الأخبار
أخبار إقليمية
أيمن نور: اعتذرت لسفير السودان ووضحت الالتباس حول اجتماع «الاتحادية»
أيمن نور: اعتذرت لسفير السودان ووضحت الالتباس حول اجتماع «الاتحادية»
أيمن نور: اعتذرت لسفير السودان ووضحت الالتباس حول اجتماع «الاتحادية»


06-12-2013 06:55 AM
قال الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، في حسابه على «تويتر»، الثلاثاء، إنه اعتذر لسفير دولة السودان وممثل الحزب الحاكم، وإنه وضح الالتباس حول اجتماع الاتحادية عن أزمة سد النهضة الإثيوبي، وذلك خلال لقاء ودي مع سفير السودان وممثل الحزب الحاكم.

واقترح «نور»، خلال جلسة الحوار الوطني التي عُقدت، الإثنين، بدعوة من الرئيس محمد مرسي، عدة حلول لأزمة سد النهضة من بينها أن تسرب مصر معلومات من بينها شراء طائرات والاستعانة بتلك المعلومات كوسيلة ضغط تؤدي لنتائج «مميزة» إذا تمت الاستعانة بها في الملف الدبلوماسي عند إدارة الأزمة.

وقال «نور»: «محتاجين فريق عمل سياسي مخابراتي في إثيوبيا مش سفارة»، وأضاف أن المجتمع الإثيوبي «مهترئ لأقصى درجة»، داعيًا إلى استغلال هذا الضعف للتأثير على قرارات إثيوبيا فيما يتعلق بقضية «سد النهضة».



«المصري اليوم».


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4061

التعليقات
#695258 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:23 PM
الشئ الوحيد الذي يميز المصريين هو اكتشافهم لسلاح الاعلام منذ اوائل القرن الماضي وتوجيهه نحو الترويج لنشر لهجتهم المتخمه بالمفردات التركيه والترويج لما نقل عن تركيا علي اساس انها ثقافه مصريه بحته في حين اهملت الموروثات الثقافيه الاصليه للدوله , وتضخيم الحجم الحقيقي لمصر والملاحظ للمطلّع ان اقرب الدول ثقافه لتركيا هي مصر التي رضخت للاستعمار السياسي التركي ما يقارب الاربعمائة عام ولم تتحرر منه الا عبر ثورة يوليو٥٢ ولكن الاستعمار الثقافي مستمر طالما فات علي مدارك الشعب المصري انه غارق في ثقافه اخري .
سياسة التعالي الفارقة المضمون التي تتعامل بها الدوله المصريه والتي تحاول الحكومات المصريه المتعاقبه والمستمده من عهود استعماريه قديمه اصبحت لا معني لها في العصر الحالي , فاتفاقية مياه النيل عمرها اكثر من مائة عام ووقع المستعمر نيابه عن اصحاب الحق وهم الشعوب بلا مراعاة الا لمصلحة المستعمر نفسه مع تواطئه وغض طرفه عن تعديل الاتفاقيه بعد نيل هذه الدول لاستقلالها بما يساعدها علي انجاح التنمية والاعتماد غلي نفسها وهي بالطبع مسأله مدروسه حتي تنجح سياسة الاستعمار علي البعد السائده الان , الحكومات المصريه تعتبر ان هذه الاتفاقيه يجب ان تستمر كما هي طالما تصب في مصلحة الدوله بلا اعتبار لحقوق الشركاء الاخرين , وفوق ذلك من الملاحظ ان مصر لم تقدم ما يشفع لها مع شركاءها من تعاون في اي مجال من المجالات التي تفتح اواصر العلاقات الحميمه مع هؤلاء الشركاء التي تربطها معهم مصالح حيويه , فالسياسه المصريه تتعامل مع افريقيا عموما بتعالي متناهي كأنها ليس جزء من هذه القاره بل في العرف المصري ان الدول يجب ان تقدم فروض الولاء والطاعه , وغض الطرف عن انها كانت اكبر معاون للاستعمار ضد حرية هذه الشعوب , وما تستمده الان من عظمه زائفه انما هو نتاج النفخ الاعلامي الذي يصور مايشاء لمن يشاء .


#695040 [ادروب العطشان]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 03:04 PM
ردود للعبقري لقمان
اقتباس ((اثيوبيا لا تمتلك اى قدرة للرد. اثيوبيا تمتلك 50 طائرة فقط منهم 10 سو27 ))و(( المشكلة ايضا ان ضرب السد بعد بناءه كارثة لانه سيغرق اسوان و السودان كلها طبعا))
اولا ايها العبقري كل هذا العدد من الطائرات الحربيه ولاتملك اي قدره للرد!! اي قدره نحئ !!!!ماهذه العبقريه الفرعونيه ؟؟؟؟؟
وثانيا منذ متي كان يجري النيل من الشمال للجنوب ؟؟؟ ولكن لانستبعد حسب عبقريك ان يجري النيل بالخير للشمال وبالدمار للجنوب وهنا تكمن العبقريه الفذه ولو تم ضرب السد العالي فانه سيغرق فقط اسوان نعم فقط اسوان والسودان كلها وليس كله علي حسب قوله ؟؟؟
اخيرا الخوف بيعمل كتير ؟؟؟
مصر ام الدنيا ؟؟؟؟
المصريين اذكي ناس في الدنيا ؟؟؟؟
ما هو باين ؟؟؟
نقطه سد جديد ..


#695019 [الشهيد خطاب]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 02:38 PM
يقترح أيمن نور اشاعة ان مصر اشترت طائرات للتزود بالوقود في الجو لتخويف الاثيوبيين واخر اقترح تحريض اريتريا والسودان ودول جار اثيوبيا لماحربتها عسكرياً واخر قال لهم بالحرف الواحد "خلونا نفتن القبئل في بعض وهم يظبطو بعض" وفي الاخر طلب أحدهم عمل مونتاج للاجتماع لكن مرسي قال ليهو "إنتا على الهوا" وابتسممرسي. تخيلو التافة يريد فتنة الشعوب والقبئل وموت الالف كي يبقى هو ويحيا هو ويعيش هو وامثاه. دائما المصري أناني ورغم ذلك أنا سوداني.


#694931 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 01:54 PM
بت المنا خير السيد تعبت مع المصريين كل مرة بينادوها بت المناخير السيد ههههههههههههههههه


#694897 [خروف ايمن ظلام]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 01:22 PM
اسسا لو ما الكميرا سري الصور لقاء الخبيث مكان فى حاجه اسموه اعتذار .
وبهذا اللقاء يكشف نوايا المصرين و سياساتهم تجاه التنميه فى دول حوض النيل اي ان كان صديق او شقيق


#694827 [الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 12:16 PM
قلنا اعتزارك مرفوض ,,,,,,,,,,,,,,الرد الرد السد السد


ردود على الزهجان
United States [attelob] 06-12-2013 02:37 PM
ههههههههههههههه....عفارم عليك اا الزهجان...يا ها زاتا الرد..الرد.السد..السد.ز

Hong Kong [لقمان] 06-12-2013 01:51 PM
اثيوبيا لا تمتلك اى قدرة للرد. اثيوبيا تمتلك 50 طائرة فقط منهم 10 سو27 و السد العالى مصمم لتحمل هجمات نووية بدرجة امان 8 درجات و حوله احدث انظمة الدفاع الجوى فى العالم من الباتريوت باك3 و غيرها. اسرائيل ذاتها لم تستطع المساس بالسد العالى نفسه فى اى حرب مع مصر. المشكلة ليست فى اثيوبيا لكن كما قلت فى هجمات اسرائيل العالم كله يساندها سياسيا اما اثيوبيا فلا اعرف هل الدعم السياسى سيكون لمصر ام لاثيوبيا لانها مسيحية و لان من يبنى السد شركة ايطالية؟ لكن على كل الاحوال لا يهم الدعم السياسى ففى كل الاحوال الامن المائى اهم. المشكلة ايضا ان ضرب السد بعد بناءه كارثة لانه سيغرق اسوان و السودان كلها طبعا


#694825 [محمد ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 12:14 PM
السخصية المصرية شخصية رقاصة ماذا يفيدنا اعتذارك وعليك الله انت قايل نبذك لينا باثر فينا نحنا سودانيون كل العالم بعرف مين نحنا ومين انت نبيع لكم اللحوم الحمراء وتبيع لنا والعالم اللحوم البيضاء والفساد والخمور وشارع الاهرام دة فى السودان ولا شنو نحنا عندنا حضارة اقدم منكم لكين سياحة بى فساد وخمور مابتنفع وقيمنا ياود القاصة


#694787 [محتار فى خلق الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 11:46 AM
اقول الحمدلله الذى لا يحمد على مكروه سواه
ابلينا// باشخاص امثال توفيق عكاشة وايمن نور وغيرهم فى الخفاء من يحملون فى قلوبهم السم الزعاف اتجاه السودان ويكفى وغزة خفيفة لينفجر بركان الحقد والكرة الذى يحملوه اتجاه السودان حتى اصبح فيهم الخايب
الذى يريد ان يذكر اسمة على القنوات الفضائيه ان يسىء للسودان ولكل يوم طالع علينا حما بشىء

سيد انور السودان والشعب السودانى يمتلك من اللحصافة والثقة بالنفس ما تفتقده انت شخصياً وعفة النفس تزرع فى اطفالنا وبالفطرة// وليس الاستجداء بكيل الاساءات للاخرين المثل السودانى بالبقوا القلم ما بزيل بلم// امثالك يعرفوا ايه معناه ولكن ينطبق تماما على امثالك من الرعاع والمنتفعين والمتسلقين على اكتاف الغير.

والله سبحانه وتعالى اذا احب عبداً حبب خلقه فيهلكن انت مكروه من شعبك بصرف النظر عن شعب السودان الذى انت وامثالك لاتعرف ما قدمة السودان لمصر منذ عهد عبدالناصر وارجع للتاريخ// لتعرف ولكن امثلك لا يرضى بان يطلع على الحقائق التاريخية تعرف لماذا لان ذلك يزيد فى حرق نفسك المريضة والتى ترفض وتأبى ان تقر بان للسودان جمائل على دولة مصر
ومصر بريئة من امثالك وامثال العبيط عكاشة
مصر تاريخ // راح مع رجاله واصبحتم انتم الحثالة التى تبحث فى اماكن تجمع القمامة لتعيش //بالمظاهر الكاذبة والتى تنقشع عنها حقيقة احقادكم الدفينة التى تأكل فى نفوسكم
سيبقى السودان عزيزا رغماَ عن انفك وانف من يسىء للسودان وإذا جاتنى مذمة من ناقص فهى الشهادة لى بانى كامل

وانت وعكاشة لا تمثلون إلا انفسكم وبس
وسيبقى السودان سندا لمصر وستكون مصر سندا للسودان وانتم امثالكم تجو وتمشوا الى مذبلة التاريخ ياحقير


#694711 [محمد الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 10:30 AM
انت وقاحتك لا اعتزار معها .. وكلمتك كانت شئ لا اعتزار بعده لكن علي كل سوداني ان يضعها نصب عينيه ويعرف انكم هكذا تنظرون الينا والدليل ان مثل هكذا حكم يطلق علينا في ارفع ادتماع للدولة !!
ثم
اكبر قبح واكبر هزيمة نعيشها ليست حكمك علينا بأننا اصحاب موقف مقرف فأنت من بلد يمتهن الرقص العاري وكشف الافخاز والصدور مجتمع وقح بالفطرة ومجتمع فيه بارات علي شارع الهرم بإمكان اي بواب ان يمنحك فرصة ليلة حمراء لا تحلم بها ولا في لاسفيقاس .. اعني انك ابن لمجتمع تربي علي الشتم والاسائة من شرفات الطوابق ومن العادي ان تسمع المرأة تشتم مرأة في شرفة مقابلة في طرقات القاهرة بابشع الكلمات ثم تضحكان كأن شئ لم يكن .. انت ابن مجتمع عاهر بالفطرة يا ايمن لا نلومك ولا نقف علي ماقلت الا وقوفنا حزرا من كلب اجرب او جرو مرضان ..
بل اقول اكبر هزيمة نعيشها هي .. المصيبة الكبري ان الاعتزار الينا يبلغ الي سفير بقامة سفيرنا بالقاهرة رجل لا مواقف له ولا قرارات شجاعة .. رجل ظل او غير موجود ..
علي كل حال اعتزارك لا نريده ولا نرده فهو لم يصلنا ولن يصلنا ايها الوقح ابن المجتمع الوقح ..


#694580 [ابومشعل الزرقاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 09:00 AM
والله يا ايمن نور يا دوب عرفنا لماذا كان حسني مبارك حاط صبعه في ...............


#694539 [المتغـرب الأبــدي]
3.50/5 (2 صوت)

06-12-2013 08:32 AM
خليـط من عنصريـة وانحطاط مصري في أرخص صوره

شاهــدوا المقــطع


http://www.youtube.com/watch?v=xY_jbN35Aec


ردود على المتغـرب الأبــدي
United States [كرري] 06-12-2013 07:21 PM
اولا شكرا ليك اخي [المتغـرب الأبــدي] فلقد شاهدت مقطع اليوتيوب
وصدقني انا لو كنت رئيس السودان لن اكتفي بالموافقة علي عنتبي فقط
بل سادعم الحكومة الاثيوبية بنصف ميزانية السد حتي لو اثر هذا الدعم
علي الاقتصاد السوداني علما بان منفعة السد اكبر من ما نتوقع والي الامام اخوتنا في اثيوبيا فلقد كان لنا اخت بالشمال ولكنها ماتت والميت
لن يعود فالي الامام ونتمني لاثيوبيا مزيدا من التقدم والازدهار
النهضة النهضة النهضة النهضة النهضة النهضة النهضة
7 نهضات موش واحدة


#694529 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2013 08:23 AM
بالله دا تفكير واحد عايز يكون رئيس لمصر ؟

رؤوس خاوية فعلا

ومع امثال هؤلاء ستزول مصر قريبا


#694485 [خضر عمر ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2013 07:28 AM
بعد ايه يا أستاذ ايمن نور ؟ هل تري ينفع الاعتذار؟.
او انه سيغير واقعا مرا تركته في نفس كل اهل السودان،،،،
تسب السودان انه (مقرف) ولكن لعنة السودان جعلت منك أكثر البشر قرفا،،،
فقد أصبحت مقرف في التاريخ المصري ،،، وأنك جبت القرف لمصر،،، واعتقد ان الشعب المصري قرف منك،،
فالي مذبلة القرف السياسي،،،فقد أطاحت بك لعنك السودان المقرف ،،، فتجرع كاسات القرف،،،
والمقرف أكثر لك،، كيف ستستعيد استثماراتك التجارية من البلد المقرف ؟
وهل ستطا قدمك أرضا وصفتها بانها مقرفة؟
حقاً انك الان ربما أصبحت تقرف من نفسك هذه المرة ،،، فهنيئا لك وربح الكيل والتجارة وتحول راسمالك الي قرف،،،
فاشرب من الكأس التي حاولت ان تذيقها لغيرك بطول لسان
واعتقد أيضاً ان لسانك صار يتبرأ منك ويقرف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة