في



الأخبار
أخبار السودان
انخفاض تأشيرات العمرة للقادمين من السودان إلى 33 ألفاً
انخفاض تأشيرات العمرة للقادمين من السودان إلى 33 ألفاً



06-19-2013 06:12 AM
كشف السفير السعودي لدى الخرطوم فيصل معلا عن انخفاض تأشيرات العمرة الممنوحة لجمهورية السودان العام الحالي بسبب انفصال الجنوب، إذ بلغت نحو 33 ألف تأشيرة عمرة، بعد أن كانت تقدر بنحو 40 ألف تأشيرة في الأعوام الماضية.
وقال معلا في تصريح لـ «الحياة» عقب افتتاحه مبنى الملحقية الثقافية الجديد المستقل عن السفارة في السودان الذي يحوي مكتبة عامة تعد الأكبر في السودان إن السفارة السعودية تبدأ في إصدار تأشيرات موسم العمرة سنوياً منذ بداية صفر وحتى منتصف رمضان، إذ إن التأشيرات مفتوحة لجميع الراغبين فيها.
وأفاد بأن أعداد التأشيرات الممنوحة لجمهورية السودان انخفضت إلى 33 ألف تأشيرة، بسبب انفصال الجنوب، بعد أن كانت تقدر بنحو 40 ألف تأشيرة في الأعوام الماضية، بحسب ما أقره مؤتمر عمان الذي نص على منح كل مليون مسلم ألف تأشيرة حج.
من جهته، أكد الملحق الثقافي للسفارة السعودية في الخرطوم منيع المطيري لـ«الحياة» تقديم نحو 80 منحة دراسية لطلاب من السودان، للدراسة في الجامعات السعودية، تم التركيز فيها على درجتي الدكتوراه والماجستير، مشيراً إلى إطلاق مجموعة من الأنشطة الثقافية بين البلدين ومن بينها تنفيذ صالون ثقافي يتم الجمع فيه بين المثقفين من البلدين لمناقشة القضايا الفنية، الأدبية، الثقافية، وجلسات شعرية، إضافة إلى تنفيذ معرض للتراث والتشكيل.
وبين المطيري أن المكتبة العامة التابعة للملحقية الثقافية السعودية في السودان تحوي في جنباتها أكثر من خمسة آلاف مجلد من شتى أصناف العلوم التي يحتاج إليها طالب العلم السعودي وطالب العلم السوداني على حد سواء، لافتاً إلى أن الملحقية الثقافية تشرف على دول غير السودان منها دولة جنوب السودان وتنزانيا.
وكانت الملحقية الثقافية السعودية نفذت حفلة افتتاح مبناها الجديد المستقل عن السفارة في السودان وسط حضور سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان فيصل معلا، إذ يحوي مبنى الملحقية الجديد على بيت شعر الذي يعد تراثاً للثقافة في السعودية، ومكتبة عامة تعد الأكبر في الخرطوم.

مباشر






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5012

التعليقات
#701327 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 04:23 PM
80 منحة جزاهم الله خيرا///تخيل السوداني عشان يعمل أي رسالة داخل السودان يدفع دم قلبة


#701083 [الحمد لله]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2013 11:46 AM
هو الجنوب ده انفصل من اليوم ولا الامس ! قول بسبب التوسعة الجارية الان فى الحرم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة