الأخبار
أخبار إقليمية
الإتحادى الأصل يفصل مشرفه السياسي ويهاجم وزير الكهرباء والسدود
الإتحادى الأصل يفصل مشرفه السياسي ويهاجم وزير الكهرباء والسدود


06-06-2013 06:43 AM
مكتب بورتسودان: عبدالهادى الحاج:

تصاعدت الخلافات داخل الحزب الإتحادى الديمقراطى الأصل بالبحر الأحمر وذلك على خلفية القرار الذى صدر بفصل تاج السر محمد سر الختم الميرغنى وأعضاء آخرين من الحزب، حيث عُقد مؤتمر صحفى بدار الحزب ببورتسودان تم خلاله التأكيد على قرار الفصل نسبة لمخالفة المفصولين للوائح ودستور الحزب وعليه فإن المفصولين لا يعتبرون ضمن عضوية الحزب، فيما إجتمع أمس الخميس عدد كبير من عضوية الحزب بدار الحزب السابق مؤكدين رفضهم للقرار ومعبرين عن تضامنهم مع تاج السر، وقد تحدث عبيد الله مختار وهو أحد الذين شملهم قرار الفصل مؤكداً على أنهم لايعترفون بالقرار الذى قال أنه يخالف لوائح وقوانين الحزب مشيراً إلى أنهم يمتلكون الأوراق والمستندات التى تدعم موقفهم والذى يؤيدهم فيه عدد كبير من أعضاء الحزب الذين يمثلون جميع محليات الولاية، وأضاف عبيد الله بأن لديهم خطاب يحمل هذا المعنى من نائب رئيس الحزب وأمين أمانة التنظيم. هذا وكان الحزب قد عقد مؤتمراً صحفياً بداره ببورتسودان تناول فيه قضايا الراهن السياسي وقضايا الحزب بالولاية، حيث تم التأكيد على فصل المشرف السياسي للحزب تاج السر الميرغني وإختيار محمد طاهر جيلاني مشرفاً سياسياً بدلاً عنه، وقال د. على عبدالله رئيس الحزب بالولاية إن تاج السر لم يوفق فى إدارة الحزب لذا تم إستبداله بجيلانى، وأشار عبدالله خلال حديثه فى المؤتمر الصحفى إلى أن جميع المجموعة التى كان يقودها تاج السر قد تم فصلها من الحزب وأنه أصبح لا وجود لها بين صفوفه، من جانبه قال عبدالعظيم محمد عبدالرحيم أمين التنظيم بالحزب أنهم قد عقدوا جميع مؤتمراتهم القاعدية بالولاية وتم تصعيد المنتخبين للجان تضم كافة مكونات الحزب ، وأضاف أنه قد تم إنتخاب لجنة الحزب برئاسة المشرف السياسي مشيراً إلى أن البناء القاعدى للحزب تم فى محليات الولاية العشرة وأنهم فى إنتظار تحديد موعد عقد مؤتمر الولاية.

وعلى صعيد آخر اكد رئيس الحزب خلال المؤتمر الصحفى على موقفهم الداعم لحكومة الولاية وفيما يتعلق بمشكلة مياه الولاية، مبدياً أسفه على حديث وزير الكهرباء والسدود عن إلغاء مشروع مياه النيل لبورتسودان وأن المشروع كان من أجل الكسب السياسى فقط حيث وصف حديث الوزير بأنه حديث غير مسؤول وينبغى على أهل الولاية الوقوف ضده والتأكيد على أنه لابديل لمياه النيل إلا النيل، وكشف الأمين العام للحزب إبراهيم ابوفاطمة عن تقرير يوضح الخطوات التى وصل إليها المشروع والعقبات التى واجهت تنفيذه داعياً إلى أهمية تضافر الجهود من أجل إيجاد حل جذرى لمشكلة مياه الولاية.

وفيما يتعلق بالوضع السياسي الراهن بالبلاد تحدث المشرف السياسي للحزب محمد طاهر جيلاني حول ضرورة توافق القوى السياسية على برنامج يهدف إلى إنها حالة الإحتراب والإقتتال التى تسود البلاد والدعوة إلى صياغة دستور دائم تشارك فيه كافة مكونات المجتمع وتفعيل أليات الحوار والتشاور من أجل التعايش فى إطار الوطن الواحد.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2607

التعليقات
#689253 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 12:33 PM
الحزب ؟ الوطني ؟ الاتحادي ؟الديمقراطي ؟ الأصل ؟؟؟
ندعوكم يا شباب اليوم ورجال الغد نبذ الطائفية البغيضة التي لها مصلحة حقيقية في بقاء السودان وشعوبه ترزخ في الجهل والتخلف حتي يسوموهم ويركعوا لغير الله ليبوسوا أياديهم طائعين ؟؟؟ أنضموا للثوار لتخليصنا من هذا الكابوس الجاسم علي صدورنا ورجع بسوداننا الحبيب الي الوراء مئات السنين الكيزان اللصوص القتلة مدمري ومقسمي السودان قاتلهم الله ؟؟؟
ما يسمي جهلاً بالحزب الوطني الإتحادي الديمقراطي الأصل هو في الواقع طائفة دينية تملكها عائلة الميرغني السعودي الأصل والذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر كتشنر وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس ؟؟؟ منحت له هذه الألقاب والأوسمة الرفيعة نتيجةًً لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر الإنجليزي؟؟؟ يدعي الميرغنية زوراً وبهتاناً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟
دعونا نحلل بعقل وواقعية هذا الأسم (الحزب الوطني الإتحادي الأصل ) :--
الحزب:- كما يعرفه كل الوطنيين المستنيرين هو تنظيم وطني ديمقراطي له توجه سياسي وأقتصادي (أيدولوجيا ) وينضم اليه أعضائه بعد قرائة برنامجه ولوائحه التنظيمية والإقتناع بها لأنها ستخدم أهدافهم الوطنية وتدافع عن مصالح وطنهم وشعوبه ليروجوا له وسط الآخرين حتي ينضموا اليهم ويكونوا قوة جماهيرية تستطيع أن تكوون أغلبية توصلهم للسلطة عن طريق الإنتخابات الديمقراطية النزيهة أو بأي وسيلة أخري ؟ وللأسف لم أري أي برنامج مكتوب لهذه الطائفة الدينية التي يسميها الجهلة بمعني كلمة حزب بحزب ؟؟؟ والحزب كما هو معروف له مجلس منتخب لتسيير أموره وهذا المجلس له رئيس ونائب رئيس لهم مدة رئاسة محددة وليس أبدية وقد لا تزيد عن 2 الي 4 سنوات ويمكن ان ينتقدوا او يوجهوا او يقالوا حسب لوائح الحزب التنظيمية المتفق عليها ؟؟؟ فهل يستطيع أحد ان ينتقد أو يوجه الرئيس المقدس لهذه الطائفة الدينية أو يقيله ؟؟؟ لا وألف لا ؟؟ انه مقدس يأمر بالأشارة للراكعين ليبوسوا يده ويطاع فوراً ؟؟؟ وأي قليل أدب ينتقد سيده فهو زنديق كافر مصيره اللعنة وأزاحته من
الطائفة الدينية ويحرم من الفتة الساخنة باللحمة الشهية أو بدونها حسب درجته في الطائفة ؟؟؟
الوطني :- المتصفح لتاريخ هذه الطائفة لا يجد لها أي مواقف وطنية حقة ويجد أن إرتباطها بمصر حيث مصالحها أكثر من إرتباطها بالسودان ؟؟؟ ويكفي انه عندما إحتلت مصر حلايب لم يعترضوا ؟؟؟ كما لم يعترضوا علي اتفاقية بناء السد العالي المجحفة في حق السودان ؟؟؟ ان السودان بالنسبة لعائلة الميرغني حديقة غناء يقطفون ثمارها و يجمعون مايدره بنكهم وعقاراتهم ومشاريعهم فيها وكذلك ما يجمعونه من الندور ومايتكرم به المغيبين دينياً من محاصيل حيث يهبون لهم ثلثها في مناطقهم المقفولة لجماهيرهم الجاهلة والمغيبة دينياً ؟؟؟ وكل هذه الأموال تستثمر ليس في السودان وإنما في مصر حيث إقامتهم في قصورهم الفاخرة ومستشفاهم الخاص بالإسكندرية تحت إدارة حسناوات من بولندا ؟؟ يقولون أنه في الإحتفال بالحضرة النبوية أن النبي ( صلعم) يحضر لزيارتهم بالإضافة لكثير من الأكاذيب والدجل الذي يصدقه أتباعهم الجهلاء والذين يخدمونهم في قصورهم ومزارعهم بدون أجر أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال21 فالرجال في المزارع والمشاريع الأخري والنساء (ما ملكت إيمانكم ) في القصور وفي الليل الهادي ما خفي أعظم ؟؟؟ وعندهم أكبر مصنع أرياح في مصر ( الشبراويشي ) والذي ينتج ريحة السيد علي وريحة بنت السودان وماء كلونيا 555 ؟؟؟ بالله عليكم واحد يدعي انه جده النبي ( صلعم ) يتاجر في ريحة ويضع صورته في فتيل الريحة وكذلك صورة بنت عارية تماماً ويستر عورتها الرحط ( سيور رفيعة من الجلد ) فقط وثديها مكشوف ؟؟؟ وهذه الريحة ( بنت السودان ) صنفتها إحدي المجلات الأوربية بأنها من أكثر العطور إثارة جنسياً !!! آل جدو النبي آل ؟؟؟

الأتحادي :- هذه التسمية الأنبطاحية كانت لأن هذه الطائفة التي لها علاقة تاريخية وأقتصادية مع مصر حيث لهم هنالك استثمارات مهولة ويقيمون بها إقامة شبه دائمة وكذلك علاقة نسب ؟؟؟ وأذا اجري استفتاء في السودان حول إمكانية الإتحاد مع مصر ام لا ؟ فلن تجد من يقبل بهذا الأتحاد المطلوب بإلحاح من جانب واحد وهو جانب المراغنة ؟؟؟

الديمقراطي :- لا يمكن أن يكون هنالك تنظيم يوصف بأنه ديمقراطي مملوك لأسرة بعينها تفعل به ماتريد وتوجهه بالإشارة لأي وجهة تريد ؟؟؟ ولا يمكن لحزب ديمقراطي ان يتجرأ أحد منتسبيه أو يحلم بأن يكون رئيس لهذه الحزب ان لم يكن من نفس العائلة الميرغنية المقدسة وحتي ذلك يتم بالوراثة بعد موت كبير العائلة ؟؟؟ أذاً هذا التنظيم اكذوبة كبيرة ومصلحته تكمن في بقاء الجهل متمكناً من أتباعه ليقودهم كالقطيع ويركعوا له ويبوسوا يد سيدهم ويأتمروا بأمره دون أي مناكفة أو إعتراض
؟؟؟ وأعتقد أن شباب اليوم الواعي لن يركع ويقبل أيادي الأسياد ولن يقبل بتنظيم أسري طائفي متخلف وكاذب مثل هذا تحت رعاية وتوجيه مصر التي تحتل بقوة السلاح أجزاء عزيزة من أرضنا وهي حلايب وشلاتين وحول بحيرة السد العالي ؟؟؟
الأصل :- أصلي لأنه في هذا القرن لا يوجد مثيل لهذه التنظيمات الأسرية المافياوية التي يبوس أياديهم المتعلم والجاهل الا في إيطاليا والسودان المنكوب بالطائفية وكهنتها الأسياد وحلفائهم الكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال ومدمري السودان ومقسميه قاتلهم الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
[محمد عبدالله] 06-06-2013 04:53 PM
ونقول لك كما قال الفرزدق لهشام ابن عبدالملك عندما سالوا عن (سيدنا علي زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب)من هذا منكرين:

هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ،
وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ،
هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ،
بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه،
العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ

وقال محمد الحسن سالم (حميد) عن السيد محمد عثمان في العصر الحديث
في قصيده عودة وفودة
"عاش أبو هاشم حوض العاشم" ... مرحبتين يا جايي وراسم
فوق الشوق الفجر الباسم ... ضوَّا الوطن الزفَّ مواسم
ودَّعْنَابَا الزمن الغاشِم

أهلاً بيك يا زين يا طيِّب ... يا حَبُّوب للظَن مابْخَيِّب
يا المبروك كُلْما انتَ قِرَيِّب ... فالْنا مطيرةْ خير وهِبَيِّبْ
نَدَّت حالنا الطَوَّل كاتِم

يا عوَّاض شعبك ما فاتُو ... يا رَوَّاض للريح وشتاتُو
يا بيَّاض ظاهرو ونِيَّاتُو ... السودان عادْ بيك بي ذاتُو
غَنُّو ليالِي الكانُو مياتِم

أغلى سلام بي بسمة سلامك ... أحلى كلام لي نسمة كلامك
يا اللِّي تواضْعَك علاَّ مقامك ... سودانية دي ولَّة مسامك
سَيْ يا اْبْكَرَماً بغَّر "حاتِم"

قابِض جمرك وين ما رُحتَ ... إتْجَرَّحت جَدعْ ما نُحْتَ
شِنَّ النار يا صندَل فُحْتَ ... بي سر ألَقَك بُحْتَ ولُحْتَ
يا التَخَرَجْتَ الفِكْر القاتِم

جِيدْ بي جيتَك عُودَة وفُودة ... يا تُو طيوراً تنسى بِلُودا
زي ما مكة اتْلَفُّو وِفُودا ... الخرطوم ازدانَتْ قُودا
عديلة مَنَفَّل يا ابن "الخاتِم"

ياتُو ديموقراطية بتَبْقى ... وين حُرية بدونَك تلقى
لونا اللَّحَمَر زي الطلقة ... كُونا اللَّخَدر تُوب المَرْقة
الحياة حق مدَدْ يا ابو هاشم

حلفا تزِف لي نمولي قدومك ... بارا تبارك لي سَلُّومك
النيلين قَلَدَنْ خرطومك ... يا تاريخنا الليلة دا يومك
يوم السَّعْد اب مُوج متلاطم

جُملة يحبَّك وربك عالم ... شعباً حاني انساني مُسالم
دُوغري واماني مُو فقري وصارم ...
وكيف حقاني عليهو الظالم ... طالع زيَّك وزَيُّو ملاحم
حيُّو الشعب ... تحيُّوا ابو هاشم

جِدَنْ جيت يا جاد يا جيِّد ... يا أجْوَاد يا دابنَا نعيِّد
أفتَح بابك يا شاهد وقيِّد: ... "نحن نأيِّد حزب السيِّد"
"عاش أبو هاشم حوض العاشم"


#689216 [مدحت عروة]
3.00/5 (2 صوت)

06-06-2013 12:01 PM
يا جماعة استهدوا بالله وكلكم انخرطوا فى المؤتمر الوطنى عشان ما تكون فى مشاكل وحاجات زى كده!!!!
هسع السودانيين اكان انخرطوا فى الانقاذ او المؤتمر الوطنى كان السودان فاق العالم اجمع ومش حلايب كان امريكا ذاتها تستجدى السودان لينسحب من ولاية كاليفورنيا اغنى الولايات الامريكية وكان اسرائيل اترمت فى البحر من زمان!!!
اها عدم انخراطكم ده خلى البلد بقت ضعيفة وناس الانقاذ بدل ما يحتفلوا بتحرير القدس بقوا يختفلوا يتحرير ابوكرشولا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا اهل السودان اتركوا الخيانة والعمالة ومحاربة الدين وانخرطوا فى المؤتمر الوطنى حتى تكسيوا الدنيا اما الآخرة دى انا ما بعرف انكم تكسبوها او لا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولا تطالبوا بالحرية والديمقراطية وسيادة القانون ودولة المؤسسات لانها تعنى ببساطة دولة شرب الخمر والزنا والعمالة والخيانة والارتزاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#689144 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 11:03 AM
محمد طاهر جيلانى مع مايو الإتحاد الإشتراكى
محمد طاهر جيلانى مع الإتحاد الدميقراطى
محمد طاهر جيلانى مع المؤتمر الوطنى
هو هو مسترزق من السياسة لا غير
بعدين متى يتبع البجة الجبهة الثورية
خليكم تعبانين وراء ابو هاشم لمن السل
والجوع يقرضكم كلكم
ما لم تقوم حكومة أتحاد أقاليم السودان الفيدارية تحت ميثاق
الفجر الجديد مافى مشروع ماء بورتسودان ولا وطريق دارفور


#689104 [ود شرق]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2013 10:25 AM
محمد طاهر جيلاني حرااااامي


#689035 [دبايوا]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2013 09:13 AM
السيد تاج السر الميرغنى .الرجل المناضل الشجاع ..هو المشرف الشرعى للحزب الاتحادى الديمقراطى .بالبحر الاحمر
اما محمد طاهر جيلانى فهو مؤتمر وطنى فرع الاتحادى ......



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة