في



بشرى للاطفال... وداعا لألم الحقن عند التلقيح.
بشرى للاطفال... وداعا لألم الحقن عند التلقيح.


06-15-2013 08:41 AM


لاصقات خاصة لإعطاء اللقاحات دون استعمال الابر، والاختراع يحد من حدوث الالتهابات ويوقف الخدوش.

كانبرا - كشف البروفسور الأسترالي مارك كيندول عن اختراعه الطبي الجديد المتكون من لاصقات خاصة لإعطاء اللقاحات من دون استعمال الحقن، وذلك خلال المؤتمر العالمي للتقنية والترفيه والتصميم "تيد" الذي ينعقد في أدينبرا باسكتلندا.

والاختراع هو عبارة عن لاصقات صغيرة بحجم الطابع البريدي ويمكن من خلالها إعطاء اللقاحات عن طريق الجلد.

وأهم فوائد هذه الطريقة هي التغلب على رهبة الحقن التي يعاني منها ما يقارب 80 بالمائة من الاطفال، كما أنها تخفف من احتمال حدوث الالتهابات بعد الحقن في حال عدم تطبيق قواعد التعقيم، كما تقي من المخاطر العرضية التي يمكن أن يتعرض لها الكادر الطبي بسبب خدوش أو جروح الإبر الحادة المستعملة.

وأشارت دراسة أردنية قديمة أن إعطاء الطفل بعض قطرات من أي مشروب محلي بالسكر قد يساعد في تهدئة الشعور بالألم عند الوخز بالإبر للتحصينات أو لأخذ عينة دم للتحليل.

ويعتبر شرب عصير الفاكهة الطازجة مفيد لصحة الصغار حيث يحتوي على عناصر غذائية طبيعية مثل السكريات(الغلوكوز والفركتوز) والفيتامينات وهو قليل الصوديوم وخالي من الدهنيات.

واعتمدت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على تحليل 14 دراسة تضمنت أكثر من 1.500 طفل أثناء خضوعهم للتحصينات الروتينية ضد بعض الأمراض أو عند أخذ عينات دم للتحليل.

وكان الأطفال الذين تم إعطاؤهم محلولا سكريا لشربه أثناء الحقن أقل رغبة في البكاء من الأطفال الذين شربوا قدرا من الماء.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1356


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة