الأخبار
أخبار السودان
الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد وكيانات الشعب السودانى للانضمام الى الحملة القومية لاسقاط النظام
الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد وكيانات الشعب السودانى للانضمام الى الحملة القومية لاسقاط النظام


06-09-2013 03:48 PM
الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد وكيانات الشعب السودانى للانضمام الى الحملة القومية لاسقاط النظام



تهدف الجبهة الوطنيه العريضه الى اسقاط النظام واعادة هيكلة الدولة السودانية وذلك بتصفية كافة موسسات الموتمر الوطنى المهيمنة على الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية واحلال مكانها مؤسسات وطنية غير حزبية تهدف الى خدمة المواطن السودانى بغض النظر عن انتمائه الاثنىى والدينى والثقافى وتعمل على إحلال السلام وتأمين الحقوق الاساسية للمواطن من خلال فصل كامل للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ودعم كافة موسسات المجتمع المدنى للقيام بدورها لتحقيق التنمية والرفاهية لكل افراد الشعب السودانى.



كما تعمل الجبهة على إلغاء كافة القوانين القمعية و المقيدة للحريات والتى انتهكت كرامة واعراض بنات وأبناء الشعب السودانى وإصدار دستور ديمقراطي دائم و قوانين تحترم حقوق الانسان وتكفل الحريات العامه وتتوافق مع المواثيق والعهود الدوليه وكذلك محاسبة ومحاكمة كل الفاسدين الذين نهبوا المال العام والذين إرتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية فى حق أهلنا فى دارفور ،
بورتسودان ، جنوب كردفان ، النيل الأزرق ، أمري ، كجبار ، وفي كل أنحاء الوطن..


وعليه فان الجبهة الوطنية العريضه تدعو كافة افراد وكيانات الشعب السودانى بمختلف مكوناتها بالانضمام الى الحملة القومية لاسقاظ نظام الانقاذ تلبية لنداء الوطن قبل ان يضيع في كل اقاليم السودان وفي كل دول المهجر وذلك بمواصلة النضال والعمل السياسي الجماهيري الذي ينتظم كل مواقع العمل و السكن، وكل الوسائل الاخري المتاحة لاسقاط النظام.



الجبهة الوطنية العريضه

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
esga6.JPG






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3764

التعليقات
#692414 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 12:51 AM
المعروف في التاريخ بان الثورات الناجحة ارتبطت باسماء قادتها فمن هو قائد هذة الثورة صاحب الحس الوطني و الذي يتحدث بنبض الشارع. فطلما منشورات مثل هذة غيرة ممهورة باسماء شخصيات ذات قبول تبقي نسبة النجاح ضعيفة
بالمناسبة انا عايش خارج عشان اساعد اهلي و ليس لي علاقة لا بالحكومة الفاسدة او المعارضة الداخلية الضعيفة او الحركات المسلحة قتلة الشعب السوداني المسكين
السودان فقط اولا و اخيرا


#692392 [حقنة]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2013 11:30 PM
جبهة وطنية عريضة اذا ارتم نجاحها ومساندتها شعبيا فأبعدوا منها الصادق والترابى وكل الاحزاب النفعية واجعلوها ثورة شعبية عارمة تتكون من حاج عبدالرحيم رمز الصدق والعفة وعندها سوف نكون فى مقدمة الصفوف لنقتلع كل الشياطين والديناصورات والاصنام الدهرية اما الاقتلاع جزئيا والعلاج بالمسكنات لنقلع حزب البشير لنأتى بحزب سيدى وحزب الترابى وحزب الزفت فلا والف لا فلابد من البتر اى بتر كل المخربين والمفسدين والضالين اصحاب الاغراض الشخصية الدنية، لقد سأمنا وهرمنا وعلمتنا الايام ان جميع الاحزاب الموجودة الان هى احزاب اقصائية نفعية لا تميز بين الحزب والوطن .
نعم لثورة عارمة يصنعها الشعب ولا والف لا لثورة تصنعها الاحزاب .
نريد رئيسا يقول انا انتمى لحزب اسمه السودان وكل من يحمل الجنسية السودانية فهو عضو فيه.
نريد رئيسا يلتف حوله الشعب ، لا رئيسا يحتويه حزب معين وبطانة سوء مثل على عثمان ونافع وغيرهم من بطانة السؤ.
نريد رئيسا يحرسه الشعب لا رئيسا يتجسس على الشعب وتحرسه كلاب ضالة ووحوش بشرية فاسقة فاجرة.
لا لثورة تصنعها الاحزاب البائسة المنافقة النفعية باطنها الخداع والغش واللصوصية لا فرق بينها وبين حكومة اللصوص والخونة الحالية بقيادة العجوز الماجن الراقص آكل الدنيا بالدين ومال اليتيم.
لا لثورة تصنعها احزاب رجلها مع الحكومة ورجلها الاخرى حسب الطلب ولمن يدفع اكثر.
لا لثورة تصنعها الاحزاب ورجالها يتفلتون ويعلنون انسلاخهم من احزابهم كلما رأوا الدولار والمناصب.
لا لثورة دفعت بأبناءها وفلذات اكبادها للعدو وللشيطان الاكبر _حزب المؤتر البطنى او سمه حزب الفجار_.


ردود على حقنة
[Almo3lim] 06-10-2013 12:43 AM
يا حقنه ... كلام زي الورد ..

قلت رأيك و توسعت في المثالب ما أختلفنا معاك و لك مليون حق في التعبير عن رأيك لكن :

أنا واحد من الشعب و بالله ما تعتبر كلامي دا (تهكم) و حقيقة أكره كل السياسيين الفاشلين و الإنتهازيين و الوصوليين و المخذلين أمثال الصادق المهدي و الميرغني ... بنفس القدر الذي أكره به النظام..

بالله أسعفنا بالحلول و البدائل ... و كيف سنحصل على هذه الثورة الشعبية العارمة ؟؟؟

و لأنني بنفس القدر لا أستطيع أن أجزم بأن الجبهة الثورية ستتمكن من حسم الأمر بدون سند شعبي ..

أرجو منك أن نسعفنا بالحلول و البدائل ...

و كيف سنحصل على هذه الثورة الشعبية العارمة ؟؟؟


#692266 [شمشون]
3.50/5 (2 صوت)

06-09-2013 07:24 PM
الإنقاذ دمرت البلد .. وقامت بتمزيق النسيج الإجتماعي والآن تتحدث عن ( رتق النسيج الإجتماعي ) وقد قامت بتمزيق النسيج الإجتماعي مع سبق الإصرار والترصد وذلك حتي تضعف المعارضة. والنسيج الإجتماعي يتكون من:
1- الأسرة: التي تتكون من رب الأسرة والزوجة والأبناء( قامت الإنقاذ بتشريد آلاف أرباب الأسر من عملهم بالفصل بالصالح العام والخصخصة وغيرها)وإستبدلتهم بأصحاب الولاء فاقدي الخبرة والتأهيل والوطنية.
2- النقابات: حلت النقابات وإعتقلت وشردت القيادات النقابية النظيفة وإستبدلتهم بالإنتهازيين وأصحاب المصالح الضيقة والمنافقين وكساري التلج.
3- الأحزاب الوطنية: عملت علي تقسيم وشق صفوف الأحزاب الوطنية الكبيرة بالرشوة والإبتزاز.
4- القبائل : أشعلت الفتن القبلية والجهوية بعد عجز قواتها المسلحة عن مواجهة الحركات المطلبية المسلحة.

** إذا علي الجبهة الوطنية العريضة والجبهة الثورية العمل علي ( رتق النسيج الإجتماعي) أولا وتوحيد الجهود بالعمل الإجتماعي والتضامن الوطني ونبذ كل ما يفرق حتي تتوحد الجهود الوطنية لإزالة كابوس نظام الإنقاذ المجرم.


#692252 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2013 07:10 PM
طيب قول انضمينا للجبهة العريضة دى لكن الكهرباء ما حتصل الا بعد 100 يوم. طيب لوقطعت الكهرباء نعمل شنو؟ قال تعبئة قال.تعبئة يشترك فيها الصادق المهدى والميرغنى والترابى كهربتها ضعيفة واحسن تشوفوا غيرها. وقديما قال السودانيين البحرشوا ما بقاتل


ردود على جركان فاضى
[Daggash] 06-09-2013 09:39 PM
فعلاً جركان فاضي، لأنك لم تستوعب أن الكلام جاد وعن وطن كامل وجوده مهدد، ووحدته في خطر، وسياسات المؤتمر الوطني حكم بفشلها قادته الكبار من أمثال عازي وغيره، وبحمد الله فإن أمثالك من المنتفعين من النظام، المخذلين، المتخاذلين قلة وتقل كل يوم. نحب أن يخرج المهدي والميرغني والترابي ولكن إسقاط هذا النظام واجب لمصلحة أبنائنا وأحفادنا، من أجل عزتهم وكرامتهم، لا نريدهم أن يعيشوا الذل والمهانة والظلم والتخويف والتقتيل الذي عشناه. ستسقط الحكومة بإذن الله، سنة الله أن يمكن المستضعفين من الحكم والسلطة، وستعرف يا جركان يا فاضي، لقد وفقت في اختيار اسم يصف ما بداخلك بدقة تامة.


#692175 [gaidar]
4.25/5 (3 صوت)

06-09-2013 05:36 PM
نتمنى من كل الشباب التحرك ابتداء من الاحياء المطلوب من كل شاب ان يأتي بخمسة افراد من حيه ويتطلعو لاقرب شارع وينادوا برحيل النظام ياناس لازم جزء من هذا الشعب يضحي زي كل الشعوب لان نظام ديكتاتوري جالس 25 سنه على صدور الشعب مستحيل يذهب بدون تضحية دونكم الانظمة اتلعربية التي من حولنا


#692166 [nagatabuzaid]
4.25/5 (3 صوت)

06-09-2013 05:29 PM
ان الجبهة الوطنية العريضة فيها ريحة احزاب مجرد ريحة احزاب نقول لا ان كان فرد منها يمر بشارع الصادق المهدى نقول لا والف لا ان واحد منها بيشبه الترابى مجرد شبه نقول لا بليون لا ان كانت خالية من كل هذه الممنوعات ومن اجندتها ارجاع ممتلكاتنا المنهوبة والمباعة واموالنا وبخلونى اجضم كل واحد وواحد فيهم ( انا بس بجضم ) ويخلونى ازعمط ريش الجداد الملان هيم ده بقولها نعم والف نعم ونقوم يا شعبنا الملهم


ردود على nagatabuzaid
[Almo3lim] 06-09-2013 07:33 PM
يعني يا نجاة أبو زيد و كأن البدائل على قفا من يشيل ؟؟؟

**** قامت الجبهة الثورية و الناس تروج لترويع الآمنين و إغتصاب بنات العاصمة هذا بالإضافة للعلمانية..!!! (و لم يقدم أحد البديل) !!!

*** خرج شباب الجامعات و بقية الشعب يتفرج ..!!! (و لم يقدم أحد البديل) !!!

*** قدمت الجبهة الثورية وثيقة الفجر الجديد فتم الطعن فيها ..!!!(و لم يقدم أحد البديل) !!!

*** نادت (الأحزاب) ببرنامج الـ 100 يوم برضه ما عاجبنا ..!!!(و لم يقدم أحد البديل) !!!

*** اليوم قدمت هذه (الجبهة الوطنية العريضة) إلى إسقاط النظام و هو نفس إتجاه برنامج الـ 100 يوم و لا زلنا نصدر نفس الأحكام ..

و ما أكثر عدد المرات التي نادينا فيها ببرنامج عمل و تحديد لآليات الحراك حتى لا تكون المعارضة (مجرد) كلام و رغما عن ذلك نمارس نهج صرف (صكوك الغفران و الإدانة) .. (و لم يقدم أحد البديل) !!!

الديمقراطية التي يجب ان ننشدها يجب أن تبتعد عن سياسة(الإقصاء) التي كان من ثمراتها ما نراه الآن في تونس و مصر و ليبيا التى تسيل دماء أبتاءها بالرغم من ذهاب الطاغية ، الأفضل لنا هو عدم ممارسة ذلك مع التأكيد التام لعدم تغييب مفردة(المحاسبة) من القاموس الثوري لأن من ينادي بالديمقراطية يجب ألا يكون أقصائيا و هذا هو الأفضل لنا لماذا ؟؟

بالممارسة الفعلية سيقول الشعب كلمته و سيلفظ كل من فرط أو ساعد أو خدم أجندات تقويض الدستور و هدم الدولة و قيام النظام الديكتانوري و ذلك أفضل بكثير من الشرعية الثورية التي تحت مظلتها سنرتكب نفس أخطاء النظام الشمولي الذي كرس لقاعدة (الولاء قبل الكفاءة) و بذلك نكون قد أبدلنا السيء بالأسوأ ..

أعتقد أننا إذا أمتلكنا الإرادة الكافية للتغير فلن يهمنا أن رفدتها الأحزاب أو لم تفعل و المهم في هذه المرحلة تدحرج الكتلة الحرجة و أرجع بك لكيفية تشكل الرأي العام و تفجر الإنتفاضات في السودان:

*** (في أكتوبر) كان الشعب يغلي مطالبا بذهاب نظام عبود و في لحظة ما سقط القرشي (اليساري) فكان أن ألهب اليساريون حماس الشارع فكان ذلك بمثابة قوة للثورة فسقط نظام عبود .

***( في نظام مايو ) بدأت مايو يسارية ثم تحولت إلى يمينية و ما كان لأبريل أن تنجح لو لم يتدخل الأخوان المسلمين واليساريين !!! بكل ما أوتو من مال و حشود طلابية و نقابية و حتى المال بذلوه ليقوم المشردين بحصب الشرطة بالحجارة و أشعال الإطارات و حصب المدارس بالحجارة ليخرج الطلاب فينضموا للمظاهرات !!!
نعم كانت لهم دوافعهم ( للأخوان عودة نميري تعني بالنسبة لهم الإعدامات و المشانق للأسلاميين في شوارع الخرطوم) و بالنسبة لليساريين (تصفية حسابات و عودة النظام الديمقراطي الذي لا يستطيعون العيش بدونه بعد إدراكهم للخطأ الأكبر الذي أرتكبوه بتمكين جعفر نميري من الحكم )كل ذلك كان مرصود من بقية القوى السياسية الأخرى و أيضا كمزاج عام ينادي بالتغيير مهما كانت (دوافع البعض) فالفكرة كانت (الإنتصار لأرادة المواطن) لذلك لم يرفض الشارع حينها مشاركتهم (كرافد) طبيعي (لمكون) الرأي السوداني .. (نفس الشيء يمكن أن يحدث في حالة خروج السائحون أو كل من ينشق عن النظام) فهل سنقف حينها لنصف الناس و نقول لهذا أنت إجلس في دارك و أنت تعال معنا !!؟؟؟

و كما عرفت عبر تعليقاتك المتعددة أنك من سكان العاصمة و ممن حضر بعضا من تلك الاحداث فمن المؤكد أنك قد تنبهت لما كان يحدث ..

من ذلك أريد أن أقول بأن الحراك الثوري ليس حكرا على أحد و ليس من حقنا أن (نصنف) و أن نرفض هذا أو ذاك أو أن نمارس سياسة (تهميش الخصوم ) أو ما يعرف بسياسة (إقصاء الآخر) إلا في حالة وجود البديل الكامل الذي يشمل (سحب الجنسية من الآخر) و هو شيء مستحيل ..!!!

أرجوا منك و من كل الوطنيين الحادبين على مصلحة السودان أن نبدأ في معالجة(أعراض ما بعد التغيير) منذ اللحظة و إلا فلن يكون الوضع الجديد أفضل حالا من سابقه ..

أكرر:

*** لا لسياسة تهميش و أقصاء "الآخر" (شريك المواطنة) ..
*** لا للإقصاء على الهوية السياسية ..
*** نعم لسياسة (المحاسبة) و رد المظالم و رفع الغبن و معالجة المرارات من أجل رتق النسيج الإجتماعي الذي تهتك بسبب التكريس للجهوية و العرقية و الموالاة ..


#692119 [Huyam Abdullah]
5.00/5 (4 صوت)

06-09-2013 04:42 PM
كلام جميل ولكن ياليت يجد نفعاً مع شعب جبان كسلان مستسلم مستكين محنط محبط والأدهى والأمر إتكالي كل فرد فيهم يقول أنا ماليييييي .... وبقول بصراحة بختك وحظك يابشكير وجدت شعباً قل وندر أن يوجد له مثيل في الدنيا في ممارسة سياسة الإستكانة والخنوع والإنبطاح ونائم نوم أهل الكهف لربع قرن من الزمان فهل يستفيق ؟؟؟؟؟!!!!


ردود على Huyam Abdullah
European Union [عوض سيد احمد] 06-09-2013 10:17 PM
لا لا , شعب السودان ليس شعب جبان أو خانع أو منبطح ..
إنه شعب عظيم شعب مُعلم , وسكوته على حكمة , إنه يعلم بأن نظام كيزان الشيطان نظام ضعيف وهزيل ومرعوب تملئه الصراعات العنيفة بين مجموعاته وتتقاذفه الازمات (التى إفتعلها بيده) من كل إتجاه ..

الشعب يعلم بأن نهاية النظام تأتى من داخله , وسوف يدخل لمزبلة التاريخ بأيدى مسئوليه ومنتسبيه , وسينتهى نهاية مؤلمة لهم هم فقط ولا أحد سواهم , والشعب يقف على البٌعد ينظر ويقهقه لإقتتالهم فى بعضهم ولزوالهم لمزابل التاريخ غير مأسوف عيهم .. وهه الايام نرى بأنه قد بدأ العد التنازلى لزوال دولة الكيزان من بلاد السودان .


#692111 [Arondad]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2013 04:33 PM
ناس العريضه ديل كل ما يشوفوا بوادر ثوره يدخلوا خشم يكجوها .
يا اخي اتلهو بلي يخمكم ويخم الحكومهوالمعارضه والشعب زاتو في يوم واحد.


#692106 [الظافر]
4.97/5 (6 صوت)

06-09-2013 04:25 PM
عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
ﻻ تستكين .. أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف ..
ﻻ تنحبس للحسرة واﻻلم المرير ﻻ ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكﻼم كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طﻼب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك ﻵمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر .. من شدة اﻷوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
ﻻ تستكين .. أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
برضو برضو حتنكشف ..
ﻻ تنحبس للحسرة واﻻلم المرير ﻻ ترتجف
فك البلف
كتــــاحة تكتـح
ما تخلـــي تك تح
غبارها يلفــــح
تكشف وتفـــــضح
للدمعة تمـــــسح
للظلم تكـــــشح
حرية تشطــــــح
في وطن مشــلح ... حضن العذاب
عفارم تمام ... صاح الكﻼم كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
*******
كتاحة كتاحة
اعصار ودوامة
طﻼب شيوخ ورجال
نسوان بنات اطفال
الناس هناك ﻵمة
ام در وارض القاش
جرافا ديامة
كتاحة قبلية تبرق أمل وشعاع
تحمل صراخ الجاع
تهتف بصوت مسموع .. عن ظلم ساد أنواع
تبكي الصرير المر .. من شدة اﻷوجاع
كتاحة تلغي فساد .. وتقلع قلع من باع
تنقذ بلد قد ضاع . .. من خائنا جعجاع
كتاحة غربية ... ومرات جنوبية
تقلب شمالية ..... وفجأة شرقية
شايلة البرق والرعد
شايلة اﻷمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير .. كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال ... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة ... إعصار ودوامــة
طﻼب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك ﻷمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكﻼم ... كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد ﻻفة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب اﻻفاك .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
مين اﻻباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــﻼم كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !! مين الكﻼمو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب ...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق !!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق .. اصلو الطبع غﻼب
عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
منقولة شايلة اﻷمـل والوعد
تحمل دعاش وعبيـر
لثورة التغير .. كتاحة للتغير
كتاحة تحت وفوق .. تكسر قـيود الطوق
تقذف يمين وشمال ... تنسج خيوط الفال
كتاحة للتعبير عن ثورة التغير
الحكم ما هو خلـود
بكرة الظلم حيفوت
الكبت والجــبروت
لو كان دوام لســـواك
ما كان بترجع ليك !!
والله أحسن ليك ... فالنفس لوامة
حسرة وأسف وندامة
والحالة مش دوامــة
كتاحة كتاحة ... إعصار ودوامــة
طﻼب شيوخ ورجال
نسوان بنات وأطفال
ام در وارض القاش
ساحات هناك ﻷمـــة
جرافا ديامة .. الكل نزل وأجاب
عفارم تمام ...صاح الكﻼم ... كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
*************
كتاحة كتاحة ... جوة البلد ﻻفة
يا العسكري السراق
مين فينا شاذ آفاق !!
ياالكاذب اﻻفاك .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
مين اﻻباد شعــــبو ؟؟
مين الخســر ربــو ؟؟
مين الكــﻼم كذبــو ؟؟
مين الخلف وعدو ؟؟
مين البخون للـعهد .. للكلـمة والميـثاق؟؟
مين فينا شاذ افاق !! مين الكﻼمو نفاق ؟؟
ياالكاذب النقناق .. ﻻ خلقة ﻻ أخﻼق
قول ياا
اسم مكتوب .. في المحكمة العلياا
يا متهم مطلوب ...... لعدالة دولياا
يا هاربــا شــارد .. في هذه الدنياا
وينك تمش حتروح ؟؟
من رب عوضيــــاا ؟؟
انت الشذوذ نفسو لو تم وصفك بيه
اتبرا منك وزاق !!
مين فينا شاذ آفاق !!!
والكل منك ضاق
طبعك كضب ونفاق .. اصلو الطبع غﻼب
عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
منقول .....


ردود على الظافر
United States [Kantoosha Khamis] 06-10-2013 08:52 AM
عفارم تمام .. صاح الكﻼم .. كده يا شباب
كتمت خﻼص بلغ النصاب
نفد الصبر والجو كتم.
جيبك نضف
وطنك نشف
كتمت سخانة الف الف
اغضب وثور
قوم وانتفض
قف وانتصب ..
ﻻ تستكين .. أو تستخف
للحالة والعيشة القرف
نفد الصبر والجو كتم ..
جيبك نضف
وطنك نشف
لو بكرة عن وطنك سئلت
امام عيالك تنكسف
ايوه يا شباب كتمت, كتمت ,كتمت.


#692100 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2013 04:15 PM
الى كل مواطن حادب على مصلحة الوطن أن ينتمى لأى جهة سواء كانت جبهة وطنية عريضة أو الى الثوار أو أى تجمع يهدف فى النهاية أقتلاع بذرة الشيطان من السودان نهائيا وأذنت ساعة رحيل الحرامية والمحاسبة هى المطلب العام والأعدام لمن خان الديمقراطية والأعدام لمن عذب أبناء وبنات الوطن والأعدام لم يثبت فى حقه أنه قد شارك فى مذابح السودان سواء فى دارفور أو فى جنوب كردفان أوفى النيل الأزرق أوفى أى فى مكان داخل السودان.هيا بنو وطنى لأقتلاع النجوس المجانيث .


#692089 [مع العدالة]
3.00/5 (4 صوت)

06-09-2013 04:03 PM
يااخونا بطلوا الكتابة والمطالبة وارفعوا البندقية وانضموا للجبهة الثورية جمع امضاءءات وتكتلات دى عاملة ذى نكاح الكلاب واحد مقبل فى اتجاة والتانى فى اتجاة تانى ...كلامكم دة بضحك عليكم النظام النظام ما بيبكى الا من الكلاش



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة