الأخبار
أخبار إقليمية
بيان هام من مني اركو مناوي- فيديو
بيان هام من مني اركو مناوي- فيديو
بيان هام من مني اركو مناوي- فيديو


شاهد الفيديو
06-18-2013 01:46 PM
بيان هام من رئيس حركة تحريرالسودان مني اركو مناوي الي جماهيرالشعب السوداني .
مناوي يدعوانصاره وكافة الشعب السوداني الخروج لاسقاط النظام

شاهد الفيديو http://youtu.be/AigUpc2o0u4

الي جماهير الشعب السوداني الابي :
الي النازحين واللاجئين الذين مازالو يرزحون في معسكرات الذل ، شاهدة علي اكبر مأساة انسانية في القرن الحادي و العشرون .. ومازالوا يتطلعون الي العودة لديارهم آمنين، وتحقيق العدالة التي طال انتظارها .
الي قوي الاجماع الوطني ، أولئك الابطال الذين صمدوا معنا في خندق الهدف والمصير ، رغم العنف والبطش والجبروت المسلط علي رقابهم المتطلعة الي سماء الحرية والديمقراطية .. وهم يعملون ليل نهار من اجل اسقاط النظام وبناء دولة الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية علي انقاض دولة الفرد والحزب الواحد .
الي الشباب والطلاب و المرأة والمهنيين والعمال وكل منظمات المجتمع المدني عبر تشكيلاتكم المختلفة التي هي رأس الرمح وشعلة التغيير القادم . فقد توافرت كل الظروف الموضوعية لاحداث ذلك علي اساس وثيقة الفجر الجديد، وكل الوثائق الاخري التي تنادي بفكرة الحل الشامل وبناء الدولة السودانية الجديدة .
ان وحدة السودان ارضاَ وشعبا مرهونة بدوركم الفاعل في اتجاه احداث التغيير المنشود وانتم علي عتبة ابواب الحرية والغد المشرق ، وحركة تحريرالسودان (مناوي) تؤكد وتؤمّن علي جهودكم المخلصة. ومن اوجب واجباتها الوقوف بشدة وصلابة من اجل تحقيق ذلك .
الي الذين يكافحون في دول المهجرسنين عددا ما لان لهم قناة ، حاملين قضية السودان ومعاناة اهلكم في حدقات العيون ، لم تتركو سفارةً او وزارةً او منظمةً الا وقفتم امامها عاكسين الحقائق والوقائع والانتهاكات التي يرتكبها النظام باهلكم في دارفوروجبال النوبة والنيل الازرق ، فانتم مرآة المعاناة الصادقة لاهلكم لدي المجتمع الدولي والاقليمي .
نخاطبكم اليوم وفي هذا الظرف العصيب و بلادنا مسلوب الارادة وشعبنا مقهور ومقموع من قبل نظام الانقاذ الحاكم الذي املي ارادته الظالمةعلي شعب السودان لعقدين ونصف من الزمان ،الان وقد صار النظام علي وشك السقوط والافول والانهيار،وهاانتم ترون تضعضع اوصاله وتخبط مسئوليه في القول والفعل. فكونوا جميعاً علي اهبة الاستعداد ايها الشعب السوداني الكريم للانقضاض علي هذا النظام الظالم ورموزه علي طول البلاد وعرضها لدك حصونه المتهالكة واقتلاعه من جذوره والقذف به الي مذبلة التاريخ... فلايفوتن هذا الشرف البازخ احد من افراد الشعب السوداني فجميعنا متساوون في النضال واعادة بناء الدولة السودانية علي اسس الحق والخيروالحرية والعدالة والسلام والمحبة. كما نهيب بالمجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي والاوربي وكل العالم المتحضربدعم الحل الشامل للازمة السودانية وقطع الطريق علي الحلول الجزئية التي يطيل بها النظام عمره ويهدد بها الوحدة الوطنية .
رسالتنا الي (المؤسسة العسكرية) ، اولئك الذين من اوجب مهامهم حماية وصيانة الارض والعرض وليس حماية الفساد والانظمة الدكتاتورية ... آن للمؤسسة العسكرية ان تنفض عن نفسها غبار الانقاذ الذي اضاع ملامحها ونزع قوميتها ومهنيتها . . أن التاريخ يصنعه الشرفاء الاقوياء الوطنيون وهم كثر في كل زمان ومكان .. والوقت قد حان لدوركم الطليعي ايها القوي الراغبة في التغيير داخل المنظومة الحاكمة بما في ذلك المليشيات المساندة واصلاحي الانقاذ بالانحياز الي خيارالامة ، التيار الشعبي العارم المتطلع الي مشروع التغيير، وحركة تحريرالسودان (مناوي) يسعدها ويهمها مواصلة التعاون والتنسيق مع الشرفاء والوطنيين من القوات المسلحة من اجل تغيير دولة الظلم والفساد واقامة دولة الحرية و الديمقراطية والمواطنة المتساوية والعدالة والسلام والمحبة .
ورسالة اخري نوجهها الي الذين غرربهم نظام الانقاذ وجندتهم في مليشيات وزج بهم في حروبها ضد شعوب السودان في دارفوروغيرها من المناطق والاقاليم.. انكم من رحم هذه الامة ومعاناتها, اصطفافكم الي جانب النظام خيانة عظمي للوطن واهلكم ونربأ بكم من ان تكونوا جزءاً من المصدات التي تقف في وجه رياح التغيير التي ستهب في مقبل الايام القادمة ... طوال سنوات العقد الماضي لا شك انكشف لكم زيف الانقاذ وشعاراتها البالية والمغلفة بالعنصرية النتنه وسياسات فرق تسد المستوردة ، آن الاوان ان تصطفوا الي جانب الحق وتكونوا في مقدمة طلائع ملحمة استرداد الدولة السودانية من الذين اغتصبوها بليل في30 من يونيو1989.
المجد والخلود لشهدائنا الابراروعاجل الشفاء لجرحانا البواسل ، وثورة حتي النصر.


مني أركو مناوي
رئيس المجلس القيادي لحركة/جيش تحريرالسودان
والقائد الاعلي لجيش الحركة
17/06/2013


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 23200

التعليقات
#702636 [Altayb Adam Taha]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2013 10:13 AM
السلام عليكم جميعا


#701052 [حقنة]
5.00/5 (4 صوت)

06-19-2013 11:15 AM
شعب يحير..... شعب لا يعرف اليصلحو من البضرو....
يحكمنا يغاث الطير....
يحمل لواء معارضتنا بغاث الطير...
والشعب منقسم بين بغاث الطير........
فمنهم (اى النصف الاول) مؤيد لبغاث الطير ....
ومنهم (اى النصف الاخر) مؤيد لبغاث الطير ....
اسألك يا منان ان تحفظ السودان من بغاث الطير ومن بغاث الطير
لك الله يا سودان.


#700939 [hadatha]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 09:35 AM
فجميعنا متساوون في النضال واعادة بناء الدولة السودانية علي اسس الحق والخيروالحرية والعدالة والسلام والمحبة
من هذه الجملة الرنانة في ظاهرها والخاوية في باطنها ارى ان الامر يحتاج الى اكثر من كلمات ليكون مؤثرا
اخي مني والاخوة في قوى التغيير كما يسمون انفسهم اولا اريد ان ارى منكم افعالا تخاطبون بها عقول المستنيرن من اهل السودان ودارفور وانا واحد منهم.
ثانيا الى متى يراق الدم السوداني ما هو السقف الذي بعده يتوقف فيه القتل والدمار
ثالثا
ما هي مقترحاتكم لحل مشاكل الاهل والنازحين بدارفور
قد ارى ان الاتفاقيات التي وقعت مع الحكومة ليست مثالية ولكن يكفيني منها انها كانت محاولة لوقف الدم في دارفور
رابعا ورجاء اوقفوا نزيف الدم في دارفور كفانا تعبا وقتلا ودمارا.
اخيرا
الناس الشغالين بقول (مديدا حرقاني) عليهم التوقف فورا


#700858 [ابن النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:27 AM
إنت سوداني وهُم سودانيين كل منكم يريد محو الآخر - الحوار لنصل لدستور يرتضيه الجميع وليس هناك حل غير الحوار وإلاّ سوف تطول الحرب وأنتم وحكومة الإنقاذ مصيركم إلى زوال والضحية هؤلاء النازحين الذين تتكلم عنهم ومعهم الشعب السوداني .


#700738 [ابن البادية]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 02:44 AM
أعتقد أن أى سودانى لم يرضى ويسكت على الظلمو العذاب والويل الذي ذاقوه أهل مناوي بدارفور
اذا وقع على منطقته وأهلها ... اخوتى واخواتى أنا لست من دارفور ولكنى سوداني أحس بأوجاعهم وألالامهم والتحية لكم


#700731 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 02:11 AM
للأسف الشديد نجد أن بعضا ممن يتناول الشأن السياسي يتناول قضايا البلاد وفق (أحكام مسبقة) مسطحة و بلا تضاريس ..

ليست هذع المساحة كالمنتديات أو الندوات لنتبادل فيها (الردود) و كل منا يكتب من منظوره الشخصي و يلقي بما كتب و في النهاية(أهو قال رأيه سواء و السلام) أن كان صواب أو خطأ ..

ما يهم هو أن تتغير نظرة المعالجة (الأحادية) و أن ننظر لقضايا الوطن من منظور أشمل و أن نتخلص في الأساس من (العنصرية) و حقيقة نحن شعب (عنصري) حتى النخاع و لا أعتقد أننا في حوجة لضرب الأمثلة فالامر معلوم و مطبق على أرض الواقع ..

وضع كراهية النظام و المعارضة في سلة واحدة هو من أساليب (الهندسة الفكرية) و قد كرس له جهاز أمن و إستخبارات النظام حتى تنمو بذرة الفتنة و الفرقة بين أبناء الوطن الواحد ..

ليعلم الجميع أن هناك (آخرين) يشاركونهم في المواطنة و أن من حقهم أن يدلوا برأيهم في كيفية إدارة البلاد و إدارة مواردها و ان الحكم ليس (حكرا) على جنس أو ملة دون الآخرين و هذه هي علتنا حيث فشلنا في إدارة و معالجة هذا التنوع (الإلهي) و لم نستصحب حتى قيم الدين الذي نعتقد فيه بأن التنوع هو سمة و صبغة إلهية فقد خلق الله سام الأبيض و حام الأسود و علم آدم الأسماء كلها (يفسر العلماء ذلك بإسماء أبناءه و المخلوقات و اللغات ) و قال في محكم التنزيل (و جعناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ..

فمن يعيب على مناوي أو عقار أو غيرهم مجاهدتهم في التغيير عليه أن يراجع أولا ما يدور في عقله (الباطن) فالبذرة السيئة (العنصرية) ترقد هناك ..

فيما يتعلق بالدعوة للتغيير و أيجاد البديل فقد طرحت الجبهة الثورية وثيقة(الفجر الجديد) و أعتقد أنها شملت رؤية واقعية و مناسبة لحل أزمات السودان (المتجذرة) و من ضمنها معالجة العنصرية عبر الدعوة لأقامة (دولة المواطنة)، و هذه الوثيقة يمكن أن تكون لبنة لبرنامج وطني أشمل و عليه فإن الحديث بأن الجبهة الثورية جبهة عنصرية لا برنامج لها حديث (سخيف) لا تسنده إي أدلة و من يعلق بأنه مع البشير رفضا (لعنصرية) الجبهة الثورية نقول له أن موقفك حيال قضايا الوطن (ضعيف) و أنك تتبع (فبركات امن النظام) و عليك أن تعي أن هذا(الآخر) له الحق مثلك في إدارة شئون البلاد و أن الوعي و الفكر ليسا حكرا على أهل الشمال و الوسط و لو قارنا (الحلو و عقار) بقيادات المؤتمر الوطني لرجحت كفتهم و الواقع يقول أنه ليس هناك معيار لدي القيادة الشمالية الحالية أكثر من (طلاقة اللسان العربي) الذي لا تجد خلفه أي فكر أو أي رؤية عند الكثيرين منهم سوي إجادة فن التسلط و التخابر و الهيمنة و إذلال و إقصاء الآخر معتمدين على الأجهوة الأمنية في القمع و حجر الحريات العامة و إعتقال كل من يعترض على أسلوب إدارتهم للبلاد و نسمع من توابعهم العجب العجاب مثل أحاديث الدفاع بالنظر و القتال بالسواطير و تعدد الزوجات لرفد الجيش بالرجال و أخيرا و ليس آخرا :
(مثل صاحب رؤية الرسول يمكسك بأيدي القتلة البشير و نافع و علي)!!! ..

الإنسان بطبعه لا يحب التغيير و هذه فطرته لكن علينا منذ اليوم أن نتعود على القادم و أن ننظر للأمور بشكل أشمل و أن نستصحب الأمثلة و العبر من التاريخ القديم و المعاصر و المثال الجيد عند النصارى الذين لم يرد في إنجيلهم (و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) و بالرغم من ذلك نجحو في (إدارة التنوع و التعدد)..

و كمثال أمريكا فعلت ذلك في عمرها القصير (300 سنة) فكانت النتيجة عبر نجاحها في إدارة التنوع أن إختار مواطنيها (أبيضهم و أسودهم) أوباما (الأسود) الذي لم يكن مسموحا له بدخول مطاعم البيض أو ركوب حافلاتهم مثله و مثل الكلب ، لكنهم تجاوزوا غثاء العنصرية و الجهوية و أعتمدوا المواطنة كأساس ...

أسأل الله أن يعيننا على (فهم) ذواتنا و أن يمكننا من قبول الآحر و أن يقيض لنا فرجا قريبا ..


ردود على Almo3lim
United States [ابونا النيل] 06-19-2013 11:44 PM
نرجو من إدارة الراكوبه ، وضع هذه المداخله الرائعه الخاصه بالاخ Almo3lim مع المقالات حتي يطلْع عليها
الجميع لاهميتها ـ في هذه المرحله بالذات ـ وياليت تعرض طوال الاسبوع القادم دون تحريكها .


#700698 [انور عبدالقادر]
3.00/5 (3 صوت)

06-19-2013 12:17 AM
طبعا سمعنا حديث اركو بعتقادي انو رجل لا يدري ماذا يريد ومجرد من الوطنية فهو من الذين يريدون ان يعلوا علي رؤس المواطنين بحكم انهم مظلوميين ولكن هم عكس ذلك مناوي دخل القصر وكان كبير مستشاري الرئيس وبعدها ماعجبوا العجب والراحة في الاماكن المكيفة لانها تبرد القلب فالرجل رجع من حيث اتي وراح لعادته القديمة وبقي يتبكبك هسي لو عرض عليه مغريات جديدة بكبر ويهلل وبيقول مافي احسن منكم ودي دلاله علي علي انه لاقضيه له ولو عنده قضيه وكسبها اين سيكون ؟ سيدخل القصر مرة اخري اعتقد انها احلام يااخي بقي ورقك محروق ارفع الرايه وريح راسك لانك انت في الجبهة مانافع وفي الحكومة مانافع ستظل منزعج دائما للاشيئ


ردود على انور عبدالقادر
United States [الديك] 06-19-2013 11:49 PM
يا (دجاجه) .. والله انت الذي لاتدري ماذا تريد او تكتب .. تتهم (مناوي) بانه يريد الرجوع للقصر في الوقت الذي تقول فيه
انه رفض المكيفات لانها تبرد القلب ....
فهمتوا حاجة من (الدجاجه) دي ؟؟؟؟؟
والله لوكنت مديراً لهؤلاء (الزلنطّح) لكفتّهم وارسلتهم لجنوب كردفان للـ (الحلو) .

[فتوح] 06-19-2013 01:01 PM
تأييد كامل لكل كلمة فى ردك يا رجل .... مثل هؤلاء الفارغين هم السبب الرئيسى فى طول أمد حكم المؤتمر الوطنى نحن نريد معارضة تحس بهذا الشعب و نقتنع بها كقيادة نسلم أمرنا اليها ... معارضة وطنية تقسم الكيمان بين معارضة الحكومة والشعب ودولة السودان ولكن رأينا ايها الأركو مناوى كيف صرفت وبذرت فى أموال الشعب عندما كنت قابعا فى القصر والشعب يعلم لماذا عدت أدراجك خارج القصر عندما حاولوا ضبط صرفياتك على نفسك والأقربين .... الشعب السودانى أذكى شعب يستطيع التمييز بين الصالح والطالح ... حبذا لو أرتفع ذكاء المعارضة ولا مس ذكاء الشعب

European Union [كرري] 06-19-2013 07:31 AM
_______________________________exactly_________

[الصوت] 06-19-2013 07:04 AM
ياخ اسمح لي اقول ليك انت اما دجاج الكتروني او انك راجل **** وفي كلا الحالتين لا تستتحق ان يرد عليك احد ..


#700690 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 11:59 PM
الاخ صارم بتار ارجو ان لاتتحدث باسم الجبهة الثورية وتدعي عليها برنامج عنصري مثل الذي زكرته في ردك على احد المعلقين 0 هذا كذب ونفاض وكلة اريد بها باطل 0 الجبهة الثورية هي تنظيم وطني خالص منطظم له ايدلوجية واضحة بافكار وطنية متوافقة وله برنامج شامل لحل كافة قضايا الوطن دون تمييز او اقصاء لاءحد او التدخل في الامور الدينية لشعبنا 0 فكلامك هذا يدل على انك اما دجاج الكتروني او بهمك قدر عقلك ارجو ان لاتتحدث باسم الكبار في مثل هذه المواقف الوطنية


#700683 [abumohamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 11:47 PM
ده عشم ابليس في الجنة منو انت عشان تخاطب الشعب السوداني 0 الفرج راجنوا من ربنا


ردود على abumohamed
[الصوت] 06-19-2013 07:09 AM
ومنو انت عشان تسال هذا السؤال ؟؟؟ جيد انك عرفت ان هناك اله يسأل ...دجاج نافق منافق..


#700623 [كرري]
3.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 09:37 PM
(((وصف مني أركو مناوي عبد الواحد بأنه لا يوجد لعبد الواحد شعبية في إقليم دارفور وهو شخص يقيم في الفنادق سبع نجوم بأوروبا ويقتات من المتاجرة بقضية دارفور وأهلها وهو شخص يمارس الشذوذ السياسي.
ثم جاء اتفاق أبوجا في نيجيريا بين الحكومة السودانية وحركة جيش تحرير السودان في أواسط العام 2006م.
والذي دخل من خلالها مناوي القصر الجمهوري ككبير مساعدي رئيس الجمهورية ورئيساً لسلطة دارفور الانتقالية.
مناوى والفساد المالي :-
وأقرت حركة تحرير السودان التي كان يقودها مني أركو مناوي بتلقيها أموالاً طائلة من الولايات المتحدة ودولة الجنوب بلغت جملتها نحو ثمانية مليارات دولار، استولى عليها رئيسها السابق مني أركو وذلك طيلة وجوده بالقصر كبيرًا لمساعدي الرئيس السوداني وحتى بداية العام2010م، طبقا لرئيس الحركة الحالي ـ القيادة الشبابية ـ نهار عثمان نهار الذي كان يشغل مدير مكتب مناوي بالسلطة الانتقالية.
وقال نهار إن مناوي كان يغادر إلى الفاشر ومنها إلى جوبا لتسلم الأموال، وأكد تسلم الحركة لمليون ونصف المليون دولار من الحركة الشعبية في إحدى المناسبات ذهبت إلى جيب مناوي عدا خمسين ألف دولار أودعت خزينة الحركة.
وأماط نهار اللثام عن شبكة واسعة من الاستثمارات يملكها مناوي في مجال الصرافات والمصانع والعقارات بعدد من الدول منها كينيا وأوغندا والإمارات المتحدة والولايات المتحدة، وقال إن التنسيق بشأن الدعم كان يتم عبر شقيق مناوي ـ حسين «مقيم حالياً ببريطانيا» ـ والقيادي بالحركة .))))
__________________________________
هذا هو من يحمل هم السودان ويري في نفسة الشخصية المثالية المؤهلة
لحكم السودان انا اقول لك يا مناوي اذا دارت الايام مصرت رئيس السودان او اي واحد من قادة الجلطة الثورية فسوف اتنازل عن الجنسية السودانية فانت ونافع وعبدالواحد والبشير تحملون نفس ال DNA ولا فرق بينكما ودعونا من هذة الادعاءات والعبارات الرجراجة
فلتذهب انت والبشير وزبانيتكم من غير رجعة فلقد مللناكم فحلو عننا
يرحمكم الله


ردود على كرري
United States [تمساح الدميرة] 06-19-2013 05:43 PM
انت قلت الكلام الصح

United States [فتوح] 06-19-2013 01:09 PM
كلامك فى الصميم يا رجل


#700615 [ibnalsudan]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 09:23 PM
Who is Arco ? he forget when he came to khartoum,HOW MUCH HE GET FROM THE GOVERNMENT,while he was supporting the government,and after he get what he seek after,he NOMINATE himself Leader,if he forget the previous days ,SUDANESE PEOPLE will not forget,he is lier&he is seeking for his own requirments,what did he do for the wetern people while he was sitting with ALBASHER?
Better to keep away from,becouse you will do nothing MR>ARCO


#700522 [صالة المغادرة]
5.00/5 (4 صوت)

06-18-2013 06:48 PM
المهم فى الموضوع التغيير انشاء الله بعد يحكمنا واحد حكم كرة قدم وما رقاص وما حرامى وما كضاب وما دلدول وماديكور.


#700521 [الحردان]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 06:48 PM
نحن منتظرين الخطة ( ش ) وكان ماجاهزة ادينا ( ي ) ...


ردود على الحردان
[الدارفورى] 06-19-2013 09:07 AM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها كتلتنا والله لذيذه منك


#700326 [ابو ابراهيم]
2.50/5 (2 صوت)

06-18-2013 03:14 PM
هل يا سيد مناوي برنامجكم الوحيد الذي تريدون أن يساندكم فيه الشعب السوداني هو تغيير النظام؟؟ ثم ماذا بعد أيها الأخ الكريم؟؟؟ أفيدونا أفادكم الله


ردود على ابو ابراهيم
United States [Rebel] 06-19-2013 12:15 AM
* بدون لف او دوران يا اخى ابو ابراهيم: انت تعلم ان الحركه الشعبيه سبق ان طرحت فكرة السودان الجديد، وافق النظام على ذلك، إلا انهم اصروا على إستبعاد قوى المعارضه و احزابها من المشاركه فى المفاوضات التى ادت لإتفاق السلام فى يفاشا.

* إتفقت المعارضه على ميثاق الفجر الجديد فى كمبالا، استنادا على فكرة السودان الجديد و تطوير لها بعد ان شاركت الأحزاب و منظمات المجتمع المدنى كافه و الحركه الشعبيه و الحركات المسلحه كلها فى تنقيحه بصوره تفصيليه. الميثاق هو برنامج العمل ما بعد إسقاط نظام القتل و الظلم و الطغيان. و هو موجود فى عدة مواقع اسفيريه يمكنك الإطلاع عليه.

* و الإفاده التى اقولها لك، ان هذا الميثاق افضل ترليون مره من البرنامج ال Miss Call المتمثل فى "هى لله.. لا للسلطه و لا للجاه" الذى إعتمد عليه الأبالسه و وظفوه لصالح منتسبيهم لمدة 24 سنه.

و هو يعنى الحريه و الديمقراطيه و العدل و المساواه و حكم القانون، و لا مجال فيه للهوس الدينى او التجارة بإسمه او الفساد او الإضطهاد او التمكين لفئه..إلى آخر القيم الإنسانيه المعاصره.

و لذلك فالأبالسه و اللصوص و المجرمين والمنافقين و المنتفعين و الأرزقيه يناهضونه الآن.. فهمت؟

[الكاهلي] 06-18-2013 08:43 PM
[صارم بتار]جبان وخبيث والله يا كوز يا نتن

[صارم بتار] 06-18-2013 05:40 PM
وهل عندما انقلب الإسلاميون على حكومة الصادق المهدي كان لديهم برنامج ؟؟؟؟ وباعتراف الترابي لم يكن كذلك ... وأجزم بأن الجبهة الثورية بمكوناتها المختلفة تمتلك برنامج واحد بعد إسقاط النظام وهو برنامج (السودان الجديد) خالي عروبة وخالي دين ... وأمام الرافضين لذلك خياران لا ثالث لهما: إما القتال حتى آخر رجل وإما الاستسلام لحكم الثوار السودانويون ... وإن غداً لناظره قريب.


#700313 [Rebel]
4.66/5 (8 صوت)

06-18-2013 03:05 PM
* البيان قمة الموضوعية و العقلانىه و الوطنيه. هو يخاطب عقول جموع الشعب السودانى بشيبه و شبابه و مغتربيه و قواته النظاميه و تنظيماته، و حتى الإصلاحيين من داخل نظام البطش، و التائبين من رموزه، لكى نصطف جميعا لإكمال التغيير الذى هو فى الطريق و لا شك آت بإذن الله.

* البيان يزيل الوجل و الخوف وسط المترددين و المتشككين. و هو يحدد بوضوح اهداف التغيير و المعنيين بالمساعده على إستكماله. كما يحدد الذين يستهدفهم التغيير من ابالسة المؤتمر الوطنى و نظام التقتيل و التشريد و الظلم و الطغيان.

* نحن فى إنتظار مجهودات و مساهمات و مساعى قوى الإجماع الوطنى و الذين ينادون بالمعارضه السلميه لإستكمال التغيير. عليهم ان يعلنوا ذلك للشعب السودانى صراحة، و تنويرنا بالتنسيق الذى يقومون به مع الجبهه الثوريه لهذا الغرض.

* و فى راى ان يستبعد الصادق المهدي و المتخاذلين من امثاله من المعارضه نهائيا. فقد تمايزت الصفوف و جفت الأقلام و رفعت الصحف. اللهم قد بلغت فأشهد.

* النصر للثوره الشعبيه السودانيه المسلحه، و التحيه و التقدير لأشاوس و ابطال الجبهه الثوريه.
و الخزى و العار و الهزيمه لتجار الدين القتله المجرمين الفاسدين.


ردود على Rebel
United States [حسن سليمان] 06-18-2013 05:41 PM
كلام مرتب ومنطقي يا Rebel ...يا احمد صالح أنت مستفيد ام مخموم 24 سنة .. لا تصف الاخرين بما فيك يا اخي وعلى كل حال الله يهديك

United States [احمد صالح] 06-18-2013 03:57 PM
انت يا rebel يا مخموم


#700305 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 02:51 PM
كلام جميل

ولكن كما كتبت احدى الاخوات في الراكوبة اليوم وكما اشرتم


تعمل الحكومة على وتر القبلية والتفرقة العنصرية ، والجرائم التي سوف ترتكبها حركة العدل والمساواة اذا دخلت الخرطوم تجاه القبائل الشمالية

ارجو منكم قراءة موضوع احدى الاخوات على هذا الرابط

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-103416.htm

فهو كلام مهم جدا جدا ويشجع الشعب على الثورة وخاصة الوسط والشمال والنيل
والالتزام به حرفيا حتى لا تحدث مجازر (مثل نكبة المتمة)

وبالتوفيق وثورة حتى النصر
والانقاذ الى الجحيم


ردود على Mohd
European Union [أبو الدقير] 06-18-2013 03:30 PM
ليس انتقاصا من مقدرات أخوتنا في الكتابة الهادفة والرصينة ولكن د. أمل الكردفاني كاتب هذا المقال رجل له شنبات.


#700301 [KALAS.]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 02:48 PM
يا مناوى عليك اولا بوضع برنامج وطنى و نشره لكل الناس و للشعب السودانى تبين للناس اولا اهداف التغيير و ثانيا كيفية التغيير و ثالثا الخطط و البرامج التى تنوون بها اعادة السودان كدولة راشدة و شعب ديمقراطى و بعدها اصدر بياناتك .


ردود على KALAS.
United States [mabba ashoni] 06-18-2013 04:21 PM
تعال انت يا الكلس نضع ايدينا مع بعض لازالة النظام ومحوه من الحياة السياسيه السودانيه وبعد داك تعال مع كافة الاحزاب السياسيه والكيانات الاجتماعيه والمؤسسات والمنظمات المدنيه لوضع نظام جديد يقوم على اساس من العدل والمساواه في الحقوق والواجبات لان هذا من واجب كل سوداني اصيل يريد تطور بلاده وانسان بلاده ولا ينظر اليهم بمنظارين.
الجبهه الثوريه بمكوناتها المعروفه تضع ضمن اولوياتها اسقاط النظام وبعد ذلك اشراك كل السودانيين من خلال مؤسساتهم المختلفه لوضع الخطوط العريضه والبرامج العامه التي تدار بها البلاد ومن ضمنها وضع دستور دائم لحكم البلاد, هذه المواضيع يجب ان تشارك فيها برأيك فلاالجبهه الثوريه ولا مناوي يريدان الانفراد بحكم السودان حتى يضعا الخطط والبرامج الخاصه بها هذه المواضيع يجب ان تترك الي فترة الانتخابات ففي ذلك الوقت كل حزب مسؤل عن وضع الخطط والبرامج التي تخصه لخوض الانتخابات ووقتها الحشاش يملى شبكته.

United States [Rebel] 06-18-2013 03:18 PM
* تجد كل ما ذكرته فى ميثاق الفجر الجديد، يمكنك الإطلاع عليه فى عدة مواقع يا اخى. و لك ودى.


#700295 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 02:35 PM
نظام البشير وان ظالما وفاسدا هل البديل يأتى بالقوة ام بخيار الشعب الصابر اذا بالقوة فاننا نحن الخاسرون لاننا سئمنا ومللنا وصبرنا عايزين وطن معافى من الامراض والحروب وطن يسع الجميع


ردود على سودانى
European Union [عطوى] 06-18-2013 06:16 PM
والبشير دا جابو النبى ؟؟ ولا فوضو الله على البشر ؟؟

عمر البشير جا بالقوه ومناوى وغيرو حتى انت ذااااتك تجى بالقوه طالما البلد سرقها سفاحى الانقاذ الاوغاد ..


#700276 [ابوفهد]
4.75/5 (10 صوت)

06-18-2013 02:18 PM
انت افشل واحد في السودان


ردود على ابوفهد
[Altayb Adam Taha] 06-21-2013 10:36 AM
تعالوا نبقي ناس عاقلين وفاهمين النبز ما بيجيب نتيجه نتكلم الكلام المنطقي ونشوف الحل لي بلدنا شوفوا الخليج كان كيف وهسع كيف وانحنا العندنا هم ما عندهم وبعد ده بلدهم ماشه متطوره ولي قدام ونشوف نحن ليه ما قادرين نبقي زيهم ونحاول نعالج مشاكلنا من غير امم متحده ولا وساطه هسع شوف ناس اليوناميد قاعدين من ٢٠٠٨ عملوا شنو؟ نحن نقيس الامور بالعقل وكلنا سودانيين لو ساكن ام منقار ولا ساكن الطائف ولا العمارات ولا الفتح٣ في النهايه لينا حق المواطنه

[Rebel] 06-18-2013 04:35 PM
* ناس الراكوبه ما بفوتوا حاجه يا "فهد".. كان اخير ليك تكون عقلانى..بدل الشتيمه دى!الشتيمه د

United States [مواطن حر] 06-18-2013 03:33 PM
وأنت في ألعالم ... فهد أللي يركبك

European Union [انت منو ياخ] 06-18-2013 03:28 PM
ابو اسد و ولا ابو فهد. انت شكلك ما فاهم أي حاجة عن السودان. أما انك ما سوداني أو جاهل أو انك منتفع من هذه الحكومة

European Union [مبارك كنو] 06-18-2013 03:09 PM
انت و امثالك افشل ناس يا ابو مرفعين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة