المقالات
السياسة
الجوطة شنو..؟!!
الجوطة شنو..؟!!
02-05-2016 12:22 PM


(1)
* الإنترلوك.. الطوب الأسمنتي الصغير.. انتشر في نواحي الولاية من أجل تجميل شوارعها.. ولكن..؟!.. زادت نسبة القذارة وأرتال القمامة.. والناس تسأل هل الإنترلوك هذا.. من أجل التجميل.. أم من أجل التجارة والربح..؟!!
* إذاً.. نسمع عن (18) قلاب كبير تم تحميلها من شارع الستين شرق هذه المدينة (القذرة) بنفاياتها في كل الشوارع.. الى سوق السجانة.. (لماذا)؟.. وما أدراك ما سوق السجانة.. إنترلوك.. وسيخ وأسمنت.. ومن المستفيد؟!!
* تابعنا (القلابات).. ترى هل يعلم المجلس التشريعي بذلك.. نحن نعرف البائع.. والمشتري.. والله معانا.. يا ناس السجانة؟!!
******
(2)
* الجماعة في القاعة الكبيرة.. (للحوار).. تركوا (محاورة) أنفسهم.. (ومحاورتنا) وتفرغوا لمطاردة (النثريات).. ما حدث في لجنة السلام والوحدة.. خير دليل.. أول فبراير تم أخطارهم بالتجمع للصرف في القاعة.. بعد شوية أخطروهم بأن الصرف سيتم في العمارة الكويتية شارع النيل ذهبوا جميعاً مع ناس (الحركات).. الصرف (كما علمنا) لرؤساء اللجان.. (ألف جنيه).. حصلت (جوطة) واحتجاجات.. وهتافات.. بعض اللجان رفضت استلام المبلغ.. وقالوا ده استفزاز..؟!!
* للعلم.. مصادرنا من داخل اللجان..؟!!
* ترى هل فكر (أحدهم) في (محاورة) مشاكل الغلاء.. ولغز اسمه (الغاز)؟!! أم إن الحكاية.. نفسي نفسي.. ومن بعدي الطوفان..؟!!
* قال إيه السلام والوحدة.. (لجنة).. الجواب باين من عنوانو..!؟!
*******
(3)
* عندما هتف الحضور.. (الغاز الغاز) أمام والي الخرطوم وفي حضور نائب الرئيس.. قال سيادته.. إن شعب الخرطوم (الواعي) يعرف حقوقه يا سيادة النائب..!!
* أبسط حقوقنا.. محاربة الغلاء.. وأن ترجع أراضي الولاية الزراعية.. (لنزرعها).. ونأكل من خيرها وأن تكون الخرطوم أنيقة ونظيفة.. وأن نجد (الماء) نظيفاً أو غير نظيف.. لا يهم ولا يهمكم.. داخل المواسير.. أنتم لا يهمكم.. عندكم ماء الصحة وقادرون على الشراء.. بدليل اللون (البمبي).. والدنيا برد.. والمواسير جافة في بعض أنحاء العاصمة لكم شهور قاربت العام.. والفشل مستمر.. والراية البيضاء ظاهرة للعيان.. يا سعادتك (كفاية) أكثر من ربع قرن؟!!
* الكنكشة مضرة بالصحة.. أنت وطاقمكم.. شكراً ومع ألف سلامة؟!!
******
(4)
* تراجع أعضاء من البرلمان.. مؤتمر وطني.. عن توقيعاتهم بضرورة عقد جلسة طارئة لمناقشة زيادات (الغاز).. ومساءلة وزير المالية.. وسحب الثقة عنه.. النائب (برطم) المستقل.. طالب كل أعضاء البرلمان بتقديم استقالاتهم وإغلاق المجلس..
* نقول للسيد (برطم).. ممتاز.. عشرة على عشرة.. (أغلقوه).. كل المخصصات والنثريات.. وأثمان السيارات.. وفاتورة البترول والكهرباء.. قد تساعد في كسر حدة (الغلاء).. إضافة لبدلات السفر.. (الدولارية)..!!
* بعد (الإغلاق) ممكن وحسب الموقع على النيل الأبيض وقرب المقرن.. يكون فندق سياحي.. أو مدرسة (خاصة) لتعليم فنون التصفيق والتهليل وكيفية (التكبير) والهتاف بواسطة (خبراء) المجلس من الوطنيين..؟!!
* وأهو.. فايدة أحسن من فايدة.. مرة أخرى.. ممتاز السيد (برطم)...؟!
**********
(5)
* سريعاً.. (تحللوا) تصحوا.. الله أعلم أن يرحمكم الله:
(1) (اليوم التالي) تكشف عن تجاوزات في عقد بقيمة (21) مليون جنيه بولاية الخرطوم.. وزير العدل وجه بإحالة العقد الى المراجع العام للبت فيه..؟!!
* نحن منتظرين.. ورانا إيه.. ماااآآآ منتظرين لينا سنين؟!!.. (وكده)..
(2) السلطات ضبطت (عصابة سرقت أموال مسؤولين ووزراء وضباط من رتب رفيعة.. في حفل عقد قران بأحد المساجد.. أموال وموبايلات فاخرة وأحذية جلد نمر!!
* عصابة ظريفة جداً.. ولكن كيف (يتحللوا) مثل الكبار.. أملاك وعقارات وسمسرة.. ومكاتب تجارية لمن كانوا يسكنون في شوارع المدن الخلفية..؟!!
* الله كريم.. والظلم ظلمات يوم القيامة..؟!!
الجريدة

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3281

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1410581 [River Nile]
3.50/5 (2 صوت)

02-05-2016 02:28 PM
جماعة الإنفاذ ،
يفضحهم الله كل يوم ،
و يفضحهم الناس ،
بهذه الطريقة ، و فى كل ما يكتبه الناس ،
أهمتهم أنفسهم ،
فهم لا يهتمون بأي شيء ،
و فى طغيانهم يعمهون ،
فأسألوا الله أن يرفع البلاء عن البلد المنكوب .


#1410574 [Dr.Hassan Ismail]
4.25/5 (3 صوت)

02-05-2016 01:56 PM
مقال انما غايه في الظرف هههههههه


صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية
تقييم
8.16/10 (12 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة