في



الأخبار
أخبار السودان
الاتحاد الأوربي يعبر عن قلقه إزاء التوتر بين السودان وجوبا
الاتحاد الأوربي يعبر عن قلقه إزاء التوتر بين السودان وجوبا
الاتحاد الأوربي يعبر عن قلقه إزاء التوتر بين السودان وجوبا


06-11-2013 06:48 AM

أعربت "كاثرين أشتون"، الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي للشئون الخارجية والسياسات الأمنية، عن قلقها من قرار الحكومة السودانية بوقف تصدير النفط عن طريق جنوب السودان وتجميد جميع إتفاقيات التعاون التسعة، الموقعة مع حكومة جوبا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 27 سبتمبر 2012 الماضي.

وقال المتحدث باسم "أشتون" في بيان صادر عن الاتحاد الأروبي ببروكسل اليوم الإثنين: "من شأن قرار وقف تصدير النفط عن طريق جنوب السودان أن يؤدي لعواقب وخيمة على استقرار الدولتين والعلاقات بينهما وهذه العواقب قد تؤثر على المنطقة بأسرها".

وحث الجانبين على تحديد أولويات مصالح مواطنيهما وتعزيز العلاقات وتبادل المنفعة، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ اتفاقات "أديس ابابا" دون قيد أو شرط ودون تهديدات إلغاء تلك الإتفاقيات كلما تنشأ أزمة بين البلدين.
وتابع: "يجب على كلا الجانبين اتخاذ إجراءات فورية لمنع أي دعم لحركات التمرد المسلحة ومراقبة المنطقة الحدودية كمنطقة آمنة منزوعة السلاح وفقًا للالتزامات التي تعهدت بها الدولتين".

وكالات






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 944

التعليقات
#693645 [ادم دريدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2013 09:07 AM
ولماذا الصمت عند المعارك التى دارت في ابوكرشولا وام روبه لماذا الصمت حين تريدون والكلام والتصريحات في احيان اخري،واين جامعة الدول العربيه وان شئتم الاتحاد الافريقى الخجول



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة