الأخبار
أخبار إقليمية
زعيم حزب الأمة الامام الصادق المهدي يدعو "الجبهة الثورية" لنبذ العنف
زعيم حزب الأمة الامام الصادق المهدي يدعو


لا يستبعد تطبيع العلاقة بين الخرطوم وواشنطن
06-01-2013 06:50 AM
أ ش أ

دعا زعيم حزب الأمة القومي وإمام الأنصار في السودان الصادق المهدي، "الجبهة الثورية" إلى نبذ العنف والعمل العسكري وانضمامها وتضامنها مع القوى السياسية والمدنية في البلاد لإقامة نظام جديد بوسائل سياسية وليس عسكرية.

وأشار المهدي ـ في حوار مع صحيفة "الأهرام اليوم" الصادرة بالخرطوم الجمعة - إلى أن الظرف الراهن يساعد على تحقيق ذلك وأن المجتمع الدولي سوف يؤيد هذا الطرح.

ولم يستبعد المهدي تطبيع العلاقة بين الخرطوم وواشنطن بسبب الشعور الأمريكي بأن اتساع الحالة الحربية في السودان لن يحسم القضايا وإنما يفتح الباب لاستقطاب نزاعات دولية وإقليمية تسعى لتصفية حساباتها مع السودان.

ووصف زعيم حزب الأمة الحديث عن خلاف مع الأمين العام للحزب الدكتور إبراهيم الأمين بـ "الكلام الفارغ وغير الصحيح"، وكشف عن تكوين لجنة عليا لرأب الصدع بالحزب، وتهدف اللجنة لتأكيد مبدأ شرعية الأمين العام ووفاقية الأمانة العامة وعدم تناول الخلاف في أجهزة الإعلام.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2959

التعليقات
#685272 [Abu]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 04:24 AM
Not this nitwit again? Over the years and this pathogen is infecting everything in that poor place called “Sudan”. So sure that; any person in Sudan today will resent even hearing the name of this guy. I can’t believe that there’s no one over there by the way to tell him to keep silent?
In respect to the States, and her relationship with this nasty regime, any child in Sudan are well aware, that the States is what keeping this regime alive until today, and all what we witness now is nothing more than a monotonous twiddle, and sure no one is interested to watch anymore.


#685270 [ودعمَّك]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 04:08 AM
ألا أيها المعتوه يا من تدعو نفسك "إماماً" ... فلم يبق لك إلا أن تدعو، و تستنكر، وتستجدي، و تأمل الغوث من الأمريكان .. لكن فلتعرف أن نجمك قد أفل و أنت في أرذل العمر.. و أن شباب الحزب و أنصاره قد اختاروا مواجهة "المؤتمر الوطني" ... و سيتركونك وحدك، أنت و جوقة أبنائك و بناتك، علي شاطئ خيانة الشعب و الوطن، مذرواً برماد خيبتك العطنة!!


#685238 [ناجي]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 01:48 AM
والله هم اربعة مرجعين السودان ده مليون سنة للخلف (الجهل والصادق المهدي والميرغني والترابي)


#685217 [سامى عمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 12:18 AM
هو السودان دى ما فيهو رجال غير الصادق والميرغنى والترابى كلهم عملاء للنظام قدر ما تحصل كفوه او صراع داخلى يقولوا السودان بمر بمرحلة كزا وكزا ويجب التوحد ضد العدوان هم الناس البتحارب الحكومة دى اسرائييلين ما سودانين فكونا من تنظريكم دى


#685212 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2013 12:06 AM
اسكت ساى و ربع ادينك و امنع الكلام!!!


#685068 [الوالى]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2013 07:49 PM
ان الامام الصادق المهدى رجل سياسة منذ نعومة اظافره وهو يعلم ما وراء الاكمه وكيف يفكر العالم اليوم وخبر الحل العسكرى اكثر من مرة وهو ليس مراهقا سياسيا يتبع اولئك الحالمين باسقاط النظام بوسائل عسكرية وبجهة ثورية وهو كان رئيس للوزراء قبل ميلاد اكثر ( الثوريين ) السياسة موش لعب عيال


ردود على الوالى
[ثوري] 06-02-2013 03:52 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه باراك اوباما عمر 52 عام واستلم وعمره 47 وديفيد كميرون عمره 47 وفلاديمير بوتن رئيس لروسيا عندما حكم لاول مرة كان عمره 52 وديل كلهم في حديثم بيقول سوف نسلم للشباب ونعتزل السياسة لان الموضوع هو حزب عنده برنامج واجهزة وماعليكم أنت كرئيس الا ان تطبق بالصورة المثلى اما عندما تكون في المعارضة ما عليك الا ان تضرح برنامج بديل للبرنامج الموجود يعني الشغله ما كيمياء يا عزيزي الموضوع واضح صاحبك مش عايز يكون فضل تغيير النظام لاي جماعة مسلحة عشان ما تجي تفرض عليه شروطها بعد التغيير ويفضل تعديل وتطوير الانقاذ لذلك


#684997 [مجهجه]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2013 04:49 PM
يا زول هييييي فكنا منك ومن نظرياتك انت والله لا ارضا قطع ولا ظهرا ابقى , خمسين سنة سويتا كلام بس


ردود على مجهجه
[حسن سليمان] 06-02-2013 03:56 AM
باختصار اخينا ده مصر يعمل من فسيخ الكيزان شربات لانه زولهم


#684894 [سطلنجي]
5.00/5 (4 صوت)

06-01-2013 02:48 PM
انت يا ابو كلام اقعد لينا بس للتنظير ... كان ما داير تجدع خلاص ما تجيب الحجار!!!!


#684864 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2013 02:28 PM
ونحن ندعوك الي ترك الكلام الكثير والرغي المامنو فايدة والجبهة الثورية في عينك وعين الكيزان بالله اسكت انت اكثر زول مخذل في السودان كلو انتو حقو يسموك ابو الكلام او ابو الخذلان فلم نجد منك سوي التخذيل


#684839 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 02:01 PM
الصادق ما داير حل عسكرى وله وجهة نظره فى ذلك!!!!!
و حكومة الانقاذ لا تريد حكومة قومية انتقالية تشرف على حوار وطنى لكيف يحكم السودان وبعدها انتخابات حرة نزيهة وطبعا ما عايزه تفصل بين حزبها الحكومى والدولة ومؤسساتها الاقتصادية والعسكرية والامنية بس عايزة اتفاقيات ثنائية وتوزيع مناصب ورش قروش على المعارضين(رشاوى سياسية ومالية) لكن ادارة البلد تكون فى يدها!!!!!!!
واذا طلعت مظاهرات حتى ولو سلمية او اعتصامات فسوف تعامل بمنتهى العنف والقسوة!!!!!!
اذن الحل هو فى الانخراط فى المؤتمر الوطنى ونصير كالضان محل ما يودونا نمشى ولو الى هلاكنا وهلاك السودان لان رعاتنا مشروعهم ما سودانى بل كيزانى اممى!!!!!
يعنى الكورة فى ملعب الحكومة يا السيد الصادق المهدى اللى انتو قاعدين تحاولوا تقنعوها بالحوار من يوم 30 يونيو 1989 ولحد هسع ما استجابت وما اظنها ح تستجيب!!!!
انا فى رايى المتواضع حقوا السودان يوضع تحت الوصاية الدو لية لان اهله ومن يوم اول يناير 1956 ولحد الآن ما قدروا يحققوا الوفاق الوطنى وفشلوا فى ادارة بلد فى حجم قارة متعدد الديانات والثقافات والموارد وطبعا الانقلابيين العسكريين كان لهم الضلع الاكبر فى ذلك ومعهم قصيرى النظر ومحدودى الرؤيا من المدنيين فى ذلك!!!!!


#684810 [Abu Alhuda]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2013 01:33 PM
كضاب أيها الإمام ، أنت فقدت مصداقيتك ووقارك ، يجب أن تسكت ... صدق المحجوب (عليه رحمة الله) عندما قال أنك لن تنجح قط في السياسة .. كلامك دا قولوا لناس ما بعرفوك !!! أنت مع الحكومة بإبنك عبدالرحمن وليس معها بلسانك الرنان ، وأنت مع الشارع من خلال بنتك (مريم) وليس معه في كثير من الواقف .. إنت إيه يا إمام ؟ حيرتنا بالمراوغة والجبن وكثرة الكلام .. أعوذ بالله منك .


#684774 [إبن السودان البار ***]
2.88/5 (6 صوت)

06-01-2013 01:08 PM
الطوائف المملوكة للأسر

الطوائف المملوكة للأسر الكهنوتية المتاجرة بالدين والتي للأسف الشديد يطلق عليها الكثيرين لقب أحزاب ديمقراطية وقومية وهم يجهلون أو يتجاهلون المعني الصحيح لكلمة حزب ؟؟؟ وبعضهم ينطبق عليهم المثل المصري الذي يقول ( هبلة ومسكوها طبلة ) أي أنهم لا يدركون أو لا يتعمقون ويحللون ما يقولون أو يكتبون ؟؟؟ وأظن أنه لا داعي لشرح معني كلمة حزب لأنه أن لم يوضح معناها لهؤلاء حتي الآن فسيكون من الصعب إقناعهم وخاصةً أذا شبوا علي هذه الكذبة منذ الصغر فمن الصعب أن تمحي في الكبر والمثل يقول ( من شاب علي شيء في الصغر من الصعب أن يمحي في الكبر) هذه الطوائف التي كونها الإستعمار أسست أمبراطوريات وتربعت علي عرشها منذ أستقلال السودان تعرف تماماً أن الثورة القادمة لن تكون في صالحها ؟؟؟ أنهم يخافون ويرتجفون من سماع كلمة ثورة لأنها بالتأكيد ستكون لصالح مهمشي السودان المغيبين دينياً والذين إستعبدتهم الطائفية وحولتهم الي خدم في القصور والمزارع بدون حقوق أو أجور في صورة سافرة من صور الإسترقاق في القرن ال21 وكذلك للدفاع عنهم والموت في سبيلهم وهم في قصورهم نائمون وبالنساء وما لذ وطاب ينعمون ؟؟؟ كهنة طائفة الختمية عندهم ملاز آمن سوف يلجأؤون اليه وهو مصر حيث قصورهم ومستشفاهم الخاص وإستثمارتهم المهولة في صناعة العطور وكذلك العقارات ولكنهم سوف يفقدون عقاراتهم وبنكهم في السودان وكذلك سوف يحرمون من أموال الندور وعطايا البشير وهلم جررر ؟؟؟ أما طائفة الأنصار التي معظم منتسبيها من غرب السودان الذين الآن معظمهم يتمتع بالوعي ويكافح مع الثوار بعد أن كشف حقيقة إستعبادهم من آل المهدي وجعلهم يخدمونهم ويفدونهم بأرواحهم منذ فجر التاريخ ؟؟؟ والذي ينكر هذه الحقيقة فليقم بزيارة أحدي قصور آل المهدي أو آل الميرغني ليري بأم عينه كم من الخدم والحشم وما ملكت أيمانكم ويسألهم عن مرتباتهم وحقوقهم التي ينادي بها ديننا الحنيف وحديث سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) ماذا يعمل أفراد آل المهدي وآل الميرغني وما هي الحرف أو الوظائف التي يقتاتون منها ؟؟؟ وديننا السمح ونبيه الكريم يقول (ما أكل أحداً منكم طعاماً قط خيراً من عمل يده ) فإذا كانت هذه الأحاديث صحيحة فلماذا لا يعمل بها تجار الدين الكهنة القدامي والكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟ والا انهم منافقون يختارون الأحاديث والآيات التي تناسبهم وتفيدهم مثل ( لأن شكرتم لأزيدنكم ) أو ( أنكحوا ما طاب لكم من النساء مثتي وثلاثة ورباع ---) ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنسهم جميعاً ورميهم في مزبلة التاريخ لنبني سودان الغد سودان الإنتاج بدلاً من سودان الديون والشحدة والعيش علي أكتاف وفضلات الآخرين ؟؟؟ سودان العلم وليس سودان الجهل والمتاجرة بالدين والركوع وبوس الأيادي ؟؟؟ سودان العزة والكرامة وليس سودان الإنبطاح والتزلف وكسب رضاء المصريين بإهدائهم لقمة عيش فقرائنا وأطفالنا المشردين ؟؟؟ سودان الرجال حماة الأرض والعرض وليس سودان العنصريين المكسورين والمتاجرين بعروضنا أمثال خال الرئيس ومن علي شاكلته ؟؟؟ والمجد والخلود لثوارنا الأشاوس وقادتهم الأبطال الذين فتحوا صدورهم لرصاص الخونة الكيزان بائعي السودان وأراضيه وعروض حرائره وحلفائهم الكهنة الأسياد المستفيدن من هوان السودان وتدميره ؟؟؟ واليوم الصادق المهدي يلوز بمصر مرتجفاً لحماية أسرته علها تستقبلها مصر عندما يأتي يوم الحسم وهو قريب إن شاء الله (وإن ينصركم الله فلا غالب لكم ) صدق الله العظيم ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
[ناجي] 06-02-2013 01:43 AM
كتر الله خيرك للمجهود البتبذلة للتنوير والله يصبرك على هاكذا وطن وشعب

United States [أبوبسملة] 06-01-2013 09:08 PM
ابن السودان الله يحفظك ويزيدك نور


#684773 [sul.dafa]
4.25/5 (3 صوت)

06-01-2013 01:06 PM
يا اخى انت عليك الله اسكت انت فى حد ضيعنا غيرك


#684698 [انصاري]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2013 12:08 PM
والجبهة الثورية تدعوا الصادق المهدي لنبذ الردحي.


#684671 [ابوشنب]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2013 11:31 AM
نقطنا بسكاتك يا امام .....................المخزًِلبن.


#684585 [مراقب]
5.00/5 (4 صوت)

06-01-2013 10:13 AM
الصادق يعلم تماما اذا الجبهة الثورية هى التى أتت بألتغيير, فقد يعنى ذلك نهايته و رفيقه ود الميرغنى, الصادق أصبح مخصيا تماما من عصبة الانقاذ و أصبح كألخادم فى قصر حريم السلطان.


#684479 [JOHN]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2013 08:30 AM
إنتا تخرس خالص.....ألفيك عرفناها.....مصيرك المزبلة ثم المحرقة كما مصير الظالمين الذين تساند.....


#684429 [SESE]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2013 07:55 AM
اذا طلقتوها ما توروها درب بيت ابوها هي براها بتمشي !!

معليش يا بابا اصلو الوسخ كتر شديد على وجه البنية وعايز كرد تمام شئ بالكوريك وشئ بالطورية وشئ بالدلكة وشئ بالدوشكا وشئ بالكلاش ... عشان شوية تبقى البنية تشبه البنات 24 سنة ما شافت جديد ما عرفت فرح ما طلت شمس ما شمت دعاش ما لمست عطر ما حلمت بولدا ضكر راكب حصان يمسح دموع يزيل غبار من وجه البنية.....

المرة دي كله كوم وناس بي غادي كوم وكمل الكلام وبقت الفعال و يوم بيوم تسمع خبر وكر وفر ولو كمل السلاح بعودالعشر وما في رجوع لو ما التغيير حصل ... خلاص العيشة بقت قرف بقت ندم وسجم في سجم والبقرة الحلوب في حكر الجماعة شطورها جابو دم عايزة الخلاص من مسكة ألم بس المرة دي ادوها فرصة يطلع سمن ......


ردود على SESE
United States [البتار] 06-01-2013 10:46 AM
الي
SESE

جدع والله.اديتنا فسحه امل لسع في صناديداتربو بالحلال ما بقروش فساد الكيزان المخنثين...والله استغرب في هذا الصادق المنافق بتاع حزب الامه!!! افشل سياسي لافشل حزب.

[JOHN] 06-01-2013 09:22 AM
إنتو بتجيبوا الكلام دا من وين؟؟؟؟؟

للـه درك، أخ SESE


#684424 [Sudany]
5.00/5 (5 صوت)

06-01-2013 07:50 AM
من جاء بالسيف، بالسيف يؤخذ. البشير قال السطة دي جبناها بالسلاح. دحين انت يا الصادق أقدر على توحيد حزبك وطبق فيه نظرياتك الفاشلة دي، وأنسى موضوع السودان دا خالص لأنه أكبر من قامتك


#684399 [telley mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

06-01-2013 07:17 AM
كفايه تخذيل وتخدير وتعبنا من كثره وطول مفاوضاتك اللامجديه مع طغمه الفساد ومثلك (سيدي)جدير به حمل السلاح قبل الاخرين !وستكنس ضمنهم الانقاذيين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة