الأخبار
منوعات سودانية
مدربا الأهلي والمريخ يؤكدان القيمة الفنية لمباراتهما على شرف تكريم جمال الوالي
مدربا الأهلي والمريخ يؤكدان القيمة الفنية لمباراتهما  على شرف تكريم جمال الوالي


05-31-2013 06:20 AM


أكد كل المديران الفنيان بفريق الأهلي القاهري, والمريخ السوداني, محمد يوسف ومحمد عثمان الكوكي التونسي على القيمة الفنية لمباراة الفريقين اليوم بإستاد المريخ بمدينة أم درمان على شرف تكريم رئيس نادي المريخ جمال حسن الوالي, في وقت ألمح فيه الكوكي إلى إحتمال مشاركة حارس المريخ الموقوف من قبل النادي عصام الحضري.

وأكد أن المريخ سوف يشرك ثلاثة لاعبين أفارقة جدد بغرض ضمهم للنادي السوداني, جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للناديين امس بفندق كورنثيا بالخرطوم على هامش المباراةل.

وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من المدير الفني التونسي محمج عثمان الكوكي وحارس المرمى أكرم سليم ن نادي المريخ, والمدير الفني محمد يوسف.

وبدأ الحديث محمد يوسف المدير الفني للأهلي وقال بعد ترحيبه بالحضور الأعلامي المكثف:"نحن نتواجد في بلدنا الثاني االشقيق الثاني الذي تربط بينه وبين الشعب المصري أوصار أخوة عميقة, وتجمع بين الشعبين علاقات أزلية وطيدة ,كما تتشابه العادات بينهما, وأشكر نادي المريخ وعلى رأسه رئيسه جمال الوالي على توجيه الدعوة لنا لتشريف الإحتفال بمناسبة تكريمه, وهذا شرف لنا, ونحن نخمل كل الود للوالي من خلال تعريفه لنا من قبل المدير السابق للأهلي حسام البدري الذي عمل في السابق مديرا فنيا للمريخ, وهو بهذا ليس غريب علين".

وأضاف يوسف:" نتمنى أن تخرج المباراة في إطار الروح الرياضية وتخرج في ثوب جميل, وكما أرى الآن الإستعدادات لها تسير على أعلى مستوى"

وقال: " كون أن المباراة ودية لا ينفي أبدا أن لها قيمتها الفنية, فالأهلي جاء للمباراة وهو يصطحب خمسة من لاعبي المنتخب, وسوف يشرك أيضا لاعبين جدد علاوة على لاعبيه الأساسيين"

وواصل : الفريقان لديهما مصابين مع ذلك سوف نحاول تقديم المتعة والإحتكاك, ونتمنى أن تكون المباراة في كنف روح رياضية, ولن يكون فيها ضغط كبير, فالفائدة الفنية يمكن أن تكون موجودة رغم نوع المباراة, التي أتمنى أن تخرج ممتازة, ولقد حدثني الكوكي عن حب الجمهور السوداني لكرة القدم ونادي المريخ, نتمنى أن يستمتع الحضور بالآداء سواء من جانب الأهلي أو المريخ , وأن يخرج الإحتفال بشكل جيد".

ونفى أن يكون الأهلي قد إشترط مشاركته في مباراة الغد بدون المدير الفني السابق للفريق حسام البدري وأوضح:"أؤكد أن نادي الأهلي لم يعترض على وجود حسام البدري في إحتفالاليوم فهو موجود الآن مع الأهلي طرابلس الليبي مديرا فنيا, فالدعوة وجهت من نادي المريخ لفريق الأهلي وجهازه الفني".

أما الكوكي المدير الفني للمريخ فقال بعد ترحيبه بفريق الأهلي القاهري :"كما قال زميلي محمد يوسف هي مباراة إحتفالية وليست تنافسية, ولكنها مهمة لأنها أقل ما يمكن تقديمه لرجل كجمال الوالي قدم الكثير من أجل المريخ وجماهيره ووطنه, وليس هذا من باب الإطراء, ونحن نتشرف بمواجهة فريق الأهلي بنجومه المعروفين".

وأضاف المدير الفني للمريخ:" سوف نقدم في هذه المباراة لاعبين جدد ليلعبوا للمريخ ولن يلعبوا للإختبار, وهم المهاجمين العاجيين أوليفيه لاعب الأهلي القطري والفجيرة الأماراتي سابق, ومواطنه الآخر إيلي موسيس, بالإضافة للظهير الأيسر الغاني جراندي كاساني الذي فاز بكأس شباب أفريقيا عام 2009 ولعب كأس العالم للشباب 2010 وهو لاعب سابق بالسويد".

وأضاف:" مثل هذه المباريات تطور العلاقات بين الأندية والشعوب"

وحول مشاركة حارس المريخ عصام الحضري قال الكوكي :" اللاعب أبدى الرغبة المشاركة وهذه المباراة إحتفالية, ولكن علاقة اللاعب أصبحت عائلية بالنادي بغض النظر عن الجوانب القانونية العالقة بين الجانبين, ولهذا يمكن أن يكون ضيف شرف في المبارة ويمكن أن يشارك, وأنا والإدارة لا نمانع في مشاركته".

وقال وائل جمعة: "أشكر نادي المريخ على تقديم الدعوة لنا مع آداء مباراة تليق برئيس النادي جمال الوالي".

وأشاد وائل بمستوى الكرة السودانية وقال :"كرة القدم السودانية كانت لها بصمات جيدة في السنوات الآخيرة من خلال تواجد الهلال والمريخ ببطولتي الأندية الأفريقية , وللسودان لاعبين جيدين ويستحقون اللعب في بطولات دوري أفضل وذلك لمسته من خلال مشاركتي ضدهم عبر الأندية والمنتخب السودان, وهم يلعبون جيدا".

وأوضح وائل في جانب آخر أن عمر اللاعب في الملاعب مروهون بطموحه ولكن إذا أصاب الملل اللاعب من كثرة الألقاب فإنه سيعاني, وأوضح:" ما يزال لدي طموح, فأنا أخطط للعب في مونديال البرازيل".

بينما قال أكرم الهادي سليم حارس مرمى المريخ:"أن المريخ يحترم فريق الأهلي المشارك معه في هذه المناسبة, والمباراة سوف تكون ودية وأخوية, وتمثل علاقة بين الدولتين والأحوة بوادي النيل, ونحترم كل لاعبي الأهلي".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة