في



إدارة شؤون الشحاتين..!ا
06-26-2011 08:00 AM

إدارة شؤون الشحاتين..!!!!

صلاح عووضة

** قديمة هي الطرفة القائلة ان الانقاذ ادخلت الناس المسجد ودخلت هي السوق..

** ولكن ما هو متجدد من حكاية دخول السوق هذه هو ابتداع وسائل استثمارية للكسب السريع لم يألفها السودانيون من قبل. .

** فالانقاذ استثمرت مثلاً في أشواق السودانيين للحج فانشأت هيئة له (تتمتع!!) بالكسب الدينوي نظير (تمتع!!) الحجاج بشعائر الكسب الديني..

** والانقاذ استثمرت في حاجة السودانيين للاغتراب فانشأت جهازاً له اضحى (مغترباً!!) بالداخل على حساب (المغتربين) بالخارج..

** والانقاذ استثمرت في فقر السودانيين فانشأت ديواناً له يحظى بند (العاملين عليها!!) فيه بنصيب الاسد من بين البنود الاخرى الخاصة بـ (المعلمين!!) الله..

** والدليل على صحة الكسب السريع الذي اشرنا اليه للجهات هذه ان فائض ثرواتها صار يوجه لاقالة عثرات مؤسسات انقاذية اخرى على نحو ما فعلت هيئة الحج والعمرة حين (نجدت) تلفزيون المؤتمر الوطني بنصف مليار من الجنيهات انصياعا لتوجيهات (عليا)..

** والوزير الذي تتبع له هذه الهيئة – والذي هو معني بشؤون التثقيف (الديني!!) استأثر لنفسه بفارهة تخص منظمة طوعية ذات تسهيلات جمركية حسبما اشارت إلى ذلك الزميلة (التيار)..

** فالانقاذ دخلت السوق من اوسع ابوابه اذا وهي تُسبِّح وتهلل وتكبر وتهتف: (ما لدينا قد عملنا) و(هي لله) و(لا مساومة في الشريعة)..

** بل ان (بجاحة) الانكباب الانقاذي على السوق بلغت حد مجاهرة بعض كبار وزرائها بالجمع بين وظيفتين دستورية واستثمارية على عينك يا قانون ويا دستور ويا (شرع!!). .

** فوزير الزراعة عبد الحليم المتعافي لا يستحي من أن يفاخر بذلك علناً ويقول انه مستثمر (شاطر)..

** وينحو نحوه كذلك وزير المالية علي محمود حين قال للزميلة (السوداني) قبل ايام ان استثماراته الخاصة تدر عليه ما بين (5) إلى (6) ملايين من الجنيهات (بالقديم) شهرياً..

** واذ يتباهى والي الخرطوم الخضر – قبل فترة – بان المساجد قد تكاثرت في ولايته فان من واجبنا (شرعاً) ان نسأله (هل المساجد معانٍ ام مبانٍ؟!)..

** فما معنى ان يلج المسؤول المسجد – آناء الليل واطراف النهار وهو يعلم انه يفتقر إلى الارادة (الدينية). التي يعتذر بها عن الجمع بين وظيفتين احداهما (حكومية) والاخرى (استثمارية)..

** والحال هكذا- في ظل (ما لدينا قد عملنا) – فاننا لا نستبعد ان تتفتق عبقرية الانقاذ (التجارية!!) عن اجسام حكومية (تستثمر) في مجالات اخرى بخلاف الحج والعمرة والزكاة والاغتراب والنفايات ومواقف السيارات..

** فربما نسمع عما قريب بجسم (مكُوِّشاتي!!) اسمه (إدارة شؤون الشحادين!!). .

** أو (جهاز تنظيم عبور الراجلين للجسور!!!!). .

** او (الهيئة العامة لتسهيل امور الذكر والجذب والحوليات!!!!)..

** او (منظمة توجيه التائهين في الطرق والميادين العامة!!!!) . .

** أو (وحدة تنفيذ سدود الطين والعجين في آذان الازواج المبتلين بنكد الشريك!!!!)

** أو (مفوضية افراغ السوق من غير داخلي المساجد!!!!)..

** وكل جسم من الاجسام (الجباياتية!!) هذه يصعب التنبؤ بمن هو اصلح لادارة أي منها - من (داخلي السوق!!) الانقاذيين – عدا واحداً فقط..

** انه ذاك المختص بشؤون (الشاحتين!!) .

** وانظروا مَن مِن قادة الانقاذ هو (الاستشاري!!) الأنسب له..

** وكلكم نظر!!!!


اجراس الحرية





تعليقات 19 | إهداء 1 | زيارات 3286

خدمات المحتوى


التعليقات
#167343 [Romani]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 08:55 PM
نسيت أخي الكريم أن الحكومة أول ما بدأته الإستثمار في ( التبول ) الله يكرمكم فهي تأخذ ضريبة أو رسوم للشخص ( المزنوق ) ودخوله للحمامات في ميدان الأمم المتحدة وصارت سنة تبعتها محليات العاصمة المثلثة التي تتواجد فيها الأسواق الكبيرة ومن هنا بدأت الحكومة دخولها للإستثمار .


#167326 [mohanad]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 08:09 PM
هذا مقال شره سيكون مستطيرا .. يا ود عوضة عملت علي ضررنا وأنت لا تدري .. فالفهم الخاطي عن أهل الانقاذ أن قريحتهم تتفتق لإختلاق طرق جباتية جديدة ولكن الحقيقة هي ما تجود به أقلامكم من أفكار مستبعدة من طرفكم فتؤخذ جاااااهزة من طرفهم وتنزل حيز الطبيق والواقع وسوف تسمع عما قليل كما ذكرت عن (إدارة شؤون الشحادين!!). .
أو (جهاز تنظيم عبور الراجلين للجسور)
او (الهيئة العامة لتسهيل امور الذكر والجذب والحوليات)
او (منظمة توجيه التائهين في الطرق والميادين العامة)
أو (وحدة تنفيذ سدود الطين والعجين في آذان الازواج المبتلين بنكد الشريك)
أو (مفوضية افراغ السوق من غير داخلي المساجد)
وح تشوفوا


#167315 [tilal]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 07:42 PM
استاذي الجليل الناس دي استثمرت حتي في المووت ودونك منظمة حسن الخاتمه الانقاذيه... احد الحكاوي بتقول :مات قريب المسؤول الكبير وكعادة المطبلاتيه جرو للمقابر وابلغوا ناس حسن الخاتمه بان يجهزوا قبر سمح لان قريب فلان مات وح يدفن هنا!!! المحسوبيه في بلادي بكثره وللدرجة التي يخليك تتحير


#167313 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 07:39 PM
سعادة المستشار الرئاسى كان ينوب أى أجتماع تعقد فى الدول العربية لسعادة وزير خارجبية الجنوبى الان كرتة الشمالى ضيق عليه الخناق وخالى عمل واصبح يتطلع رئاسة الجامعة العربية لكى يشحت الدول العربية الغنية المشتركين فى الجامعة رسمى لكن أحلام زلوط حكومة أساس بقائه حتى الان بنية بالشحتة والنط على مال المغتربين برسوم جبايات ما أنزل الله من سلطان ..ضرائب ثم مساهمة بعد صلاح الحال رسوم قدوم ومغادرة حتى المواليد الجدد لم يعرفو أسم الوطن لكن جنايتهم أبائهم سودانين رسوم حفر الترعات ودعم التلفزيون القومى والفضائية ومصادرة أجهزة الرسيفرات لنشر ثقافة ساحات الفدى فى جميع قرى السودان .. رسوم دخول من مدينة إلى مدينة أو من قرية الى قرية وتحصيل زكاة من مستحقى مال الزكاة وإنفاقه للعاملين عليها بند صرف واحد لا ثانى لهما باقى السبعة فى ستين داهية خليهم مكتوبين فى كتاب الله لا يهم طالما عقاب الله مؤجل وصولات من جميع منظمات بأسماء خيرية أو دعم الشريعة والحروب والشهداء وأسر الشهداء محمول فى كل دائرة أو مصلحة . جمعو تلك الاموال بهذه الطرق وشيدو بها قصورا وفللا وفلل رئاسية وإنشاء شركات كبرى وأخرى وهمي لغفية لتسهيل مهمات الاستيراد والتصدير وتزوجو منها مثنى وثلاث ورباع ركبو الفارهات همر هبر لبع .. الهتاف والجعير هى لله هى لله تكبير تهليل بالفرح الذى هم فيه من النعيم المنزل إليهم من السماء لك الله يا سودان العز لك الله ياسودان الكرامة .. لك الشكر يا أستاذ / عووضة ..


#167288 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 06:09 PM
اهل اليهودي شيلوك في السودان هم اهل الانقاذ، لا هم لهم الا جمع المال من لحوم اليتامى و الارامل و المرضى و الفقراء... فبعد ان افقرت المزارعين و التجار و اصحاب الصناعات و اصحاب الحرف بالجبايات الباهظة التي تذهب الى جيوب اصحاب الايدي المتوضئة بالدم و القذارة، صارت حكومة شيلوك تطارد يائعات الشاي و صبية الورنيش و الكومسنجية و المساعدين و بائعي الكرشة .... ليس غريبا ان تتجه انظار شيلوك اليهودي الى الشحاتين ليقاسمهم حصيلة الشحتة و توزع على \" المجاهدين\" اصحاب الايدي المتوضئة.... و من المتوقع ان تطارد المحليات الشحاتين ليس من اجل النظام العام بل \" لتحصيل\" رسوم الخدمات على الشحاتين و \" ايجار \" الصواني التي يتخذونها مرابض... رزيل الخارجية السابق اب نخيرة المسمى بالطفل المعجزة و الذي افاد بان اهل السودان كانوا شحاتين قبل مجئ اهل شيلوك للسلطة ، هو المؤهل لادارة شئون الشحاتين \" الخارجية \" و الداخلية


#167283 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 06:04 PM
مصطفى عثمان اسماعيل هو الانسب لهذه المهمة الهامة بما عرف عنه من اسلوب شحدة مدنكلة


#167217 [عبدالواحد المستغرب جدا!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 04:00 PM
وجدته --وجدته--وجدته--آيه رايكم فى الترابى ؟ والله ده أحسن واحد يستطيع أن يدير هيئة شئون (الشحدة والشحادين ) وعلى الاقل حيفلسف ليكم (ألهيئة) وحيجد القبول من النظام نفسه ،على الاقل يتكافوا شره!! وبالمرة حيقيف على عدد الشحادين الاتناسلوا فى خلال العقدين وزيادة وربما يأتينا ومعه عصا موسى الذى كان يبحث عنه صلاح كرار يوما ما والذى قال حينه بلا خجله مبررا تدهور الجنيه السودانى وقال لا فض فوه (إن ثورة الانقاذ ماجات ومعاها عصا موسى!!) وهل ياترى صلاح كرار يذكر هذه الجملة أم طواها النسيان ؟ ياأخوانا الجماعة ديل (نكتو ليهم كلامهم القديم عشان الجيل الاتولد فى العشرين سنه الاخيرة يقيفوا على إفكهم وكذيهم وضلالهم -


#166994 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 11:49 AM
وحدة تنفيذ سدود الطين والعجين في اذان السودانيين المبتلين بنكد ال ( شريكين )


#166979 [abuamin]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 11:35 AM

انا اثنى اقتراح الاخ ابو وعد لانو هذا ( الزلمى ) اثبت قدراته الفائقه اكثر عن اى وظيفة شغلها فى سنوات الانقاذ ( 22 سنه) و هو حقيقة يتمتع بشخصية شحاتيه منقطعة النظير !!!!!! فهو طبيب وسط الدبلوماسيين و دبلوماسى وسط الاطباء هههههههههههه!!!!!!!!!

بس نصيحتى الناس ديل بجهزوا فى ماده قاتله حيدوها للناس الزيكم فى القعدات و العزائم و خاصة فى بيوت الوزراء لو مشيتو تعملوا مقابلات صحافيه .....و بدات تجاربها على اولاد الشوارع ( الشماشه) و اثبت نجاح كبير .........دا سلسيون مضروب !!!!! فاعمل حسابك ما تشرب ساكت !!!!


#166972 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 11:30 AM
والله يريحك ياودعووضه لانك بتديهم فى التنك


#166964 [ود السماني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 11:23 AM
الأستشاري الأنسب هو::
في 14 مستشار ....نحل اللغز ونعرفو مع بعض...
الرجل الأبيض الذي يركب السياره البيضاء ..صاحب اللحيه القصيره لايحبه ..اللذي يسكن كافوري يرطبت معه عن طريق القبيله ..من أتي من الحزب الكبير ويعمل في التجاره يكبره في السن وعدم الفهم ..صاحب الصوت القمئ اللذي يجلس في الكرسي المزخرف من بقيت أهلو ..الحكيم من اعتزل العمل السياسي مؤخرا زكر معهو في قصيده مدرسيه قديمه ..الرجل الغامض اللذي يدخن المنتج المحلي يحبه جدا..صاحب الاسم اللذي اذا زكر بكي الرجال وترملت النساء ومات الاطفال وأنطفاءت الانوار وتبخرت البحار اللذي يستعيذ من زكر اسمه الملك و الشجر والطير ووحوش الفلاة والنمل والجن والشياطين والجماد وكل صاحب روح وكل من علي الكون ....يواليه في زمرته وشلته الصغيره ..يا اخوانا بعد زكر الزول الاخير دا جاتني رجفه ما حاقدر اكمل المهم البعرف الزول الاخير احتفظ بيهو لنفسو ..بالنسبه لزول عووضة جلو خلاص .


#166954 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 11:09 AM
بمناسبة رئيس الشحاتين وين ال4 مليار دولار بتاع مؤتمر المانحين لتنمية الشرق سؤال حارقني من زمان بالله لو في زول عندو فكرة يرد علي


#166928 [ود السماني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 10:47 AM
الشيخ عووضة المحترم ..السلام عليكم..
دي أول مره أعلق علي كتاباتك الهادفه القويه ..أتمني ان يجد تعليقي صداه لديكم ..
سؤالي الوحيد لحضرتكم ..متى يحس الكاتب الصحفي باكتمال مهمته الصحفيه ..يعني بالعربي كدأأذا وصل الموضوع الناس عن طريق النشر ولا أذا اتحركت الجهات المعنيه بالموضوع ورسلت تصحيح من المكتب الصحفي التابع ليها ورفعت قضيه اشانة سمعه ولا بحس الصحفي بالكمال في التعليقات الاسفيريه المادحه والقادحه وكدا خلاص الموضوع أنتها ..ولا في تصدي صحفي موالي ويبقى الموضوع سجال ..يعني انتا مثال بتفتح موضوع مهم واحنا بنتابعو معاك تاني بتفتح موضوع مهم وبرضو بنتابعو معاك ..لاكن الاشكال انو نتيجة الموضوع الاول ما عرفناها..والساقيه مدوره ..اجابتك مهما جدا لي لانو الكلام البتكتبو الصحافه احنا عارفنو وعايشنو واحنا اصحاب القصص الممشيه الصحافه زاتا لاكن الفرق الوحيد البينا انو صوتنا عن طريقكم بصل الجهه الما بتسمعنا ..أذا اصلو ما سمعوكم وما قدرتو علي التغيير احسن ما تاكلو قروشنا بأمل التغيير .وتعالو أقعدو معانا في كنبة الأنتظار لانو القطر مصيرو حيجي ..أتمني الرد العاجل (الجريده بجنيه)........................


#166908 [محمد أحمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 10:23 AM
لا شك إنه ذلك الطفل الغرير مصطفى مستشار الريس لشؤون الشحادين
لعنة الله على جميع المتكبرين المتعالين عن شعبنا الأبي الذي لم يقهره الاستعمار دع عنك هؤلاء الحمقي المتهورين المرجفين الوالغين فى الفساد والافساد والمنكبين على النهب المصلح للمال العام الذي يعتبرونه والسودان كله ترابه وبشره وشجره وحجره ونباته وحيوانه تركة ورثوها عن آبائهم الأولين. وهم حمقي غر غير راشدين!! لعبوا بالسودان شليل ، شليل وينو أكله الدودو ، شليل وين راح أكله التمساح !! والله هانت الزلابية!! هؤلاء الجوعى أبناء الفقراء المعدمين الذين كانوا يسكنون فى بيوت الطين المليسة بالزبالة وروث البهائم - مثلهم مثل عموم أهل السودان ، هاهم يترفعون عن أهل السودان بعد أن نهبوا البلاد وأحالوها خراباً ودماراً بلقعاً كأن لم تغن بالأمس وأصبحت (شلعوها الجعليين).
البشكير وطغمته قيامتكم قربت !! الأكلتوه بط بط حتطلعوه وز وز
وسيسلط عليكم الله القوي الجبار المتكبر شعبنا السوداني الأبي وتدفعوا الثمن غالياً عن كل الجرائم التي ارتكبتموها فى حق أهل السودان شمالا وجنوبا ، شرقا وغربا
من قتل وسحل وتعذيب وسجن وتدمير للحياة فى البلاد
القصاص القصاص !! القصاص بالرصاص !1
ولا يظلم ربك أحدا


#166882 [elghefari]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 09:49 AM
مصداقا لما تنبأ به الاستاذ/عووضة فان المواطنين الذين يستخدمون شارع الصحافة زلط ربما تكون قد استرعت انتبهاهم ( مثلي) وفي بداية حي النزهة من الناحية الغربية( علي ايدك اليمين ان كنت متجها نحو الصحافة) بناية فخمة تم افتتاحها قبل فترة ومكتوب عليها( سوبرماركت وحلواني ومسجد............) طبعا سبقهم في ذلك آل البشير حيث مسجد النور واسواق سناءSANNA MOOL( زوجة اخاهم الذي قتل بالجنوب/ عثمان) واهو نطبق المثل( اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لآخرتك كانك تموت غدا) يعني ما مضمون اذا ما خشينا الجنة نكون علي الاقل استمتعنا بالدنيا؟!!!
وهم بذلك لن ينالوا بلح الشام ولم يطالوا عنب اليمن!!!! لان كل مال نما من سحت فالنار اولي به


#166878 [ابو وعد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 09:44 AM
اطفال الدرداقات المحلية ما قصرت معاهم عملت ليهم ادارة بإسمهم اها تاني عايزين شنو
امس القريبة دي العتالة طالبو المحلية تعمل ليهم جسم تنظيمي عشان يمارسو حقهم الطبيعي في الدفع للحكومة و الحكومة كتر خيرها ما قصرت معاهم عملت ليهم حصر في اليومين الفاتو
الناس فهمت غلط طلعو اشاعات قالو دايرين ياخدو منهم رسوم
بالعكس دي الدولة كانت عايزة تصرف ليهم اعانات
شفت بني كوز و حنيتهم
بالنسبة لإدارة شؤون الشحاتين
انا بوصفي شحات قديم فقد اوكلت بطوعي و اختياري و بكامل قواي العقلية الطفل المعجزة كاشح القهوة في بدلتو من هرشة حسني مبارك الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل
طبيب الاسنان السابق رئيس مجلس الشحتة و الشاحتين حاليا


#166850 [زووووووول محروووق]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 09:03 AM
أي يا أستاذ : صلاح
انت اقعد اقترح ليهم ...... وبكرة يجي واحد فيهم يقول آي والله وهاك يا تطبيق وادفع يا مواطن

بعدين يا أستاذ ليه انت زعلان الشعب السوداني من أغنى شعوب المنطقة .... دا الشعب الوحيد البدفع حاجات في القواميس والمعاجم ما معروفة شنو وهو ساكت ... يعني لو ما عندو بسكت
ولا يمكن ماتت الرجالة


#166844 [mart]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 08:53 AM
It\'s the talent baby (Dr Mustafa).


#166829 [إسماعيل باشرى]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2011 08:34 AM
ياأستاذ صلاح دائما عندما تضرب الأمثال على فساد منسوبى النظام تتجاهل بلدياتك ذاك المدعو عبد الرحيم محمد حسين وهو من اكبر الفاسدين والفاشلين كذلك .


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة