الأخبار
أخبار السودان
البحرين تستثمر 200 مليون دولار في الأمن الغذائي والحيواني في السودان
البحرين تستثمر 200 مليون دولار في الأمن الغذائي والحيواني في السودان
البحرين تستثمر 200 مليون دولار في الأمن الغذائي والحيواني في السودان


06-07-2013 06:44 AM

تعمل البحرين على الاستثمار في مجالات الأمن الغذائي النباتي والحيواني في جمهورية السودان بأكثر من 200 مليون دولار، وعلى مساحة 100 ألف فدان خصصتها الحكومة السودانية.
وحسب ما نشرته وكالة أنباء السودان، من المتوقع أن توفر الاستثمارات البحرينية البالغة أكثر من 200 مليون دولار، أكثر من 2000 فرصة للعمالة السودانية بجانب الإسهام في نهضة وترقية المنطقة، التي يقع بها المشروع في الولاية الشمالية.
ونقلت الوكالة عن سفير السودان لدى البحرين عبدالله أحمد عثمان، قوله إن وفداً وزارياً رفيع المستوى سيتوجه للسودان لتسلم الأراضي التي خصصتها جمهورية السودان بغرض استثمارها في مجالات الأمن الغذائي النباتي والحيواني، والشروع في إجراءات استثمارها بواسطة القطاع الحكومي والخاص، وسيشمل ذلك زراعة الخضراوات والفواكه والحبوب والأعلاف وتسمين المواشي وإنتاج الدواجن.
وأكد السفير أن هذا الأمر يندرج في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي، التي أطلقها خلال القمة الاقتصادية العربية، التي احتضنتها الرياض في يناير/ كانون الثاني 2013م بغرض تحقيق التكامل بين الموارد الطبيعية التي حباها الله للسودان، والإمكانات المالية لدى الدول والمستثمرين العرب من أجل العيش الكريم ورفاهية المواطن العربي.
وكان مجلس الوزراء البحريني أصدر في جلسته بتاريخ (2 يونيو حزيران 2013) قراراً بتوجيه الشكر والتقدير لحكومة جمهورية السودان على تخصيصها مساحة 100 ألف فدان بالولاية الشمالية بغرض استثمارها في مجالات الأمن الغذائي النباتي والحيواني.بحسب جريدة الوسط
المصدر: Mubasher - AR






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1034


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة