في



الأخبار
منوعات
شركة كومبيوتر ألمانية كبيرة توظف «التوحديين»
شركة كومبيوتر ألمانية كبيرة توظف «التوحديين»
شركة كومبيوتر ألمانية كبيرة توظف «التوحديين»


05-29-2013 02:27 AM

منذ عقود ومرض «التوحد» (الأوتوزم) ينتشر بنسبة كبيرة بين أطفال بلدان العالم الصناعي، ومن ثم بين أطفال بلدان العالم الثالث أيضا، دون أن يقع العلماء على أسباب محددة له، أو على علاج شافٍ منه. المعروف أيضا أن نسبة عالية من الأطفال «التوحديين» يمتلكون عبقرية فريدة في مجال ما، وخصوصا في الرياضيات والكومبيوتر، وهو ما عرضته أفلام شهيرة مثل فيلم «رين مان» (تمثيل داستن هوفمان وتوم كروز)، وفيلم «ميركوري بزل» (تمثل بروس ويليس). ويتمكن الطفل «التوحدي» في فيلم «ميركوري بزل» من حل لغز لوكالة المخابرات الأميركية، كان الخبراء يعتقدون أنه عصي على العقل البشري.

شركة «ساب» الكبرى لإنتاج الكومبيوتر والسوفت وير قررت استخدام عبقرية «التوحديين» في تطوير واختبار منتجاتها. وحسب الملياردير الألماني ديتمار هوب، رئيس الشركة، فإن الشركة تنوي تشغيل 650 توحيديا في إنتاج السوفت وير حتى سنة 2020.

وسيجري اختيار «التوحديين» المتميزين في مجال المعلوماتية بالتعاون مع «اتحاد دعم الأطفال التوحديين» في ألمانيا. وحسب معطيات الاتحاد فإن 50 في المائة من الأطفال «التوحديين» يمتلكون موهبة عالية في مجال ما، ومعظمهم في مجالي الرياضيات وتقنية المعلومات.

وعبر فريدريش نولته عن سروره بهذا القرار الذي يفيد ويستفيد من مواهب المعانين من «التوحد». وقال إن بعض «التوحديين» يعجزون عن تقشير برتقالة، لكنهم يجيدون العمل على الكومبيوتر وعلى البرامج الإلكترونية. يذكر أن كيم بييك، الذي مثله هوفمان دوره في «رين مان»، كان يحفظ 12 ألف كتاب عن ظهر قلب، ويقرأ كتابين مرة واحدة، واحدا بالعين اليسرى، والآخر بالعين اليمنى.

الشرق الوسط






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 515


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة