المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
التاسع من يوليو 2011 .. ثورة حتى النصر .. و ليغور البشير و زمرته الفاسدة .. !!
التاسع من يوليو 2011 .. ثورة حتى النصر .. و ليغور البشير و زمرته الفاسدة .. !!
07-09-2011 10:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

التاسع من يوليو 2011 .. ثورة حتى النصر .. و ليغور البشير و زمرته الفاسدة .. !!

الطيب رحمه قريمان /كندا

July 9, 2011
[email protected]
طالما انه أمكن الجنوب السوداني الانفصال عن شماله في هذا اليوم التاسع من يوليو 2011 نتيجة غلو و فظاعة سياسات حكومة الخرطوم في تجاه كل ما هو جنوبي .. إذن فما الذي يمنع غرب السودان , كل من \"كردفان و دارفور \" من الانفصال .. ؟ كان في الماضي مجرد الحديث عن نيل الحقوق الأولية يعد خروجا عن القانون و جريمة كبرى و خيانة لدولة السودان و أما من نادي من أهل الجنوب بالانفصال رمى بشر التهم و أقبح الألفاظ و في القبض على احد من \"المتمردين\" أدخل غياهب السجون هذا إن لم يجهز عليه فورا و تزهق روحه و في ذلك عمل عظيم و دخول إلى الجنة في وضح النهار .
في تقديري أن انفصال غرب السودان امرأ ممكنا و تنفيذه من السهولة و اليسر بمكان خاصة ا ن أهل غرب السودان تفرض عليهم حكومة الخرطوم سياسات أفظع و أبشع من تلك التي تمارس ضد أهل الجنوب و الشواهد و الأمثلة كثيرة على ما تفعله حكومة الخرطوم بأهل الغرب و يكفى في هذا الصدد مثالان , أولها اعتراف البشير في العلن بقتل مائة ألف من شعب دارفور و هذا سبب كافي جدا و مقنع لان يثور أهل غرب السودان في وجه الخرطوم , و أما المثال الثاني هو دعوة الرئيس البشير إلى تطهير جنوب كردفان و هي دعوة أرد البشير بها القضاء على عبد العزيز الحلو و التي تعنى بالضرورة القتل و الإبادة و كان مراد البشير واضحا لكل من استمع إلى حديثه عن خلفية الحرب التي يشنها المجرم أحمد محمد هارون في منطقة جبال النوبة.
و حجة الكثيرين منهم أنصار المؤتمر الوطني \"حزب البشير\" أن الجنوبيين ظلوا يطالبون بالانفصال منذ 1955 و أنهم تمردوا و حاربوا الخرطوم لسنوات طوال حتى يحصلوا على استقلالهم .. !!! فإذا كان الأمر كذلك فانه اليوم و غدا و بعد غد سوف يحارب أهل الغرب السوداني حتى يكونوا يحصلوا على دولتهم المستقلة و يخرجون من وطأة الاستغلال و الاضطهاد و عدم الإنصاف الذي يلقونه من قبل حكومة الخرطوم , و لكن سوف تكون حربا مختلفة و تمردا من نوع جديد و إعلان دولة تشمل كل إنحاء السودان , دولة جديدة خالية من البشير و من كل من أعانه و سانده في تنفيذ سياسته القمعية تجاه الهامش .
استغربت جدا و الكثيرون لدعوة البشير إلى تطهيره جنوب كردفان و مما لا شك فيه و واضح للعيان أن البشير أراد بتطهير كردفان القضاء على عبد العزيز الحلو الذي هو ابن السودان البار , و ذلك وفقا للوسام الذي منحه له البشير نفسه و لعمري هذا هو عين التناقض فالذي منحه لقب ابن السودان البار يريد القضاء عليه و على أتباعه و كل المواليين إلى حزبه .. حينما يعيب البشير و كل من تبعه على أمريكا أنها تكيل بمكيالين و أنها تقف مواقف متباينة متناقضة , فان الإنقاذ البشيرية منذ 1989 حينما اغتصبت السلطة تسلك و تحذو نفس المسلك الأمريكي مع هل الجنوبيين و الغرابة من ناحية و كل من عارض سياساتهم الهوجاء .
فإذا كان البشير و زمرته الفاسدة حريصون على وحدة و آمن و استقرار ما تبقى السودان فليذهبوا إلى غير رجعة و ليتركوا السودان لأهل السودان ليحكموه بالطريقة التي يرونها يرتضونها ة لكنهم سوف يبقون حكاما يجثمون على صدر السودان و يكتمون أنفاس الشعب السوداني خوفا و رهبا و حرصا على مصالحهم الحزبية و الشخصية الضيقة .. فليعلم البشير و حزبه أن أهل غرب السودان \"الهامش\" سوق يثورون كما هب و ثار الجنوبيون و سوف يقضى أهل الهامش عليك يا البشير و على حزبه الفاسد و سوف يقتلعونك أنت و أتباعك من أقعركم و سوف يحررون الخرطوم كما حرروها أول مرة الانجليزي , فانتم اشد قسوة و أفدح ظلما و أكثر فسادا و اكبر جرما من الانجليز , و حتما فان التاريخ سيعيد نفسه و حينها سوف يعود السودان الواحد الكبير بإذن الله .





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1115

خدمات المحتوى


لطيب رحمه قريمان
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة