الأخبار
أخبار السياسة الدولية
مفتي السعودية يهاجم التشكيك بأحاديث النبي بعد قضية "بول الإبل"
مفتي السعودية يهاجم التشكيك بأحاديث النبي بعد قضية "بول الإبل"
مفتي السعودية يهاجم التشكيك بأحاديث النبي بعد قضية


05-28-2013 01:09 AM
(CNN) -- وجه مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، كلمة الاثنين، خصصها للحض على احترام "سنة النبي محمد" والآثار الواردة عنه، محذرا من ليس له علم بدراسات الحديث من مغبة في تطور يأتي وسط استمرار الجدل حول تعليقات الكاتب أحمد آل الشيخ، الذي شكك في أحاديث تتعلق بـ"الذباب" و"بول الإبل."

وقال المفتي في كلمته إن الله "حذَّر من مخالفة أمر النبي" وأمر بـ"الأدب البالغ معه.. حتى في رفع الصوت في خطابه فكيف برد سنته والاعتراض على حديثه؟"

وتابع آل الشيخ قائلا: "ورد في السنن والآثار ما يدل على سوء العاقبة لمن يعترض على حديث (النبي محمد) وسنته،" كما قام المفتي السعودي بعرض الآراء الفقهية حول من يشكك في السنة، والتي تراوحت بين "التعزير" والقول إنه "على شفا هلكة" كما أشار إلى أقوال أخرى مفادها أن من يقدم على أمر كهذا "متهم في إسلامه."

وختم المفتي بيانه بالقول: "لا يسوغ أن يتكلم أحد في الحديث تصحيحاً وتضعيفاً إلا من تمكن من علم الحديث والسنة رواية ودراية, وما لم يكن كذلك فحديثه عن الحديث الشريف جرأة على الله عز وجل ورسوله.. وسفه وإجرام, لا يليق إلا بمخذول في دينه وعقله."

وكانت الأوساط الدينية والاجتماعية السعودية قد تداولت على نطاق واسع تعليقات للكاتب أحمد آل شيخ، أثارت جدلاً كبيراً بعد أن قال إن جمعية الأطباء تعلم يقيناً أن "بول الإبل يؤدي إلى مضاعفات تحدث عنها شيخ الأزهر، ومع ذلك خنسوا ولم يبينوا للناس ضرر شرب البول".

وأتى تعليق آل الشيخ دلالة إلى حديث نبوي في صحيح البخاري يشير إلى فوائد علاجية لبول الإبل، وقد دعا مفتي المملكة إلى تطبيق القانون بحق الكاتب الذي ينتمي إلى أسرة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، التي تنسب إليه المدرسة الوهابية، كما يرتبط بعلاقات قرابة مع العديد من كبار رجال الدين في المملكة.






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4178

التعليقات
#681373 [سامى رافع]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 11:20 AM
شراب بول الإبل و غمس الذبابة هى أحاديث مشكوك في صحتها.صححوها أكرمكم الله. لاتجعلوا منا أمة ضحكت على جهلهاالأمم. هل يعقل ان اقدم الى ابنى كباية من بول الأبل ليشربها و ان كان متداويا أمامى؟؟؟أو ان أغمس له الذباب ليستمتع بمصه بعد شرب ماوقع فيه ؟؟ هل هذا هو ما جادت به قريحتنا بين إكتشافات العالم المتقدم المتجددة والمذهلةوالتى أدت الى تطورنا وسوقنا سوقا نحو التقدم كالأنعام لا بل ونحن بجهلنا ندعو عليهم عند كل صلاة بان يخسف الله بهم الأرض لانهم كفرة جبابرة ؟؟؟؟؟؟؟زى البقرة الوحلانة و اللى جاء الناس ليجروها من ذيلها من الوحل و هى تناطحهم !!!! أين شيوخنا المسلمين من تجديد تفسير القران و السنة بصورة حديثة مواكبة للعصر و التقدم.فالأمر واضح امام تعنتكم وتزمتكم ووقوف عقولكم عند القرن الثالث عشر، إما أن تتجددوا وإما أن يترك الجمل كله، و ببوله، بما حمل.


#680934 [كارثة]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 07:32 AM
the camels are most complicated animal from different views including its physiology ,anatomy and habits that needs more researches.
even its excreta(urine and faces.the chemical composition of urine differ from other ainmal and even within the same camel species related to season,day and night etc.
so there are secrets in this animal.)

(افلا ينظرون الى الابل كيف خلقت)


#680136 [سودانيىىىىىىىى]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2013 01:28 PM
انا اعلم ان باحثين واطباء من جامعة الجزير عالجو حالات من الاستسقاء ببول الابل


#680012 [بابكر]
1.50/5 (2 صوت)

05-28-2013 12:03 PM
(يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول... إلى الآية) ذكروا في التفسير أن المقصودين بهذه الآية ابو بكر وعمر (ر).. فما رأي الشيخ في ذلك؟


ردود على بابكر
European Union [مهندس] 05-28-2013 08:49 PM
اعوذ بالله منك استغفر الله يا رجل توب الى الله لحوم الاولياء مسمومة

و ابو بكر رضي الله عنه و عمر بن الخطاب رضي الله عنه هم اولياء الله هذا ثابت من الكتاب و السنة يعني اخبار من رب السماوات انهم اولياء عندك شك في ذلك

استغفر الله يا رجل و توب اليه قبل ان تقول وا حسرتاه على ما فرط في جنب الله

European Union [كاظم الغيظ] 05-28-2013 07:53 PM
حسبك يا رجل وإعرض عن هذا ولا تلغ فيما لا تعلم ولا يؤثر عليك الشيعة الفجار بأفكارهم المسمومة سيما وسميت على أبي بكر أعظم صحابة الرسول(ص).

United States [الفادني] 05-28-2013 06:36 PM
روافض السودان الجدد !! استغل الروافض الحالةالاقتصادية العامة فأدخلوا الكثير من الجهلة في معتقداتهم نسأل الله أن يحفظ شبابنا من معتقداتهم ،، ونهيب ببالحكومة الى الانتباه الى خطرهم قبل أن يستفحل الأمر ونقول ياحليل الجبهة الثورية !!!

United States [Mohammed Fareed] 05-28-2013 01:29 PM
إستغفر يا راجل هل تصدق ان أبوبكر وعمر يفعلون هذا أم تريد ان تعمل فتنه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة