نعم .. بالكفاءة فقط ، وليس بسواها
07-06-2010 10:11 PM

نعم .. بالكفاءة فقط ، وليس بسواها
الطاهر ساتي

** تحييكم نقابتكم العامة تحية النضال والكفاح ، هكذا بدأت النقابة العامة لعمال الكهرباء بيانها الصادر بتاريخ البارحة .. أوقفتي تلك البداية عن إكمال البيان ومعرفة فحواه ، حيث تحية النضال والكفاح غير مألوفة في بيانات النقابات التي تشكلت تحت ظلال حكومة الإنقاذ بمختلف مسمياتها .. فالتحية التي عرفت بها نقابات هذا الزمن في بياناتها وخطبها وخطاباتها هي : تحييكم نقابتكم تحية الإسلام الخالدة وتعاهدكم على دحر فلول الخونة والمارقين و.. أوهكذا تحيي نقابات الحكومة قواعدها والرأي العام منذ عشرين عاما ونيف ، ولذلك أوقفتني - ثم أدهشتني - تحية النضال والكفاح التي حيت بها نقابة عمال الكهرباء قواعدها..!!

** تلك ملاحظة في بيان عمال الكهرباء ، وهي غير جديرة بالتحليل والتفحيص ، ولكنها جديرة بأن تقارن بإحدى لطائف الريف السوداني ، نحكيها .. يقال إن امرأة أصيبت بالغرور بعد أن نالت حظا من التعليم الذي يمكنها أن تفك الحرف في قرية كل نسائها أميات ، وتحت وطأة غرورها لم تكن تخاطب جاراتها إلا بالعربية الفصيحة ، وفصاحتها كانت تزعج كل أهل القرية وتغضبهم ، ومع ذلك كانت تتمادى في الحديث الفصيح .. تزوجت وحبلت ثم جاء زوجها بالقابلة لتضع مولودهما ، فاحتشدت نساء القرية لتستمتع بصرخة المخاض الفصيحة ، ولكنها خذلتهن وأطلقت الصرخة السودانية الشهيرة : واااي واااحشااااي .. فصاحن فيها نساء القرية بشماتة : بت الكلب يا المغرورة ، ماكنتي عاملة فيها هند بت عتبة..؟.. وهكذا تقريبا حال تحية الكفاح والنضال .. نعم تلك هي الصرخة المعروفة عند النقابات في لحظات مخاضها ، ولكن نقابة عمال الكهرباء لم تصرخ بها منذ عشرين عاما ونيف ، بل كانت تخاطب الناس كما هند بت عتبة ، ولكنها - فجأة كدة - تمخضت ثم أطلقت تلك الصرخة النقابية الشهيرة ، ولن نشمت فيها ، كما نساء الحي : بت الكلب يا المغرورة ، يادووب عرفتي تحية النضال والكفاح ..؟.. لن نشمت ، فالمقام مقام مؤازرة ..!!

** على كل حال ، ما حيتنا نقابة عمال الكهرباء بتحية النضال والكفاح إلا لتبدي توجسها على المصير المرتقب للعاملين بالهيئة القومية للكهرباء ، حيث ذكر البيان ما ورد نصا في قرار الرئيس بشأن العاملين ، وهو كما يلي:(يستمر العاملون في الهيئة كعاملين في وزارة الكهرباء والسدود بذات رواتبهم ومخصصاتهم وكافة امتيازاتهم ، وذلك لحين تسكينهم في الشركات المنشأة للعمل في مجال الكهرباء ) ..هكذا وثقت النقابة قرار الرئيس ، ثم يقول البيان المتوجس : اجتمعت النقابة مع وزير الدولة بالكهرباء وناقشته على تصريحاته التي وردت في صحيفة الحقيقة ، حيث قال الوزير : إن ماورد في الحقيقة غير صحيح ولم يصرح بتلك التصريحات .. فالحقيقة قالت على لسان وزير الدولة - يوم السبت الفائت - بأن الشركات الخمس ستستوعب كفاءات الهيئة..هاهو الوزير ينفي للنقابة ما صرح بها للحقيقة ، والنقابة صدقت النفي ووثقته في بيانها ، وليس أمام الحقيقة غير تأكيد خبرها أو تكذيب ذاتها .. وهنا بكل تقدير نقول للسيد الوزير: أبحث عن شماعة أخرى - غير الحقيقة - لتتحمل عنك آثار تصريحك ، فالحقيقة لم ولن تكذب على قرائها ، وستعض على صدق خبرها بالنواجذ حتى ولو أصدرت النقابة الف بيان وبيان .. ثم ما المرعب في أن تستوعب الشركات كفاءات الهيئة ..؟.. أليس كل عامل بالهيئة من أهل الكفاءة ، أم أن وزير الدولة بالكهرباء عرف - بعد تصريحه - بأن في دهاليز الهيئة بعض الفاقد التربوي الذي جاءت بهم شهادات الولاءة ..؟.. ليس هناك ما يرعب ، فاستوعبوا في الشركات الخمس أهل الكفاءة ، من الهيئة والشارع والمغتربين والمهاجرين .. أهل الكفاءة فقط ، أما غيرهم فليذهبوا إلى أمانة التعبئة بالحزب ، حيث مهرجانات الهتاف ليست بحاجة إلى كفاءة .. أوهكذا يجب أن يؤكد الوزير ، بيانا بالعمل .. عفوا ، ليس وزير الدولة بالكهرباء فقط ، بل أي وزير ، أي وال ، أي مدير و ..(أية نقابة ) .. !!

صحيفة الحقيقة





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1358

خدمات المحتوى


التعليقات
#5483 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2010 12:40 PM
الموضوع هو غربلة هذه الهيئات والوزارات لتكون مخصصة لأهل الإنقاذ ومن والاهم يتم فيها استبعاد غير المؤيدين لها, حتي لا يكون هنالك إضراب ولا تزمر ولا مسيرات مثلما حدث مؤخرا في قضية الأطباء. وهنالك أعداد كبيرة من العطالة قاموا بواجبهم تجاه المؤتمر إبان الإنتخابات لذلك كان لابد للمؤتمر الوطني رد هذه التحية بأحسن منها في إيجاد وظائف لهؤلاء ولو علي حساب أشخاص آخرين أكثر كفاءة منهم , يبدو أن الوظائف الحكومية التي قامت بها مؤخرة لجنة الإختيار والخدمة العامة لم تكفي هذا العدد الجرار من منسوبي للمؤتمر الوطني.


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة