الأخبار
أخبار السودان
كبر: معركة استرداد أبو كرشولا أعادت إلى الأذهان ملاحم القوات المسلحة وكتائب الدفاع الشعبي وفصائل المجاهدين
كبر: معركة استرداد أبو كرشولا أعادت إلى الأذهان ملاحم القوات المسلحة وكتائب الدفاع الشعبي وفصائل المجاهدين


05-29-2013 05:24 AM
سونا/ قال الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفور إن معركة استرداد مدينة أبو كرشولا من أيدي فلول الجبهة الثورية أعادت إلى الأذهان ملاحم القوات المسلحة السودانية التي ظلت تقاتل منذ نحو 58 عاما دون أن يصيبها الوهن أو تفتر لها همة.
وحيا كبر لدى مخاطبته التظاهرة الشعبية الحاشدة التي نظمتها محلية الفاشر مجاهدات القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى وكتائب الدفاع الشعبي وفصائل المجاهدين وقطاعات المرأة والطلاب. وأكد كبر قدرة الدولة على حسم أي تفلتات للمتمردين في أي منطقة من مناطق السودان المختلفة ، وقال " لقد جاء النصر في أبو كرشولا ليرد على التخرصات التي أشارت إلى أن سقوط الحكومة قد بدأ وان انهزام الجيش سيستمر وان زحف المتمردين سيصل إلى أم درمان". وأضاف " ليعلم الكل أن زمن انتصار التمرد على الدولة قد ولى وإلى الأبد ، ولن يستطع متمرد أو فصيل مسلح أن ينال شبرا من أرض السودان". وقال كبر " وكما وجه الرئيس البشير بالأمس فإنه لا تفاوض بعد اليوم مع أي عميل أو خائن ، ولكن هذا لا يعني أن الحكومة لا ترغب في السلام وتريد الحرب ، إن الشواهد التي قدمتها الحكومة من قبل تؤكد أنها جنحت للسلام وسعت له في كل المنابر ، بل أنها ارتضت أن ينفصل جنوب السودان مهرا للسلام".وتابع قائلا " وفي دارفور ذهبت الحكومة إلى كل المنابر ابتداءً من أبشى إلى أبوجا وليبيا وأديس أبابا وانتهاءً بالدوحة ، تفاوضت الحكومة مع كل الحركات المسلحة وأقنعت الكثيرين منهم بالانحياز لخيار السلام ، وما تزال دعوتنا قائمة ولاسيما لجبريل إبراهيم من (العدل والمساواة) ومني أركو مناوي وعبد الواحد محمد نور من حركة تالحرير بأن عودوا لأهلكم وضعوا البندقية". ورأى كبر أن لا منتصر في الحرب ، ولا كاسب من ورائها ، وقال " إن الحرب هي الدمار ، وليس من عاقل من ينقل الحريق إلى داره ومن يرتضي لأهله أن يكونوا إما قتلى أو جرحى أو أسرى أو مشردين".
ووجه كبر لجنة الاستنفار بالولاية لمواصلة عملها وتعبئة كل شرائح المجتمع ، وأطلق شعار " أبو كرشولا حرة والنفرة مستمرة" ، وقال إن تلاحم الشعب مع القوات المسلحة كان له ابلغ الأثر في استعادة مدينة أبو كرشولا ، مؤكدا أن ولاية شمال دارفور لن تتأخر عن مواصلة دعمها للمجهود الحربي حتى تتحرر كل شبر من دنس المتمردين.
ومن جانبه عبر قائد الفرقة السادسة مشاه بقيادة المنطقة الغربية عن اعتزاز القوات المسلحة وفخرها بالالتفاف الجماهيري حولها ، وقال " إن جيشا يجد مثل هذا السند والعضد الشعبي لن يهزم ولن تنكسر شوكته ولن تلين عزيمته". وأشاد بمواقف جماهير ولاية شمال دارفور وقيادتها السياسية والتنفيذية ، وقال " هذه المواقف ليست غريبة على أهل شمال دارفور الذين تولوا في زمن ما كسوة الكعبة ، إننا نشكر لجماهير شمال دارفور وقفتهم القوية ومساندتهم القوية للقوات المسلحة ، ونعاهدكم على أن نكون كما عهدتمونا حماة للوطن وحراسا لأمنه واستقراره".
وحيا ممثلو المجلس التشريعي لولاية شمال دارفور والأحزاب السياسية ورابطة المرأة العاملة واتحاد المرأة وقطاع الطلاب والدفاع الشعبي مجاهدات القوات المسلحة ومواقفها البطولية وعبروا عن فرحتهم باسترداد مدينة أبو كرشولا من أيدي المتمردين.
وسيرت القطاعات المشاركة في التظاهرة مسيرة من وسط المدينة إلى ميدان الجيش أمام مقر قيادة الفرقة السادسة مشاه وهي تهتف بحياة القوات المسلحة وتردد شعارات منها "جيش واحد شعب وواحد". وشاركت في الحشد الجماهيري وحدات رمزية من الشعب والأسلحة من قيادة المنطقة العسكرية الغربية إظهارا للقوة وتعبيرا عن استعداد الجيش للدفاع عن كل شبر من أرض الوطن.






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2689

التعليقات
#681752 [الدندور أبو عوه]
2.00/5 (4 صوت)

05-29-2013 03:40 PM
إنتوما قلتو حررتوا أبوكرشولا وكبدتوا المتمردين خسائر في العتاد والارواح ؟ وين صور القتلي وين صور تدمير آلياتهم وعاوزين الصور ولا لقيتوها فاضيه وناس الحركة إنسحبوا منها ودخلتوها علي خوف ؟؟ ياخي خلونا من الكذب والجعجه شهر بحالوا ما قدرتوا تدخلوا أبوكرشولا لحدي ما تمونوا واخذوا كل شيء ما خلو ذره ولا سمسم ولا فول ولا لوبيا ولا سكر ولا شاي ولا بن ولا زيت ولا دقيق ولا رز وشالوا أبقار وأغنام وحتي شروط الزراف والسمك الناشف (( الكجيك )) والعربات التجاريه شحنوها وفرتقو بيها وإنتم قاعدين ترقصوا وتغنوا طبل العز ضرب !! جنس كذب . وارسلتوا أبناء الغلابا يحاربو وأبناؤكم أشباه البنات في اروبا والمصايف ولا شنو يا فاطنه نافع آسف يا محمد نافع .


#681666 [ابومروان]
1.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 02:38 PM
يا كبر يا منافق بالله عليك سيب الدجل وراجع نفسك مع ربك وشوف آخرتك الفقدتها وإنت تأكل أموال الناس بالباطل وتنفق فى أشياء لا معنى لها يعنى أيه مديرة مكتبك عشان تضع تصرف فيها ملايين أقصد مليارات من حق الشعب أصلها تضع شنو ؟ ولمنو ؟ وعشان شنو ؟ والباقى كتير والجاى كتير
وربنا يخلصنا منك ومن أمثالك


#681547 [سوداني ثوري]
1.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 01:26 PM
مبروك عليكم تحرير ابوكرشولا بعد ما مرقوا منها الرجال قبل ايام
وعقبال حلايب وشلاتين بعد ما يمرقوا ليكم منها المصريين
وعقبال تحرير اجواء بعد ما يسمحوا ليكم ناس نتنياهو
وبرضوا تقولو حررتو ابوكرشولا


#681197 [الصابر]
2.00/5 (3 صوت)

05-29-2013 09:35 AM
الوالي كبر بتاع سوق المواسير لم يخجل من فضائحه في سوق المواسير لذلك لا يتورع من الاستمرار في النفاق
فقد طبع علي قلبه ....وكتب عند الله كذاباً.


#681148 [lahib]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2013 09:06 AM
الا كان فى مخيلتكم انتو يا دجالين


#681079 [ابو ايمن ودالضو]
5.00/5 (2 صوت)

05-29-2013 08:28 AM
بكل امانه كلام دجل ونفاق انا مابقراه ؛بلااسترداد بلا بطيخ؛ انت قاعد فى الترطيبه وشغال business وجزم كلما زادت المشاكل انت المستفيد : انت بتاكل حق الصدقه والاعانات اريتك ماعمى وابو السواد والرماد؛؛ بالله عليك خليك صادق وحاسب نفسك واسال ربك المغفره!!!وكمان بتين ابوكرشولا بقت مدينه ؟ وماهى مقومات المدينه ؛؛ولا دا كلو نفخ البوق واللعلعه وكى شوفونى قبل ماتشيلونى .. تف تف تف نف..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة