06-14-2011 02:13 PM

بيان من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان- القاهرة. معاً من

بألم غائر وقلق كبير نتابع الأحداث المروعة التي يتم إرتكابها عن قصد وتعمد في حق المواطنيين الابرياء العزل،لقد قام الجيش بتصعيد القمع والعنف المفرط ضد ابناء جبال النوبه بشكل غير مسبوق وذلك بالتدخل العنيف بإستخدام الاسلحة الفتاكة لترسانة الدولة التي تحصد ارواح شعب النوبه في اماكن محددة في كادوقلي، الدلنج، ام دورين، سلارا وبقية اماكن تجمعات ابناء النوبه في الولاية، بقصد تنفيذ المخطط الاجرامي لإبادة عرقيه شعب جبال النوبه، وكأنه قد استوردوا هذه الاسحلة لإستخدامها ضد قبائل بعينها في السودان، الامر الذي ادي الي قتل العديد من ابناء شعب جبال النوبه وجرح الالاف منهم وحتي هذه اللحظة بلغ عدد القتلي (94) قتيلاً وهناك العشرات من الاصابات الخطيرة قد تزيد عدد الضحايا. الجيش العقائدي الطائفي الذي يحمي البرنامج السياسي للنظام لفرض الاتجاهات السياسية والدينيه لم يكتف باعمال العنف في حق الابرياء العزل فحسب بل قام كذلك بملاحقة الشباب والشابات في الشوارع والازقة والموالاصلات العامة وانزالهم وضربهم ومحاصرتهم ثم قتلهم.
ان مايقوم به الجيش، يعد إنتهاكاً سافراً لحقوق إنسان جبال النوبه، كما ان تدخله باعداد كبيرة من الرجال والعتاد بغرض تجريد سلاح الجيش الشعبي يعد خرقاً واضحاً والتهرب من تنفيذ إتفاقية السلام و يشكل منعطفاً خطير بترويع المواطنيين و ترهيبهم.
جماهير شعب النوبه، حتي يتم تعرية النظام وكشف اكاذيبهم وظلمهم وقتلهم لإنسان جبال النوبه، ندعوكم جميعاً محاولة فعل شيء يساعد في لجم هذا الارهاب ومحاولة التنفيس عن اخواتنا بقدر ما نستطيع الوصول به إعلامياً الي مواقع مؤثرة في العالم لإيصال صوت انيين شعب جبال النوبه وباقصي سرعة حقناً لدماء ابناءنا وبناتنا شيوخنا واطفالنا، عليه:
1. نطالب المجتمع الدولي التدخل العاجل والفوري لحماية المدنيين في منطقة جبال النوبه.
2. نهيب مجلس حقوق الانسان بترجمة صلاحياته الي واقع عملي علي الارض لحماية الابرياء العزل الذين يواجهون اوضاعاً خطيرة ومأساوية قد تعود علي المنطقة كلها الي اتون مجهولة.
3. نطالب مجلس حقوق الانسان عقد جلسة طارئة خاصة بشان مواطني جبال النوبه لتاكيد ضرورة و إجبار النظام علي احترام حقوق الانسان في ضوء اعمال العنف والقتل الاخيرة التي شهدتها الولاية.
4. إرسال لجنة تقصي الحقائق من المجلس بشكل عاجل الي الولاية لدراسة حالة حقوق الانسان في ضوء الاعمال التخريبية التي قامت بها قوات النظام الذي يتكم عليه اعلام السودان الماجور.
5. إرسال توصية الي الجمعية العمومية للامم المتحدة بعقد جلسة طارئة بشان إنتهاكات النظام ضد شعب جبال النوبه.
كما نحي من خلال هذا البيان كل الشرفاء من ابناء الهامش المتضامين مع قضية ابناء جبال النوبه وايضا التحية موصلة الي جنود وضباط الصف الفرقة الرابعة عشر مشاة الذين تمردوا علي قادتهم الضباط من ((الجعلية و الشايقية)).
جماهيرنا الاوفياء، ندين الاعتداء الهمجي السافر والإبادة العرقية علي ابناء جبال النوبه المطالبين بابسط حقوق الانسان.
لا للعنف والقتل لا لقصف المدنيين في جبال النوبه معاً من اجل النضال بكل السبل السلمية وغيرها حتي يسقط هذا النظام الفاشي الدكتاتوري.

احمد علي حاجي
إعلام مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان
جمهورية مصر العربية 14/06/2011م

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2086

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#160158 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2011 07:51 PM

الآن حصحص الحق

عندما خرجت قوات الحركة منهوكة من بور وبشهادة

القائد قرنق لم تجد الحركة إلا أبناء النوبة لنصرتها لكي تقف ثانية

على قدميها...

وماذا كان جزاء هؤلاء الأبطال ..؟؟

الحركة فكتهم عكس الهواء ...

لا شيئ يعلو فوق الإنفصال ..

وبعد الإنفصال ما هي إلا جعجعة كل المقصود منها هو المزيد

من المكاسب للجنوب .. أما جنوب كردفان والنوبة فليهم الله

ليس هنالك وقت للمجاملات واللف والدوران

الناس بتموت وبتشرد بالالاف ...

أنتم سبب نكسة النوبة ...

ليس هنالك حل للمهمشين في السودان الشمالي إلا بفرز عيشتهم

نهائيا عنكم وإلا صاروا نهبا لمساوماتكم مع الكيزان المجرمين...


#160146 [الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2011 07:32 PM
السيد احمد حاجي - اعلام الحركة الشغبية ( القاهرة) موت مواطنين مدنيين لايرضي احد ... وطالما انك في القاهرة و ( اعلامي) ليه ماتدعم كلامك دا بي حاجات زي صور قتلي وزويهم ... وهسي ناس الفيس بوك واليوتيوب منتظرين منك تصور المناطق التي قصفت بـ 11 قنبلة بموبايل واحد من ( اعلاميين ) جنوب كردفان من الحركة الشعبية ويرسلها للجزيرة ... او يكتر الفضائح ويديها قناة العربية والبي بي سي وتبقي فضيحة الـ ( النظام) بجلاجل ... وخصوصا الناس بتاعين التصفية (العرقية) من الضباط ( الجعليه - والشايقية) العاوزين يقتلوا المواطنين في جبال النوبة ويشربوا من دمهم .... السيد احمد ( اعلامي ) الحركة الشعبية بالله عليك ماتنسي ترسل المصوراتي بتاع الموبايل ياخد لينا لقطة من سجون الحركة في ملكال وجوبا وخلف جبل تور ... ولقطة صغيرة مع ضابط مخابرات الحركة بيتر أديت ( نقيب) وهو يصفي في الخصوم قرب بانتيو .. والجماعة الدفنوهم بالحياة في ياي ( القاعدة العسكرية) الجديدة ... بالمناسبة تلفون كوكو ضرب ليكم تلفون .. ولا ماضرب ... آآآآخ من الطماطم في الحر والمنقه في الشتاء ....


مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان- القاهرة
مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة