الأخبار
أخبار إقليمية
نافع : الجبهة الثورية تستعد للهجوم على الخرطوم بالتنسيق مع عناصر فى الجيش و حزب البشير.
نافع : الجبهة الثورية تستعد للهجوم على الخرطوم بالتنسيق مع عناصر فى الجيش و حزب البشير.


قال : المعركة مع الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع ستكون فاصلة كمعركة بدر،
06-14-2013 12:34 PM

الخرطوم :
قال مساعد الرئيس نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم نافع علي نافع ان الجبهة الثورية غيرت خطتها وتستعد لتنفيذ هدفها الرئيسى بالهجوم على الخرطوم واسقاط نظام الحكم فيها عبر محورين من كردفان ودارفور بعد السيطرة على مدينتى الابيض وكادوقلى لكنه اكد استعداد الجيش لردعها.

وكشف نافع الذى كان يتحدث امام المجلس التشريعى لولاية الخرطوم يوم الخميس عن اتصالات اجرتها الجبهة الثورية بعناصر فى القوات المسلحة وما يسمى بالاصلاحيين فى المؤتمر الوطنى للإنضمام إليها أو ليكونوا طابوراً خامساً .

واتهم أمريكا وبريطانيا واسرائيل بدعم الجبهة والمعارضة لإسقاط النظام وأقتلاعه من جذوره مشيرا الى ان الجبهة الثورية تجمع قواتها الان بالقرب من بلدة ابوكرشولا التى استعادها منها الجيش الشهر الماضى استعدادا للهجوم على الخرطوم .

وأقر نافع بحجم التحدي العسكري الذي تواجهه القوات المسلحة وحاجتها للدعم وتابع "الناس يعتقدون أنها كافية ولكن حاجة القوات المسلحة الحقيقية بقدر حجم الإستهداف غير كافية" مشددا على ضرورة تحقيق نفرة ضخمة لدعمها .

واعترف بتضرر البلاد من إيقاف النفط ولكنه عاد ليؤكد أن ماتخسره من عائداته أكبر مما تكسبه لإصرارالجنوب على دعم الجبهة الثورية وأكد تمسك حكومته بالعلاقة مع جوبا ولكنه رهنها بتطبيق إتفاقية التعاون كاملة .

ودافع عن قرار وقف تصدير النفط الجنوبى عبر الاراضى السودانية مبينا ان جوبا لا تريد سوى تنفيذ إتفاق البترول وفتح المعابر الحدودية لامداد التمرد ضد الخرطوم .

وقطع نافع بأن المعركة مع الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع ستكون فاصلة كمعركة بدر، وشن هجوما على المعارضة وقال أنها إنتشت بدخول الجبهة الثورية إلى أبو كرشولا وهاجم رئيس التحالف ،فاروق أبوعيسى وقال انه لم يستح حينما أعلن أن تحالفهم مع الجبهة إستراتيجي وأنه سيتعاون مع أي جهة تعمل على إسقاط النظام حتى لو كانت صهيونية .

واتهم المعارضة والأحزاب العقائدية التي وصفها بالعجوزة بمحاولة إستغلال أي مشكلات تقع لتعبئة الجماهير ضد الحكومة وشكك في أن تكون خطة المعارضة لمدة "100 يوم" مؤكداً أنها شهراً واحداً فقط بحسب المعلومات المتوفرة لديهم وان ساعة صفرها ندوة كبرى للمعارضة بالتزامن مع دخول قوات عبد العزيز الحلو الى الخرطوم .

وتابع : المعارضة تجاوزت خلافاتها مع الجبهة الثورية حول ميثاق الفجر الجديد ولكن ندوات المعارضة هزيلة وعدد حضورها لايتجاوز 70 مواطناً .

وإعتبر نافع وجود عناصر من الأحزاب المشاركة في الحكومة ضمن عضوية الجبهة مؤشرا خطيرا مالم يتم فصلهم شانا هجوما عنيفا فى هذا الصدد على نصر الدين الهادي المهدي مؤكدا ان علاقتة لازالت قائمة بحزب الامة .

وقال نافع أن خطة الجبهة الثورية تتضمن توطين قواتها في مدن تقع على خط الخرطوم وشمال كردفان وتبدأ بإحتلال كادوقلي والأبيض والفاشر مستبعدا الثالثة لعدم وجود قوات تمرد في دارفور بإستثناء قوات مني ومجموعات صغيرة تابعة لعبدالواحد إبراهيم .

وأكد تشديد التدابير الأمنية بنيالا والفاشر حتى لاتستهدفها قوات الجبهة حاليا، مشيرا إلى خلافات وقعت بين عبد العزيز الحلو وجبريل إبراهيم الذي رأى ضرورة الإنسحاب إلى جنوب كردفان بعد هزيمتهم في أبو كرشولا كاشفاٌ عن تكوين لجنة سياسية لمناهضة سد كجبار تهدف للتعرض للمسؤولين التنفذيين عند زيارتهم لتلك المنطقة .

ورأى أن لدى المتمردين رغبة حاسمة في إسقاط النظام الحالي، مشيراً إلى أنهم يعتبرون المعركة القادمة هي الفاصلة ويصرون على أن لا يتراجعوا للخلف إطلاقاً .

وتبرأ زعيم حزب الامة القومى اكبر الاحزاب السودانية بحسب اخر انتخابات حرة جرت بالبلاد عام 1986 ، الصادق المهدى يوم الاربعاء من خطة ال(100) التى اعلنها تحالف المعارضة لاسقاط النظام ودعا فى المقابل لميثاق لنظام جديد وخير الحزب الحاكم للقبول به او تصعيده للعمل السلمى عبر الاعتصامات من اجل اسقاط النظام .

لكن حزب المؤتمر الوطنى الحاكم اعلن يوم الاربعاء رفضه لدعوة المهدى لانها تبنت فكرة اسقاط النظام وقال ان السبيل لذلك مشروع ولكن عبر صناديق الانتخابات فقط .

وتتهم احزاب المعارضة الحزب الحاكم بتزوير الانتخابات مستقلا سيطرته الكاملة على جهاز الدولة وكانت قد انسحبت من انتخابات عام 2010 التى وصفها المجتمع الدولى بأنها لا ترقى الى المعايير النزيهة ولكنه قبلها من اجل قيام الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان .

وكانت الجبهة الثورية التى تضم الحركة الشعبية قطاع الشمال وثلاثة من حركات دارفور المسلحة قد شنت نهاية ابريل الماضى هجوما واسعا على ولايات كردفان واحتلت بلدة ابوكرشولا بجنوب كردفان التى استعصى على الجيش الحكومى استردادها عبر محاولات عديدة استغرقت شهرا كاملا قبل ان يتمكن من ذلك الشهر الماضى .

ودعا نائب رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة العدل و المساواة ،جبريل ابراهيم الشهر الماضى مواطنى الخرطوم الى الانتفاضة و اسقاط النظام سلميا حتى لا تضطر الجبهة الثورية لاقتحامها وادارة معارك عسكرية داخلها .

واعلن وزير الدفاع امام مجلس الوزراء قبل اسبوعين عن تلقى قوات الجبهة الثورية دعما خارجيا كبيرا بغية اضعاف الجيش واسقاط النظام فى الوقت الذى توقع فيه القيادى بالجبهة الثورية ،ياسر عرمان ان تقود العمليات العسكرية واسعة النطاق التى تشنها الجبهة الثورية الى انهيار القوات المسلحة .

وزادت الحكومة مرتبات القوات المسلحة الشهر الماضى وعدلت قوانين القوات المسلحة والخدمة الوطنية وخدمة الاحتياط و الدفاع الشعبى من اجل ترغيب الشباب للانخراط فيها فى الوقت الذى اعلن فيه الرئيس البشير قبل ايام الجهاد ضد ما وصفه بالمخطط الاجنبى الذى يستهدف تمزيق البلاد ودعا لفتح المعسكرات لتجنيد الشباب فى القوات المسلحة و الدفاع الشعبى .

صحيفة التغيير الالكترونية


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 12013

التعليقات
#697255 [قرد مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 09:14 AM
يا نافع انا اقترح انك تعمل تعبئة (وسط القرود) القلتوا كانت بتحارب معكم في الجنوب ......
والفرق حيكون بينها وبين معركة بدر ان الصحابة كانت تقاتل معهم الملائكة وانتو حتقاتل معمكم اشباهكم القرود عشان بعد كنسكم كل قرد يطلع جبلو ......


#697235 [عدو الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 09:00 AM
فى الوقت الذى اعلن فيه الرئيس البشير قبل ايام الجهاد ضد ما وصفه بالمخطط الاجنبى الذى يستهدف تمزيق البلاد ودعا لفتح المعسكرات لتجنيد الشباب فى القوات المسلحة و الدفاع الشعبى .

لحمايتك ولحماية اخوانك اللصوص وزبانيتك الفاسدة ؟؟

فتح المعسكرات آل البشير |||


#697180 [مثيانق كوال شول]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 08:24 AM
تحياتى لقيادة الجبهه الثوريه السودانيه , وصلنى صوتآ بزغروده فتخيلته عرس , وعندما تأكته وجدتها انها بكاء , اما الكلمات الصادره مع انغام الزغاريد فكانت كالآتى : واااااااااااى لللللللللللل اوووووووووك يا اومممممممممى كل من بريطانيا امريكا جنوب السودان للللللللللل القوات المسلحه فشلووووو انهار المجاهدين وااااااااى نمشى وين لللللللللللل البلد مقفول فوق وتحت للللللللللل , طيب مادام انتى بتعرف الزغاريد كدى ونسيتوا ( لله اكبر ) من زمان كان تزغردوا والبلد يكون فيه سلام , وحتى الآن افضل ليكم تقبلوا وتفاوضوا من اجل تسليم البلد الى اسيادها , هاولاء اسود الجبهه الثوريه هم الاصول السودانيه الحقيقيه ويدينون بالاسلام اذآ لله سوف يرى , هل يقف ما من يرقص مع البنات ؟ ثم الزغاريد بانغام الاعصافير انى استمتع باسلوب الزغروده , حيث مكان الوجع واقول الجبهه الثوريه السودانيه ويي ويي ويي , ويي دى مش زغرود , لكن لا نريد ان نغش الرب فله السجود لوحدة , انها شعار التقدم نحو المام والنصر حليفنا .


#697071 [ehsan salih]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2013 01:49 AM
فى خطابه واضح إنو عاوز ينفخ الروح فى الجيش المتهالك و يخوف المواطنين الغير موالين للنظام بإنه العدو ح يدخل الخرطوم عشان يمشوا ينخرطوا فى الجيش و هو لا يعلم أنه الناس مشت للموت وجات راجة فى ال٢٤ سنة دى و إنهم شافوا النجوم فى عز النهار و أحسن للناس تموت مرة واحدة بدل مايموتوا كل يوم بالقهر و الظلم و الفساد و الفقر والمهانة والذلة الخ.......


#697060 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

06-15-2013 01:12 AM
بكرة بنسمع بك فزيت يا نافع لما يجوك داخلين الخرطوم

وكلامك صح في الصادق المهدي رجل جوه ورجل بره

الصادق لاعب على الحبلين لو طارت الحكومة يعمل فيها عنده دور

الصادق كرت محروق وكذلك المرغني يشوفوا ليهم خلاوي يحفظوا الاطفال القران احسن لهم ويشوفوا خبر اخرتهم الدنت دي شنو وهم لا هسع ما تعلموا ا ب ت ث في السياسة وتجاوزا الثمانين

يعرفون لغة المال والعمالة والارتزاق فقط


#697041 [هيثم الشاعر]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2013 12:32 AM
كان في بدر 370صحابي و الكفار 1200و كانت الملائكه تقاتل مع الحبيب المصطفي.تشبهيك ببدر يعني انكم قله و ان الجبهه الثوريه غلبه .وهذه اشاره اوضحتها في خطابك الذي اغضب الناطق الرسمي من منازلهم الصوارمي .
اكيد ما في ملائكه حتنزل تحارب معاك اذا ملائكنك التشادين و الليبيين و العراقيين و الذين رفضوا الذهاب الي كردفان و قالوا اتفاقنا معاك العاصمه بس.
و في العاصمه توفير ترحيل لو كتمت.

و كلهم عملو ارانيك مرضيه من المستشفيات من قبل الضربه .

استعدوا يا السودنيون الشرفاء لكنس الانقاذ الي مزبلة التاريخ


#697026 [الطاهر عمر]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 12:07 AM
كرار كان بمثابه استاذ للترابي يعرف الدجال الترابي جيدا...اتفق مع عبدالناصر بان الشيخ الثعلب هو البلاء والابتلاء في شخصه وللسودان...انقلاب لماذا ولاي هدف وباي معني...قدم لنا افشل اسلاميين منذ فجر الاسلام واسوا تجربه حكم...رحم الله الاستاذ بابكر وهو يحذر مواطنيه من هذا الطائش المتلاعب الترابي..وكما قال البوشي ود كوثر هذا النظام سيسقط باخطائه القاتله


#696941 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 09:31 PM
Ya gma3a alsadig dah nas alhakoma maskieen lihoo zilla shofoha shinoo


#696939 [مصطفى شفا]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2013 09:22 PM
(قال : المعركة مع الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع ستكون فاصلة كمعركة بدر) ---- من هم الكفار ومن هم المسلمون يا ترى؟؟؟؟؟


#696915 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2013 08:32 PM
المخلوقات شعرت وعرفت ان الشعب مصحصح وعرف بالمرتزقة الذين استقدموهم وانشاْوا لهم

المعسكرات من كل البلدان منتجى ومصدرى ( مجاهدى اسلام قاتلى اهل السودان ) صومال ليبيا

افغان بوكو حرام مالى كل القتلة وسفاكى الدماء باسم الاسلام دين السلام من بين ذلك

مسرحية الاحتجاج والاعتصام لا طلاق سراح متدربى حظيرة الدند ر والمتكلم باسم الاهالى شيخ

الاسلام مسجد جبرة واكيد معه شيخ الاسلام السلمة الجريفابى واكيد معهم شيخ الظار هادر دم عقار

تبريرا لما يقومون به وادركه الشعب اصدر العربى سلالة الاندلس هذا التصريح الخائب تبريرا

لما يقومون به من استجلاب ( لعمالة الحرابة ؟) طيب ايها الاندلسى ادعم الجيش بجماعة جهادك

الالكترونى طبعا نوع الجهاد ده ما فيه بنات حور وكمان ولدك واصحابه المبغبغين حلاااتهم ديل

ياهم شبه بنات الحور


#696891 [انصاري]
4.82/5 (5 صوت)

06-14-2013 07:41 PM
نافع يدافع عن العز الذي حصل عليه من اموال الشعب المغلوب علي امره، أنظر لحاله منذ ميلاده، وحتي 30 يونيو89، ثم انظر كره واحده لما حدث من تغير تجد السبب الذي جعل هذا الخلوق يهزي، فهو باسم الله يسرق بإسم الله يهرق، وبإسم يرهب، وباسم الله يسلب، وبإسم الله يكذب... يستخدم إسم الله كماركة مسجلة دون حياء او خجل


#696879 [علي توني]
5.00/5 (3 صوت)

06-14-2013 07:30 PM
الشعب يريد تغير النظام
الشعب يريد تغير النظام
الشعب يريد تغير النظام


#696870 [عبدالناصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 07:23 PM
كنت صديقا للمرحوم بابكر كرار ..قال لي مره الترابي خبيث مكار هدام يخرب ولايعمر وهو مغامر...وسينتهز فرصه ما ويحيك مؤامرات ويدبر انقلابا وقد كان بعد ان توفي كرار...وان حكمه لن يستقر ولن يفيد السودان بل سيضره ..سبحان الله كرار ومحمود محمد طه كانت لهما بصيره ثاقبه........ماقاله كرار حدث بحذافيره


ردود على عبدالناصر
United States [Jungle] 06-15-2013 12:51 PM
يا عبدالناصر يا اخوي انت شغال شنو لحدي ما بقيت صاحب كرار؟؟؟؟ هسي اناالاغبش دا لو داير ابقي صاحب نافع ممكن؟؟


#696867 [الاغبش]
4.94/5 (6 صوت)

06-14-2013 07:17 PM
بدر انشاء الله التغطس حجركم وتريحنا من كذبكم الكتير دا ...


#696840 [عجيب]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2013 06:37 PM
قال معركة فاصلة كمعركة بدر بالله شوف الدجل و الاستخفاف بعقول الناس و المتاجرة بالدين وصلت لأي حد


#696788 [الهلالي]
5.00/5 (2 صوت)

06-14-2013 05:29 PM
وقف تصدير النفط خطأ قاتل بالنسبة للشعب السوداني ولكن ليس للمؤتمر الوطني لان المؤتمر الوطني فاسد ونهاب طفيلي يعيش على عرق جبين الاخرين.
وقتل الشباب السوداني في جبهات القتال لا يهم المؤتمر الوطني طالما أبناء المسئولين والوزراء لا يذهبون لجبهات القتال... وقتال من اجل ماذا ايضا؟ ليس هناك غزو خارجي او اجنبي فهؤلاء وطنيون وحادبون على مصلحة الوطن اكثر من المؤتمر الوطني... هؤلاء عصابة حاكمة وليسوا بشرعيين... الشرعية اخذوها بقوة السلاح وما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة...


#696784 [عصمتووف]
4.00/5 (2 صوت)

06-14-2013 05:21 PM
واتهم أمريكا وبريطانيا واسرائيل بدعم الجبهة والمعارضة واضيف انا الشيطان لا يهمنا مصيركم الحل بيدكم او الحريق العنتريات والبطولات الوهمية لا تجدي و حقنا لدماء الابرياء واطفال الخدمة العسكرية و من المواطنون والذين لا ناقة ولاجمل فيها في حروبكم العبثية سلموا الحكم لاقرب مساعد في الجيش علي ان يكون قديما لا للرتب الكيزانية ويلا بلاش بيع اوهام


#696712 [ابو نور]
5.00/5 (3 صوت)

06-14-2013 03:07 PM
بنى وطنى تصبحون على وطن
المشهد والوضع الراهن ينذر بكارثة تدمر الوطن
النظام البغيض يتمسك بسلطة زائفة وهو يعانى من حالة انهيار سببها صراع داخلى قوى بين اطراف الرئسية الثلاث . القوات المسلحة تعانى من الضعف والاحباط بسبب ما الحقه بها النظام وخاصة من قبل وزيرها الفاسدابو ريالةوبسبب ما تلقته من ضربات موجعة من قبل ابطال الجبهة الثورية ,وكلام نافع يبدو ان النظام احس بضعف المؤسسة العسكرية وهى غير مضمونة لحماية النظام فكثير من افرادها شعر انهم يقاتلون اخوانهم فى الحركات المسلحة ويدمرون مناطق اهلهم وحينما يحققون الانتصار سرقوه منهم قلة من رموز النظام بالاحتفالات المضخمة على انغام قيقم ورقيص البشير وعرضة ابوريالة ,ومن كان فيه عقل ورفض ان يقاتل او من شعر بالظلم لاهله وعمل مع الحركات المسلحة فهو عميل خائن وطابور خامس . اما مليشات النظام وامنه مشغولة بصراع مع بعض اطراف النظام وهم يريدون الوصول للسلطة والظهور بانهم مصلحيين ويمكن ان يتفقو مع النظام ليسلمهم السلطة مقابل العفووالتستر عن بعض رموزالنظام الذين اختلفوا معهم الكم والكيف من حيث السرقة وهولاء هم جماعة ود ابرهيم وصحبه لذا عليكم ان لاتنخضعوا مرة اخرى فيهم بنى وطنى
الاحزاب المشاركة فى سوف تبرر الغاية من مشاركتها ان ذهب النظام ويقولون ان هدفهم من المشاركة هو تقويض واضعاف النظام من الداخل. الصادق المهدى يغرد خارج السرب وفهو لايريدان يقف مع المعارضة وتحجج باسباب واهية عنصرية ونسى ان مناطق معارضة النظام والظلم والتهميش مناطق نفوذ لحزب الامةووموقف الصادق الرمادى هذا مردها الى سببين هما وجود اباناءه فى النظام والثانى وجود بعض رجال الامة مثل نصر الدين مع الحركات المسلحة وفى حالةنجاح الحراك المسلح سيكون سحب البساط من تحت رجليه والصادق رجل مريض بالسلطة لذا سوف يعمل جاهدا لعرقلة الحراك المسلح ويظل يدعو الى الحراك السلمى ويخرج علينا كل يوم بمبادرته السلمية والتى يرفضها النظام ويرفضها حتى انصاره ولكم اسوة فى مبادرته التى خرج علينا بها اول امس
بنى الكرة الان بمعلبكم كرروا ثورة اكتوبر المجيدة وانتفاضة ابريل المباركة حتى تنقذوا الوطن الحبيب حتى تمسون وتصبحون على وطن


#696691 [Adil]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2013 02:34 PM
هداالرجل لا يتعظ كم مبادة تقدم بها وتم رميها فى مهملات الموتمر الوطنى


#696686 [واحد]
4.60/5 (7 صوت)

06-14-2013 02:28 PM
تتحرق البلد ما مشكله , تتقسم ما مشكله , يبقي السوداني شحاذ ما مشكله , يموتوا الناس ما مشكله , المشكله لو الرئيس ما رقص


ردود على واحد
European Union [ناصر] 06-14-2013 05:35 PM
ان الشعوب العالم يقولوا ان الرئيس السوداني عمر البشير مو رئيس هو رقاص في الكباريهات أرجو ان تدخل الخرطوم اسرع ما ممكن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة