الأخبار
أخبار السودان
هل تأكل الانقاذ نفسها فى 30 يونيو القادم ...!



06-18-2013 04:09 PM
محمد الحسن محمد عثمان - قاضى سابق

مازالت ذكرى تلك الجمعه الحزينه يمثل امامى كيومنا هذا وفى صباح 30 يونيو البائس حيث بدأ عزف الموسيقى العسكريه وبيان هام بعد قليل وجارنا عمر يصحينى وهو منفعل ويصيح انقلاب عسكرى وهو حقا بيان هام نقل السودان من حالة الحريه والديمقراطيه ودولة حكم القانون واستقلال القضاء الى حالة اللا دوله والوطن الضائع وهى حاله مهما وصفناها لايمكن ان نوفيها حقها فهى بداية تلاشى السودان ودخوله الى حالة متاهة الضياع والتمزق والجوع ونحن لاندرى هل سيصبح علينا صبح جديد ونحن فى حالتنا المزريه هذه ام سيهل الصبح الجديد وقد لعلع الرصاص فى ارجاء الخرطوم لتسيل مزيدا من الدماء وتنصب خيم الاغاثه الدوليه ويهرب حكامنا الى قصورهم واموالهم الطائله فى دبى وماليزياويتركونا يحارب بعضنا بعضا ولنلعق جراحنا .

وتاريخ الانقاذ طويل معنا بعد فقد بدات باكل ابنائهاالزبير وشمس الدين وغيرهم وتغدت بابيها قبل ان يتعشى بها وبعدها اتجهت نحو ابناء الوطن واشبعتهم قتلا شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ولم يبقى لها الا ان تاكل نفسها وهذه هى المسرحيه القادمه التى تهىء فيها الانقاذ المسرح لها فهى ستشعرنا انها اكلت نفسها وتتمكيج وتخرج لنا بثوب جديد وهى نفس الانقاذ ولكن بلاعبين جدد فلانقاذ لم تشبع من حكمنا بعد ومازالت تتملكها شهوة السلطه التى لم تكفها 24 عاما من سلطه كاملة الدسم لاشباعها والممثلين الجدد الذين سيستلمون السلطه وبتخطيط الانقاذ سيظهرون ابطالا غير ملوثين بالفساد ومن المنادين بالديمقراطيه وهاهو احد ابطال المسرحيه الجديده غازى صلاح الدين يظهر لنا فى الفصل الاول مناديا بالتغيير وبالديمقراطيه غازى صلاح الدين ابن الانقاذ البار الذى رضع من حليب امه الانقاذ ورقد فى حضنها سنينا عددا واكل من خيرها ورمانا بشرها فهو بطلنا الجديد الذى يريد ان ينقذنا من شرور امه الانقاذ فبطلنا الجديد ينتقد ممارسات الانقاذ بل وينادى بالتغيير بعد ان شاخت الانقاذ وينادى بالحريه وبحقوق الانسان وكانه صحى من نومة اهل الكهف 24 سنه لم نسمع لغازى صوتا والانقاذ تقتل وتذبح نهارا جهارا وتعذب فى بيوت الاشباخ لم يسلم منها حتى اطفال معسكر العيلفون وغازى لم تهزه هذه الماساه ولاحركت كلمه من فمه الفصيح شردت الانقاذ الآلآف من وظائفهم وعذبت الكثيرين فى بيوت الاشباح وغازى لم يحتج حتى بقلبه وهذا اضعف الايمان سحقت الانقاذ من وقف فى طريقها ودكتور غازى يدافع عن انقاذه فى المحافل الدوليه وينفى عنها كل هذه الاتهامات ويبرءها من كل جريمه وهو يعرف انه يتستر عليها ويستر عيوبها ويجملها فى عيون الناس ..

تمزقت البلاد وضاع جنوبها واشتعلت النيران فى اطرافها وغازى لم يكن صامتا لكنه كان يرفع صوته مدافعا عن كل ممارسات الانقاذ وغازى حتى الآن لم ياخذ موقفا يحسب له ضد الانقاذ فهو لم يستقيل من اى منصب احتجاجا فمازال احد افراد المجموعه الحاكمه وما نسمعه حوله هو قرارات من اخوانه لتلميعه للمرحله القادمه يتم اقالته من منصب رئيس الهيئه البرلمانيه وهو منصب شكلى على كل حال فهم الذين يخلقون له مواقف لتجعل منه بطلا وليس غازى وحده الممثل فى المسرحيه القادمه بل هناك ممثلين بالملابس العسكريه فهناك العميد ودابراهيم ورفاقه وهؤلاء لم نسمع بهم الا من الانقاذ نفسها مدعيه انهم حاولوا الانقلاب عليها ومعهم مجموعة السائحون وهى مع ذلك تحتفى بهم وتقدمهم للشعب السودانى فقد تم اطلاق سراحهم سريعا بعد المحاوله بوقت وجيز والغريب سمح لهم باقامت الاحتفالات وسربت صوره يظهر فيها غازى بكامل هندامه وهو يرفع لود ابراهيم اصبعه مكبرا وودابراهيم يرفع اصبعه مكبرا ايضا وهى صوره اخذت بتقنيات عاليه ومن زاويه فنيه لتخرج اللقطه جميله بل لقد تجول ود ابراهيم فى بعض المناطق واحتفوا به وذبحوا له الذبائح ونقل الاعلام ذلك وهناك احد العسكريين فى احدى الاحتفال اعلن رجعته عن بيعة البشير وقام ببيعه جديده لود ابراهيم ...... !! ولا اعرف من اين تنزل هذا التسامح المذهل على الانقاذ حتى تسمح لمن حاول الانقلاب عليها ان يفعل كل ذلك ؟!! لقد عايشنا وراينا كيف تعاملت الانقاذ مع الكدرو ورفاقه والذين لحقت العقوبه حتى اقاربهم المدنيين وبدون ذنب جنوه ومازالت الانقاذ لاتسمح بمجرد نشر اسماؤهم فى الصحف دعك عن صورهم .

ان ذكرى انقلاب الانقاذ على الابواب والواضح ان الانقاذ تشعر بان الارض تميد تحت رجليها بالتسخين فى جبهات القتال وال100 يوم التى حددتها المعارضه وتريد الانقاذ ان تسبق الجميع بمسرحية انقلاب قصر فهل يسمح لها الشعب بعرض هذه المسرحيه السمجه ام ان الشعب السودانى سياكل الانقاذ قبل ان تاكل نفسها ؟؟؟






تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8042

التعليقات
#700929 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:30 AM
٣٠ يونيــــــــــــو الإنتــــــفاضة الكـــــــــــبرى هذا التاريخ المشــــــؤم سنحوله لتاريخ الخلاص ثورة يونيو لإسقاط النظام ثورة ثورة حتى النصر
اللــــــلية مــرقـنا اللــــــة لنحـــــــاب الـــــناس الـــــرقوا أرضــــــنا
يـــــا الخرطوم ثورى ثـــــــــور لن يحكمنا رقــــــــــاص كافــــــروى


#700928 [وطنى]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 08:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


عســـــل

قبل فترة ومع ظهور القنوات الفضائية

وخاصة الاخبارية كنت كنت فى قاية السرور وانا

اتابع الاخبار ومباشرة ..

ودائما الجزيرة والعربية وهى تاتى بالاخبار

والبرامج المسخنه وسخنه ..


لســـــــع

لكن فجاة وانا اتابع لبرامج فى قناة من المشار

اليهم فوق .. كان الضيف ارك طون وفجاة استطيف

على الهواء مباشرة ياسر عرمان ..

وبدا معه المذيع السيد ياسر عرمان انتم الان تقول دخلتم

مدينة الدمازين

ياسر نعم نحن الان داخل المدينة

المذيع اصف لنا الحالة ..

ياسر الحالة جيده وقواتنا تسيطر على المدينة ...

ومن ذلك اليوم انا لم اتابع هذه القناة ولا هذه القنوات

تخيل انا من نفس المدينة انا تاكد ان القناة تستطيف متمرد

وتاخذ بى اقوالهم بدون خطابات بدون اثباتات ..

تخيل الموقف .. ومن ذلك اليوم وانا شلت هذه القنوات

عن جهازى هذه قنوات لا اعرف ماذا اقول ..

والاخطر والافظع بما تسمى صحيفة ( البرنده ) السودانية

واللبيب بالاشارة 1111111

تخيل جريده سيئة لدرجة لاتوصف والله مهما اقول عنها

لا استطيع ان اعطيها حقها

اختشوا ياعالم نسيتم الله اصبحتم كاذبون مسئ الى دولتكم

تكتبون حتى الكلام الفاحش من اجل من ..

ان الله يمهل و يهمل ..

العســـل والســـــــــع كلهم من النحل

وطنـــــــــــــــــــى


ردود على وطنى
United States [مدحت عروة] 06-19-2013 12:18 PM
لازم تفرق بين السودان كدولة يعنى ارض وشعب وبين حكومة الانقاذ التى ارتكبت من الجرايم بحق الشعب والوطن واولها جريمة الانقلاب المسلح على حكومة شرعية وتعليق العمل بالدستور وجاءت بشذاذ الآفاق من ابناء الحركة المسماة اسلامية وهاك يا فصل من الوظايف المدنية والعسكرية والخ الخ الخ واكثرها جرما من جرايمهم الكثيرة اعدام مواطنين اكثر شرفا منهم ولم ينهبوا اموال الدولة او يستغلوا مناصبهم فى الفساد لانهم يمتلكون عملات صعبة هى من حر مالهم ده غير تمزيق الوطن وامتداد الحروب فيه فى اماكن ما كنا نتخيل ان تشتعل فيها والآن يريدون تامين الخرطوم ومدنى ضد التمرد!!!!
هل كان السودان هكذا يوم 30 يونيو 1989 ذلك اليوم الاغبر ؟؟؟
ومن هم هؤلاء الاسلامويون حتى يحكموا البلد ويعيثوا فيها فساد وجرايم ويحرموا الناس من الحرية والكرامة التى فقدوها بسكوتهم عن احتلال اولاد الرقاصات لحلايب بل يكرموهم بالماشية وتكريم منتخبهم ويعطوهم اراضى لزراعتها!!!!
الانقاذ عار على الوطن والدين معا!!!!!

United States [adnaw kadmallid] 06-19-2013 09:49 AM
وماذا فعلت عندما رأى المواطنون في الكلاكلات الطائرات وهي تضرب اليرموك وطلع الوالي في التلفزيون السوداني وقال إلتماس كهربائي ؟؟؟؟


#700828 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 06:57 AM
سيناريو انقلاب الفجرة . أوله خدعة معروفة انخدع به من انحدع وآخرة كما تبين حيلة لن تنطلى على من أنخدع .


#700759 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 04:05 AM
الله ينتقم من حكومة المخانيث عيال الحرام الجعيعانين


#700734 [masry]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 01:20 AM
ان ذكرى انقلاب الانقاذ على الابواب والواضح ان الانقاذ تشعر بان الارض تميد تحت رجليها بالتسخين فى جبهات القتال وال100 يوم التى حددتها المعارضه وتريد الانقاذ ان تسبق الجميع بمسرحية انقلاب قصر فهل يسمح لها الشعب بعرض هذه المسرحيه السمجه ام ان الشعب السودانى سياكل الانقاذ قبل ان تاكل نفسها ؟؟؟folk this question needed an answer


#700670 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 10:07 PM
يحى العدل يا سيد القضاة أوفيت وما قصرت ، اتمنى لكل من ينتمى لهذا القبيل القضائى ان يفضح الممارسات المدثرة بثوب الاعلام الانقاذى، بغية خروج كل الشعب من كهفهم الذى لبثوا فيه ربع قرن بيد ان هذا الكف تغير فيه الورق اربع مرات وبدون فائدة تذكر غير التشرد والهجرة من الريف الى المدن ومن المدن الى خارج الوطن ،أقسماك يامولانا لايجدون من يؤكل لهم من الشعب لانهم اوسعوه ضرباً بالضرائب وموته ومما لا يدعوا للشك فيه الضرب على الميت حرام ومع سبق الاصرار والترصد ضربوه.وباي مادة جنائية تحكم من قتل مؤمن ووائد رأيه؟!! كل الحيثيات امامك يامولانى مع توفر الادلة الجلية البينة...والله خير الحاكمين.


#700596 [Kosh land]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 07:29 PM
ممكن جد الشايقية و الجعليين منحدر من قبيلة الصحابى الجليل بلال بن الرباح رضى الله عنه ..... بالمناسبة دي التحليل الوحيد ممكن ان يكون صحيح .... لا تتعجبوا السود الافارقة كانوا كثر فى الجزيرة العربية قديما تعلموا لغة العرب و شعرهم ثم رجعوا الى السودان لغفلة من الزمن واصبحوا شايقة و جعليين اشراف فى ارض النوبة و على حسابهم ...فاوضنى بلا زعل يا شايقى


ردود على Kosh land
United States [شايقى] 06-18-2013 11:04 PM
اسياد والباقى عبيد كان من بلال ولا من الوقواق


#700591 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2013 07:22 PM
لك الشكر والنقدير للتحيليل الصحيح
فعلها كبيرهم الترابي مع النميري وخرج بطل من السجن


#700540 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 06:10 PM
لعنة الله الانغاذ ومن ينتمي اليها بقريب او بعيد وان الشعب السوداني اكتوي بنار الانغاذ ووعي الدرس جيدا ولن يحكمنا من كان مع الانغاذ او المنتفعين منها.


#700515 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 05:43 PM
شكرا مولانا علي مقالك الرصين...
سيدي ،، الغازي لم يكن يتفرج فقط بل كان مشارك كامل الدسم ويده القذرة ملطخة بدماء الشرفاء فهو مزور شهادة وفاة الشهيد د. علي فضل بدعوى الملاريا.. وهو والغ في الفساد حتى اذنيه... فهؤلاء يا مولانا.. تيراب باخرة الئام.. صنايعية الاستعمار وعماله المهرة فتكاثروا وتصاهروا مع اهل البلاد وتأمروا.... اما ود ابراهيم وود ابرق ود شنو مارعارف .. وسائحون السايحون!! فديل عدة شغل مسيرة ما مخيرة.. ليس لهم هدي ولافكر ولا رشدا..حتي التمثيلية بتاعتم ركيكة زيهم...أزفت ساعة الجد.


#700500 [كوستا]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 05:27 PM
مقال جميل وموضوعي في نفس الوقت
ولكين سوف نرا الايام المقبله مفاجآت احتمال تكون ساره


#700444 [أبو مونتي.]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2013 04:22 PM
أول إسم كان الغضب الهادر
ولخداع الشعب بسلمية الثوره
تم تعديله إلي ثورة الإنقاذ ولكن
كانت نفوسهم تضمر حقدا وكراهيه
الله إخسف بكم الأرض يا مدمرين الوطن.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة