الأخبار
أخبار إقليمية
الكاروري يدعو لاستمرار تدفق نفط الجنوب عبر السودان
الكاروري يدعو لاستمرار تدفق نفط الجنوب عبر السودان



06-16-2013 07:02 AM
الخرطوم:

طالب الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري إمام وخطيب مسجد الشهيد بالخرطوم في خطبة الجمعة - طالب الحكومة ووفدها المفاوض بالعمل على الاستفادة القصوى من استمرار تدفق نفط دولة الجنوب، وعدم إيقاف ضخه وإخراجه من منظومة الخلافات التي أسماها باليومية والملفات المعلقة بين السودان ودولة جنوب السودان. وقال الشيخ الكاروري إنه لو تمكن السودان من منع خصمه من الشرب فليفعل، ولكن إن كان في ذلك ضرر على الاثنين فلا مانع من أن (نشرب ويشربون)، وأشار الشيخ الكاروري إلى حجم الإنتاج النفطي الذي تناقص إلى حوالي المائة ألف برميل يومياً، يعمل الوزير الجاز جاهداً لزيادتها لنحو مائة وأربعين ألفاً، مقابل خمسمائة ألف برميل كانت تنتج يومياً من آبار النفط قبل انفصال الجنوب، لتخرج الدولة الجديدة بخمسة وسبعين في المائة من الإنتاج.

وطالب الشيخ الكاروري بمواجهة تآمر دولة الجنوب وحسمه بشتى الوسائل والسبل، لكن دون إدخال النفط في المواجهة بين البلدين، مشيراً إلى أن حجم التجارة الحدودية يعود للسودان بحوالي المليارين من الدولارات، وهو ما يعادل عائدات مرور النفط تقريباً.

آخر لحظة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3826

التعليقات
#698826 [هاشم صديق]
1.00/5 (1 صوت)

06-17-2013 07:40 AM
يا الكاروري الجماعة ما قاعدين يسمعوا نصايحكم قلت احسن تقولها علي الهواء مباشرة. يعني كلامك ده عديل كده معناهو الرئيس الدلدولة كلاموا بيقطوا من راسو في الهوشات. لكن الدورة ده كلام الرئيس ما فيهو رجعة .هو اصلو ما قاعد يتراجع


#698680 [adil a omer]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 11:51 PM
انته ان شاء الله يكروك فى جهنم


#698585 [عبدالرحمن]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 08:41 PM
هانت ورب الكعبة.. الكاروري يسمح له بالكلام!!! لكن نرجع نقول ما دام عمر البشير رئيس فلا غرابة أن يتكلم هذا المعتوه..


#698484 [التاج محمد احمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-16-2013 06:21 PM
والله لان يخطأ البشير الف مره خير من ان تخطأ انت مره واحده ويكون باقى عملك كله صواب لانك مدعى الامامه والمشيخه يا منافق يا دجال لقد نصحتك ذات مره فى مسجدك فتلفظت على بالفاظ نابيه فاكر الشاب الذى قاطعك فى المسجد وانت تتكلم عن دعم الفسطينين وقال لك نحنا ما لنا ومال فلسطين انت تكلم عننا نحن الشباب لم نتزوج ولا نجد اى فرص فانتفخ ريشك وقلت بلحرف بعد ان وبختنى انهم يفترشون الارض ويلتحفون السماء وانت نااااايم فى بيتك ولاكنك لا تدرى الحقيقه ودع المكارم فلا ترحل لبقيتهاواقعد فانك انت الطاعم الكاسى وافضل شى انك تروح تشحد عند الاميره طرفه


#698354 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2013 03:14 PM
أيها المنافق السافل المنحط أمام الدجل والشعوذة أمام المنافقين والمفسدين في الأرض ألا توجد كرامة أخرى اختص بها الله الخنزير تخلصه من سلفاكير مثل الكرامات السابقة التي خلصته من القذافي وحسني مبارك


#698324 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 02:45 PM
والله الشيخ الكاروري رجل حكيم وكلامه سليم نبيع ليهم بالغالي والطيارة مرابطة على الحدود طوالي عشان توقف دعم الثورية وبعدها نشوف مين يصمد ونفسه طويل والله ده الراي فعلا .


#698251 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 12:54 PM
الكاروري، شقيش امشي، امري ضروري، شقيش امشي، قفلتو بلفكم شقيش امشي، قل بقشيشكم شقيش امشي، نقص بنزيمكم شقيش امشي.. امرنا شورى يا الكاروري درسنا امرنا ياالكاروي... وقد قررنا يا الكاروي..... هداك اللوري يا الكاروي!!!!


#698247 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 12:49 PM
يا مولانا بالعقل كده لو سمحت فضيلتكم
دولة الجنوب تدعم المتمردين ولم يجر في يدها دولار من ريع البترول فما بالك اذا جرى الدولار في ايديهم
من الناحيه الدينية يحثنا ديننا على الوفاء بالمواثيق وعليه فقدقدمت الجكومة تنازلات لن تقدمها حكومة في العالم فقد اعطت الجنوبيين البترول كله الذي استخرج بعرق المواطن في الشمال وفعلت به الحكومة ونكلت به في الجبايات والمكوس لتوفير المال اللازم لاستخراج البترول وبشرته بعد تصدير البترول برفاه العيش ولكن هيهات هيهات عشرة سنوات ولم تصرف الحكومة عائدات البترول لافي زراعة ولا صناعة حتى غضب الله واذهب البترول .. ومازال المواطنالسوداني يربط الاحزمة تارة من اجل الحرب وتارة من اجل السلام والوحده الجاذبة وتارة اخرى للعوده الى حلرب اشرس .. هل لك ان تجيبني يامولانا لماذا كان السودانيين يقاتلون التمر في الجنوب منذ 1955م .. الجواب لانهم كانوا يعلمون ان اليمين المسيحي واليهود يريدون الاستيلاء على الجنوب ووقف المد العربي والاسلامي نحو افريقيا وكان السودان يبطل دعاوي هؤلاء بان الحرب الدائرة في الجنوب اثنية او دينية .. ولكن في غفلة وجهل بالقانون الدولي اعلن السودان حرب الجنوب جهادا اسلاميا .. وكان ان نزل ذلك بردا وسلاما على اليهود والميمين المسيحي ونشطت البارونة كوكس وخلافها حتى استطاعوا بالضغوط على السودان وتوقيعه على اتفاقية نيفاشا المشئومة .. وحتى رأى كتاب طائر الشئوم النور واعتمد وثيقة لدى الامم المتحدة الذي تولى مؤلفه فرانسيس دينج منصب رفيعا بالامم المتحدة .. كيف تنادي بتدفق البترول عبر انابيب الشمال بعد ذلك .. هل تريد ان تعطي هؤلاء سلاحا ليفتكوا بما تبقى من السودان وقد انحسرت ارض الاسلام بانفصال الجنوب ونقصت ..
الافضل يامولانا عدم تدفق بترول الجنوب عبر انابيب الشمال بالعقل كده
الحرب ما زالت في اولها والايام حبلي بالمصائب فلا تعجل


ردود على radona
European Union [نصرالله] 06-16-2013 04:15 PM
لماذ الحرب يا رادونا وعلى ماذا الحرب يا رادونا -- اليس هناك حل الا الحرب الا تخاف الله من قتل ابناء السودان لمدة 58 عاما متواصلة اتدري ما السبب يا رادونا -- يا رادونا السبب ان السودان يحكم بنظام وضعه ونجت باشا الكافر الغازى -- نظام الدولة المركزية القابضة التي تستخدم السلاح لبطش كل من يقول لها هذا خطأ وهذا ظلم --- نظام كتشنر وونجت الذي يعتمد سياسة فرق تسد لدعم وتمكين النظام المركزى الاحادي المعتمد على الامن والتجسس والقوة العسكرية والبطش بالاخرين -- يا رادونا المطلوب فقط تغيير نظام كتشنر وونجت لخلق نظام وطنى يشمل جميع اهل السودان ويشارك فيه جميع اهل السودان ويحرسه جميع اهل السودان ليس من تمرد داخلى بل من اي قوة خالرجية -- فالتمدرد الداخلي لن يحصل في النظام الجديد لانه نظام جميع السودانيين وليس نظام كتشنر الذي اورثه لاولئك النفر من السودانيين الذين خانوا الوطن وعملوا مع المستعمر لتثبيت حكمه ولم يستطيعوا ان يخرجوا من جلبابه حتى الان -- الامر يا رادونا جد جلل ويحتاج لحكمة وشجاعة وجلوس في الارض والا -- لا سودان ولا يحزنزن سيبقي


#698116 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 10:19 AM
حين اعتلي المنبر خطيب مسجد الشهيد يوم الجمعة 14-6-2013 نفثً الحقد الذي تعلمه في الأسر ودعى إلى جعل حياة الإخوة في الجنوب جحيماً لا يطاق بإطباق الحصار عليهم ورفع أسعار السلع والضروريات ضارباً المثل بالبصل فما فوق والتي سوف تأتيهم عبر منفذ التبادل التجاري بكوستي ولا يستحي هذا الشيخ من إبداء الرغبة الشرهة للعبّ من بترول الجنوب عبّاً لحين توفّر البديل المناسب لجماعته وبعدها يقفل البلف كما سبقه لذلك أميره وحادي ركبه ولا يسمح بتصدير بترول الجنوب عبر الشمال. لقد كان يرمي هذا الشيخ إلى تجويع شعب الجنوب ولا يدري هذا المسكين أنّ للجنوب ربّ يطعمه ويسقيه تماماً كالشمالً. هذا سلوك ومن فوق المنبر المختطف لا يمتّ إلى الإسلام وسماحته بصلة جلبه من فكر أساتذته في مصر وهو سلوك غريب وشائه لا يقرّه أيّ دين ناهيك عن الإسلام. لقد جسّد ذا الشيخ لسامعيه شخصيّة التاجر المرابي الجشع شايلوك الذي لا دين له غير المال.

وصورة أخري مقابلة نراها في مقال جدير أن يكتب بماء الذهب وهو دعوة من القلب للعودة إلى الجذور الصافية للشعب السوداني حين كان لا يعرف الحقد وحين كان يؤمن حقّاً بالّا فضل لأحد على أحد إلّا بقدر عطائه وهو دعوة للعودة إلى ما قبل نكبة الشعب السوداني بفكر الإخوان المسلمين في أربعينيات القرن الماضي حين جاؤوا باسم الله مدلّسين و أسفروا عن وجههم الكالح في يونيو 1989. لقد أعمل الإخوان المسلمون معاول الهدم بنشاط في جميل القيم وقواعد السلوك الحميد للشعب السوداني حتّى كادوا أن يصيبوا النسيج الإجتماعي في مقتل وهاهي إستيلا قيتانو توقد شمعة في وجه هذا الظلام وتدعونا إلى أن نتفاءل بالصباح لنعود كما كنا.

إنّ ما قالته السيدة إستيلا يمثّل روح الإنسانية القويمة وروح الدين السمح الذي يدعو إلى الإلفة والمحبّة والوئام والمعاملة الحسنة ويتضاد مع ما تقيّأه على أسماعنا هذا الشيخ.


#698050 [فلكس البينو]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 09:19 AM
إذا كان القادة الإنقاذيون يعون هذا القول, فعليهم أن يسمعوا قول شيخهم الهمام هذا, لانه قول حكيم, لان لا يمكنك ان تسم المياه وانت شارب منها.
على ما اعتقد أن العبر سوف تعلم كثير من الناس.


ردود على فلكس البينو
United States [الدومابي] 06-16-2013 01:55 PM
اخي فلكس البينو انا اتابع تعليقاتك واعتقد انك رجل محترم تحب بلدك (جنوب السودان) وتحب الخير لبلدنا (شمال السودان بلدك الام) لك التحية، اخوك شديييييييييد اسامة الدومابي.


#698023 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 08:57 AM
ياشيخ خليك فى ترطيبتك المريحه ومالك ومال البترول!!! كان مائة برميل ولامليون ماذا يجد الشعب السقيم؟؟؟؟ وقدر البراميل الطالعه اهو مقسمه بين ال....و...و....و...و....و....و...


#697963 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 07:47 AM
شيخنا الجليل نحمد الله ونشكره ان هداك الله ( لتعوج الدرب) بكلمة الحق بعيدا عن البشير --- هكذا الدعاة يصدعون بالحق الابلج لا كما عهدناك تبرز نصف الحقيقة لتداري سوءات القوم الكثيرة فقد عز الرتق علي الراتق فمعاش البشر ما هو ( لعب قعونج) ينتر فيه البشير كيفما ومتي شاء هو خط احمر لابد من ان يقف الناس ويذكروا فرعون ( بعريه)--- شيخنا الجليل ازيدك من الشعر بيتا وهو ان كل الحروب والرجة والرجفة في علاقات السودان مع جنوب السودان يمكن ايقافها بقليل مجهود من البشير وهو بالتريث في اتخاذ القرار والبحث عن بدائل ويقتدي بالملكة بلقيس ( ما كنت قاطعة امرا حتي تشهدون) ولكن حالنا اليوم ان البشير يخمج خمجه ويعوس عواسته والهتيفة يبحثوا عن المبررات ---- ايقاف الحرب يحتاج الي مزيد من التعاون مع الجنوب لان الدولة الناشئة داخليا هي معسكرات متصارعة وانضمام السودان الشمالي كمعسكر داخلي وبما له من خبرات سيرجح كفة ايقاف الحرب وتدفق النفط يسلك خط الانابيب من ناحية ويجلب عائد والسكة حديد يجلب تفعيلها الخير الكثير وتجارة الذرة (مادة المريسة) ايضا عائد يفوق عائدات البترول وبناء البنيات التحتية يحتاج الي اسمنت وبناؤون لتشييد العمارات في الجنوب وفوق هذا وذاك قفل االباب عن التفكير في الاتجاه عكس تيار السودان الشمالي لتتمكنوا شيخنا الجليل من مواصلة دعوة الاسلام في الجنوب في المسيرة القاصدة لله---- اخي نشيد بوقفتك ونطالبك دائما ان تقول كل الحق نصرة لله الحق وتعلي كلمة الحق وليس بالضرورة اعلاء كلمة الانقاذ اذا تعارض الامر ولكم التحية


#697953 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2013 07:24 AM
يا شيخنا الكارورى طلع نفسك من المنطقه الخطره دى . ده صراع افيال انت ما قدرو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة