الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : تأجيل الاجتماعات سيؤثر سلباً على الاتفاق مع الجنوب
نظام البشير : تأجيل الاجتماعات سيؤثر سلباً على الاتفاق مع الجنوب
نظام البشير : تأجيل الاجتماعات سيؤثر سلباً على الاتفاق مع الجنوب


06-06-2013 06:38 AM

اعتبرت الحكومة السودانية، أن تأجيل عقد اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة بين دولتي السودان وجنوب السودان، سيكون له تأثير سالب على إنفاذ اتفاق التعاون الشامل المبرم بين البلدين، وما أعقبه من اتفاقيات تفصيلية.


وقال عضو اللجنة السياسية الأمنية المشتركة عن الجانب السوداني، المعز فاروق،- إن أي تأجيل لاجتماعات اللجنة، أو تأخير في إنفاذ بند الترتيبات الأمنية الذي نصّت عليه مصفوفة التعاون المشترك الموقعة بين البلدين، يكون ذا أثر سالب على سير تنفيذ بقية اتفاقيات التعاون المشترك.


وأشار إلى أن الترتيبات الأمنية تعتبر الأساس لتنفيذ بنود مصفوفة التعاون المشترك، قاطعاً بأهمية الأمن والسلام بين الدولتين حتى لا تتأثر الاتفاقات الموقعة بينهما.


وفي الأثناء طالب مواطنون في الخرطوم، حكومتي السودان وجنوب السودان، بإنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإصدار القرارات حيال القضايا التي لا زالت عالقة، وأبدوا استياءً واضحاً حيال مستوى تنفيذ الاتفاقيات.


وقال الرشيد إبراهيم، إن الحرب لا تقدم الدول.. يجب أن نمضي إلى الأمام عبر التعاون والسلام. وأيده نصرالدين هارون الذي شدد على ضرورة أن يسعى الشمال بكل جدية لفتح المعابر.


ومن جانبه قال أستاذ العلوم السياسية بالجامعات السودانية، عبدالرحمن قريس، إذا لم تعالج الملفات الأمنية، ولم تفك دولة الجنوب ارتباطها مع التمرد في الشمال، لا نستيطع أن نصل إلى اتفاقيات ذات نفع للبلدين.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1234

التعليقات
#689441 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 03:52 PM
مخطيء من ظن أن للبشير وعداً ودينا!!


#689196 [اوعى من مواسير الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 11:39 AM
يا اخواننا اوقفوا المفاوضات مع مجرمي الحرب هؤلاء البشير وزمرته- اعطونا قليل من الوقت والصبر سوف نكنسهم عن غريب انشاء الله انتم لن تعيشوا فى امان اذاء ما بدأ ضخ البترول عبر الشمال سوف ييشترى السلاح ويأجج القبائل ويثير الفتن من جديد لن تنعموا باى استقرار هذه سياسه تامين وزيادة فى عمر النظام لاتعطيهم اى دفعه ياتى مردوها لغير صالح الشعبين


#688974 [osama dai elnaiem]
4.00/5 (1 صوت)

06-06-2013 07:57 AM
(يجب أن نمضي إلى الأمام عبر التعاون والسلام)-- هذا هو القول الحق اذ ان التناطح والصراع يدمر الشعب الواحد المقسوم في بلدين- وفي الحقيقة البشير يمارس نفس الاخطاء التي ارتكبها حكام السودان نحو الجنوب منذ ما قبل الاستقلال بعدم الاخذ في الاعتبار ان جنوب السودان له خصوصية وتتحكم فيه كاقليم او كدولة الان قبائل متنافرة ومكوك لكل منهم اطماع متقاطعة مع الاخرين هو ليس نسيج دولة او امة بعد يطالب فيها البشير نظيره سيلفا كير بتحجيم تلك المجموعة او ضبط ذلك القطاع من الجيش-- علي البشيران لا يقطع في علاقاته مع الجنوب من خلال قرارات علي الهواءوله في بلقيس خير قدوة( ما كنت قاطعة امرا حتي تشهدون) علي البشير ان يواصل دائما الالتصاق و التعاون مع السلطة في الجنوب لانها مهما بلغت هي سلطة تحكم نسبة من الجنوب وعليه التعاون معها لكبح جماح الكم الهائل من المناوئين لاي تقارب مع الشمال وهذا ا لامر لا يقف خلال عام او اعوام وانما سيظل ديدن دولة الجنوب الي ان يقضي الله امرا--- فالتلويح بقبضة اليد لاي سلطة في الجنوب بكبح هذا المتفلت او ايقاف تلك المجموعة هو جهل بمكونات الجنوب وكسر ظهر من يود التعاون معنا لاستمرار التعاون والسلام بين شعب الدولتين -- نحن الان نحتاج الي قفل ملف الجنوب لبناء الجيش الذي ثبت انه لم يعد قويا كما كنا نظن وذلك البناء استعدادا لمهددات خارجية تبرز الان مع بدء التجاذب في موضوع المياه---- علي البشير او غيره من الحكان ان ينظر الي التعاون والسلام مع الجنوب كشئ مقدس لا يقطع فيه براي الا باتفاق وسماع اراء الملا منت حوله حكاما ومعارضين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة