المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قربة السلام.. ينفخها المفاوضون..ويثقبها الرئيس.. والكورس!ا
قربة السلام.. ينفخها المفاوضون..ويثقبها الرئيس.. والكورس!ا
07-01-2011 08:34 AM

قربة السلام.. ينفخها المفاوضون..ويثقبها الرئيس.. والكورس!!!

محمد عبد الله برقاوي..
bargawibargawi@yahoo.com

الدور الذي يقوم به الرئيس البشير في افشال اتفاقات السلام مع أطراف النزاعات المختلفة وهي باتت كثيرة أوعرقلتها بتصريحاته العنترية وعلي الهواء مباشرة ..خروجا عن النص وتعليمات المخرج..يذكرني طبعا مع مراعاة فروق الدهاء والمكر ..مقابل كلام الهاشمية الارتجالي..بذلك الدور الذي كان يلعبه عراب النظام قبل سقوطه من على سارية القصر الشيخ الترابي الذي كان يقوم به في تخريب مسارات تحسين العلاقات مع دول الجوار وأولها مصر..فما أن ياتي أي وفد مفاوض من جهة ما يحمل بشارات التوصل الي اتفاق لاسيما مع القاهرة ..يخرج الترابي بتصريح تكون كلماته في شكل دبابيس تثقب منطاد الوفد قبل ان يحط الرحال ..فتتداخل سطور الاتفاق و تهتز فتنطمس معالمها قبل ان يجف مدادهاعلي صفحات الورق..

الان اتت الأخبار من أديس أبابا بتوصل وفود المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وفي اطار وساطة الرئيس ثابو مبيكي الي حلول لعقدات النزاع حول مصير الجيش الشعبي في الشمال وتحديدا في مناطق التماس المشتعلة الجنبات / جنوب كردفان ..و المؤجلة في النيل الأزرق وفيما يتعلق بنشاط الحركة في الشمال كحزب سياسي..هذا طبعا بعد أن حسمت مسألة تدويل .....( أبيى ) بقرار أممي /أفريقي وزيادة الخير فيها ليصبح خيرين وذلك بانضمام كتيبة الجنود الأحباش الي الكتائب الدولية .. للخروج من الفخ الذي وقع فيه الشريكان هناك مما اثار الهلع في نفوس الأوساط الدولية الكبري خشية من أن يؤثر ذلك في ترتيبات زفاف عروسة الجنوب.. بعد ان أتموا لها الصفاح بالاستفتاء وانتظروا اكمال الفرحة بفارق الصبر في واشنطن وبقية عواصم الشهود..
الان نخشي ما نخشاه بعد عودة الرئيس علي طائرته التي طشت بعيدا ما بين طهران وبكين بعد ان افقدتها الرجفة والالتفات يمينا ويسارا خوفا من مطاردة طائرات الملاحقة الجنائية..بوصلة الزمان والمكان..وما أن يضمن أن اقدامه قد وطأت أرض الوطن أن يفجر قنبلة من تصريحاته علي شاكلة كسر الأرجل وفقأ العيون..وحتي تنفيس عجلات الدفع الذكوري أو حتى قطع ما جاورها من خراطيم زيت التكاثر لدي أعداء الانقاذ بغية الحد من خلفتهم بالمرة..
وطبعا كل ذلك سيطرب كورس الفتنة الناعق من غربان الشؤم الذي يقف وراءه بحماس لتسخين اللعبة وتعفير الساحة بالرقص علي ايقاعات الحرب ..أمثال رفيع النسب الخال الرئاسي باللفة .. وتابعه قبيح الطلعة وبذيء الكلام ..خفاش الليل.....!! والذين اصابتهم أخبار الاتفاق باشمئناط في القولون..( هسع أنا جبت اسم زول ؟)..
لاعتقادهما ولخطل تفكيرهما المتعالي أن الحركة قد خرجت من الاتفاق الأخير بمكاسب جمة لاتستحقها ..فيما أكتفي المؤتمر فقط بغنيمة الاياب من المأزق في حد ذاته الذي انجر اليه أخيرا في ابيى وكادقلي وابتلع طعمه..
وكما أعتادا لخباثتهما دائما استغلال هيجة الرئيس وجعلهم منها اذا ما وجدا الفرصة ملحا يرشونه علي جراحات الصراع من جديد في المناطق الملتهبة عبر صحيفتهم الملطخة بسواد العنصرية ..والتي يبدو انها في غمرة الصدمة قد داست علي ذيل المرفعين نافع الموّقع علي الاتفاق عن المؤتمر..والذي قد يلتفت عليهما ..علي مايبدو بنهشة قوية.. ..

لذا فان الثقة في أي اتفاق يبرم بين أطراف نزاعاتنا المتشعبة لن تكتمل الا اذا وضع النظام شريطا لاصقا علي فم الرئيس وتم تكبيل أياد السوء حتي لاتمسك اقلام السموم ..ليتسني لنا أن نتنفس ولو لشهر واحد نفحة سلام تخرج من ثنايا لظي الحروب التي ( قرفنا ) رائحة بارودها الذي طاب له المقام في هواء بلادنا وقد كان نقيا أو قل مقدورا علي ذلك القدر من التلوث القليل الذي كان يشوبه قبل حلول كارثة الانقاذ حيث جرّت علينا كل انواع المآسي و التي كنا نشاهدها في نشرات الأخبار ونقرؤها علي صفحات الصحف ونتأسي لحال الشعوب التي تكتوي بها ونرثي لها ونتضامن معها بالموجود.. فصرنا نحن مادة للتندر في حجم المشاكل ومن يستحق أن يبكي عليه الآخرون ويقدمون له العون.. والله ..معين الجميع..
انه المستعان وهو من وراء القصد..





تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1534

خدمات المحتوى


التعليقات
#170831 [وحدوي ]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2011 02:53 PM
إحتراماتي أُستاذ : برقاوي .... يبدو انك قد درست نفسية البشكير جيداً ولا اعتقد بأنها تحتاج عناء تعب هذا الارعن حالف يضيع البلد زي ماضيعتو نفسيتو الدموية المريضة وفاقد الشئ لايعطي يا كافي البلاء لاخلقة لا اخلاق فهو ثور في مستودع خزف اها زي ما قال اخونا صحبك المشاتر جاط الشغلانة ولحقها اماط طه


#170418 [ezoo]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2011 08:44 PM
الاخ برقاوي بعد التحية والتقدير

اخي بما انني لست من انصار هذا المؤتمر الوطني ولا الحكومة وجب علي كمؤمن ان

انبهك الي شئ مهم جدا رغم مرارة ما تشعر به تجاه هؤلاء النفر يجب ان لاتصل بك

الامور الي حد الفجور في الخصومة لانك ارتكبت ذنبا عظيما في حقهم وكان خصما من

رصيدك ليضاف الي رصديدهم خاصة في الجزئية ((..أمثال رفيع النسب الخال الرئاسي باللفة .. وتابعه قبيح الطلعة وبذيء الكلام ..خفاش الليل.....!! والذين اصابتهم أخبار الاتفاق باشمئناط في القولون..( هسع أنا جبت اسم زول ؟)..

اري ان تكون واقعي في طريقة النقد وان تحتفظ بمكانتك ككاتب بدون شخصنة الاشياء حتي يستفيد الكل فيما تكتبه

ولك العتب حتي ترضي


#170367 [محمد الحسن العوض]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2011 05:44 PM
السلام عليكم
و ها هو مدادكم لم يجف بعد
و عاد الرئيس لعادته , و تماما بعد ان اطمأنت اقدامه فى خرطوم النحس


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة