الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة لحسم الجدل حول مبيد الديكبور
لجنة لحسم الجدل حول مبيد الديكبور
لجنة لحسم الجدل حول مبيد الديكبور


06-19-2013 06:48 AM

كوّن الاتحاد العام لمزارعي ولاية القضارف، لجنة من عدة جهات مختصة، لحسم الجدل الدائر حول مبيد الحشائش الديكبور. وكلف الاتحاد، اللجنة المكونة من المواصفات والمقاييس، ومحطة البحوث الزراعية، وجهات أخرى، بأخذ عينة من المبيد.


وسيتم إرسال العينة للتحليل بمعمل جامعة الجزيرة، كجهة بحثية محايدة، والاحتكام لما تظهره النتيجة. وقال نائب أمين المال بالاتحاد العام لمزارعي ولاية القضارف، حامد يوسف عبد اللطيف، إن الهدف من هذه الخطوة، هو اختصار الطريق أمام المزارعين، والبحث عن مخرج لما أسماها الأزمة ما لم يتوافر هذا المبيد خلال الأيام القليلة القادمة.


قاطعاً من خلال التجربة، بجدوى وفعالية المبيد الذي استخدموه، معتبراً أن الجدل الدائر بين المجلس القومي للمبيدات والشركة الموردة للمبيد، لا يخدم قضية المزارع في شيء.


وقال الأمين العام لاتحاد الزراعة الآلية بالقضارف، النور آدم، إنهم يتطلعون إلى حل سريع لهذه المشكلة التي أقلقت المزارع، مع الوضع في الاعتبار أن الاختبار سيقع على متبقي مبيد العام المنصرم الذي أثبت كفاءة وفعالية من خلال التجربة.


شبكة الشروق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1368

التعليقات
#700898 [الشاعر]
1.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 08:59 AM
قبل ايام كنت متابع للنقاش الدائر بين البروف سامى فيرجونى المديرالفنى لشركة c.t.c الوكيل المعتمد للشركه المصنعه وعبد الله الخير مندوب مجلس القومى ومدير المجلس القومى ومدير عام شركة البروف جعفر الموجود حاليا فى اسبانيا فى مهمه عمليه والبروف جمال البدرى...وقد سمعت الحوار الذى دار بينهم جيدا...بدا الحديث اولا البروف سامى من الشركه الموزعه لمبيد الديكبور والذى له رواج مقبول عند المزارعين بعد استطلاع رايهم قال البروف بانهم تقدموا بخطاب مكتوب ومعنون الى السيد مدير المجلس القومى للبحوث لاجراء الاختبار على الكميات التجاريه وفى خلال خمسة عشر يوم ان لميحضر المندوب يحق للموزعين تسويق البضاعه انتهى...حضر عبد الله الخير من مجلس البحوث لاجراء الاختبار وفى افادته قال انوا ناس الشركه المورده قالوا ليهو ماعايزين اختبار...طيب هل عندك شئ مكتوب اوwittness على هذا الكلام ام كلام عامى طيب لما المدير بتاعك صدقك لماذا لم يخطر وزارة الزراعه ويرسل كذالك كتاب للشركه المعنيه مرفقا بالطلب الاول موضحا فيه بان الشركه رفضت اجراء الاختبار...بالتالى سامى فيرجونى راجل ذكى وهو مقاول وهو فعلا انتظر لحدى ما انتهت الفتره المطلوبه وقام بتسويق المخزون...ثم لاحظت هنالك اختلاف بين المجلس القومى للبحوث والشركه الموزعه فى طريقة الاختبارstandared procedure المجلس يقول 5ml والشركه تقول 1ml بعدين الحكم حيكون طرف ثالث third party وديه معمل وطنى انا افتكر المعامل الوطنيه غير مؤهله لا فنيا ولا اخلاقيا وممكن تحصل مكايدات زى مارسل مدير المجلس للبحوث خطاب للسيد مدير عام شركة الc.t.c يطلب فيه انهاء خدمات البروف سامى فيرجونى اذا عايز امورك تمشى معقول الكلام ده؟ ديه حاجه شخصيه ليس لها علاقه بالعمل وممكن لسامى مقاضاة السيد مدير المجلس القومى اذا فعلا عنده نسخه من المكتوب لانه ديه تهديد مباشر ومرفوض جملة وتفصيلا...يعنى انا طلعت بانطباع بان هنالك مكايدات وتحديات ومصالح متضاربه...ولذلك اوجه رساله للسيد الدكتور عبد الحليم المتعافى يجب على كل شركه اجنبيه مصنعه ومعتمده عندكم ان يكون لها معمل بالسودان لاجراء الاختبارات فى حضور ممثلين فقط من مجلس البحوث لحضور الاختبار والتوقيع عليه بالمواصفات المطلوبrequirements specs وهى تتحمل النتائج والاختبارات التى تجريها...اخيرا اقول للبروف سامى سر وعين الله ترعاك


ردود على الشاعر
United States [زروق الزراعى المتقاعد] 06-22-2013 09:23 AM
اتضح جليا من الحلقة ان ناس الشركة على حق وناس البحوث طلعوا اى كلام. دة بروفيسور شنو ده اللى اسمو جمال على ما اعتقد واللى يردد فى السوال الواضح 3 مرات؟؟؟ ليه قبل كده ما عارضتو النتيجة و حسع عارضتوها. ب سامى وضح ان فى المرتين السابقتين لان الرفض كان لعينات مرجعية مقدارها نصف لتر اما الآن فالرفض لكميات تجارية. الزول السوقى فهم اما بروفيسور جمال بتاع البحوث ما فهم ؟؟؟؟؟ ده بقى كيف مدير الوقاية ؟ اكيد فى حاجة عفنه هنا. الشارع فهم ان نتيجة التحليل التى تمت فى البحوث كانت خطأ ومن الأحسن الرجوع عن الخطأ بدلا عن ارجاعهم بالقانون و بتدخلات الجهات الفنية المحلية والعالمية ذات الصلة بالموضوع. أسف شديد ان كان ده مستوى البحوث ومستوى مدراءه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة