الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية السودانية تهدد من جديد بضرب الفاشر وكادوقلى اثناء قيام دورة سيكافا
الجبهة الثورية السودانية تهدد من جديد بضرب الفاشر وكادوقلى اثناء قيام دورة سيكافا


06-14-2013 01:20 AM
جددت الجبهة الثورية السودانية تهديدها بمواصلة قصف عواصم ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان الفاشر وكادوقلى اللتان من المقرر قيام دورة سيكافا بهما في الفترة من 18 يونيو الى 4 يوليو؛ حيث قالت الجبهة الثورية انها ناشدت الاتحاد الافريقي والاوروبي والمنظمات المعنية بهذا الشأن للنظر في المخاطر التي يمكن ان تنتج جراء اقامة هذه الدورة.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة جبريل ادم بلال في تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الخميس من لندن؛ ان الفرق المشاركة في دورة سيكافا سواء كانت سودانية او اجنبية؛ هي ليست اهداف عسكرية للجبهة الثورية السودانية؛ ولكن تواجد هذه الفرق في اماكن الحكومة والمليشيات التابعة لها هو خطر علي أرواح المشاركين؛ مطالبا من كل الفرق انها تبتعد عن هذه المناطق لضمان سلامتهم وارواحهم.

وهدد جبريل بلال بان الجبهة الثورية السودانية ستواصل قصفها للفاشر وكادوقلي دون النظر بعين الاعتبار الي قيام دورة سيكافا. "الجبهة الثورية السودانية ستواصل قصفها لمدينتي الفاشر وكادوقلى؛ ومدينة كادوقلي من الممكن ان تسقط تحت قبضة الجبهة الثورية في أي لحظة قبل او بعد او اثناء دورة سيكافا وبالتالي أي وجود لهذ الفرق في كادوقلي او الفاشر في دارفور او كردفان هو خطر لسلامتهم وخطر لأرواحهم؛ ونحن في الجبهة الثورية لن نسمح ابدا ان تتعرض ارواح الابرياء للخطر في دارفور نتيجة لقيام دورة سيكافا او لأي هدف اخر وبالتالي نطالب هذه المجموعات وهذه الفرق ان لا تذهب الي الفاشر وكادوقلى وعليها الابتعاد من الاماكن العسكرية باعتبار ان كادوقلي والفاشر اماكن عسكرية".

وكان قد أعلن بطل الدوري الكيني لكرة القدم تاسكر انسحابها من بطولة سيكافا لكأس كاغامي، المقرر عقده هذا الشهر في ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان.

وقال جيمس موسيوكى رئيس نادي تاسكر ان الفريق يشعر بارتياح بان يشارك في هذه الدورة المقامة بعاصمة ولاية جنوب كردفان؛ لكنهم انسحبوا من المشاركة وفقا للتقارير التي وردت اليهم من فريقهم الأمني والتي اشارت الى انعدام الأمن في المنطقة. موضحا بان الفريق سيشارك إذا تم نقل مباريات البطولة الي دولة اخر اكثر امنا.

ومن جانبه اكد الامين العام ل"سيكافا" نيكولاس موسوني في تصريح صحفي بكينيا الاسبوع الماضي انسحاب فريق تاسكر الكيني؛ مضيفا ان الدورة ستقام في السودان دون مشاركة هذا الفريق.

"فريق سمبا جاهز, وحتى انه قام بإرسال أسماء اللاعبين الذين سيذهبون، وفدنا في الخرطوم سيعمل من اجل تذاكرهم؛ تاسكر الفريق الوحيد الذي اعلن رسميا انه لن يشارك، وقلنا لن نتوقف عن المنافسة بسبب تاسكر؛ ونحن سنمضي قدما؛ لن نجبرهم على المشاركة في المسابقة ولسنا قلقين عن ذلك؛ أستطيع أن أتفهم اسباب انسحاب بعض الفرق، واما الأخرون فأسبابهم سياسة بحتة.وأنا لا يهمني هذا الامر، أولئك الذين يريدون الذهاب إلى السودان يمكنهم الذهاب وأولئك الذين لا يريدون الذهاب يمكنهم البقاء و لكن يجب ألا يتحدثوا عن هذا الموضوع"

هذا وقد أعلن والي ولاية شمال دارفور محمد عثمان يوسف كبر رسميا يوم الأربعاء، جاهزية الفاشر لاستضافة بطولة سيكافا للأندية التي ستقام بولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري وحتى الرابع من يوليو المقبل.

سودان راديو سيرفس


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4916

التعليقات
#696680 [ميشو]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 02:25 PM
الحكومة زاتها دايراكم تعملو كدة.. وتضربو الافارقة... وتكونو اغبياء اذا ضربتو مدن اهلكم.. انا فصلونى من شغلى الكيزان لكن ما ممكن اشعل حرب فى وسط اهلى... الراجل الجد يضرب القصر والمنشية مش الناس الغبش... هم ناقصين


#696420 [أنا الهلال]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 06:53 AM
تخافون على سلامة مواطنو رواندا ويوغندا و الصومال،وتطالبوهم بالابتعاد عن كادقلي والفاشر، ولكن ماذا عن المواطنين لماذا لم تطلبوا منهم مغادرة المدينة خوفا على سلامتهم من القصف المتوقع!!!


#696387 [Nuba -Tulashi]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 03:25 AM
to all African soccer teams better stay away from sudan especially Elfasheer and Kadugli.
the sudanese government can not provide security in those areas .
the NCP government has a political motives .
you should take the warning of sudanese revoultionary front very serious for the saftey of your teams .
Omer AlBasheer is acriminal he can stage a genocide against the participants team to implicate the oppostion.


#696385 [سعاد صالح التني]
2.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 03:16 AM
ننشر أخطر تقرير عن خطة هروب كيزان مصر قبل يوم 30 يونيو



- أمريكا أوصلت الرسالة عن طريق سعد الدين ابراهيم وأكدها أعضاء في الكونجرس
- مرسي سيسافر للسودان بحجة التشاور في أزمة سد النهضة
- الشاطر سيذهب للإسكندرية بجوار طائرته الخاصة والمرشد سيهرب لليمن
- أيمن الظواهري سيصل أواخر الشهر ليجاور الإخوان والسلفيين في مخابئ سيناء

أكد مصدر منشق عن الجماعة ومقرب من بعض قياداتها، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الدكتور "سعد الدين ابراهيم"، برحيل جماعة الإخوان المسلمين 30 يونيو القادم، وعدم رغبتهم في استمرارهم في الحكم، وهو ما أوصله الدكتور سعد بالفعل لجماعة الإخوان المسلمين الذين صدموا من ذلك.

جدير بالذكر أن المصدر ذكر أن هناك اتصالات على أعلى مستوى من قبل قيادات من الجماعة، وبالتحديد عصام العريان والشاطر، ببعض أصدقائهم بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد في الكونجرس الأمريكي، والذين أكدوا لهم صدق ما قاله الدكتور سعد الدين ابراهيم.

وأوضح المصدر بأن الرئيس محمد مرسي وأسرته بالكامل سيسافرون إلى السودان وسيكون سفر عائلته قبله بعدة أيام، وسيكون السبب المعلن لزيارة الرئيس مرسي، هو أن الرئيس ذهب إلى هناك لبحث تطورات أزمة سد النهضة، ومن أجل توقيع بعض الاتفاقيات الاستثمارية بين البلدين، ولكن في الحقيقة أن الرئيس مرسى سيكون هناك من أجل خوفه من مظاهرات 30 يونيو القادم وعزم الشعب على الإتيان به حيا من قصر الرئاسة، وما عجل من فكرة سفره وسفر أسرته هو ما قاله سعد الدين، وما تأكد منه العريان والشاطر، وسيكون ذلك قبل 30 يونيو القادم.

وذكر المصدر أن خيرت الشاطر سيذهب إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية حيث توجد هناك طائرته الخاصة التي يمتلكها ليكون بالقرب منها ليغادر بها البلاد في حالة سقوط مرسي، وتولي الجيش إدارة شؤون البلاد.

أما بالنسبة للمرشد العام محمد بديع، فسيسافر إلى اليمن وبجواز سفر سوداني حصل عليه من الرئيس السوداني محمد عمر البشير.

وأعلن المصدر أن ما دعا الجماعة للتفكير في السفر والرحيل عن مصر، هو أن خيرت الشاطر اتخذ قرارا بأن الميليشيات الإخوانية لن يكون لها مهمة سوى مع بداية المظاهرات، وفى حالة زيادة أعداد المتظاهرين سيكون على ميليشيات الإخوان الابتعاد تماما عن المشهد، بينما يتم إعداد أماكن إقامة في سيناء لعناصر الإخوان والسلفيين المسلحة للتصرف وفقا لتطور الأحداث، وفى الغالب سيكون هذا المكان هو جبل الحلال.

وأكد المصدر أيضا أن أيمن الظواهري سيصل خلال الأيام القليلة القادمة، وبالتحديد في الفترة بين 25 و26 و27يونيو القادم ليكون بجوار الإخوان والسلفيين في سيناء.


ردود على سعاد صالح التني
[بابو فاتح] 06-14-2013 09:48 PM
بالله الرئيس السوداني اسمو محمد عمر ؟!! سبحاااان الله ؟!

European Union [اسكندراني] 06-14-2013 06:59 AM
الرئيس مرسي انتخبه الشعب قبل عام وإذا قرر ترك الحكم يمكنه أن يعلن استقالته ويذهب إلى بيته ولا يحتاج للهروب للسودان ولا غير السودان .


#696373 [النورس]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 02:40 AM
بكرة نقعد جنب الحيطة ونزمع الزيطه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة