الأخبار
منوعات سودانية
(الحضرى) في دردشة استثنائية : سأعتزل في حالة واحدة.. كليتشي لاعب خطير جداَ (إن تم منحه مستحقاته)... والباشا أقرب لاعبي المريخ لي.
(الحضرى) في دردشة استثنائية : سأعتزل في حالة واحدة.. كليتشي لاعب خطير جداَ (إن تم منحه مستحقاته)... والباشا أقرب لاعبي المريخ لي.
 (الحضرى) في دردشة استثنائية : سأعتزل في حالة واحدة.. كليتشي لاعب خطير جداَ (إن تم منحه مستحقاته)... والباشا أقرب لاعبي المريخ لي.


هذا هو (...) عمري الحقيقي..!!..لم أخف من (تابوت) مشجعي الهلال...ولا أعرف شوارع الخرطوم..!!
06-03-2013 05:24 AM
دردشة: أحمد دنـدش

كثيراً ما يتهم بأنه (خميرة عكننة) وبأنه صاحب مواعيد لا تعرف مقياساً لعقارب الساعة..إلى جانب أن البعض يصنفه ضمن أكثر اللاعبين (إثارة للجدل)... وبين هذا وذاك يبقى عصام الحضري حارس مرمى فريق المريخ في خصام دائم مع وسائل الإعلام، ويكون شديد الحذر في إطلاق أي كلمة، ولعل هذا ما دفعنا للجلوس معه في دردشة قصيرة وعفوية ربما أجابت عن بعض الأسئلة، وربما ظلت أخريات معلقات في انتظار الإذن بالنزول لصفحات الورق.. فماذا قال (السد العالي)..؟؟
* دعنا نتحدث في البداية عن سنك... كثيرون يرددون أنك تجاوزت الخامسة والأربعين بقليل..؟
أنا سني حالياً أربعين عاماً وأربعة أشهر، لكن من يمنحونني رقماً أكبر من ذلك لهم العذر، فبكل أمانة أنا في السودان (كبرت خمسة سنوات) إضافية.
* من ماذا..؟
طبيعة الحياة الصعبة بالإضافة إلى إصرار البعض على منحي سناً (مزيفاً) من بنات أفكارهم.
* أربعين سنة وكذا شهر... وما تزال بكل هذه الحيوية..؟ ما هو السر في ذلك..؟
السر يكمن في حفاظي على تدريباتي اليومية، فأنا أتدرب ثلاث مرات في اليوم، ولا أسهر إطلاقاً، إلى جانب مراعاتي للوجبات اليومية.
* غريبة... مع أن البعض يقولون إنهم يشاهدونك بصورة شبه يومية في أوقات متأخرة بشارع النيل بالخرطوم..؟
(يا عمي)...أنا لم أذهب لشارع النيل في حياتي إلا مرة واحدة برفقة الصحفي المريخي الفاضلابي، وأنا لا أعرف التجوال في الخرطوم على الإطلاق.. وذلك لجهلي بالشوارع والمناطق.
* إذن كيف تقضي مشاويرك..؟
أنا أقوم بحفظ الشوارع المهمة فقط، يعني يمكن أن تقول إنني أضع لها (علامة) لبعض الشوارع.. (يضحك).
* الحضري...ماذا عن ذكرياتك مع مباراة الأهلي المصري الشهيرة مع الهلال والتي انتهت بهزيمتكم آنذاك بثلاثية.. هل صحيح أنك كنت (مرعوب) من جماهير الهلال التي حملت لك التابوت..؟
لا ليس كثيراً... الطقس هو السبب الرئيسي في خسارتنا من الهلال.
* وما هي حقيقة خلافك مع قائد الهلال آنذاك هيثم مصطفى..؟
لا يوجد أي خلاف...واسألوا هيثم.
* هل تقرأ الصحف الرياضية..؟
لا إطلاقاً... وبمناسبة الصحف الرياضية أود أن اشير لشيء مهم وهو أن هنالك مشاكل عديدة تعاني منها كرة القدم في السودان، منها الإعلام الرياضي نفسه.. فمثلاُ نحن في مصر ليس لدينا صحيفة رياضية تصدر يومياً، كما أن الدول المتقدمة جداً في مجال لعبة كرة القدم ليس لها إلا إصدارة أو إصدارتين رياضيتين وحسب، ومثال لذلك إسبانيا، وأنا أعتقد أن كثرة الصحف الرياضية في السودان لها أثر سلبي جداً.
* هل يمكن أن توضح لنا أكثر..؟
الصحف الرياضية في السودان تنقسم لمجموعتين.. مجموعة تساند المريخ والأخرى تساند الهلال.. وهذا الشيء أفرز حرباً بين الجبهتين يدفع ثمنه في النهاية اللاعب.
* ماذا تتوقع أن تكتب عنك الصحف الرياضية إذا انتقلت لنادي الهلال..؟؟
أنا عصام الحضري إذا قررت أن أنتقل للهلال غداً ستجد كل الصحفيين الذين ينتقدونني من كتاب الهلال يتغزلون فيَّ.. ويكتبون كل شيء جميل، أما صحافة المريخ فستتهمني فوراً بـ(الخيانة).. هذا ما سيحدث بالضبط.
* ما مدى صحة الأخبار التي تقول إنك تراجعت عن قرار الاعتزال الدولي..؟
أخبار غير صحيحة..أنا اعتزلت اللعب دولياً ولكني قلت إن بلادي إن احتاجتني فستجدني رهن إشارتها.
* إذن متى تعتزل نهائياً..؟
عندما أفشل في صد الكرات العكسية.. أو أفشل في إفساد انفراد أحد المهاجمين بالمرمى، أو إذا ظهر حارس يافع بمواصفات مميزة ونال الثقة.
* الحضري... من هو أقرب لاعب لك في المريخ..؟
أحمد الباشا.
* لماذا..؟
الباشا يحرص على التواصل معي سواء أكنت في القاهرة أم الخرطوم، وهو لاعب مهذب وجميل جداً.
* بمناسبة الحديث عن الباشا... لماذا في رأيك يتراجع مستواه في المباريات الكبيرة..؟
بسبب الجمهور والشحن الزائد... الجمهور يا عزيزي في كل العالم يستمد اللاعبون منه القوة، لكن في السودان يحدث العكس، اللاعبون يخافون من الجمهور.
* ولاعب تخشاه جداً..وتضع له ألف حساب..؟
أنا أتحسب لجميع اللاعبين.. وأتعامل مع الكل بحساب شديد... لكني بصورة أكثر عمقاً أضع حسابا كبيرا لأبوتريكة وعماد متعب.
* لاعب في المريخ تعتقد أنه مميز جداً..؟
هم خمس لاعبين أنا أعتبرهم مميزين للغاية وهم: الباشا وباسكال وكلتشي (إذا تم منحه مستحقاته) ورمضان عجب وأمير كمال.
* بمناسبة الحديث عن باسكال.. ما هو تقييمك له، خصوصاً أنه يمثل خط الدفاع الأول بالنسبة لك..؟
باسكال لاعب مميز وخبير وجسور جداً ويلعب بـ(غيرة) كبيرة على الشعار الذي يرتديه.. لكني بصراحة أخشى (غلطاته) فهي قاتلة تماماً ولا أملك حيالها سوى أن أجلب الكرة من الشباك، هنالك لاعبون كثر يخطئون فمثلاً وائل جمعة يمكن أن يخطئ ولكن خطأه قد لا يتسبب بهدف، لكن باسكال إن أخطأ عشر مرات، فستدخل الشباك عشرة أهداف كذلك.

السوداني


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4943

التعليقات
#687104 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 01:08 AM
فعلا ديامي، بالمعنى الاخترتو انت ليها.

والديوم يا درجات.

بعض المشجعين جريئين في الوقاحة وساقط القول.


#687098 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2013 12:54 AM
هذا تعليق ***وأرعن ومنحط بل هو في درك الانحطاط. احترم نفسك يا أخي. أي وطنية وأي رياضة تبيح لك استخدام هذه التعابير الواطية؟

لاعب كورة وعندو مشكلة إدارية وقانونية مع ناديه، انت دخلك شنو؟

قضية الكابتن عصام الحضري ليست قضية راي عام حتى تكون موضوعا للغاشي والماشي، وكمان جابت ليها شتائم واهانات من قاع المدينة. حسبي الله منك يا أخي. على كل

نعتذر لضيفنا الكريم ونرجوه ألا يعبأ بمثل هذه التعليقات المأفونة وأن يعطي كرتنا عطاء وخبرة تتجاوز ناديه المريخ، بل أنني أدعوه لأن يكون صاحب (مشروع كروي) في بلادنا يكون قابلا للاستمرار بعد أن يختم حياته الرياضية في الملاعب، فإن أعلن وانتوى فسوف نساعده بالأفكار وإن فضل العود لبلاده أو غِيرها يفغل ذلك عزيزا مشكورا مكرما.

بالمناسبة آراء الكابتن في هذه المقابلة السريعة صحيييييييييييييييييييييييييييييييييية 100% وإفاداته الأخرى تعتبر مقبولة صحفيا وصريحة ومثلها مطلوب دائما إن كنا نرغب في السير قدما برياضتنا وهنا يتجلى دور من أدوار الصحافة الجيدةوالصحفي الجيد.

شكرا للابن -ربما- دندش.


#686588 [محمد الحاج]
1.50/5 (2 صوت)

06-03-2013 12:37 PM
المصريين يجيدون الكلام والاعلام وهذه هي صنعتهم وانتم سودانيين زبالة ووسخ وانا زاتي معاكم لأنو زي اللاعب المابحترم المريخ ولا السودان ده المفروض مايجي راجع تاني لو امو التجنست عندنا وفتحت ليها كبري شبيه بالكابريهات المفتوحة في شارع الهرم كاستثمار مصري ناجح ...
ولو نحن لعيبتنا رجال والله كان يقولو للوالي تعال انت وهو العبو خليناه ليكم لو يرجعوا يلعبوا في اهلي شندي والنيل والهلال ..
سبب واحد يخلينا نرجع المصري ده مافي .. المصريين ديل نحن بينهم وبينهم مافي تلاقي ومافي انسجام لكن هم عارفين يسوقو ناسنا من اضانهم كيف ..
الحضري : ياخي خلي عندك دم واذا الوالي جايبك لي شئ غير كرة القدم اتفرغو ل ( اتفاقياتكم بدون توب المريخ عشان توب المريخ ( نضيف ) ومايشبه اي اتفاقيات غير كدة القدم .


#686507 [ابونصر]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 11:36 AM
كثير من كلام الكابتن واقعي منها الصحف الرياضية الكثيرة والجمهور السلبي وانا في راي حديثة عين الحقيقة فلماذا نخفي روؤسنا في الرمال


#686382 []ديامي]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 09:22 AM
حلبي معفن وصحي كلام اهلنا زمان ( العيطة دقو واعتزرلو ) ياخي بالجد نحنا شعب زبالة .. كمان الاهبل الاسمو دندش ده ياخي ده مرة جابو في التلفزيون قبل اسبوع كده والله ما بيعرف يركب كلمتين فوق بعض وقال شنو صحفي قال بلا يخمكم جيتونا من وين ما معروف


#686349 [أب قرن]
3.00/5 (2 صوت)

06-03-2013 09:05 AM
كبير يا الحضري ووجودك بيننا يسعدنا أوي أوي


#686317 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2013 08:44 AM
حلبى مفتح بعرف من اين تؤكل الكتف لاقى جمال الوالى الهطله ده وتخمش الغلط ما فيك فينا احنا


#686224 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2013 06:38 AM
يا احمد دندش

يأخى احترم مشاعرنا و ما عاوزين نسمع عن الناس ديل بالذات المدعو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة