06-03-2011 11:19 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من حركة تحرير السودان حول المجزرة التى ارتكبتها الجيش والمليشيات فى المواطنين العزل بمحليات ابو زريقا وشنقل طوباى وكتال بشمال دار فور

نفذ نظام الانقاذ مجزرة بشرية جديدة فى اهل دار فور خلال اليومين الماضيين ، وذلك فى فرقان المواطنين العزل فى المثلث الواقع بين محليات ابوزريقا وشنقل طوباى وكتال بشمال دار فور ، حيث قامت قوة قوامها الجيش ومليشيا المؤتمر الوطنى والتى تأتمر بأوامر مباشرة من الوالى محمد يوسف كبر وبحوالى 30 عربة عسكرية ، قامت هذه القوة بالهجوم على فرقان الاهالى الواقعة فى المنطقة المذكورة وقامت بقتل شخصين فى الحال واختطاف (16) شخص من فرقان مختلفة ، وقامت القوة بعد ذلك بحرق كل الفرقان تماما وترك النساء والاطفال فى العراء ، وكأنهم يقولون لهم ان مكانكم الطبيعى هو مخيمات النازحين وليس الفرقان ، وكما تم نهب اكثر من 12000 ( اثنا عشرة الف ) رأس من مختلف القطعان (ابل ، ضأن ، بقر ، ماعز ) بواسطة مليشيا الجنجويد المصاحبة للجيش ، وذلك امعانا فى افقار هؤلاء الذين لا يستحقون الحياة بكرامة حسب اعتقاد المجرم كبر والى الولاية وزعيمه المجرم الاكبر عمر البشير ، وقد تم ذلك فى حملة منظمة قادتها هذه القوة العسكرية مع مليشياتها طوال ايام 29 و30 مايو2011 م . تم توزيع المختطفين(حسب رواية شهود العيان) الى ثلاث مجموعات وتم اخذهم بعربات الجيش الى جهات غير معلومة . وبالبحث من قبل ذوى المختطفين والذين اتى بعضهم من مدن نيالا والفاشر ، وبعد بحث مضنى طوال اليومين الماضيين تم العثور على المختطفين فى العراء فى ثلاث اماكن مختلفة بعد ان تم رميهم بالرصاص ، وبعد ان نهش السباع على جثث بعضهم !! ارتكب نظام الانقاذ هذه الجريمة البشعة بعد ان اشغل الناس خلال الايام الماضية بمسرحيتها السيئة الاخراج والمسماة بمؤتمر \"اصحاب المصلحة بدارفور\" والذى حشد له من لا \"مصلحة لهم\" من اهل دار فور وغير اهل دار فور فى دولة قطر ، وبمجرد انفضاض المؤتمر ، وكأنها رسالة استفزاز واهانة لاهل دار فور الذين جمعهم المؤتمر الوطنى كالقطيع وفرقهم ايضا كالقطيع بعد (المؤتمر ) ، فكانت هذه المجزرة ، هدية خالصة لاهل دار فور ، اهل المصلحة ! .
ادناه قائمة بضحايا المجزرة وسوف نوافى القراء بباقى الاسماء فور العثور عليها :
1محمد وادى ابراهيم غانى
2 عبدالرحمن دوسة شريف غانى
3 الطيب حسن ابرة على
4 خاطر هارى ابراهيم غانى
5 آدم وادى ابراهيم غانى
6عمر ابكر ادريس
7مبارك يوسف ادريس
8 بيجا احمد نور
9 موسى تبيك
10 الاستاذ نورالدين ابكر
11 ادم جلبة
12 عبده موسى
13 الفكى محمد (قتل فى الحال )
14 محمد احمد آدم (قتل فى الحال)
الحركة اذ تدين هذه الجريمة النكراء وتعتبرها مواصلة لسياسة الابادة الجماعية والتطهير العرقى من قبل نظام المؤتمر الوطنى فى اهل دار فور وتحمل البعثة المشتركة (اليوناميد ) مسئولية مباشرة لانها معنية بحماية المدنيين وان هذه الجريمة البشعة قد تمت فى مواقع قريبة من مكان تواجدها فى هذه المنطقة . كما تناشد الحركة كافة منظمات حقوق الانسان الاقليمية منها والدولية للتحرك والعمل فورا من اجل حماية مواطن دار فور والذى يتعرض للتطهير العرقى والابادة الجماعية منذ عام 2003 ، من قبل نظام تخصص فى توجيه (الجيش الوطنى ) ليس لحماية حدود الوطن بل لقتل المواطن وقمعه واذلاله ، وكما تناشد الحركة المحكمة الجنائية الدولية لاجراء التحقيق اللازم ومحاسبة مرتكبى هذه المجزرة البشعة وتقديمهم للعدالة الدولية .
المجد والخلود للشهداء الابرار
عاجل الشفاء للجرحى

د. الريح محمود جمعة
نائب رئيس حركة تحرير السودان
الجمعة 3 يونيو 2011 م





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1687

خدمات المحتوى


التعليقات
#154203 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2011 08:10 AM
ليك يوم ياكبر يامجرم


حركة تحرير السودان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة