الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير :قرار وقف تصدير نفط الجنوب عبر السودان تم بموافقه كل القوى السياسية المشاركة فى الحكومة
حزب البشير :قرار وقف تصدير نفط الجنوب عبر السودان تم بموافقه كل القوى السياسية المشاركة فى الحكومة


06-10-2013 07:26 AM
( سونا ) اكد المؤتمر الوطنى ان قرار وقف تصدير نفط دولة الجنوب عبر الاراضى السودانية تم بموافقه كل القوى السياسية المشاركة فى الحكومة بعد التشاور معها وانه اتى متوافقا مع اشتراطات الحكومة فى انفاذ اتفاقات التعاون المشترك التى اقرت ضرورة التأكيد على الالتزام بالملف الامنى فى المقام الاول .
وكشف فى هذا الصدد عن توفر معلومات مؤكدة حتى يوم امس تشير الى استمرار دعم حكومة الجنوب للمتمردين ونفى الوطنى بصورة قاطعة تعرض السودان لضغوط من قبل الحكومة الصينية للتراجع عن قرار وقف تصدير نفط الجنوب عبر الاراضى السودانية .
واكد الوطنى فى تصريحات صحفية على لسان امين الاعلام الناطق الرسمى باسم القطاع السياسي للحزب الاستاذ ياسر يوسف ان حكومة الجنوب بشهادة ولفت نظر الرئيس سلفاكير من قبل الرئيس الامريكى باراك اوباما لم يلتزم بتهيئة الاجواء لانفاذ اتفاق التعاون المشترك باستمرار تقديم الدعم من قبل حكومة الجنوب للمتمردين على الحكومة السودانية .
وأعلن يوسف فى رد على سؤال لوكالة السودان للانباء عقب اجتماع القطاع السياسي بالمركز العام للحزب اليوم ان السودان لن يكتفى بما اتخذه من قرار بل شرع فى تنفيذ حملة دبلوماسية واتصالات واسعة لاطلاع الدول الراعية والشاهدة على الاتفاق والمنظمات الدولية بالوقائع المقنعة التى تم اتخاذ القرار استنادا عليها . وقال ( هذا القرار كان مسار نقاش طويل جدا داخل مؤسسات المؤتمر الوطنى وكل الاجهزة وكذلك شركاء الوطنى فى الحكومة والجميع فى اتفاق وطنى على هذا القرار لانه اتخذ نتيجة لوقائع مقنعة بالنسبة لنا ولكل من عرضت له المعلومات المتوفرة فى هذا الملف ) واشار الى ان دولة الجنوب لم تتوقف اطلاقا عن دعم المتمردين قبل توحدهم فيما يسمى بالجبهة الثورية وبعد توحدهم حيث كانت توفر المؤن والمعدات والتشوين والعلاج للجرحى فى معسكرات الجنوب بارقام معروفة ومعلومة . وقال ان كل هذه المعلومات والادلة قدمت للرأى وللقيادة الجنوبية فى مسعى لايقاف هذا الدعم حتى ننطلق للامام فى
تنفيذ اتفاقية التعاون باتفاقياتها التسع .
، وقال ( حتى يوم السبت هناك معلومات متوفرة عن وقود تم توفيره للحركات المسلحة ) وزاد ومعلوم لولا الدعم الذى قدمته دولة الجنوب لما دخل المتمردين ابوكرشولا ولا بقوا فيها كل تلك المدة ، لكن نقول مضمون هذا القرار بحسب نص اتفاقية التعاون نفسها اى طرف اذا اراد الغاء الاتفاقية هناك ستين يوم تبدا من تاريخ اخطار الطرف الآخر واذا اخطرت حكومة الجنوب امامها للتنفيذ اقل مدة حسب نص الاتفاقية لتنفيذ هذا القرار لكن على المستوى السياسي تم اتخاذ هذا القرار وهو نتيجة للدعم المستمر للمتمردين فى السودان وابان ان حكومة الجنوب لم توفر الاجواء المناسبة لتنفيذ هذه الاتفاقات .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1425

التعليقات
#692698 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 09:53 AM
هوى ياجماعة الخير البشوف بشبش وادب الاصغاء اقول امرهم شورى بينهم!! لكن بشبشنا يسمع منك ويعمل ضدك عديل كدا ورجاله زااااا!توا.. وكانت ايام سعيده مناى ربنا اعيدا.....والمجود على السفره الحمد لله عندنا هنا مش عندكم هناك.. وربنا اجيب الفيهو الخير...


#692568 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2013 08:12 AM
يعنى بالواضح كدة هذه الحكومة بجبروتها اصبحت مصابة بهستيريا الحركات المسلحة والسؤال المنطقي ما الذي يخيف حكومة البشير بهذه الصورة وهل هذه الحكومة فاقدة للسيطرة على الوضع الأمني وهل مقدرتها على القتال اصبحت متأكلة لن تستطيع تحمل إي ضربة عسكرية موجعة. إذا كان الحال كذلك هل تستطيع الحركات المسلحة اغتنام هذه الفرصة. على اية حال يبدو اننا متوجهون الى صومال جديد وبخطوات مسرعة فألذى فعلته الجبهة الثورية خلال حربها في الفترة الاخيرة ان كشفت لنا تماما" مقدرات حكومة البشير العسكرية فما هي الا مليشيات مسلحة تحتكم على الة اعلامية ضخمة وتعتمد على دعم عسكري خارجي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة