الأخبار
أخبار سياسية
القرضاوي يستعيد 'نضجه' بيوم غضب هدية للمعارضة السورية
القرضاوي يستعيد 'نضجه' بيوم غضب هدية للمعارضة السورية
القرضاوي يستعيد 'نضجه' بيوم غضب هدية للمعارضة السورية


06-08-2013 03:20 AM



محاولة ترقيعية من التنظيم العالمي للأخوان المسلمين في مسعى للتعويض عن سنوات من الترويج والتطبيل لحزب الله.




'قل لي من صديق الشيخ حمد أقول لك فتاوى القرضاوي'.

الدوحة - دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الجمعة الى "يوم غضب ونصرة" لمسلحي المعارضة السورية في خطوة لترقيع موقفه السابقالداعم لجماعة حزب الله ومحاربتها الى اجانب الجيش النظامي السوري.

ودان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومقره قطر "بأقصى عبارات الادانة الجرائم البشعة ... التي ارتكبها النظام السوري ضد شعبه، بدعم من النظام الإيراني وأذنابه في لبنان، وبخاصة في بلدة القصير" التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها الاربعاء الماضي.

يذكر ان مفتى السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اشاد الخميس بالشيخ يوسف القرضاوي بعد إدانته لحزب الله اللبنانية عقب مساعدة رجال حسن نصرالله للنظام السوري في مقاتلة المعارضة.

وعلق مراقبون على موقف الداعية القطري بالقول إنهم ما يزالون ينتظرون ما إذا كان الشيخ القطري مستعدا لمراجعة العديد من مواقفه المتشددة والمثيرة للجدل بخصوص العديد من القضايا التي يخالفه فيها السنة أنفسهم مثل مواقفه غير المحترزة على ما وقع في عدد من دول "الربيع العربي" والتي تكاد تكون قد اختطفت من الحركات الإرهابية المتشددة.

واعتبر الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ان "التواطؤ" بين النظام السوري وايران الشيعية وحزب الله في معارك القصير التي استمرت 17 يوما "اعلانا للحرب ضد كل المسلمين في العالم الاسلامي وليس في سوريا".

وجاء تراجع القرضاوي في موقفه من حزب الله بعد تأكيد دول الخليح في بداية هذا الاسبوع على ان حزب الله اللبناني الشيعي "منظمة ارهابية" وهددت باتخاذ اجراءات ضد مصالحه.

وقال القرضاوي المقيم في قطر أنه أخطأ عندما أشاد بحزب الله في الماضي عندما سعى للتقريب بين السنة والشيعة.

وقال مراقبون ان "تعليمات مكتب امير قطر هي التي تحدد وجهة سير الفتاوى والآراء الصادرة عن القرضاوي. ولا يستطيع الرجل الاعلان عن اي موقف أو إطلاق أي فتوى دون الرجوع الى صناع القرار القطري".

ولخص مراقب عربي مقيم في لندن مواقف القرضاوي قائلا "قل لي من صديق أو عدو الشيخ حمد 'بن خليفة آل ثاني أمير قطر'، أقول لك ما هي فتاوى القرضاوي".

يذكر ان القرضاوي دعا في مايو/ ايار، المسلمين الى الذهاب الى سوريا للقتال الى جانب الثوار لمواجهة هجمة شيعية على السنة لكنه تراجع لصالح النظام السوري وحزب الله.

وأوضح القرضاوي أنه ناصر حزب الله اللبناني وخاصم من أجله علماء المملكة العربية السعودية. وقال "تبين لي أني خدعت، وأني أقل نضجا من علماء المملكة الذين كانوا يدركون حقيقة هذا الحزب".

وتقلصت دائرة النفوذ في الازمة السورية لصالح السعودية لتفرض نفسها كقوة خارجية رئيسية داعمة للمعارضة السورية في خطوة زادت من مخاوف الجارة الصغيرة الباحثة عن نفوذ في المنطقة.

ودعا اتحاد العلماء الى "يوم غضب ونصرة الشعب السوري، من خلال المظاهرات وخطب المنابر، والاعتصامات السلمية، والدعاء" الجمعة الموافق 14 حزيران/يونيو.

وأضاف القرضاوي "أن الثورة السورية أجلت الحقيقة وبينت حقيقة حزب الله وشيعته الذين استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله".

ويرى محللون ان قطر لم تشأ مواجهة السعودية حول الازمة السورية لان الولايات المتحدة والحكومات الغربية ارادت ان تقحم في الائتلاف السوري اعضاء اكثر ليبيرالية تدعمهم الرياض لاقصاء المتشددين الذين تدعمهم الدوحة من ساحة المعارضة السورية.

وتتفق السعودية مع قوى غربية ان خطأ قطر هو التحمس لتحقيق نصر في الحرب بدعم المتشددين الاسلاميين، مثلما ساعدت المعارضة الليبية في 2011 دون استقراء ما قد يحدث في المستقبل.

واندلعت شرارة الحرب في سوريا في آذار/مارس 2011 بعد ان قامت قوات موالية للرئيس بشار الاسد المنتمي للطائفة العلوية، بقمع دموي لتظاهرات تطالب بالديموقراطية.

وادى النزاع الدائر بين قوات النظام المدعوم من ايران وحزب الله اللبناني ضد مسلحين سنة بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة الى مقتل 94 الف شخص على الاقل.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1291

التعليقات
#690859 [الشرانى]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2013 01:22 PM
والكاتب ما شاء الله عايز يصل مستوى القرضاوى؟ وفى شنو يا رب فى العلم والا فى الثقافة...اقول لك خد ليك سفة ونوم


#690825 [بومدين]
2.00/5 (3 صوت)

06-08-2013 12:51 PM
الـمـدعـو الـقـرضــاوي ( أكـرمكم الله ) كـلـب مسـعـور ، نهـاية حـبلـه فـي يــد خــرتيت قــطـر .. يـطـلـقـه مـتي مـا شـاء .. عـلـي مــن يشـاء ..
الـقصــه ليس الـقـرضــاوي .. الـقرضـاوي يؤجـر فتاويه لـمــن يــدفــع .. ومثل هـؤلاء كــثر فـي التاريـخ الإسـلامـي .
الـقصــه فـي ( خـرتيت قــطـر ) حمـد الـعـاق ..
مـن الـمـعـروف ان منطـقـة الـجـزيرة الـعـربيه ، والـخـلـيـج .. منطقه عـشائريه قـبلـيه مـحـافظـه ، لايتم قبول التحـولات الـعـنيفه الـتي لا تخــضـع للأعــراف والـتقـالـيد الـمـرعـيه ..
حـمـد الـعـاق .. كــما يطـلـق عـلـيه الـمـلـوك ، والـسـلاطـين ، والامــراء ، والشــيوخ بالمنطـقـه .. قـام بالإنـقـلاب عـلـي والــده .. منتهـزا فـرصـة دخـولـه ( للـحـمـام ) حـيث قــام بقفـل الـحـمـام عـلـيه ، بمـعـاونة إبن عـمـه ، الـذي كـافأه خـرتيت قـطـر بتـعـيينه وزيرا للخـارجـيه ، ثـم رئيسـا للـوزراء ..
واقــع الأمــر حـكـام الـمنطـقـه لــم يقـبلـوا هــذا الـوضــع ..
وكـعـادتهـم صـارت مجـالســهم ولـقاءاتهم تتناول ( الـعـاق ) كـمـا كـانوا يسـمـونه .. بالـتندر ، والـسـخـريه ..
وفـي أحــد إجـتماعـات مجـلـس الـتعـاون الـخـلـيجـي ، وكان يترأس الـجـلـسـه الـمـلك فـهــد ( رحمه الله ) دخـل خـرتيت قــطـر الـجـلـسـه متأخــرا .. فإبتدره الـمـلك فـهـد ، وين يا حـمـد ، دير بالك عـلـي حـالك ، ولا تتأخــر بالـحـمـام ..
فإنفجـرت الـقاعــة بالـضـحـكات الـمـجـلـجـلـه ..
هــذه الـمـعـامـلـه الـقـاسـيه ، الـغـير كـريمـه .. راكـمـت حــقـد إسـطـوري .. مـرضــي .. فـي نفـس الـخـرتيت ( الـعـاق ) .
إنـفـجـر بـركـان مـدمـر .. بــدأ بتونـس ، مـصـر ، لـيبيا ، الـبحـرين ، اليمــن ، ســوريا ن الاردن ، الـسـعـوديه ، الـكـويت ..
وأغـرب مـا فـي الأمــر .. أنه كـان صــديقـا حـمـيمـا لـكل هــولاء الـحـكـام .. لا تمــر مناســبه ، وإلا يكـون ضـيفـا عـلـي أحــدهــم ؟؟؟؟؟.
وتـدفـقـت حـمـم بركـان غـضـب حــاقــد ، مـدمـر ، دون شــفقـه ، أو رحمــه .. حــيرت الـعـالـم .. ومـازالـت ..
يـقـول خـبراء ، ومـحـللين ســياســيين .. إن هــدف ( الـعـاق ) هــو تـدمــير الـسـعـوديه ، حـتي لـو كـلـفـه ذلك آخــر ( فـلـس ) مــن أمــوال الـشــعـب الـقـطـري ، الـتي يبــددهـا عـلـي نزواتـه ، وأحــقاده ، هــو ومـــوزتـه الـســـامــه.
الـقصــه لـيســـــت الـكـلـب الـمســعـور .. بـل صـــاحـب الـكـلـب !!!!؟؟؟؟؟.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة