الأخبار
أخبار السودان
صور الأقمار الصناعية تكشف حشد لقوات السودان و دولة جنوب السودان على الحدود



06-15-2013 07:01 AM

أخبارمصر- ترجمة خالد مجد الدين

كشفت صور حديثة الجمعة ان السودان وجنوب السودان يحشدان قواتهما على الحدود بينهما ، و اظهرت الصور ان هناك ما لا يقل عن 14 مواقع داخل المنطقة المتنازع عليها ، وهو ما يعد انتهاك للاتفاقيات ألامنية المشتركة ، وقال الممثل الامريكى جورج كلوني، مؤسس مشروع "سنتينل" للأقمار الصناعية، الذى يراقب الوضع على الحدود السودانية و الشمالية ، ان صور الأقمار الصناعية تتناقض مع تقرير الأمم المتحدة الذى صدر فى مايو من فريق المراقبة الدولى ، الذى اكد عدم وجود نشاط عسكري للبلدين في المواقع على الحدود.

ياتى هذا فى الوقت الذى تصاعدت فيه الازمة السياسية بين البلدين اثر اعلان السودان اغلاق خطوط الأنابيب التي تصدر نفط جنوب السودان، حيث تتهم الخرطوم حكومة جوبا بدعم الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وهي مجموعة متمردة تقاتل الجيش السوداني.. وفي المقابل، تتهم جنوب السودان ، حكومة الخرطوم بدعم المتمردين بقيادة ديفيد ياو ياو، وهو عقيد سابق في جيش جنوب السودان.

هذا و قد اعلنت منظمة اطباء بلا حدود في بيان لها اليوم ان نحو 120 الف شخص نزحوا داخليا بسبب القتال الدائر بين القوات الحكومية والمتمردين في ولاية جونقلي بجنوب السودان ، و ان النازحين يختبئون في المستنقعات التي ينتشر فيها البعوض دون الحصول على مياه الشرب، والغذاء، والرعاية الطبية ، و حثت المنظمة حكومة جوبا على السماح للمساعدات الإنسانية العاجلة بالدخول إلى هذه المناطق لمنع وفاة الآلاف من الأشخاص المشردين داخل البلاد .






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7272

التعليقات
#697882 [sobjo]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 10:26 PM
إن السودان و ما يعانيه من مشاكل و ازمات و محن سببها الرئيسئ أننا لم نرضى بالله رباولا بالاسلام دينا و لم نرضى بمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا مرسلا. الانحراف عن الحق و مخالفة الرب و ترك الطاعات و ممارسة السيئات و الدخول في كهوف النصارى و اليهود و المجوس اكبر جرما ارتكبناه و الله سبحانه شديد الانتقام و عزيز ذي انتقام لا يرضى الكفر و أهله و لا يرضى عن الذين يقتلون المسلمون في غير ما حاجة ، ما ذنبنا نحن المواطنون الآمنون ، ما ذنبنا نحن الأبرياء ، لماذا نعيش في رعب و ذعر و خوف ، لماذا لا نطمئن في ارض الله الواسعة ، لماذا نكون نحن الضحية بين المتصارعين و المتنافسون على هذه الدنيا البالية.
افيقوا أيها الناس ، والله ما تفعلوه لا يزيدكم من الله إلا بعدا و من النار إلا قربا ، سيألكم الله العظيم عن كل نفس قتلت بغير ذنب ، إن الدماء التي سفكت و النفوس التي قتلت و الاطفال الذين يتموا والنساء الذين رملوا و المستضعفين الذين خوفوا سيقفون يوم القيامة أمام الله سبحانه ليأخذ لهم حقهم ، هذا إذا كنتم تؤمنون باليوم الآخر و ما فيه من الحساب و العقاب والجنة والنار ، إما جنة أبدا أو نار أبدا.
الم تعلموا ان الله سبحانه و تعالى وضع لنا منهجا شاملا جامعا لكل امور حياتنا الصغيرة منها و الكبيرة ، لماذا نبحث عن الحق و العدل و المساواة في غير منهج الله ، لماذا نبحث عنها في مناهج البشر ونترك منهج أفضل الخلق (محمد صلى الله عليه وسلم ) ، لماذا نجتهد لنضع القوانين والتشريعات و الاسلام خير مشرع و خير حاكم ؟ لماذا لا نرضى بحياة يسودها و يقودها الاسلام ؟ لماذا لا نرجع مليا الى الوراء و نحاسب انفسنا على فرطنا في جنب الله ؟ اما آن لكل نفس أن تؤدب و تربى قلبها وفق منهج الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم .
أين الحل ؟
الحل هو أن نعود كلنا بانتماءتنا اسياسية و الاجتماعية و العرقية و الدينية إلى كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، و كل منا ينظر إلى فعله و عمله وحاله الآن إلى أين سيقودك و إلى أين سينتهي بك المقام ، هل حالك الذي انت فيه يوافق مراد الله ورسوله ؟ هل حالك الآن سيدخلك نارا تلظى أم جنة عرضها السموات والارض ؟ هل ما تفعله الآن ابتغاء وجه الله أم ابتغاء السلطة و الرياسة ؟ هل الله غضبان عليك أم عنك راضي؟
يا لها من تذكرة و ما اروعها من موعظة إذا وجدت القلب الذي يعي الحق من الباطل ، اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.


#697785 [سوداني أصلي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 07:36 PM
طالما أعلن المتهور البشير إغلاق أنبوب نفط الجنوب بتلك الطريقة العنترية الساذجة وأعلن بأنه مستعد للحرب فإني أرى أن يقبل الرئيس سلفا التحدي وأن يحشد جيشه على الحدود لمنع حدوث أية استفزازات قد تؤثر في حياة مواطني دولتنا الوليدة أو استقرارها، وعلى البشير الذي لا يملك جيشاً قوياً يستطيع مجابهة ثوار الجبهة الثورية السودانية كما أفاد مساعده نافع أن يتحمل وزر أفعال هذا الرئيس الهبيل وقراراته العشوائية.


#697763 [شهلى ساتى]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 06:51 PM
الله يسنر لاكن استعان بصديق تشتش


#697692 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 04:57 PM
اللهم نسألك اللطف يالطيف
قد نصحنا وقلنا ماتوقعوا نيفاشا قالوا انتم جهلاء اعداء للسلام وما ربحوا غير الحروب
لقد نصحنا وقلنا لا حق استفتاء بدون استيفاء بروتوكولات ابيي وجبال النوبة والنيل الازرق والحدود والمياه والبترول قالوا انتم متخاذلون لاتفهمون شيئا ودارت الحروب
لقد نصحنا وقلنا حاربوا الفساد والمغسدين وتقديمهم للعدالة الناجزة قالوا ان مسئولي الحكومة على درجة عالية من التدين حتى انهار الاقتصاد من عمايلهم
لقد نصحناوفلنا لابد اجراء اصلاحات فالوا الحسوا كوعكمايها المرجفون وماحصدنا غير جبهة ثورية وفجر جديد وقتال من كل ناحية
اللهم نسالك اللطف هؤلاء لايسمعون الا صوتهم ولا يشمون الا رائحتهم ولا ياكلون الا ................


#697591 [Sabir]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 02:09 PM
اللهم برحمتك نستغيث, لا للحرب لا للدمار لا للفتنة


#697522 [gahran]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 01:05 PM
الخطة هي مناوشة جيش الجنوب القوات المسلحة للسماح لقوات الجبهة الثورية دحول الخرطوم لان الحكومة ليس لديا حيش كافي


#697509 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2013 12:48 PM
اللهم ان حالنا لايخفي عليك الله ابدلنا خيرا منه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة