الباقي الظافر

في ديسمبر من العام قبل الماضي نوى مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد زيارة مثلث حلايب ..موكب الرجل الدستوري تكون من تسع عربات ..عندما وصل موسى إلى بوابة حلايب وجدها مغلقة ب (طبلة وجنزير) يحرسها اثنان من مجندي الخدمة الإلزامية في مصر ..الأخ مساعد الرئيس لم يجد غير أن يعض على بنانه ثم يعود لاحقاً إلى بورتسودان ..كانت تلك أول وآخر محاولة يقوم بها مسؤول رفيع لتفقد مائة وخمسين ألفا من السودانيين الذين يعيشون تحت الاحتلال المصري. أمس أخبرتنا الصحف أن السيد رئيس الجمهورية سيزور حلايب، ويفتتح فيها مشروعات ..بعض الصحف تحرت التدقيق وأسمت المنطقة المعنية بالزيارة محلية حلايب أو حلايب الجديدة كما يصفها زميلنا الصحفي الفاتح عبدالله.. حلايب الجديدة هي محلية أوسيف سابقاً ..فيما تبعد حلايب المخطوفة نحو مئتين وثمانين كيلو متراً من بورتسودان.. الحكومة أعادت تسمية محلية أوسيف بحلايب حتى ننسى حلايب الأولى. والي البحر الأحمر صرح جهراً بزيارة الرئيس لحلايب ..وكان بإمكانه أن يقول إن الرئيس سيزور كل محليات البحر الأحمر ..إلا أن تخصيص حلايب يحمل أكثر من معنى ..قبل أيام طلب منا وزير الخارجية الأستاذ علي كرتي أن ننسى أمر السيادة على حلايب هذه الأيام ..ربما استفزّ حديث أمير الدبابين السابق بعضاً من عشيرة البجة والبشاريين وعلى طريقة تسخين ملف أبيي أراد أولاد حلايب فتح جبهة جديدة. ربما أفلح التقارب بين القاهرة والخرطوم على تعبيد الطريق لموكب البشير الذي سيهبط حلايب قادماً من بورتسودان ..في هذه الحالة سيتمكن القائد الأعلى الالتقاء بجنوده المحاصرين في حلايب منذ عشرين عاماً ..نحو مائة وخمسين عسكرياً سودانياً يقيمون في حلايب ويصلهم الإمداد عبر البوابة ذاتها المحروسة بعسكر مصريين. ستبدو مصيبتنا أعظم إن حاولت حكومتنا اللعب بالكلمات.. قد فعلت من قبل عندما أخبرتنا أن التسجيل للانتخابات يشمل حلايب ..واكتشفنا لاحقا أن لا أحد من أسرانا في حلايب قد تمكن من التصويت دعك من الوصول إلى عتبة البرلمان. ستبدو المشكلة أكبر إن زار المشير البشير حلايب المحتلة ووجد أبوابها كما وجدها مساعده موسى ..هنا سنكون قد صنعنا بأنفسنا أزمة ..سببنا الحرج لرئيس الجمهورية وفتحنا ملفاً جديداً في الوقت الخطأ ..البلاد لا تحتاج هذه الأيام لجبهة جديدة. أما إذا اكتفى الرئيس البشير بزيارة حلايب الجديدة وغض الطرف عن أراضينا المحتلة شمالاً فالخطب أعظم ..ليس من المقبول أن يقترب القائد الأعلى من جنده المحاصرين دون أن يتفقدهم .أو حتى يهاتفهم من وراء الحدود كما فعل مساعد الرئيس موسى محمد أحمد. أكاد أجزم أن أحد رجال الرئيس وضعه في هذا المأزق لأنه كان يرسل الكلمات دون تدبر ..كم كانت ستكون مفاجأة رائعة إن تمكن الرئيس البشير من زيارة أهلنا في حلايب دون سابق إنذار أو ترقب.

التيار

نشر بتاريخ 03-06-2011

(2)
زيارة البشير لحلائب لا تعدو أكثر من (فسوة) ديك !!

تاج السر حسين
[email protected]

الشكر كل الشكر للدكتور العلامه (منصور خالد) الذى ابتدع هذه العباره (فسو الكلام) التى لم أجد كلمات ابلغ منها فى معاجم اللغة العربيه تعبر عن مثل هذا الموقف بصورة أفضل منها.
فقد جاء على صحيفة (المصرى اليوم) بتاريخ 3/6/2011 خبرا يقول:-
\"ذكرت وسائل إعلام سودانية، أمس، منها الموقع الرسمى لجريدة «الأهرام اليوم»، أن هناك زيارة محتملة للرئيس السودانى عمر البشير لحلايب، خلال الشهر الجارى، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، فيما أعلنت محافظة البحر الأحمر الإعداد لزيارة المحافظ اللواء مجدى قبيصى، للمثلث نفسه يومى


#154008 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 07:38 PM
***- وصلني ايميل من أخ عزيز يقول فيه:

الاخ بكري السلام عليكم-
البشير سوف يزور حلايب والتي يقع تحت المثلث المحتل من مصر. لان(المثلث مكون من (شلاتين راس كسار ابو ر ماد)...والاعلام سوف يضخم الحكايه ويجعلها حلايب ولاذكر للمثلث.
تحتاتي.
حسن عثمان.


#154004 [بكيان]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 07:32 PM

كما كانت مصر تخاف ان تقوم ايران ببنناء قاعده عسكريه في حلايب فان السودان كمان يخخاف على امنه القومي خاصة وان مصر ترتبط مع اسرائيل بعلاقات استراتيجيه وهو مايهدد امننا القومي لاسيما وقد حصل ان قامت اسرائيل بدخول المجال السوداني والقيام بعمليات حربيه في شرق السودان ولا نستبعد بوجود اسرائيلي مكثف في هذه المنطقه


#153866 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 01:13 PM
***- هل اعطي المجلس العسكري الحاكم في مصر الأذن للبشير ووفده بدخول \"حلايب\"...ام سيدخلها البشير كما دخل الرئيس السابق حسني مبارك الخرطوم بلا اذن ولا استئذان ?!!

***- اين سينزل البشير ووفده بمنطقة \"حلايب\" للراحة والاستجمام?...هل سيزل بفندق مصري او بقصر ضيافة مملوك للحكومة المصرية ( هناك بمنطقة \"حلايب\" لاتوجد فنادق او هوتيلات اصحابها سودانيين!!)،

***- هل الاعلان عن زيارة البشير لمنطقة \"حلايب\" بغرض حفظ ماتبقي من ماء وجه الانقاذ المتهم بانه نظام يخاف من مصر ويرتجف ويرتعد من السلطة المصرية واحزاب مصر?...وايضآ بداية لالغاء فكرة \" حلايب منطقة تكامل \" والعودة للمربع الاول (رفع شكوي ضد مصر باحتلالها منطقة سودانية?)!!


#153819 [احمد خيرالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 11:12 AM
حلايب سودانيه برغم انف كل المصريين وباذن الله ما حنخليها لي للمصريين وما يخدعونا بكلمه اخووه دي هم محتالين واتمنى ان تعود العقليه العسكريه للريس عشان نسترد حقنا بلا اخوان بلا كلام فاضي سيبونا من الخدع دي


#153784 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 09:55 AM
ياخ انت مستعجل ليه هادي الجمل وهادي الجمال باكر حنشوف المشاريع وحنحكم ولكن كلامك عن ايران والشيعه كلام سخيف ولا يمكن ان يحرض المصريين بعد الثورة العب غيره واخيرا حلايب سودانيه طال الزمن او قصر


#153771 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 09:29 AM


شكرا يا بكري لانك دائما تهتم بالجاد من المواضيع

ياخي أنا لا استبعد أبدا أن يزور البشير حلايب

البشير عاوز أي دعاية سياسية ليهو ..

بدأها بدخول الجيش ل ابيي فرفعت اسهمو كتير حتى لبعض

من كان يعارض الإنقاذ وما مهم بعد كده يطلع منها بأي شكل.

كمان حلايب ادى المصريين البقر واراضي في الجزيرة والشمالية

بس دا كلو وما يفتحوا خشمم في الزيارة دي :

\"دي بسيطة يا بيه . روح أقعد فيها شهرين كمان\"

يبرطع ويرقص ويرجع والجماعة الكيزان : \"أهو الجعلي وراكم رجالته\"

وتنتهي الزيطة وحليمة ترجع للمصريين ومعاها كمان بقر وملايين افدنة

طبعا البشير في الكذب والخداع والتمثيل ما أظن الله خلقلو مثيل



#153766 [9.9]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 09:08 AM
ان غدا لناظره قريب ،،،،،بكرة بتجي ونشوف المشاريع المفتتحة في حلايب .


#153703 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 01:34 AM
وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بلندن وهو اصلآ من سكان منطقة حلايب يقول فيها:

(...شوف ياصايغ، انا من ناس الجيل القديم ومؤمن تمام الايمان بسودانية حلايب وشلاتين، اتربيت واتعلمت في المنطقة واتزوجت من هناك والحمدلله كانت ايام جميلة باقية لسه في الذكري،

***- لكن المشكلة في الجيل الجديد هناك، لابيعرفوا جغرافية السودان وماسمعوا بمحمد احمد المهدي، ولاهو منو هو الازهري...واغلبهم حتي الوان علم السودان مابيعرفوه، وماسمعوا بهلال ولامريخ ولكن هم حافظون عن ظهر قلب اسماء اللعيبة بتاعيين الزمالك والاهلي...

***- اولادنا ومن سنة 1991 وبدرسوا المناهج المصرية، والمدارس مصرية، والمدرسيين والمدرسات تابعون لوزارة التعليم المصرية، البرامج التلفزونية والمسلسلات والاذاعة وبرامجها كلها مصرية،الجرائد المحلية مصرية... الاكل مصري، ولمشروبات الغازية والكحولية كلها صناعة مصرية، البوليس مصري، والقوانين مصرية والاطباء مصريين، حتي نمر العربات مصرية...وكمان نمر التلفونات!!

***- اكتر من 21 سنة ومازرنا مسؤول سوداني واحد وصبح علينا ولا قال لنا كلمة حلوة، بعض المسؤوليين الكبار بتاعيين \"الحزب الوطني\" القاعدين في بورتسودان بجوا لحلايب بالسر عشان يعملوا (بزنـس) تقيل ويشتروا بضائع مصرية وويسكي وخـمور وادوية واسمنت واسياخ ومعلباتويدخلوها لمدينتهم!!

***- اولادنا ناس الجيل الجديد ماعاوزين البشير ولازيارته، وحتي لو زار حلايب حيقول للناس شنو?!!، وكيف حيبرر عدم زيارته للمنطقة... ولزملاءه رفقاء السلاح الموجودين بالمنطقة من سنة 1989 وماشافهم ولامرة?!!. غايتو لو كنت مكان البشير اصلو مابفكر ازور حلايب ولا اعتب بابها!!


#153687 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2011 12:48 AM


***- شاء البشير ام ابي ، سيقوم محافظ البحر الاحمر المصري او من ينوب عنه بمقابلة البشير ووفده بصورة رسمية لزوم احترام البروتوكول وقواعد استقبال الرؤساء الكبار....عندها كيف سيتصرف البشير ووفده?...

***- وكيف سيتصرف البشير اذا ماوجد بساطآ احمرآ وحرس شرف مصري بالمطار?!!


#153656 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2011 11:32 PM
ياخوانا الريس لايؤخذ بكلامه لانه يقول كلاما اليوم ويتراجع عنه غدا رغما ان انفه (والراجل بمسكوه من لسانه!!!!!)


ردود على ابواحمد
Saudi Arabia [طفشان] 06-03-2011 07:52 PM
سنستعيد حلايب كما استعادها اللواء عبد الله خليل الذي يعرفه المصريون تماماًبعد أن أنذرهم ساعة فقط لإنزال أعلامهم..بعدها انسحب المصريون وهم يجرجرون أزيال الهزيمة..وسوف يعيد التاريخ نفسه ونستعيد حلايب بالسلاح الأبيض وليس بالسلاح الناري..لقد فعلها الأمير عثمان دقنه..وسيفعلها أحفاده في طوكر وسنكات وبورتسودان..وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون..ولنا عودة..


بكري الصايغ
مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة