المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا يكره البشير وبطانته واعلامه البطل الماراثوني العالمي ابوبكر كاكي؟
لماذا يكره البشير وبطانته واعلامه البطل الماراثوني العالمي ابوبكر كاكي؟
06-06-2011 07:41 AM

لماذا يكره البشير وبطانته واعلامه البطل الماراثوني العالمي ابوبكر كاكي؟
بكري الصايغ


مـدخل (1):
----------
1-
***- نشرت بعض المواقع الألكترونية التي تهتم بالشأن السوداني خبرآ جميلآ يفيد بان البطل السوداني ابوبكر كاكي قد تألق في سباق بريفونتين كلاسيك في الولايات المتحدة ضمن الدوري الماسي لالعاب القوى وفاز بالمركز الاول في سباق ال800 متر. وجاء في الخبر ايضآ، انه (كاكي) (كاكي) قطع مسافة السباق في دقيقة واحدة و43.68 ثانية ليحتل المركز الأول متقدما على الامريكي كاديفيس روبنسون الذي احتل المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و45.40 ثانية.

مـدخل (2):
-----------
2-
من هـو ابوبكر كاكي (سيـرة ذاتية)
*********************************
***- من مواليد (21 يونيو 1989 ) في مدينة المجلد في السودان ، ينتمي لقبيلة المسيرية.. إحدى القبائل العربية بإقليم دارفور، يعمل بالجيش السوداني بإدارة القوات الجوية والدفاع الجوي برتبة رقيب أول.

***- انتقلت اسرته الى العاصمه الخرطوم فى ضاحيه جبل اولياء بداء ممارسه العاب القوى منذ وقت مبكر جدا فمنذ العام 2004 بدا كاكى مسيرته القصيره والحافله بالذهب وكغيره من الابطال بدا بال 3000 متر وال 400 وال 1500 الى ان تم اكتشاف موهبته فى سباق ال 800 وتم توجيهه اليها ليصبح واحدا من افضل ابطال العالم فى هذا السباق..

المشوار الذهبي:
-------------
1-
***- فى يوم الجمعه 19 / يوليو 2007 اهدى ابوبكر كاكى السودان الميداليه الذهبيه فى سباق ال 800 متر فى دوره الالعاب الافريقيه التاسعه التى اقيمت فى الجزائر..

2-
***- وفى ذات العام 2007 شهر نوفمبر اضاف كاكى ذهبيته الثانيه فى سباق ال 1500 متر ضمن مسابقات دوره الالعاب العربيه التى اقيمت فى القاهره ... بزمن قدره 3.47.92 دقيقة..

3-
***- فى مارس من عام 2008 كان الذهب فى انتظار الفتى الابونسى ولكن هذه المره على مستوى العالم فى مدينه فالينسيا يهدى السودانى ابوبكر كاكى العرب الميداليه الذهبيه فى سباق ال 800 متر لبطوله العالم داخل القاعات في زمن قدره 1.46.23 دقيقة ليصبح اصغر بطل لهذا السباق فى العالم ( 18عام و262 يوما )..

4-
***- ومن النقطه السابقه بدا كاكى يغزو العالم بساقيه النحيلتين .. ففى النرويج شهر يونيو من عام 2008 قهر الفتى ابطال العالم ليفوز بذهبيه البطوله محققا زمنا قدره 1:44:20 كافضل رقم عالمى للشباب..

5-
***- وفى 11 يوليو من عام 2008 قهر شباب العالم ليفوز بذهبيه بطوله العالم للشباب ببولندا ... بطل ولا كل الابطال ... بزمن قدره 1.45.60 دقيقة..

6-
***- السوبر استار كاكى يحقق ذهبيه منافسات سوبر غراند برى فى استكهولم بالسويد فى ذات الشهر الذى حقق فيه ذهبيه الشباب ففى 23/ يوليو 2008 وفى سباق ال 1000 متر فاز ابوبكر كاكى بالذهبيه امام 15 الف متفرج بزمن قدره 2.13.93 دقيقة..

7-
***- فى قطر وفى جائزتها الكبرى والتى تحولت فيما بعد الى الدورى الماسى فاز بطلنا كاكى بذهبيه ال 800 متر يوم الجمعه 8/ مايو 2009..

8-
***- وفى ذات الشهر اى مايو 2009 انتزع ابوبكر كاكى ذهبيه ال 800 متر من فك الاسد حيث نازل ابطال المغرب المشهورين بهذا السباق ففاز عليهم فى عقر دارهم فى بطوله الملك محمد السادس .. بزمن قدره 1.44.48 دقيقة..

9-
***- وفي 5 يونيو 2009 حصل حط بطلنا العالمى رحاله فى ايطاليا ليحرز ذهبيه بطوله تورنتو الدوليه لسباق ال 800متر بزمن قدره 1.44.09 دقيقة..

10-
***- لم تفتر عزيمه بطلنا فهو مثلنا جائع للبطولات ففى فبراير من عام 2010 احرز كاكى ذهبيه ال 800 متر للبطوله العالميه داخل القاعات التى اقيمت فى المانيا مدينه اشتوت قارد ... والمعروفه ببطوله اشتوتغارد العالمي ... وكا قد حقق رقماً قدره 1:46:47..

11-
***- الاحد 12/ مارس 2010 كان هو يوم المجد لهذا البطل العالمى الذى يستحق كل خير احلام وامــال ملاييين العرب كانت معلقه بهذا البطل فالبطوله مقامه فى ارض عربيه اذن من يدافع عن شــــــرف العرب انه كاكى عندما قهر ابطال العالم فى دوحه الخير العاصمه القطريه التى استضافت بطـــــوله العالم الثالثه عشر لالعاب القوى داخل القاعات لينتزع ميداليته الذهبيه فى سباق ال 800 متر بعدما سجل 23:46.1 دقيقةمحافظا على لقبه السابق الذى احرزه فى فالنيسيا 2008 ويهدى العرب اغلى ميداليه..

12-
***- في بطولة هنقلوالدولية 13 مايو 2010 حقق العداءالسودانيأبوبكر كاكيالمركز الأولوالميدالية الذهبيةفي سباق 800 متر عدوا في بطولةهنقلو الدوليةالتي جرت بهولندا، وجاء في المركزالأول بزمن قدره 1:45.66 دقيقة..

13-
***- في 3 يوليو 2010 أحرز العداء السوداني أبوبكر كاكي الميدالية الذهبية في سباق 1000 متر بزمن قدره 2.13.62 دقيقة ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الماسي للالعاب القوى التى جرت بمدينة يوجين بولاية أوريجون بالولايات المتحدة الاميركية..

14-
***- وفي 16 يوليو 2010أحرز أبو بكر كاكي خميس لقب بطل سباق 800 م في الدوري الماسي العالمي المقام بباريس بعدما سجل 1.43.50 دقيقة، وتقدم العداء العربي الذي أحرز في آذار/مارس الماضي لقب بطل العالم داخل قاعة في الدوحة، على الجنوب أفريقي مبولايني مولاودوزي (1.44.11) والبولندي مارسين ليفاندوفسكي (1.44.40)..

***- أبو بكر خميس كاكي (21 يونيو 1989) عداء سوداني وأصغر عداء في العالم يفوز بذهبية في سباق 800 متر في الصالات المغلقة.

***- لم يتأهل للأدوار النهائية في ألعاب القوى في الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 في بكين وجاء في المركز الثامن في الدور الثالث قبل النهائي ، انسحب من السباق بعد تعثره في نصف النهائي ببطولة العالم 2009 في برلين ولم يكمل السباق.

***- أهل بطلا السودان أبو بكر كاكي وإسماعيل لنصف نهائي سباق 800 متر في اولمبياد بكين اليوم حيث نجح البطل الذهبي كاكي في تصدر سباق التصفيات وحصل علي المركز الاول بينما حل اسماعيل في المركز الثاني في التصفيات ايضا وبهذا يمضي الثنائي بثبات نحو النهائيات ويتأهبان لاحراز ميداليات اولمبية للسودان ..
وقد لفت البطلان الانظار وهما يتقدمان في السباق بثقة واقتدار .. وظهر في السباق الاول ابو بكر كاكي ولم يجد صعوبة في الحصول علي المركز الاول .. وفي السباق الثاني كان البطل اسماعيل علي موعد مع التأهل بعد حصوله علي المركز الثاني..

المصـدر:
*******
http://www.ahmedalsadeg.com/vb/showthread.php?t=14818
الموقع:
*******
الموقع الرسمي للفنان أحمـد الصادق.


مـدخل (3):
----------
***- رفض البطل العالمي السوداني ابوبكر كاكي عرضاً بمنحه الجنسية الأمريكية ليشارك باسم الولايات المتحدة في المحافل العالمية متمسكاً بجنسيته السودانية مما يؤكد اصالة معدن هذا الفتى مما حدا بالعميد مصطفى عبادي ان يقول : كاكي عودنا دائماً على رفع اسم السودان وضرب مثالاً للوطنية وهو يرفض العرض الامريكي وقال ذلك من حسن تربيتنا له باعتباره مفخرة للوطن ودوماً يضع السودان في حدقات العيون..

مـدخل (4):
***********
***- أهدى العداء السوداني إسماعيل أحمد إسماعيل الميدالية الفضية التي حصل عليها السبت 23-8-2008 في سباق العدو 800 متر بدورة الألعاب الأولمبية(بكين 2008) إلى كل أطفال العرب خاصة في العراق وفلسطين والصومال.

***- وقال كذلك، إنه يهدي الميدالية الأولميبة الأولى في تاريخ تاريخ السودان لعائلته ومولوده الجديد الذي رزق به في الشهر الحالي.

مدخل (5):
----------
***- عندما حصل البطل الاولـمبي ابوبكر كاكي علي ميدالية في اولمبياد الصين قبل عام وكانت اول ميدالية اولمبية يحصل عليها لاعب سوداني في تاريخ الالمبياد ،رفض البشير وقتها استقباله وتكريمه لان البطل الاولمبي صرح بمطار دبي واثناء عودته من الصين وبعد الانتهاء من الاولمبياد انه يهدي ميداليته لاطفال دارفور وغزة...وكان البشير يتوقع وان يقول البطل كاكي انه يهدي ميداليته الذهبية للرئيس البشير،ولكن ولما خاب ظنه وتجاهله ابوبكر كاكي غضب البشير غضبآ شـديدآ وقرر عقابه بعدم مقابلته وتكريمه.

***- وقامت وزارة الشباب والرياضة ايضآ بتجاهله وعدم الاهتمام بقدومه وبميداليته الذهبية،وتجاهله ايضآ اتحاد العاب القوي وتنكرت له تمامآ ورفضت الصحف المحلية تضامنآ مع البشير في غضبه من كاكي والاتنشر اخباره وتتجاهل ماقام به البطل من انجاز يفخر به كل سوداني أبي. ولكن مواقع الكترونية كثيرة لم تساير البشير في غباءه وخفة عقله في عدم احترام البطل السوداني، فراحت عشرات الاقلام الحرة وتكتب عن البطل وتعطيه حقه من الأحترام والتبجيل التقدير، بثت المواقع عشرات المقالات التي كتبت الكلام السمح والجميل في حـق كاكي،وبث المواقع ايضآ عشرات الصور الفتوغرافية للبطل وهو يخوض معارك الفوز بالساحات الصينية وبالمانيا، احتلت صوره ومعه ميداليته الذهبية مساحات كبيرة بالموقع.

***- استطاعت الموقع ان تكسر حاجز التعتيم المضروب علي البطل من قبل القصر وحكومته ووزارة الرياضة واعلامه المسيس!!!

***- دخلت الحكومة بالخرطوم في احراج بالغ عندما قام البشير بتجاهل كاكي وكرم بدلآ عنه الفريق القومي المصري لكرة القدم ومنح اللاعبيين فيه الميداليات والاوسمة والسيارات الفارهة، وقامت الموقع ببث عشرات المقالات الساخنة حول هذه الفضيحة وايضآ حول تبديد لاموال العامة في (كلام فارغ) وتوزع علي من لايستحق ان ينال منها ولامليمآ احمرآ واحدآ، فضحت الموقع فساد الحكومة وخنوعها حد الركوع تحت الحذاء المصري،

***- وقال بعض كتاب الموقع وقتها ان البشير ليس بكامل (قواة العقلية) وهو يتصرف هذا التصرف المجافي للاعراف السودانية ويكرم الغريب وتجاهل عن عمـد ابطال بني جلدته!!!

***- هناك مثل سوداني معروف يقول( الكلاب تنبح...والقافلة تسير)،والمثل معروف ان الجمال بالقافلة لايهمها نباح الكلاب وتسير في طريقها لاتلوي علي شيئ، نفس هذا المثل طبقه البطل كاكي وراح يستمر في احراز بطولاته الدولية غير عابئ بتجاهل البشير وشلته ومايقال عنه بالدوائر التابعة للانقاذ،وسافر الي هامبورج وحصل علي ميدالية فوق مياليته الأولمبية، وزادها بواحدة اخري ببطولة الدوحة...

***- كل هذه الانجازات السودانية الكبيرة جاءت وصدي الخيبة المريرة التي مني بها علي عثمان في القاهرة مازالت تدوي وتصم الاذان، وكيف ادبته حكومة القاهرة حينما اعتذرت له عن قبولها للهدايا التي جاء بها من السودان ليقدمها للاعبيين بالفريق القومي المصري لكرة القدم،وان هداياه التي كانت عبارة عن اجهزة(لاب توب) غير قابلة للقبول!!،وبدلآ وان ( يختشي) علي عثمان علي دمه ويراجع مواقفه من عدم قبول هداياه،راح ويصرح بانه سيقدمها للفريق في وقت لاحـق!

***- وازاء كل هذه الانتصارات التي حققها البطل كاكي رغم انف البشير وحكومته واعلامه وصحافيه، وايضآ ازاء الهجـوم القاسي والضاري عليه لم يـجد البشير من حل الا وان يقوم وغصـبآ وعن كل العاملين بنظامه الخرع الفاسـد بتكريم البطل العالمي ابوبكر كاكي واستقباله ب(بيت الضيافة) اي بنفس المكان الذي استقبل فيه سابقا الفريق المصري لكرة القدم، مع فارق كبير للغاية، هو ان اعضاء الفريق المصري نالوا الاوسمة وهدايا نقدية بالعملة العصبة وعربات جديـدة لنج،....والبطل كاكي منح فقط 20 ألف جنيه سـوداني!!

***- لقد ظلت اغلب الصحف المحلية ومنذ سنوات طوال وتتجاهل عن عمد اخبار وانتصارات البطل كاكي لان (خادم الفكي مجبور علي الصلاة)، وطالما البشير وبطانته واعلامه ووزارة الرياضية غير راضيين عن كاكي فبالتالي لابد وان تغضب الصحف المسيسة، واصبحت اخبار كاكي تنشر ب(القطارة) وفي سطور قليلة، عكس اللاعبيين الاجانب بالخرطوم والذين تفرد لهم الصحف المساحات الكبيرة وصورهم بالالوان!!

مـدخل اخيـر:
*************
***- بالله لماذا تجاهلت اجهزة الاعلام المحلية والصحف المحلية خبرانتصار كاكي يوم السبت الماضي 4 ونيو 2011 ومر مرور الكرام بلا تعليق ولا تهـنئة!!

مـدخل اخيـر جـدآ:
******************
ابوبكر كاكي 2011 يفوز سباق 800 في امريكا (فيديو تيـب)
http://www.youtube.com/watch?v=tmAGduxbM5M

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5976

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#156335 [محمد عثمان ]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 05:57 PM
والله لم اجد اكثر منك كذبا ..
معارضتكم فطيرة وتكره الناس في المعارضة ..اعتقد جازما انكم جميعا طوابير للحكومة
حتى تكرهوا الناس في المعارضة
وقد نجحتم


#156193 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2011 01:21 PM
كاكى زاتو ماعنده رأس _ طالما المتخلف ده على رأس الدولة _ كان من الممكن لكاكى

المنافسة بأسم أى دولة _ وكثير من الدول تتمنى مثل كاكى __ وبعد زوال النظام الفاسد يعود

وينافس بأسم السودان الحر ___


#155944 [ابو عماد]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 11:29 PM
للتصويب وحتى لا نظلم فالميدالية الاولمبية كانت من نصيب البطل اسماعيل.....


#155834 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 05:56 PM
***- الخبر الرياضي الكبير البارز باغلب الصحف المحلية التي صدرت اليوم الاثنين 6 يونيو 2011 كان عن صقور الجديان الذين هزموا سوازيلاند...ومادونه من اخبار اخري تخص البطل ابوبكر كاكي فلا شيئ علي الاطلاق!!


#155578 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 12:00 PM
(1)-
***- بثت جريدة \"الرأي العام\" اليوم الأثنين 6 يونيو 2011 خبرآ رياضيآ بعنوان:
(إنجاز جديد لألعاب القوى السودانية ..تأهل رباح يوسف وكاكي لأولمبياد لندن 2012م).

***- ولكن الذي يطالع الخبر لايجد ولاحرفآ واحدآ عن البطل الماراثوني العالمي ابوبكر كاكي رغم ورود اسمه بالعنوان ضمن اسماء رياضية اخري لقيت العناية والاهتمام من الجريدة!!


(2)-
إنجاز جديد لألعاب القوى السودانية ..
تأهل رباح يوسف وكاكي لأولمبياد لندن 2012م
****************************************
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008
الخرطوم: الرأي العام-
التاريخ: الإثنين 6 يونيو 2011م، 5 رجب 1432هـ-
---------------------------------------
***- حقق البطل السوداني رباح محمد يوسف رقماً جيداً مؤهلا لاولمبياد لندن 2012م وذلك فى سباق 400 م، وسجل 45,64 وأحرز الميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة (داكار الدولية) بالسنغال أمس وجاء الامريكي جوردن ثانياً وبالتالى يكون ثاني لاعب سوداني تأهل لأولمبياد لندن 2012م - قبل أكثر من أربعة عشر شهراً من بدء الالعاب الأولمبية في يوليو 2012م،

***- وقد هاتف السيد الوزير حاج ماجد سوار قادة الاتحاد السوداني لألعاب القوى، مهنئاً ومشيداً بالإنجاز، مؤكداً دعمه اللا محدود لأم الالعاب، ألعاب القوى فى بداية مشوار التأهل لاولمبياد لندن 2012م.

***- وأشاد العميد عبادي بالانجاز، وأكد تواصل المشوار الأولمبي لاتحاد ألعاب القوى الذي يتوقع فيه مزيدا من التأهيل في الفترة المقبلة.

***- وأكد د. مهندس صديق بأن التأهيل المبكر لأولمبياد لندن من أم الألعاب يؤكد الجاهزية التى تحتاج لمزيد من الدعم لتاهيل أبطال آخرين وأن البطل رباح وزملاءه استفادوا كثيراً من المشاركة فى بطولة الخرطوم الدولية حيث ان رباح ونوال الجاك ووليم فليب كانت أرقامهم التى سجلوها الأقرب رغم الأجواء المناخية الطبيعية الصعبة التى مرت بها البطولة - وان تواصل التأهل للأولمبياد مستمر إن شاء الله لمزيد من المتأهلين وان بطولة الخرطوم الدولية كانت بمثابة المؤشر - فقط يحتاج الابطال للمزيد من المشاركة القوية في بطولات دولية خارجية، فلا بد أن نعمل جميعنا لدعم ورعاية إنجاح المشاركة في المزيد من البطولات الدولية .


#155530 [اداروب]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 10:52 AM
الله ينصر اطفال دارفور وربنا يوفق البطل ابوبكر للحصول على المزيد من اليداليات الذهبية..... واعلم ان التاريخ سيسجل لك اروع البطولات بهذه الكلمة الكبيرة التي قلتها بحق اطفال دارفور


#155509 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 10:24 AM
******************************************************************************************
عندما حصل البطل الاولـمبي ابوبكر كاكي علي ميدالية في اولمبياد الصين قبل عام وكانت اول ميدالية اولمبية يحصل عليها لاعب سوداني في تاريخ الالمبياد ،رفض البشير وقتها استقباله وتكريمه لان البطل الاولمبي صرح بمطار دبي واثناء عودته من الصين وبعد الانتهاء من الاولمبياد انه يهدي ميداليته لاطفال دارفور وغزة...وكان البشير يتوقع وان يقول البطل كاكي انه يهدي ميداليته الذهبية للرئيس البشير،ولكن ولما خاب ظنه وتجاهله ابوبكر كاكي غضب البشير غضبآ شـديدآ وقرر عقابه بعدم مقابلته وتكريمه
*********************************************************************************************
اتق الله يا كاتب المقال أولا الميدالية المذكورة كانت باسم البطل اسماعيل وليس كاكي
ثانيا لا تتهم كل كتاب الصحف الرياضية بأنهم اتباع للنظام وتعمدوا عدم بسبب زعل الرئيس
كاكي لاسباب شخصية مع اتحاد العاب القوى فضل عدم التنافس باسم السودان بعد أن حاول الاتحاد كثيرا معه وكان يتهرب


#155461 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2011 09:23 AM
لو كتبت صحفنا عن كاكى لساورنا الشك,, لأنو الصحافة الرياضية عندنا كلام جرايد,,
أمريكا تفتخر بكرة السلة وهى سيدة العالم فى هذه اللعبة,, الهند وباكستان بالكريكت,, البرازيل بكرة القدم,, وحق لنا أن نفخر بكاكى فى ألعاب القوى,,
لا عليك أبو بكر,,فإن كنت لا تجد مساحة فى صحفنا (المحلية ) فان أسمك يتصدر الصحف (العالمية),, الواشنطن بوست,,و اللوموند,, والقارديان,,وفوق ذلك الشبكة العنكبوتية,,


بكري الصايغ
مساحة اعلانية
تقييم
4.98/10 (29 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة