المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
استفتي الخارجية .. يا حنان !ا
استفتي الخارجية .. يا حنان !ا
06-18-2011 01:59 AM

استفتي الخارجية .. يا حنان !

محمد لطيف

أتحفتنا الزميلة السودانى أمس بقصة طريفة ... خلاصتها أن مواطنة سودانية مسلمة اسمها الدكتورة حنان عثمان، فشلت فى الحصول على تأشيرة دخول لفرنسا بسبب الحجاب ... وأنها لجأت الى وزارة الخارجية فلم تجد دعما لموقفها المتمسك بالحجاب... ورب سائل يسأل عن الطرافة فى هذه القصة التى تعكس أعلى درجات انتهاك الخصوصية ومبادىء حقوق الإنسان ..؟ .. ثم تعكس فى وجهها الآخر أبشع صور تخلي الدولة عن الدفاع عن إحدى مواطناتها...؟ .. جاييك ..!!!
فقد روت الدكتورة حنان لـ (السوداني) أنها فى سبيل معرفة رأي الدين فى هكذا موقف .. فإنها قد كتبت خطابا لدار الإفتاء طالبة رأيه فى كشف الشَّعر لمثل هذا الموقف... فأتت الإجابة بأنه (لا يجوز لها التخلي عن الحجاب) ..!! الاستنتاج الجدير بالاعتبار فى موقف الدكتورة حنان هنا هو سعيها للحصول على رخصة أو لعل الله يغيض لها مخرجا.. ويبدو أن حنانا قد أخطأت الطريق ... كيف ...؟
حسنا ... منتصف هذا الأسبوع وتحت قبة البرلمان وفي ندوة نظمها البرلمان خصيصا لإيجاد مخرج لقبول القروض الربوية؛ قال رئيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية ( وزير المالية هو المفوض نيابة عن ولي الأمر، فكيف ينتظر العلماء ليقولوا له، وهو الذى يضع الميزانية ويعلم حجم الإيرادات) من جهة أخرى وفي ذات الندوة طالب رئيس البرلمان وزارة المالية ( بإنشاء هيئة للرقابة الشرعية بالوزارة)...!
إذن ... وقياسا على ذلك .. والقياس واحد من القواعد الهامة فى ترتيب شؤون المسلمين ... بالقياس الى حديث السيد رئيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية.. فإن المسؤول فى حالة حنان هذه هو وزير الخارجية وليس دار الإفتاء .. فهو المفوض نيابة عن ولي الأمر فى إدارة الشؤون الخارجية للبلاد والعباد .. لاحظ - حسب رواية حنان- الخارجية لم تكترث للموضوع، واعتبرته سياسة دولة أخرى .. وإن شئنا التشدد نقول لوزير الخارجية؛ كما قال رئيس البرلمان لوزير المالية أن ( أنشىء هيئة للرقابة الشرعية فى وزارة الخارجية ) ...!!!

الاخبار

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2833

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#162641 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2011 12:08 PM
اولا الاخت حنان ملزمة باحترام قوانين البلد التي ستزورها .
ثانيا اين هي وزارة الخارجية من مساندة كل الشعب السوداني على ظهر هذه البسيطة ؟ لا علاقة للخارجية بالشعب السوداني الا من خلال جباية الرسوم فقط !!!

ثالثا : ما هو الحجاب ؟؟؟ نعم يجب ان نعرف ماهية الحجاب وكيفيته في العهد الاسلامي الاول (دولة المدينة ) وذلك من الاحاديث والقصص والسير الدالة على الموضوع وسيتضح الاتي :
ان الحجاب لا يعني اللبس الفضفاض بغطاء الرأس الذي ترتديه بعض نساء هذا الزمان بدعوى الحجاب .
ان الحجاب هو ان تبقى المرأة في بيتها ولا تخرج ابدا ولا حتى للصلاة كما فعلت ام ايمن وغيرها من نساء المسلمين فقد صلت في بيتها بل في اخر غرفة من بيتها بل في ركن من تلك الغرفة حتى ماتت .
من ارادت الحجاب فهو موجود في مدرسة طالبان وبعض المدارس الاسلامية مثلها والتي وان اختلفنا معها الا انها صادقة مع نفسها لا تلتوي على الحقائق تقول للناس اصل الشريعة الاسلامية كما كان في العهد الاول .
من هنا فان على الاخت حنان ان تراجع امرها وستجد انها ضلت الطريق ثلاث مرات الاولي عندما اعتقدت انها محجبة والثانية عندما استنجدت بالخارجية السودانية والثالثة عندما استفتت من لا يملك رؤية الفتيا ولا شجاعة الحق فيهرب من فتوى الربا ويتجاسر في امر الحجاب ! فدخلت في مأزق لن تستطيع منه الفكاك الا بترك السفر اتقاء للحرج برغم ان الامر اوسع من ذلك واكثر بساطة لمن يفهم الاسلام فهما عميقا .


#162536 [دالياتى]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2011 09:08 AM
في الوقت الذى يموت فيه الالاف في كردفان وابيي كالذباب يتكلم الاساذ لطيف عن د. حنان و يطربق الباز عن سوداتيل و تذاكر القذافي لاولمبياد لندن .في قصيدته ا(الجدران) يندب شاعر الاسكندرية(كفافى) حظه لأنهم بنوا حوله جدران عالية سميكة فحولوا جهوده من مسارها الطبيعى وهو محاولة تحسين الحياة الي مجهود واحد شديد البؤس وهو كيفية الخروج والانعتاق من هذه الجدران .هل هذه هي اللعبة ! يا حضرات الكتاب والله عيب


#162232 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 02:49 PM
يـــــاااااا محمد بـــــااااا لطيف انت مستغرب لشنو ؟؟؟؟

العايزه تمشى لفرنسا دى ( يمشى مشش فى ركبها) مش بالضرورة تخضع للقوانين التى تسىرى هناك؟؟ طيب الناس ديل منعوا النقاب و هى بتقول دكتوره يعنى بتفهم مش حقو تحترم ارادة الناس ديل؟؟؟
و الطرافه وين الانت شايفها دى؟؟؟ و كمان عايزين فتوى !!!!! فتوى تودوها وين يا بجم ؟؟؟

يا استاذ سيب الترهات دى لانها خصم على رصيدك ...... انت كاتب بمقياس البلد دا انت كبير و بجيبوك ناس الجزيرة كمحلل سياسى هم مـفـتـيـهـم الرئيس شيخ القرضاوى وهو مؤيد لاحترام قرار فرنسا ...........و عارفنك قريب الرئيس ومرة مرة تبدى ولاءك ( الكل الناس عارفنها زائفه ).... حقو تحترم المسالة دى و ما تدخل نفسك المسالة الما عندها معنى دى و الولاء دا خليهو لما بعد 9 يوليو لحاجة نظام قريبك الماسة لها يوم داك...... الظاهر حنان دى ناقصه حـنان و دايـره تعمل ليها جوّ و اللا انت عندك ماااارب اخر يا هذا؟؟؟؟؟؟؟؟


#162223 [الصادق الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 02:43 PM
يا اخوانا الدكتورة حنان دي ليه عايزة تحرج علماءنا الاجلاء .. ريحوهم شوية .. .. نطلب من الجمهور أن تكون الأسئلة اكثر موضوعية .. كمثال .. اجازة الربا للدولة وتحريمه علي الشعب لانه شعب وهم .. والجهاد ضد المسلمين والأتاوات .. والحوافز المليونية والكندوم .. والاحم احم .. وهكذا .. اسئلة ترقي الي مستوي المشروع الحضاري .. الدكتورة الموديها فرنسا ذاتو شنو .. ما تتخصص في طالبان .. او بوكو حرام في نيجير يااو في جمهورية الشباب الاسلامي في الصومال


#162092 [عبدالواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 11:12 AM
الاخ الاستاذ/محمد لطيف كان لا بد من من توجيه مثل هذه الاسئلة وطرحها على أهل الذكر (والعبد لله ) واحد منهم ،والحل ياسادة بسيط وسهل فعلى الاستاذة /حنان وغيرها أن يلبسن ما شاء لهن على روؤسهن وخلع الاسكيرة ويبقين (بالبكينى!!) -- ومثل هذه الحلول ليست هى من بنات أفكارى فأنا أتبع دولة صاحبة (مشروع حضارى )وهذا الاسم كان الغرض منه الهروب من الاسم الذى كان يطلق على (تطبيق شرع الله) وإن شئت (حاكمية الله) وحتى تكون هناك (خط رجعة) استبدلوا (تطبيق شرع الله وحاكميته ) بكلمة (مشروع حضارى) والهدف كان هو التشويش ليس أكثر!! تماما كتلك الكلمة التى تضمنها الدستور يوما ما وهى كلمة (التوالى) والتى لم يجد لها احد تفسيرا ولا معنا حتى الان !!وأنا أضم صوتى لصوت الاستاذ/ احمد إبراهيم الطاهر وأطالب بإنشاء (مفوضية إفتاء شرعى ) ليس فى وزارة المالية فحسب ، ولابد أن تنشاء فى كل الوزارات وياحبذا لو توفرة أيضافى (الحمامات العمومية!!) لان كثير من أمة المسلمين يجهلون ما يجب قوله بعد أن يتغوطوا ومثل هذه الامور هى أدعى أن تنشاء لها دور للافتاء الشرعى ولا حول ولا قوة إلا بالله -


#162055 [سوداني حزين]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2011 10:10 AM
اذا كنت في روما فكن كالرومانيين.على الاخت حنان ان تذهب الي السعودية بدلا من فرنسا حيث هناك ستجد ليس الحجاب فقط بل النقاب والعبايات وعدم القيادة للمرأة والطيور على اشكالها تقع


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية
تقييم
2.42/10 (28 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة